يعرض لكم موقع إقرأ أفضل طريقة ازالة تاتو بالليزر ، و تجربتي مع إزالة الوشم ، و إزالة تاتو الحواجب بالليزر ، و مراكز إزالة الوشم ، و سعر إزالة الوشم بالليزر ، وأضرار إزالة تاتو الحواجب بالليزر ، لقد كانت عملية إزالة الوشم في الماضي من العمليات الصعبة والمؤلمة، لذلك كان من الصعب أن يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، وكانوا يفضلون الاحتفاظ بوشم غير راضين عن مظهره، وكانت التقنيات السابقة لإزالة الوشم لها العديد من الآثار الجانبية غير المرغوبة فضلاً عن الألم التي تسببه، لذلك ظهرت أحدث تقنيات لإزالة الوشم، وهي الأكثر أماناً وأقل ألماً وتقدم أفضل النتائج الممكنة، وهي تقنية إزالة الوشم بالليزر ، لذا تعرفوا معنا في المقال التالي طريقة ازالة تاتو بالليزر .

ازالة تاتو بالليزر

في الآتي أهم الأمور التي تحدث خلال عملية ازالة تاتو بالليزر :

ازالة تاتو بالليزر
ازالة تاتو بالليزر
  • يتم وضع واقٍ للعيون على عيون المعالج. يتم فحص رد فعل الجلد لليزر، من أجل تحديد الطاقة الأكثر ملائمة للعلاج.
  • يتم وضع جهاز يدوي على الجلد وتشغيل ضوء الليزر، يصف العديد من المعالجين شعورهم أثناء تلقي العلاج كرشة الزيت، أو ضربة قوية من شريط مطاطي على الجلد.
  • يتم وضع كيس من الثلج على المنطقة المعالجة مباشرةً بعد العلاج لتهدئتها.
  • تتطلب نقوش الوشم الصغيرة عددًا أقل من النبضات، بينما تتطلب نقوش الوشم الكبيرة عددًا كبيرًا من النبضات، في جميع الأحوال هناك حاجة للقيام بعلاجات عديدة وعدة زيارات للعيادة، مع كل علاج لإزالة الوشم ينبغي أن يُصبح لون نقش الوشم أفتح بشكل تدريجي.
  • في معظم حالات إزالة الوشم لا داعي لأن يخضع المعالج للتخدير، مع ذلك قد يُقرر الطبيب استخدام نوع معين من أنواع التخدير وفقًا لموقع الوشم وعتبة الألم لدى المعالج.

قد يهمك :

تجربتي مع إزالة الوشم

زاد الإقبال على استعمال تاتو من أجل التجميل، ولكن بعد فترة قد ترغب في إزالته، أو من الممكن أن تندم على عمل تاتو لأنه مخالف للشريعة، وهنا ينبغي التعرف على طرق إزالته ، لذا تعرفوا معنا على بعض التجارب مع إزالة الوشم.

التجربة الاولى :

تجربتي مع الليزر لإزالة الوشم كانت تجربة غير ناجحة بشكل كامل حيث أنني بعد فترة كبيرة من قيامي برسم الوشم أردت أن أتخلص منه نهائياً وكان الأمر بالغ الصعوبة وليس سهلاً كما إعتقدت، حيث أنني إتجهت إلى البحث عن الكثير من الطرق التي تساهم في التخلص من هذا الوشم دون ضرر ولكن كان كل هذا دون جدوى ثم إتجهت إلى إستخدام الليزر في إحدى العيادات الجيدة، وكنت أعتقد أنه بعد الإنتهاء من هذه الجلسات سوف أتمكن من التخلص منه نهائياً ولكن بعد الإستمرار على جميع الجلسات والإنتهاء منها لم ينتهي هذا الوشم حيث إختفت أجزاء وكانت هناك أجراء أخرى، ولذلك فهي كانت نتيجة غير ناجحة إطلاقاً.

التجربة الثانية :

تجربتي مع إزالة الوشم تعد من التجارب غير المرضية والتي لم أحقق من خلالها أي فائدة أو أتمكن من إزالة هذا الوشم، حيث أنني اتخذت قرار واضح الوشم في يوم زفافي وكنت أعتقد أنه من الممكن قد ذلك الوقت أن يتم إزالته بسهولة بالغة ولكن مع الوقت وعندما قمت بالكثير من التجارب، فإنني لم أتمكن من إزالته بأي شكل كان وعندها إتجهت للكثير من الطرق الطبيعية التي لم تجدي نفعاً وعندما كنت أبحث عن علاج لهذه المشكلة، فوجدت أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتحدثون عن الثوم مع الليمون بإعتباره أفضل الحلول لإزالة الوشم وعندما قمت بهذه التجربة لم أستطع الحصول على النتائج التي أرغب بها كما أنه لم يتم إزالته إطلاقاً.

إزالة تاتو الحواجب بالليزر

يعمل الليزر على تفتيت جميع جزيئات اللون والصبغات التي تم استعمالها في رسم تاتو الحواجب على الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى زوالها من الجلد بعد عدد من الجلسات.

  • قد يشعر الخاضع لليزر ببعض الحرارة في منطقة التاتو لمدة تتراوح من دقائق إلى ساعات، كما يُمكن أن تتحول المنطقة إلى اللون الأحمر وتُكون قشرة خارجية وهذا أمر طبيعي، وتحتاج هذه القشور ما بين ثلاث أيام إلى أسبوعين، حيث تختلف المدة بحسب نوع الحبر المستخدم سابقاً ومدى رعاية الشخص له ونوعية الجلد.
  • يتم تغليف الحواجب المعالجة بالليزر بالضمادات بعد دهن المنطقة بالفازلين لتسريع عملية الشفاء و تتميز عملية إزالة تاتو الحواجب بالليزر أنها أقل ألماً لإزالة التاتو مقارنةً بالطرق التقليدية.
  • آمن على الجلد، وعلى الخلايا الغير مصبوغة، فالليزر يستهدف الخلايا المصبوغة ويترك الخلايا السليمة. طريقة فعّالة للتخلص من التاتو.

مراكز إزالة الوشم

  • عيادة eraser clinic بالولايات المتحدة: وهي عيادة متخصصة فقط في إزالة الوشم بالليزر مستخدمة أحدث الأجهزة والتقنيات في هذا التخصص، ولها عدة فروع بالولايات المتحدة أحدها بمدينة سان أنطونيو.
  • المركز الطبي الكندي بالإمارات العربية المتحدة: وهو مركز طبي متكامل به قسم خاص للخدمات التجميلية مقسم لعدة عيادات، منها عيادة خاصة بنحت الجسم وشد البشرة، وعيادة خاصة للعلاج بالليزر، وعيادة خاصة بالتقشير الكيميائي بأنواعه المختلفة، وغيرها من العيادات.
  • وللمركز ثلاثة فروع في الإمارات، ويتميز بوجود نخبة من الأطباء من ذوي المهارة والخبرة الواسعة في مجال التجميل، بالإضافة إلى وجود أطقم تمريض على مستوى عالي من التدريب.
  • مركز MSI بمصر: ويقع في قلب العاصمة القاهرة، وهو مركز متميز إذ يعمل به أطباء من ذوي الخبرات وبه العديد من الأقسام منها قسم خاص بالرجال يقدم خدمات مثل زراعة الشعر للرجال. وأيضاً يوجد قسم يسمى المنتجع الصحي يقدم خدمات متميزة جداً للأمهات لإعادة الحيوية لديهم وإزالة السيلوليت وغيرها.

سعر إزالة الوشم بالليزر

سعر إزالة الوشم بالليزر في بعض الأحيان يُحدد السعر بناءً على سعر النبضة والتي يمكن أن تصل إلى 10 دولارات في بعض الأماكن، أو أن يُحدد السعر بناءً على سعر الجلسة الواحدة.

سعر إزالة الوشم بالليزر
سعر إزالة الوشم بالليزر
  • يبلغ متوسط سعر الجلسة الواحدة لإزالة الوشم بالليزر في انجلترا حوالي 100 دولار أمريكي، ويرتفع السعر قليلا في سويسرا ليصل إلى 220 دولار، ثم يتضاعف السعر ليصل إلى 400 دولار في بولندا، وتُعد فرنسا أعلى الدول الأوروبية في أسعار إزالة الوشم بالليزر إذ تصل ثمن الجلسة الواحدة بها إلى 640 دولاراً أمريكياً.
  • أما بالنسبة للأسعار في الدول العربية فهي مرتفعة عن الدول الأوروبية، إذ تبلغ تكلفة إزالة الوشم بالليزر حوالي 700 دولار أمريكي في كل من قطر والإمارات العربية المتحدة.
  • تقل الأسعار نوعيا في مصر والسعودية، حيث تتراوح اسعار إزالة الوشم في مصر من 500 إلى 1000 جنيه مصري أما اسعار ازالة الوشم بالسعودية تبدأ من 200 إلى 600 ريال سعودي، التباين في الأسعار يرجع إلى خبرة الطبيب وسنوات ممارسة المهنة.

أضرار إزالة تاتو الحواجب بالليزر

التأثيرات الجانبية لإزالة الوشم بالليزر هي قليلة جدًا، ولكن قبل اتخاذ قرار بخصوص العلاج يجب أخذ العوامل الآتية بعين الاعتبار:

أضرار إزالة تاتو الحواجب بالليزر
أضرار إزالة تاتو الحواجب بالليزر
  • يوجد خطر للإصابة بالعدوى في المنطقة التي يتواجد فيها الوشم و احتمال أن لا يزول اللون بشكل تام و يوجد خطر ضئيل بأن يترك العلاج ندبة دائمة.
  • قد تكون الإزالة الكاملة للوشم أمرًا صعبًا في بعض الأحيان، لا سيما بالنسبة للأشخاص الذين لديهم بشرة داكنة اللون أو الذين يريدون إزالة الوشم المصحوب بعدة ألوان، وقد يلاحظ بعض الأشخاص أيضًا تغيرات في لون الجلد بعد العلاج بالليزر.
  • يوجد خطر لحدوث نقص في التصبغ ، وهي حالة يكون فيها لون الجلد في المنطقة المعالجة أفتح من لون الجلد المحيط بها.
  • يحتاج الأشخاص للتعرض الزائد لضوء الليزر، وبالتالي يزيد ذلك من خطر حدوث المضاعفات المرتبطة به، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تصبح سلسلة العلاجات مكلفة للغاية، ويمكن أيضًا أن يكون الإجراء غير مريح وقد يتسبب في الشعور بالألم في المنطقة المعالجة.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن ضوء الليزر لديه القدرة على الإضرار بالعينين ويؤثر على البصر، ويجب أن يوصى للأفراد بارتداء نظارات واقية للعيون لهذا السبب.
  • ويمكن أن تحدث الإصابة بالتهاب الجلد في بعض الأحيان بسبب إزالة الوشم بالليزر، خاصة عندما يتم إهمال منطقة العلاج، ومن المهم بالنسبة للمرضى حماية منطقة الجلد التي تم علاجها، فهذا سيقلل من خطر دخول البكتيريا والعدوى اللاحقة.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا