يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع مرض السيلان ، و علامات الشفاء من السيلان ، و مدة مرض السيلان ، و هل يشفى مرض السيلان دون علاج ، و هل مرض السيلان خطير ، و تجربتي مع مرض الكلاميديا ، و تجربتي مع مرض الزهري ، مرض السيلان من الأمراض الخطيرة التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، وتجربتي مع مرض السيلان تكون من التجارب الصعبة التي يمكن أن مر بها شخص، حيث أنه يتعلق بضعف المناعة ، لذا تابعوا معنا المقال للمزيد من المعلومات.

تجربتي مع مرض السيلان

من خلال التجارب العديدة لمرضي السيلان خصوصًا النساء التي يمارسون الجنس وأعمارهم ما بين الخمسة وعشرون عام والرجال الذين يمارسون العلاقات الجنسية مع أكثر من شريك هم الأكثر إصابة بمرض السيلان ، و فيما يلي أهم نجارب مع مرض السيلان :

تجربتي مع مرض السيلان
تجربتي مع مرض السيلان
  • التجربة الاولى : يروي رجل هذه التجربة فيقول: أنا رجل متزوج ولدي بعض الأعراض التي أكدت إصابتي بمرض السيلان ، ومنها: إلحاح التبول المستمر مع إفرازات قضيبية بيضاء غريبة اللون. كنت أعاني أيضًا من التهاب واضح في مقدمة قضيبي وكان لدي ألم في الخصيتين ، كما كنت أعاني من ألم في حلقي واللوزتين مما جعل ابتلاع الطعام صعبًا. عندما اكتشفني أحد الأطباء ، قام بتشخيص الحالة عن طريق إجراء فحص للبول بالإضافة إلى اختبار البوليميراز الذي كشف عن إمكانية وجود أسباب وراثية للمرض ، وشفيت بعد أن وصف الطبيب مجموعة من الأدوية والمضادات الحيوية التي ساهمت في ذلك. لشفائي.
  • التجربة الثانية : حكت إحدى السيدات أن زوجها في فترة من الوقت، كان يعاني من وجود التهابات وحكة وإفرازات في القضيب مع أعراض أخرى لم يعرف سبب هذا، وعند ذهابه إلى الطبيب أخبره بإجراء تحليل، وحين ظهرت النتيجة كان هناك مرض السيلان، ومع العلاج والمتابعة المستمرة تم الشفاء منه، وقالت أن هذه كانت تجربتي مع مرض السيلان مع زوجي.
  • التجربة الثالثة : أنا امرأة متزوجة وقد لاحظت بعض الأعراض منها: إفرازات مهبلية غريبة ذات لون سيئ ورائحة تشبه الصديد ، وكذلك ألم عند التبول مع ألم شديد أثناء الحيض ، مع نزيف متقطع خلال الشهر. كما أنني عانيت من آلام الجماع وآلام أسفل البطن مع ارتفاع درجات حرارة الجسم وأصبت بتورم في العقدة الليمفاوية في رقبتي ، بالإضافة إلى آلام المفاصل. عندما ذهبت إلى الطبيب ، طلب مني إجراء اختبار للبول لتحديد مدى الإصابة وأخذ مسحة مهبلية لتشخيص الحالة. وصف لي الطبيب بالفعل جرعة من العلاج بالمضادات الحيوية لقتل البكتيريا المسببة للعدوى.

قد يهمك :

علامات الشفاء من السيلان

بعد تشخيص الشخص بإصابته بمرض السيلان ووصف العلاج المناسب مع الحالة يشعر المرض بتحسن بعد فترة من تناول العلاج وتظهر عليه بعض العلامات التي تدل على شفاءه من مرض السيلان ومن أهم هذه العلامات ما يلي :

علامات الشفاء من السيلان
علامات الشفاء من السيلان
  • عدم حدوث نزيف مهبلي عند المرأة في غير أوقات الدورة الشهرية.
  • زوال الشعور بألم في منطقة البطن ومنطقة الحوض عند النساء.
  • عدم الشعور بالألم خلال الجماع.
  • عدم الشعور بألم وحرقان خلال التبول. توقف نزول الإفرازات من القضيب عند الرجل وعودة الإفرازات للكمية الطبيعية عند المرأة.
  • عدم وجود تورم أو ألم في منطقة الخصيتين عند الرجال.

مدة مرض السيلان

مدة مرض السيلان
مدة مرض السيلان
  • مدة علاج السيلان هي أسبوع من بعد اختفاء الأعراض، أو بعد الانتهاء من أخذ المضادات الحيوية، وخلال هذه المدة يحظر الجماع لتفادي نقل العدوى إلى الزوجة، وعلى الزوجة تلقي علاج السيلان أيضًا لتجنب نقل العدوى إليك مرة أخرى بعد تعافيك.
  • ويجدر بالذكر أن معظم أعراض السيلان تختفي سريعًا قبل انقضاء هذا الأسبوع؛ فعلى سبيل المثال حرقة التبول والإفرازات تختفي عادةً بعد 2-3 أيام من الحصول على العلاج، ولكن آلام الخصية والحوض قد تستمر لعدة أسابيع بعد العلاج، وختامًا أحب أن أؤكد عليك أن تعافيك من السيلان لا يعني أنك لن تصاب به مرة أخرى، لذا يجب عليك أخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الإصابة به.

هل يشفى مرض السيلان دون علاج

هل يشفى مرض السيلان دون علاج
هل يشفى مرض السيلان دون علاج
  • هل يشفى مرض السيلان دون علاج ؟ لا، إذ يجب علاج العدوى البكتيرية المُسببة لمرض السيلان، فلا تزول هذه العدوى دون علاج ، إلا أنه من الممكن اتباع بعض الخطوات للوقاية من الإصابة بالسيلان مجددًا، ومن هذه الخطوات عدم ممارسة الجنس مع أكثر من شخص واحد، والتأكد من أن هذا الشخص غير مصاب بالسيلان.
  • سؤال الشريك إذا ما كان معرضًا للإصابة بالسيلان، حتى إن لم يكن مصابًا أو لم تظهر عليه أي عرض من أعراض السيلان ، عدم ممارسة الجنس مع أي شخص تظهر عليه أعراض السيلان. التأكد من استخدام الواقي الذكري المصنوع من المطاط طيلة وقت ممارسة الجنس ، تجنب ممارسة الجنس طيلة فترة العلاج، ولمدة لا تقل عن الأسبوع من وقت الانتهاء من العلاج.

هل مرض السيلان خطير

هل مرض السيلان خطير
هل مرض السيلان خطير
  • من الممكن إصابة أجزاء أخري من الجسم بالسيلان غير الجهاز التناسلي مثل المستقيم هي الأمعاء الغليظة التي تصل نهايتها إلى فتحة الشرج، ومن علامات إصابة المستقيم هو الشعور بالحكة الشرجية الشديدة والشعور بآلام شديد عند التبرز ومن الممكن حدوث نزيف من فتحة الشرج.
  • الشعور بألآم شديد في العينين وزيادة حساسيتهم وخروج إفرازات تشبة الصديد من إحدهما أو كلاتهما ، الشعور بالتهاب الحلق الشديد وإصابة الغدد اللمفية الموجودة في الرقبة.
  • من الممكن إصابة مفصل أو أكثر ببكتريا التهاب المفاصل، ومن أعراضه الشعور بآلام شديد اتناء الحركة وتورم واحمرار شديد في المفصل.

