يعرض لكم موقع إقرأ مين استخدمت ابر جونال اف وحملت ، و مين اخذت ابر تنشيط وحملت بتوأم ، و ابر جونال اف والحمل بولد ، و التبويض بعد ابر جونال اف ، و فوائد ابر جونال اف 75 للرجال ، الكثير من السيدات يعانين من تأخر الحمل في أوقات كثيرة. وربما يكون السبب الرئيسي في هذا الأمر هو ضعف المبايض لديهم. حيث نوضح لكم كل المعلومات في هذا السياق والتي تتعلق بـ ابر جونال اف وهي معلومات تبحث عنها كل سيدة عبر الإنترنت للرغبة الشديدة في الانجاب ، اليكم مين استخدمت ابر جونال اف وحملت في المقال التالي.

مين استخدمت ابر جونال اف وحملت

تحتوي إبر جونال اف على المستحضر الطبي فوليتروبين ألفا، وهو هرمون صناعي يتم تحضيره في المعمل، وهو يعمل على تنشيط المبيض وتحسين إنتاج البويضات لدى المرأة؛ مما يساعد في زيادة الخصوبة وعلاج العقم ، وللتعرف اكثر عن هذه الابر ، اليكم التجارب التالية.

مين استخدمت ابر جونال اف وحملت
مين استخدمت ابر جونال اف وحملت
  • التجربة الاولى : علاج يعني كونال اف تؤخذ كاخبر حل اني اخذت هذه الابرة بس دكتورتي كانت مو زينة انطتني 14ابر اثنين باليوم وكنت اضربهن بين يوم ويوم ونزلت عندي بيضتين حجمهن 18 واخذت ابرة تفجيرية وبس نزلت الدورة واكتشفت انو صار عندي اكياس ع المبيض والله ستر كام متت لان بالراشيتا الدوى مكتوب اذا صار فرط تحريض واكياس قد تؤدي للموت والحمد الله مع العلاج راح الاكياس ورجعت اراجع دكتورات وكنت ناوية هذا الشهر ارجع اخذ كزنال اف بس جرعة صغيرة مع استمرار متابعة التبويض خوفا من اي مضاعفات.
  • التجربة الثانية : انا استخدمت جونال اف 5 ابر والحمدلله حملت بس اول مرة استخدمت 25 وثاني مرة 75 وثالث مرة 125 ورابع مرة 325 و خذيت ابرة ثانية مادري شنو اسمها 4 ابر وكنت استخدم حبوب جلوفاج وبعدين سويت تلقيح صناعي والفال لكم يارب ونصيحة مني كثروا من الدعاء والاستغفار.
  • التجربة الثالثة : انا حملت بعد استخدامها ولكن مو من اول مره لاني كنت اخذها من كذا دكتور اما اخر دكتور اخذتهم واعطاني معها جلوكوفاج عشان التكيس وخفض لي هرمون الحليب الى تحت 10 وحملت وكان من اول مره لاني قريت ان التنشيط يرفع هرمون الحليب حتى لو كان بالمعدل الطبيعي وافضل شيء انه يكون تحت العشرة وكل شيء يتم بعد ارادة الله وهذي مجرد اسباب.

قد يهمك :

مين اخذت ابر تنشيط وحملت بتوأم

بشكل خاص في حالة إتباع بعض الوسائل مثل تناول أدوية التنشيط وعدم الفاعلية لهذه الأدوية بشكل عام. ويتم حقن السيدة بإبر التنشيط بشكل يومي من خلال طبيب أو طبيبة مختصة. ويجب متابعة نمو البويضة بشكل دقيق عن طريق إجراء أشعة صوتية في اليوم التاسع بداية من الدول الشهرية.

  • يتم متابعة معدل النمو للجنين كل يومين تقريباً، حتى يتم التأكد بشكل كامل من الوصول إلى الحجم المناسب للتخصيب وحدوث الحمل في هذا الوقت. كما يتم استخدام حقن تنشيط المبايض بعدد معين يحدده الطبيب بناءً على مدى استجابة البويضات. مع العلم أن الإفراد في استخدام ابر تنشيط المبايض قد يتسبب في بعض الآثار الجانبية للسيدات والتي نوضحها في هذا المقال.
  • اما الحمل بتوأم تقول سيدة في احد المنتديات انه ، ما الها اي تأثير علي البيبي وهي أبر تنشيط المبايض تعطي للمتأخرات في الانجاب تنشط المبايض وبدل نزول بويضة واحدة نشطة تنزل اكثر من بويضة واحتمال تلقح أكثر من واحدة وبها تتاتي التوائم ولا توخد الا بأستشارة طبيب لان لازم من متابعة التبويض بالسونار
  • وتقول سيدة اخرى ، انا تاخر علي الحمل ولله الف حمد وشكر والحمدلله خذيت الابره بعد علاج كلوميد وابر تنشيط ابر التنشيط و الحبوب اهي اللي تخلي اكثر من بويضه تطلع بس ابرة التواءم تخلي احتمال تلقيحهم اكبر بس مع هذا حملت ابنت وحده والحمدلله ملت علي دنياي ونفس الشي بنت خالتي خذتها وحملت ابيبي واحد فانتي ونصيبج مو شرط توم

ابر جونال اف والحمل بولد

عند الرغبة في تحديد نوع الجنين واختياره يتوجه الزوجين للطبيب للقيام ببعض الخطوات مع ابر جونال اف وهي :

  • لابد من تناول الزوجة لبعض الأدوية المنشطة للتبويض لفترة زمنية يُحددها الطبيب وفي أوقات محددة من الشهر ثم يتم إعطاء الزوجة إبرة التفجير لمساعدة البويضة الناضجة على الخروج من جريب المبيضين استعداداً للإخصاب.
  • إبرة التفجير تحتوي على نسبة كبيرة من هرمون الحمل الذي يعمل على تهيئة بطانة الرحم لاستقبال البويضة المخصبة ، كما قوم بتفجير غشاء البويضة الخارجي حتى تنتقل لقناة فالوب استعداداً لعملية الإخصاب.
  • تحديد أوقات معينة للعلاقة بين الزوجين حتى يحدث الحمل لابد أن تتم العلاقة الزوجية في نفس يوم الحصول على إبرة التفجير وبعدها بيومين لرفع كفاءة إبرة التفجير والحمل بولد .
  • عندما يحدث الجماع تلتقي البويضة التي تم تفجيرها مع الحيوانات المنوية، وإذا كان الحيوان يحمل الكروموسوم Y يكون الجنين ولداً، أما إذا كان يحمل الكروموسوم X سيكون الجنين أنثى.

التبويض بعد ابر جونال اف

أثبتت الدراسات العلمية أنه في حالة تأخر الإنجاب يكون حجم البويضة يقارب 17 ملي، وحين أخذ هذه الإبر تصبح من 20 إلى 22 ملي، كما يمكن أخذ حقن أخرى تسمي حقن التفجير، وهي التي تساعد في نمو حجم البويضة بمعدل 2 سم.

التبويض بعد ابر جونال اف
التبويض بعد ابر جونال اف
  • يتم استخدام إبر تنشيط المبايض وهى إبر بها هرمونات طبيعية أو صناعية، تستخدم في تحفيز المبيضين على إنتاج العدد المطلوب من البويضات، وتؤخذ هذه الإبر إما في العضل أو تحت الجلد.
  • والوقت المناسب للجماع بعد استخدام إبرة تنشيط المبايض خلال 24 إلى 36 ساعة من حقنها، حتى تبدأ فى عمل مفعولها، وتساعد البويضة على الوصول للحجم المثالى للتخصيب أو تساعد على تفجير البويضات، لمن تعانين مشاكل فى الحمل.
  • احتمالية حدوث حمل بعد إبرة تنشيط المبايض ب 16 – 18 يوم، حيث يمكنكِ متابعة الدورة الشهرية وإجراء اختبار الدم للتأكد من الحمل.

فوائد ابر جونال اف 75 للرجال

فوائد ابر جونال اف 75 للرجال
فوائد ابر جونال اف 75 للرجال
  • من فوائد ابر جونال اف 75 للرجال ، علاج العقم عند الرجال حيث تحفز من تصنيع الحيوانات المنوية و زيادة عددها عند الرجال وتستخدم فى حالات الإنجاب المستعين بالتكنولوجيا .
  • بالتالي يعد دواءا جونال اف 75 من الأدوية التي تزيد خصوبة المرأة، و يمكن استتخدامهما في الرجال في بعض حالات العقم، حيث يعطى جونال اف 75 لعدة أسابيع أولاً حتى يرتفع مستوى التستوستيرون إلى حد معين ثم يعطى الجونال. يجب مراجعة طبيب مختص لتشخيص الحالة و الاشراف على العلاج.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا