يقدم لكم موقع إقرأ مين جربت كلوميد وحملت من اول شهر ، و مين جربت الكلوميد وحملت بتوأم ، و مين حملت بعد الكلوميد بشهرين ، و مين استخدمت كلوميد ، و قصتي مع الكلوميد والحمل ، و مين جربت حبوب كلوميفين ، مين جربت كلوميد وحملت من اول شهر ؟ سؤال تطرحه الكثيرات حيث تلجأ الكثير من السيدات عند تأخر الحمل لديهن إلى تناول محفزات تساعد على التبويض، ومن بين هذه الأدوية حبوب كلوميد، فهو يعمل على زيادة إنتاج هرمونات الغدة النخامية وبالتالي إطلاق البويضة من المبيض ، تابعوا معنا المقال للتعرف على المزيد.

مين جربت كلوميد وحملت من اول شهر

يعتبر الكلوميد أحد أكثر العقاقير والأدوية استعمالاً في مجال تحفيز الإباضة (Ovulation induction)، لذلك فهو مفيد وفعال بشكل خاص للنساء الواتي يواجهن مشاكل في الخصوبة ، تعرفوا على تجارب نساء مع حبوب كلوميد للحمل.

مين جربت كلوميد وحملت من اول شهر
مين جربت كلوميد وحملت من اول شهر
  • التجربة الاولى : انا اول مرة استخدمت فيه الكلوميد حملت والحمد لله سقطت .. وبعدها استمريت عليه اربعة شهور تقريبا ولا حملت ولخبط لي الدورة بعد ما كانت تجي لي كل 24 صارت مرة بعد 30 ومرة بعد 36 وم. والشهر هاذا 25 بس انا هذا الشهر ما استخدمت الكلوميد خفت منه يخربني وانا مافيني شيء.
  • التجربة الثانية : انا بعد ولادتي بولدي استخدمت حبوب منع الحمل لمدة سنه ونص والحين لي سنه و8شهور مبطلة الحبوب ولا حملت رغم ان دورتي منتظمة جدا ولله الحمد في شهر 5 الماضي عزمت اروح اكشف ورحت طلع هرمون الحليب مرتفع وعالجته ونزل بس مازال التبويض ضعيف ماتعدى حجم البويضة 12في اليوم 16 قالت الدكتورة لازم كلوميد من ثاني الدوره ورحت وفعلا اخذته وكبرت ولله الحمد البويضه وصارعندي 3 بويضات حجمها 18 عطتني ابرة تفجير يوم السبت وحددت اوقات الجماع ورحت اليوم ولقتها نزلت 2 ووحد باقي قالت خلاص استمري في الجماع يوميا لمدة 3 ايام وصرفت لي دفاستون.
  • التجربة الثالثة : انا استخدمت كلوميد مدة ستة أشهر وسادس شهر ما نزلت الدورة طلعت حامل مع إنّو ماكان عندي اي ضعف بالمبايض بس حبيت أزيد عدد البيوض حتى يصيرلي بكل شهر ثلاث او اربع فرص بدل فرصة وحدة بس كنت أخذ إبر تفجير معهم لحتى اخلص من قلق تكيس المبايض ومن كنت أخذ كلوميد بدا يصير عندي نزول قطرات من الدم قبل الدورة بيومين والدكتورة قالت هذا عادي لان الكلوميد يخربط الدورة بس ماياثر عالحمل.

قد يهمك :

مين جربت الكلوميد وحملت بتوأم

لم يثبت حتى الساعة أن الكلوميد موصوف فعلياً للحمل بتوأم، بل يقتصر الأمر على شهادات بعض السيدات اللواتي نجحن بحمل التوأم بعد الكلوميد، اليكم هذه التجارب.

مين جربت الكلوميد وحملت بتوأم
مين جربت الكلوميد وحملت بتوأم
  • انا اجهضت مرتين ورا بعض وما عندي عيال ومفكرة اذا حملت آخذ كلوميد واحمل بتوأم اذا الله كتبلي بأذنه اعوض اللي فقدهم رفيجتي نفس وضعي وتقول انا الحمدلله مافيني شي بس كان خاطري بتوأم وفعلا خذت كلوميد وحملت بتوأم صبيان يهبلون.
  • انا اخدت كلوميد لوحده لم يفدنى بشىء لكن اخدت كلمويد مع ابر منشطه حملت بنفس الشهر الحمد لله حملت بثلاث اطفال تؤم بس غايه فى التعب وانا لسه عمله عمليه ربط والحمد لله انا بدات الشهر الرابع عقبالك وادعيلى ربنا يتمملى على خير ويجبهم بالسلامه.
  • نسبة إنجاب التوأم عند تناول (الكلوميد) هي نسبة لا تتجاوز 8%، أي أنها ليست مضمونة، بمعنى أن هنالك احتمال 8% فقط أن يحدث حمل توأم مع الكلوميد، بينما هناك احتمال 92% لأن يكون الحمل مفرداً، فإن أضفنا إلى ذلك أمراً هاماً، هو أن نسبة الإجهاض والولادة المبكرة، بل وكل المشاكل الطبية الأخرى في الحمل التوأم، تكون أعلى بكثير من الحمل المفرد، فإن المنطق يقول: بأن تناول (الكلوميد) من أجل إنجاب توأم، هي محاولة غير مضمونة، وغير مجدية في مقابل المشاكل التي قد تحدث لا قدر الله.

مين حملت بعد الكلوميد بشهرين

تشير بعض الإحصائيات إلى أن 20 – 60% من النساء اللواتي استخدمن عقار الكلوميد تحت إشراف الطبيب المختص في فترة الإباضة، حصل لديهن حمل بنجاح و كذلك التجارب الحية التي سنذكرها في الفقرة التالية.

مين حملت بعد الكلوميد بشهرين
مين حملت بعد الكلوميد بشهرين
  • التجربة الاولى : انا عندي ولد ربي يحفظو عندو الان 9 سنوات ولظروف ما حبينا نزيد اولاد وهلا من سنه واحنا نحاول وما كتب الله واول السنه الماضيه رحت لدكتور هنا في فرنسا قلي عادي ما اعطيكي شي وننتظر مع الوقت بس انا وزوجي كنا مستعجلين ولما رحت للجزائر عند اهلي رحت للدكتور واعطاني الدكتور كلوميد 3 حبات من اليوم 3 للسابع وكمان دواء لتثبيت الحمل لو صار والله يا اختي في نفس الشهر حملت وكانت اول مره تجيني اعراض وهي في فترة التبويض اجاني الم قوي اكثر من الم الدوره لمده 4 او 5 ايام حسيت اني فعلا رح اكون حامل والحمد لله هلا حامل في الشهر 9.
  • التجربة الثانية : انا كمان متزوجة من سنة وما عندي اطفال عملت انا وزوجي كل التحاليل والكل كان اوكي الحمدالله والشهر الماضي الدكتورة عطتني كلوميد 50 كان المفروض اخظ حبة وحدة باليوم بس انا بالغلط اخدت حبتين باليوم من ثاني يوم بالدورة لمدة 5 ايام والحمد الله صار حمل انا هلا بالاسبوع الخامس ادعيلي بس الله يتمملي على خير والله يوفقك ويعطيكي طفل يهون عليكي غربتك.

مين استخدمت كلوميد

تحتوي حبوب كلوميد على المادة الفعالة كلوميفين والتي تعتبر المحفز الأساسي لعملية التبويض والخصوبة لدى المرأة. تسعى المرأة لشراء بعض الأدوية لتخطي مرحلة العقم ، فيما يلي تجارب مستخدمات كلوميد.

مين استخدمت كلوميد
مين استخدمت كلوميد
  • بعد ان مر على زواجي 8 أشهر و لم يحصل حمل لم استطع ان انتظر اكثر فقررت اني اشوف دكتورة لاعرف سبب التاخر الحمد لله كان كل شيء بخير و التاخر كان نتيجة لحالتي النفسية التي كانت محطمة بسبب وفاة والدتي الف رحمة عليها يارب ، استعملته لمدة 3 شهور بعد 3 شهور حملت على طول لكن صار اجهاض و بعده مباشرة بعد العادة الشهرية حملت و انا الان في اواخر الشهر الثامن اخذت الكلوميد من اول يوم الدورة و اخذت معاه الابر التفجيرية الي كانت في فترة التبويض لكن في الشهر الثاني و الثالث.
  • انا اعرف كتير حملو على طول بعد استعمال الكلوميد انا كمان استخدمت الكلوميد وحملت على طول بس الحمدلله على كل اجهضته فـِـِي الشهر السادس بس الدكتوره لما صرفته لي قالت انه لازم استخدمه سته شهور متواصله الا اذا صار حمل طبعا اوقفه.
  • انا اختى تأخر الحمل عندها مدة 8 شهور ثم نصحها الكتور بالكلوميد و جابت توأم اسم الله عليم طولى الحين ثم استعملته زوجة اخى بنصيحة من الدكتور و جابت توأم ماشاء الله يعقدو بلد هههههههه ولكن… نصيحتى لكن امام الله لا تستعملن دواء بدون إستشارة الطبيب لأنى سمعت عن اجنة ولودوا مشوهين بسبب الإستخدام للكلوميد بدون استشارة الطبيب.

قصتي مع الكلوميد والحمل

منشط فعال يساعد على نمو البويضة في الحجم لانه عبارة عن مركب يشابه الاستروجين في هيئة الESTRADIAL E2يعمل على الاتحاد مع مستقبلات الاستروجين في الدماغ والرحم والمبايض مما يوحي الدماغ ان مستوى الاستروجين هابط في الدم فيعمل الدماغ على إرسال إشارة إلى الغدة النخامية لافراز هرمونات الFSH و LHلتحفيز نمو البويضات في المبيض والاباضة وانطلاق البويضة ، اليكم قصص ناجحة مع كلوميد للحمل.

قصتي مع الكلوميد والحمل
قصتي مع الكلوميد والحمل
  • انا كنت اخذ حبوب مانع اول شهرين من عرسي خفت احمل وانا ماعرف الرجال ويسوم لقيته زين الحمدلله خليت المانع ونطرت شهرين وماحملت خفت من الي يقولونه البنات ان المانع يسبب عقب اخذت كلوميد خامس يوم الدورهخمس حبات وحملت على طول بتوأم مادري هي صدفه ولا بسبب الكلوميد بس الدكتوره تقولي الكلوميد مايخليج تجيبين توم هذا مفهوم خاطيء اهو يحفزو البويضه للتلقيح بس انتي عندج عامل وراثه خواتي توام فهالشي ساعد والحمدلله وهم اعرف رفيجتي تاخذ كلوميد بالهبل وماحملت كلش الله يرزقها يارب.
  • انا متزوجة من 4 شهور وحتى الان ماصار حمل لان طلع عني هرمون الحليب مرتفع شوي وعندي تكيس 2cm اتعالجت بالاول عند دكتوره في مستشفى حكومي وعطتني دوا الجلوكوفاج للتكيس من شهر ونص واعطتني اسوي تحليل هرمونات من اسبوعين وحولتني على مستشفى النساء والولادة وهناك بينة النتيجة اني هرمون الحليب مرتفع شوي وعلملتلي مسحة للرحم عشان تشوف لو في التهابات لاسمح الله ،، وعملتلي تحليل دم لتشوف نسبة هرمون الحليب حتى عليه تعطيني الدواء ولكن المشكلة هنا ،،، اني قلت لها اني اتعالج عند دكتورة خاصة وهالدكتورة عطتني كلوميد عشان عندي المبيض اليمين نشاطه صفر واليسار 10 والمفروض يكون 18 الدكتورة في المستشفى النساء والولادة قالت لي بان الفتاه من اول ماتولد وهيه عندها 20 نسبة تبويض ومع كل دورة بتخسر وحدة ، ولكن بس اخد الكلوميد بخسر 10 بويضات.
  • بعرف نسوان كتير هون حملوا ع كلوميد بذات باوربا بياجلوا الحمل لبعد ٣٥ او ٤٠ سنة او ماشالله باشوفيهم بصير حمل ولا بياثر عليهم لا العمر ولا شي ليش مايصير او ينجح معك او معي او معنا كلنا تفائلي بخير او شوفي دكتور شاطر او اهم شي شوفي نفسيتك مع دكتور مرتاحة ولا لا او انشالله كلنا حوامل ع قريب.

مين جربت حبوب كلوميفين

حبوب كلوميفين Clomiphene من أدوية علاج العقم، التي تعمل على تحفيز التبويض لدى النساء، وتنشيط نمو الحيوانات المنوية لدى الرجال، حيث يتكون هذا الدواء من مادة كلوميفين سترات .Clomiphene citrate اليكم معلومات عن هذه الحبوب من خلال تجربتي.

مين جربت كلوميد وحملت من اول شهر - مين جربت حبوب كلوميفين
مين جربت حبوب كلوميفين
  • لمعالجة العقم (Infertility) لدى النساء تعطى أقراص الكلوميفين لمدة خمسة أيام متتالية في كل شهر، في منتصف الدورة الشهرية. هذا العلاج يحفز الإباضة. إذا باءت محاولات تحفيز الإباضه بالفشل بعد بضعة أشهر من المعالجة بالكلوميفين, ينبغي استبداله وتجربة غيره من الأدوية.
  • الحمل بأكثر من جنين (توائم، عادة) أكثر شيوعا لدى نساء عولجن بالكلوميفين. تشمل الآثار الجانبية ازدياد خطر ظهور كيسات (Cysts) في المبيض. في حالات نادرة هنالك تضخم كبير في المبيض تنجم عنه آلام في البطن وانتفاخ.
  • عدد الجرعات: مرة واحدة في اليوم لمدة خمسة أيام، خلال كل دورة شهرية ، في البداية: 50 ملغ في اليوم, مع إمكانية زيادة الجرعة حتى 200 ملغ في اليوم الواحد.
  • بداية الفعالية: تحدث الإباضة بعد 4 – 10 من تناول الوجبة الأخيرة جرعه في كل دورة شهرية. على الرغم من هذا، قد تمر عدة أشهر حتى تحصل الإباضة.