نقدم لكم في موقع إقرأ مقالة تتحدث عن تجربتي مع جرثومة المعدة ، وقصتي مع جرثومة المعدة، ومعاناتي مع جرثومة المعدة، وعلامات موت جرثومة المعدة، ومتى تموت جرثومة المعدة، وتجارب جرثومة المعدة، والجرثومة الحلزونيّة نوعًا من أنواع البكتيريا التي تنمو في الجهاز الهضمي، وتقوم بمهاجمة بطانة المعدة مسببة قرحة المعدة، أو التهاب المعدة، وتستطيع هذه البكتيريا التكيُّف في البيئة الحمضيّة في المعدة؛ إذ تقوم بتقليل درجة الحموضة لتعيش، وبالإضافة إلى ذلك، تستطيع اختراق بطانة المعدة وتحمي نفسها بالمخاط حتى لا تتمكن الخلايا المناعيّة من مهاجمتها، وبالرغم من ذلك، غالبًا لا تكون العدوى ضارّة ولا تسبب ظهور الأعراض، ولكن يمكن أن تكون المُسبّبة لحدوث عدّة مشاكل في المعدة كالقُرحة مثلًا في حال ظهور الأعراض، ووُجد في بعض الدراسات أنّ جرثومة المعدة قد تزيد من احتماليّة التعرُّض للضيق النّفسي والإصابة بالاكتئاب وسوء المزاج…تابعوا معنا.

تجربتي مع جرثومة المعدة

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع جرثومة المعدة ، وقد أثبتت أنها أحد أكثر أنواع البكتريا انتشاراً حيث أن جرثومة المعدة تصيب أكثر من ستين بالمائة من سكان الأرض. تنتج جرثومة المعدة عن إصابة المعدة والاثنا عشر بنوع من البكتيريا يسمي “الملوية البوابية”.

تجربتي مع جرثومة المعدة 1
https://youtu.be/XL8uHf873Qo
تجربتي مع جرثومة المعدة 2
  • لا تزال طرق العدوى بجرثومة المعدة حتى الآن غير محددة.فغالباً ما تنتقل جرثومة المعدة نتيجة عدم غسل اليدين جيدا بعد التبرز أو أكل الخضروات دونما غسيل جيد و قد تنتقل عن طريق شرب الماء الملوث حيث تنتشر جرثومة المعدة في الدول النامية بشكل كبير.
  • و يؤكد اغلب الأطباء فإن الحفاظ علي النظافة الشخصية و تقليل الدهون و التوابل وكذا الإقلاع عن التدخين والكحول تساعد في الوقاية من أغلب أمراض المعدة. وتتألف معظم جرعات العلاج من الجرثومة من مضادات حيوية وأدوية أخرى لعلاج قرحة المعدة والأثنا عشر تؤخذ كجرعة لمدة أسبوع وقد تتغير حسب الحالة .

قد يهمك:

قصتي مع جرثومة المعدة

في الطبيعة دائما سبل كثيرة للوقاية من الأمراض.فبعد استشارة طبيبك يمكنك تجربة تلك المنتجات الطبيعية التي تساعدك في التقليل من آثار جرثومة المعدة.

قصتي مع جرثومة المعدة
قصتي مع جرثومة المعدة
  • يقول أحد الأشخاص الذين عانوا مع جرثومة المعدة: ٢٠٠٦ و أنا بالبكالريوس جاتلى حالة غريبة جدا حموضة مزمنة لاتنقطع ٢٤ ساعة ليل نهار ونهار وليل بلا إنقطاع جننتنى .
  • فى الوقت ده روحت كشفت عند طبيب باطنى إستاذ فى كلية الطب و كانت الأسئلة اللى سألهالى طبعا بعد الكشف أنت بتشرب سجاير أنا لا أنا متوتر طيب قولتله لا قالى بس أنت شكلك متوتر قولتله لا والله دا أنا حتى بارد عادى يعنى مبزعلش قالى لا أنت متوتر وقام كتبلى رانتيدول بتاع شركة النصر والبوسبار المهدئ طبعا أنا خت حباية البوسبار من هنا ونمت ٣ أيام مع أن المفروض أنه مش منوم بس دا اللى حصل معايا و خدت الرانتيدول فى الفترة دى كنت أخد حباية الرانتيدول تمنع الحموضة لمدة ٨ ساعات . بعد ٨ ساعات ودقيقة ترجع الحموضة أبشع من الأول فضلت على الحال ده أسبوع ورحت للدكتور فى الإستشارة قالى لا لا الظاهر ان التوتر عندك عالى قوى وراح زود جرعة الرانتيدول ل ٣٠٠ بدل ال١٥٠ وكتبلى زولام مهدئ و سيبرالكس كمضاد إكتئاب.
  • خرجت من العيادة قطعت الروشتة ايه ده ياعم انا لا عندى لا اكتئاب ولاتوتر هيه عافية بتفكرنى بنكتة الدكتور بيقول لأب ابنك تعيش انت رد الولا وقال انا ممتش يابوى قال اسكت يولا انت هتعرف اكتر من الدكتور وطبعا مكملتش الدوا ده ولا الرانتدين لأنهم كانو بيحفظونا فى الكلية إن الرانتدين بيطلع للرجالة لمؤاخذة صدر و ممكن يعمل عقم ومشاكل فى الخصوبة والقدرة .
  • المهم كان ليا صديق قالى فى دكتور كويس فى المنصورة باطنى روحله المهم روحتله الدكتور قالى بص اللى عندك ده حاجة اسمها الميكروب الحلزونى وطلعلى مجلة علمية بتقول الكلام ده فى الوقت ده وعى الأطباء بجرثومة المعدة كان لسه وكانو لسه مقتنعين بالنظرية القديمة إن التوتر هو السبب الأوحد والتوتر فعلا ياجماعة يعمل حموضة وأنا هشرح العلاقة دى تفصيليا فى مقالات قادمة المهم الراجل بعتنى أعمل التحليل فى معمل البرج ومكنش لسه إلا تحليل الدم أه وطلع متوسط .
  • متوسط ده حاجة بايخة لا منه إيجابى ولا منه مش موجود المهم الدكتور قال لا انا هكتبلك البروتوكول الثلاثى وساعتها كان لسه لا الهيليكيور ولا بدايله نزلت السوق كتبلى الكلاسيد و الكونترلوك و الفلاجيل مع بعض وعينيك ماتشوف الا النور بقى ضرب عدوى فطرية بسب المضادات الحيوية اللى بنسميها أحنا سوبرفشيال انفكشن أو العدى السطحية نتيجة نقص البكتريا الحميدة .
  • فى الوقت ده خرجت من عند الدكتور ده بعاهتين مستديمتين الحموضة اللى زادت بعد الأدوية و بقى يكفيك الشر مكنتش بفتحه بشاور وأنا بتكلم .
  • صحابى كانو زعلانين عليا منهم صديق هخصه بالذكر الله يرحمه راجل علمنى يعنى أيه نباتات طبية الدكتور هشام شومان أخو الشيخ حازم شومان الداعية المحترم المشهور و أنا اتربيت فى بيتهم والناس ناس مخلصين لله وعباقرة .
  • هشام قالى اسمع يا أحمد الدكتور محمد عامر كان حكى لينا قبل كده إنه كان فى الكويت قبل غزو العراق للكويت بيعملو المستكة اليونانى للخلايجة اللى عندهم حموضة وبيقول ان نتايجها كويسة جرب .
  • خلى بالك كده عدى عليا شهر فى الحموضة بلا حل فمى باظ معدتى اه مرئ اهين سنانى الله يرحمها جيوبى الأنفية اتففلت وبقت حموضة وصداع ووجع فى السنان والبق وساعت البى بى كمان كان تقولش مية نار من فوق لتحت الدنيا باظت خالص .
  • روحت إشتريت ٥٠ جرام مستكة قبرصى وطحنتهم وحطيت نص ملعقة صغيرة على كوب زبادى ٣ مرات يوميا بص والله ماعدى ٣ أيام إلا وكان التحسن ٥٠٪؜ أسبوعين وكل المصايب دى أختفت شهر ومشفتهاش منذ ذلك الحين .

معاناتي مع جرثومة المعدة

جرثومة الهليكو باكتر بيلوري هي كائن مجهري سوطي حي يدخل الجسم عن طريق الفم بواسطة تناول اطعمة غير نضيفة مثل الخضار والفواكه اثناء تناولها دون غسل جيد وقد جاءت الدراسات العلمية لتؤكد دورها في الاصابة بالقرحة ولكن للاسف ليس من السهولة التخلص من جرثومة المعدة تلقائيا عن طريق الحامض الذي تفرزه المعدة والذي يجعل من الصعب على الجراثيم والميكروبات الاخرى ان تعيش في ذلك الوسط الحامضي الا ان جرثومة المعدة تستطيع ان تعيش وتتكاثر في ذلك الوسط الحامضي حيث ان هذه البكتريا تفرز مادة اليورياز التي تؤدي الى تكسير مادة اليوريا الى امونيا وبيكربونات وهي قلويات قوية تؤدي الى احاطتها بوسط قلوي يعادل الوسط الحامضي للمعدة فلا تتأثر به.

معاناتي مع جرثومة المعدة
  • يقول أحد الشباب في معاناته مع جرثومة المعدة:أنا شاب أبلغ من العمر 25 سنة، ومتزوج -لله الحمد- ولقد تغيرت حياتي منذ سنتين حيث انقلبت واختلفت جدا؛ حيث إني كنت نشيطا في العمل، ومتحدي للصعاب، وأحب السفر.
  • أصابني مرض وهو: جرثومة المعدة، والقولون العصبي، ومن هنا بدأت القصة؛ حيث إنني أصبحت أخاف من السفر، ويرتابني القلق والتفكير والتوتر، وأخاف الارتفاعات وركوب الطائرات.
  • علما بأن هذه الأشياء لم يكن لها وجود في حياتي، وفصلت من العمل لكثرة الغياب، ولكثرة تأثير هذ الشيء، ولكن أستطيع أن أقول: إنني متحدي لهذا الشيء، فأسافر وأنا مجبر نفسي على ذلك، ولكن القلق يرتابني، وأضغط على نفسي بكثرة متجاهلا الأمور، ولكن عندما أغفل أتذكرها.
  • أمارس الرياضة، ومحافظ -الحمد لله- على الصلاة، ولكن أريد أن أرجع لطبيعتي التي كنت عليها، فلقد أثرت هذه الأشياء على حالتي النفسية، وما أخاف منه كثيراً هو الأدوية التي يعتاد عليها الشخص، فيصبح في دائرة لا نهاية لها.

علامات موت جرثومة المعدة

هي نوع من أنواع البكتيريا تسمى الجرثومة الملوية البوابية ( بالإنجليزية helicobacter pylori )، تستطيع أن تدخل الجسم وتعيش في الجهاز الهضمي ويمكن أن تؤدي إلى تكوين قرح في بطانة المعدة أو الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة ويمكن أن تؤدي في بعض الحالات إلى الإصابة بسرطان المعدة.

علامات موت جرثومة المعدة
علامات موت جرثومة المعدة
  • تعد أولى علامات الشفاء من جرثومة المعدة هو شعور المريض بالتحسن التدريجي من أعراض آلام المعدة والحموضة، وذلك بمجرد البدء في تناول مضادات الحموضة ومثبطات مضخة الهيدروجين، ويزيد شعوره بالتحسن بعد أن يتناول المريض العلاج الثلاثي المحدد له كاملا وبالجرعة السليمة، ويلتزم بالفترة المحددة للعلاج.
  • تحتاج بعض الأعراض إلى المزيد من الوقت حتى تتعافى تماما، مثل حالات الإصابة بقرح المعدة؛ فإنها تحتاج إلى المزيد من العلاج حتى بعد التخلص من الميكروب تماما.
  • وعلى الرغم من إمكانية اختفاء الأعراض في الايام الأولى من العلاج ، إلا ان هذا لا يعتبر دليلا على الشفاء
  • و من الضروري إتمام فترة العلاج المحددة كاملة ، و الالتزام بمواعيد تناول المضادات الحيوية ، حيث ان البكتريا تستطيع تغير خواصها و تقوم بالتكيف مع المضادات الحيوية في حالة عدم الالتزام بالمواعيد .
  • و لذلك ، سيكون عليك اختبار متابعة لبكتريا الملتوية المعوية . نتائج الاختبار وحدها فقط تحدد شفاءك من جرثومة المعدة .
  • نوضح متى تموت جرثومة المعدة وما هو علاجها؟
  • يعمل العلاج على:
  • قتل الجراثيم.
  • علاج بطانة المعدة.
  • الوقاية من تكون القرح مرة أخرى.
  • يستغرق العلاج أسبوعين تقريباً للتحسن.
  • بسبب زيادة مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية لذا قد تتغير الأدوية الموصوفة مع مرور الوقت لزيادة فعاليتها وتأثيرها على إزالة جرثومة المعدة.

متى تموت جرثومة المعدة

تعد الإصابة بجرثومة المعدة شائعة جدًا، ومن الممكن علاجها باستخدام بعض أنواع الأدوية التي يصفها الطبيب لك.

متى تموت جرثومة المعدة
متى تموت جرثومة المعدة
  • إذا أصبتِ بأمراض مرتبطة بعدوى البكتيريا الحلزونية، ويطلق عليها أيضًا الملوية البوابية، فقد تحتاجين إلى أكثر من جولة علاجية للقضاء عليها.
  • يتطلب العلاج عادة 14 يومًا لتموت البكتيريا باستخدام أدوية مثل مثبط مضخة البروتون والمضادات الحيوية.
  • لكن أحيانًا يحتاج بعض المرضى إلى أسبوعين آخرين، حال فشل الدورة العلاجية الأولى، وهم يقدرون بنحو 20% من المصابين، ويوصى بنظام علاجي ثانٍ في هذه الدورة العلاجية، فيغيّر الطبيب أحد المضادات الحيوية، مع أهمية التأكد من إنهاء جميع الأدوية للتأكد من قتل البكتيريا وتجنب مقاومتها للعلاج والعودة مرة أخرى.
  • ويستغرق العلاج الاستئصالي لجرثومة المعدة 14 يوماً، ومن الضروري إنهاء العلاج بشكلٍ كامل، واستخدامه بحسب توجيهات الطبيب تماماً، ففي حال عدم استخدام المضادَّات الحيويَّة بالشكل الصحيح فإنَّ البكتيريا تُصبح مقاومة لهذه المضادَّات، ممَّا يجعل عمليَّة علاج العدوى أصعب، كما أنَّ عدم إنهاء العلاج يؤدِّي إلى فشله وعدم عمله بشكلٍ جيِّد، إذ ينبغي أخذ أو استخدام كلِّ ما وصفه الطبيب واتباع تعليماته، وفي حال كانت الأدوية تُسبِّب الإزعاج للمريض فتلزم مراجعة الطبيب واستشارته حول الخيارات العلاجيَّة الأخرى، وكيفيَّة التعامل مع الآثار الجانبيَّة.

تجارب جرثومة المعدة

يستمر علاج جرثومة المعدة من 10 أيام إلى اسبوعين، يتكون العلاج من مضادان حيويان بالإضافة إلى أدوية تعمل على تخفيف حموضة المعدة.

تجارب جرثومة المعدة
تجارب جرثومة المعدة
  • يعتبر الثوم واحد من أفضل الكنوز الطبية منذ القدم، حيث يستخدم مستخلصه المخفف كمضاد حيوية لعلاج الالتهابات الفطرية والبكتيرية والطفيلية.
  • إن كمية قليلة من الثوم تكفي للقضاء على الجرثومة المسببة لقرحة المعدة وتساعد في تهدئة بطانة المعدة والأمعاء لتخفيف التشنجات والغثيان.
  • قم بتقشير ثلاث فصوص من الثوم، ومن ثم اهرسها جيدا وامزجها مع ملعقة كبيرة من العسل، قم بتناول هذا الخليط مرة واحدة يوميا وسوف تلاحظ القدرة العلاجية له.
  • يتم خلط مهروس الثوم مع لبن الزبادي، ومن ثم تناول الخليط يوميا على الريق للحصول على نتيجة رائعة.
    يمكنك استخدام الثوم لعلاج الالتهابات البكتيرية بطرق عديدة ولكن افضلها هي بلعها خام.
  • تتوفر ايضا اشكال من الكبسولة تحتوي بداخلها خلاصة الثوم الضرورية لعلاج الالتهابات البكتيرية.
  • يمكنك صنع شاي الثوم عن طريق غلي عدة فصوص من الثوم في الماء لعدة دقائق، ثم دعها تتخمر، وقم بشرب الخليط مرتين يوميا للحصول على النتائج المرغوبة.