يقدم لكم موقع إقرأ موضوع فيه تجربتي مع الروكتان والليزر ، وازالة الشعر مع الروكتان، وليزر فراكشنال بعد الروكتان، وهل حبوب الروكتان تسمن، وكيف اشيل شعر وجهي وانا استخدم الروكتان، ومتى يبدأ مفعول الروكتان، وحبوب الروكتان في مصر، تابعوا معنا لتطلعوا على التفاصيل عن حبوب الروكتان على موسوعة إقرأ.

تجربتي مع الروكتان والليزر

حبوب روكتان يساعد على التخلص من حب الشباب واستعادة نضارة البشرة. لكن في حال اردت الخصوع لجلسة ليرز للتخلص من الشعر الزائد من الضروري التأكد من خلو المنطقة من حب الشباب. وجود الحبوب يمكن ان يؤدي الى حدوث حروق في البشرة وظهور جروح فيها، إليكم هنا بعض التجارب لسيدات مع الروكتان والليزر:

تجربتي مع الروكتان والليزر
تجربتي مع الروكتان والليزر
  • تقول إحدى السيدات عن تجربتها في أحد المنتديات:” مايصير لان الروكتان يسبب ترقق الجلد وتقشره والليزر حار يعني النتيجة تشوهات !! انا قاعدة اسوي ليزر وسألت الدكتور عن الروكتان قالي اختاري يا ده يا ده مايصير الاثنين مع بعض !! ديري بالج لا يقصون عليج ويقولون لج عادي”.
  • وتقول أخرى:”انا كنت اعالج الروكتان وبنفس الوقت اسوي ليزر والحمدالله خلصت علاجي ومافيني الا العافيه لان الدكتور قالي انسي تحفين بشمع أو خيط هذول يلعبون بالبشره لعب فـ مالج إلا الليزر أو التشقير جربت التشقير ما تحملته حرقني وشلته .. فـ سويت ليزر عند نفس العياده إللي عالجت فيها وبعدين مو معقوله بتقعدين 6 او 7 اشهر من غير حف .؟؟ منو بالله بتصمد هالفتره كلها “.

ازالة الشعر مع الروكتان

تجربتي مع الروكتان والليزر : يمكن ازالة الشعر الغير مرغوب به في حال الاحتياج الى ذلك مع ضرورة استعمال كريمات مضادة للالتهاب بعد ذلك

  • ولكن يمنع استخدام الشمع او الحلاوة في فترة العلاج بالروكتان لانه يسبب هشاشة في الجلد و تهيج فيه كما ان البشرة تكون حساسة فترة العلاج فقد يؤدي استخدام الشمع لتشكل ندوب في الجلد و تهيج و تسلخ فيه لذلك يفضل استخدام شفرة الحلاقة في هذه الفترة و في حال وجود اي استفسار لا تتردي في سؤال الطبيب التي وصفت لكِ العلاج بالروكتان .
  • كما تنصح الشركة المصنعة للدواء بتجنب العلاج بالليزر أو استعمال الشمع (لإزالة الشعر) خلال فترة تناول الدواء ولمدة 6 أشهر بعد التوقف من تناوله حيث أن ذلك قد يسبب في ظهور ندوب في الوجه.
  • توجد دراسة واحدة فقط تم إجراءها على 7 سيدات يتناولن هذا الدواء ويخضعن للعلاج بالليزر. وجدت الدراسة عدم تأثر بشرة السيدات سلبياً من الحصول على العلاجين في نفس الوقت. إلا أنه لا يمكن الاعتماد كلياً على هذه الدراسة كونها صغيرة جداً وقد تختلف معاييرها عن العلاج الذي تتناولينه كما قد تختلف قوة وجرعة الليزر المستخدمة في الدراسة عن الليزر الذي ترغبين بالخضوع له في العلاج.

ليزر فراكشنال بعد الروكتان

تجربتي مع الروكتان والليزر : يعد استخدام تقنية الفراكشنال ليزر أهم الوسائل التي تعالج مشكلات مختلفة في البشرة مثل ندبات حب الشباب أو الندبات الجراحية وعلاج الحفر والتصبغات الجلدية والتجاعيد والمسام الواسعة. تقنيه الفراكشنال ليزر تعتمد على إحداث نقاط حرارية ليزيرية صغيرة في الجلد ذات عمق معين وبالتالي تعمل على تحفيز الجلد لإعاده بناء نفسه عن طريق الكولاجين

  • تقول إحدى السيدات عن تجربتها أنها بعد ماخلصت الكورس الخاص بالروكتان استخدمت مضاد لعشرة أيام وبعدها بديت بالخطوة الثانية وهي الفراكشنال ليزر.
  • الخطة العلاجية كانت 3 جلسات ليزر كل شهر إلى شهر ونص, طريقته تحط لك كريم بنج وبعد نص ساعة تمسحه وتغطي عيونك وتمرر الجهاز على كل الوجه وممكن الشفايف بعد لو طلبتي, الاحساس كأنه ينفخ هواء حار مو نفس إحساس ليزر إزالة الشعر نهائيًا.
  • في نفس اليوم يصير الوجه أحمر بقوة ويحرق ومع الوقت يخفف الأحمرار وينقلب كأنه جروح ناشفة وتطيح مع الوقت” كنت بحط صور وحسيتها مقرفة بزيادة فالمهتمه تبحث عنها” بعد 6 أيام أو 7 يطلع لك وجه جديد!! جديًا وجه جديد! كل القشرة الخارجية للبشرة تطيح ويطلع جلد ثاني نظيف وناعم وتخف المسام وآثار الحبوب بشكل بسيط, والجلسة الثانية بشكل أكبر والثالثة بشكل أكبر وممكن تحتاجين جلسات أكثر, وحتى لو بشرتك ما فيها آثار الفراكشنال بيعطيك نظافة ونعومة ونظارة وكثير يسوونه بسبب جمال نتائجة.

هل حبوب الروكتان تسمن

تجربتي مع الروكتان والليزر : العلاج بالروكتان لا يؤثر بشكل مباشر على زيادة الوزن أو فقدانه. وأي تغير يطرأ على وزن المريض سواء بالزيادة أو النقصان، لا يمكن أن ينجم عنه. التأثيرات الجانبية للروكتان يمكن لاستخدام حبوب الروكتان، سواء ألـعلاج حب الشباب أو بعض أشكال السرطان أو اضطرابات جلدية من نوع آخر، أن يؤدي إلى ظهور أعراض جانبية عديدة، منها:

  • الاكتئاب.
  • قلة الشهية.
  • الإسهال.
  • العلاج بالروكتان لا يؤثر بشكل مباشر على زيادة الوزن أو فقدانه وهذه التأثيرات الجانبية إذا اجتمعت، تسببت بنقصٍ محتمل في الوزن.

قد يهمك:

كيف اشيل شعر وجهي وانا استخدم الروكتان

بالنسبة لسؤال كيف اشيل شعر وجهي وانا استخدم الروكتان يمكن لكم سؤال الطبيب المختص وقد ذكرنا سابقا تجارب سيدات مع ازاة الششعر والروكتان إليك تجربة أخرى:

  • تقول هذه السيدة عن تجربتها:”أفضل طريقة لإزالة الشعر في فترة العلاج بالروكتان هو الليزر او الموس !! لأن البشرة ممكن يصيبها تمزق لا سمح الله اذا شلتي الشعر بطريقة النزع مثل الفتلة او الواكس و الحلاوة وانا بأول شهر من الروكتان شلت بالواكس .. وصارلي مثل التسلخ ببعض الجهات من وجهي حسيت كأن جلدي انشال من مكانه .. وكثـّرت من المرطب على الاماكن المتسلخة .. والحمدلله بعد 10 ايام تقريبا يوم صار اوكي”.

متى يبدأ مفعول الروكتان

متى يبدأ مفعول الروكتان؟ تظهر نتائج استخدام حبوب الروكتان بعد فترة زمنية لا تقل عن أسبوعين ولا تزيد عن 4 أسابيع ، وخلال هذه الفترة إذا لم يحدث أي تغيير أو نتيجة ملحوظة ، فينبغي الذهاب إلى الطبيب المعالج في أقرب وقت ، ولا ينصح بالاستمرار بالعلاج بحبوب الروكتان إلا بتصريح من الطب

  • إن كبسولات الايزوتريتنون أو المعروفة بالأسماء التجارية مثل الروكتان تعتبر فعالة جداً لعلاج حب الشباب الشديد، والقضاء عليه ، هذا الدواء يمكن أن يمتلك آثاراً جانبية خطيرة، ولذلك لا بد من وصفه والإشراف عليه من قبل طبيب مختص ، تبدأ كبسولات الدواء بالعمل بعد أسبوع إلى عشرة أيام ، وتعمل بشكل ممتاز لدى 4 من بين كل 5 أشخاص يستخدمونها بحيث يحصلون على بشرة صافية بعد 4 أشهر .
  • يخضع الشخص لفحص دم قبل البدء باستخدام العلاج وفحوصات دم منتظمة في أثناء العلاج ، من الممكن أن تصبح البشرة جافة جداً وحساسة لضوء الشمس في اثناء العلاج ، ولذلك ينصح باستخدام مرطب الشفاه ومرطبات البشرة أثناء العلاج ، ومن المهم عدم الحمل في أثناء استخدام الروكتان ولمدة شهر على الأقل بعد التوقف ، وذلك لأن الروكتان يمكن أن يسبب ضرر للجنين ، يتم تذكير النساء بهذا الأمر عند البدء بالعلاج ، وفي حال الشعور بالاكتئاب في أثناء العلاج فيجب التوقف عن تناول الدواء وإخبار الطبيب بذلك مباشرةً.

حبوب الروكتان في مصر

  • عبوة كبسولات ROACCUTANE روكتان تركيز 20 مليجرام تحتوي علي 30 كبسولة متوفرة في الصيدليات بسعر 240 جنيهاً .