تجربتي مع مرض الكلاميديا

تصنف الكلاميديا على أنها واحدة من الأمراض الجنسية المعدية لهذا يجب على كل شخص مريض بها أن يتجنب الاختلاط بالشريك ، وذلك بناءً على تجربتي مع الكلاميديا، وفيما يلي نعرض تفاصيل التجربة :

تجربتي مع مرض الكلاميديا
تجربتي مع مرض الكلاميديا
  • تجربتي مع الكلاميديا كانت شاملة بعض الأعراض المزعجة، ولكن يجدر معرفة أن أعراض هذا المرض يمكن أن تظهر متأخرة بعض الشيء، وهي تشمل الشعور بألم شديد وحرقة عند التبول عند كل من النساء والرجال.
  • خروج إفرازات غير طبيعية من الأعضاء التناسلية وتشمل المهبل، أو القضيب، أو الشرج ، الشعور بألم حاد في أسفل البطن عند النساء ، الإصابة بنزيف غير طبيعي وكثيف بين الدورات الشهرية.
  • الإصابة بنزيف حاد بعد ممارسة العلاقة الجنسية حال كانت المرأة هي المصابة ، الشعور بألم وانتفاخ في الخصيتين حال كان الرجل هو المصاب.
  • ظهور إفرازات قيحية على الملابس الداخلية كل صباح حال كان الرجل مصاب ، إصابة المرأة بداء الالتهابي الحوضي ، العقم ، الحمل خارج الرحم.

تجربتي مع مرض الزهري

الزهري مرض السفلس هو مرض تناسلي معدي تسببه جرثومة تدعى اللولبية الشاحبة مسبباً ظهور العديد من الاعراض بحسب اختلاف مرحلة الإصابة و التي قد تكون اولية ، ثانوية أو ثالثية و بالتالي تتراوح الأعراض من تقرحات جلدية بسيطة أو أعراض أكثر خطورة تتسبب بمشاكل القلب و الدماغ و غيرهما ما الاعضاء .

تجربتي مع مرض الزهري
تجربتي مع مرض الزهري
  • أظهرت الاحصائيات بأن نسبة الشفاء من مرض الزهري تصل إلى نسبة 90 إلى 100%. ويكون ذلك عند معالجة مرض الزهري باستخدام جرعة واحدة من الإبرة العضلية التي تحتوي على بنزاثين بنسلين ج بجرعة 2.4 مليون وحدة عند اكتشاف المرض في مراحله الأولى. بينما تتناقص نسبة الشفاء من مرض الزهري عند اكتشاف مرض الزهري في مراحله المتأخرة، ويتطلب وقتًا أطول من العلاج في بعض الحالات التي قد تصل إلى 12 – 24 شهرًا.
  • في الحقيقة لا توجد علاجات منزلية أو خلطات أو مسكنات يمكنها علاج مرض الزهري، بالرغم من ذلك يمكن شفاء مرض الزهري في مراحله الأولى. ويتلخص علاج مرض الزهري في حقن إبرة عضلية تحتوي على دواء بينزل بينيسلين ج بجرعة 2.4 مليون وحدة، والتي من شأنها معالجة المريض المصاب في مراحله المبكّرة.
  • كما يمكن حقن نفس الإبرة أسبوعيًا لمدة يحددها الطبيب، وذلك عند اكتشاف المرض متأخرًا أو عند عدم إمكانية تحديد وقت الإصابة، إذ يساعد ذلك في القضاء على البكتيريا المسببة للمرض، ولكن لا يُعالج هذا الدواء تلف الأعضاء الناتج من الإصابة بمرض الزهري.
  • لا يجب استخدام أي نوع من بدائل البنسلين أو خلطه مع أدوية أخرى، إذ يؤدي ذلك إلى تأخير وإعاقة العلاج، لذلك يجب استشارة ومتابعة الطبيب المعالج في ذلك ومن الجدير بالذكر بأنه ليس هناك أدوية بديلة عن البنسلين في علاج مرض الزهري، ولكن يمكن معالجة المرأة الحامل المصابة بالزهري والتي تعاني من حساسة البنسلين باستخدام أدوية أخرى مثل: دوكسيسايكلين ، التيتراسايكلين ، سيفترياكسون.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا