يقدم لكم موقع اقرأ مين استخدمت مقشر وهي حامل ، و هل المقشر يضر الحامل ، و أفضل كريم تقشير للحامل ، و كريمات تقشير الوجه للحامل  ، و مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل ، و استخدمت كريم اكرتين وطلعت حامل ، و مقشر فانيش للحامل ، و لكل السيدات اللواتي يبحثن عن معلومات عن استخدامات مقشر للحمل ، يسعدنا أن نطرح من خلال هذا المقال جميع ما تحتاجينه حول هذا الموضوع، تابعوا معنا:

مين استخدمت مقشر وهي حامل

مين استخدمت مقشر وهي حامل
مين استخدمت مقشر وهي حامل

من الممكن أن تسبب المواد الكيميائية المكونة لكريمات تقشير الوجه، لفرط الحساسية لدى الحامل مما يسبب خطر على الأم والجنين. و مين استخدمت مقشر وهي حامل هو موضوع مقالنا لليوم حيث سوف نطرح لكم مجموعة من التجارب لسيدات يتحدثن عن تجاربهن الشخصية مع استخدام المقشرات أثناء فقرة الحمل ، تابعوا القراءة لتتعرفوا عليها :

التجربة ١ : 

  • تصرح هذه السيدة : إذا كنت قد استخدمت مقشر وانت حامل فلا تقلقي أو تلومي نفسك أكثر من اللازم فالأمر سيمر بسلام ولكن الأهم عدم تكرار ذلك، ونصيحتي لكِ في الختام ولكي تتجنبي مشكلات البشرة أثناء حملك، لا تنسي شرب الكثير من الماء وأكل الخضروات الغنية بالألياف والفيتامينات التي تُفيد بشرتك وتُفيد طفلك أيضاً.

التجربة٢ :

  • تقول سيدة : استخدمت كريم أكريتين هو كريم تجميلي، للمساعدة في التخلص من حب الشباب وهو يحتوي على فيتامين A الذي من الممكن أن يضر الجنين أثناء الحمل لذا يُفضل عدم وضعه أثناء الحمل أو قبل الحمل بمده، ولكن إذا تم وضعه لمدة زمنية قصيرة وتم اكتشاف أن هناك حمل فلن يضر ولكن لا يُفضل تكرار وضعه مرة أخرى.

التجربة ٣ : 

  • تضيف هذه السيدة انا حامل وكنت استخدم كريم تريتوسبوت ومحلول مقشر وماكنت ادري اني حامل وقتها رحت سويت اشعه سونار وكان كيس بدون جنين والحين ظهر الجنين ذهبت الى الدكتور و أخبرني أن كريم التريتوسبوت خطير على الجنين نصيحتي لكم هي عدم اعتمادات أي كريمات مقشرة الى باستشارة الطبيب .

قد يهمك :

هل المقشر يضر الحامل

  • تتوافر بعض الكريمات التي تساعد على تقشير البشرة بأمان في فترة الحمل، وعليكِ عزيزتي استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتج منها، واحرصي على معرفة مكونات الكريم قبل استخدامه، وفيما يلي سنخبرك بأهم المكونات التي يجب تجنبها، وأهم المكونات التي يمكنكِ استخدامها بأمان في فترة الحمل وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء:
  • الريتينول: يجب تجنب الريتينول (فيتامين أ) في أثناء الحمل أو الرضاعة ، فهو من المواد التي قد تضر بالجنين حتى مع الاستخدام الموضعي.
  • الهيدروكينون: تحتوي بعض كريمات التقشير عليه، وهو مادة تساعد على تفتيح البشرة، ويجب أيضًا تجنبها في أثناء الحمل أو الرضاعة.
  • البنزويل بيروكسيد: يُستخدم لعلاج البثور والحبوب، وهو آمن بتركيزات منخفضة في فترة الحمل (5% أو أقل).
  • حمض الساليسيليك: مقشر ممتاز للبشرة في فترة الحمل، ولكن عند استخدامه بتركيزات منخفضة (2% أو أقل)، أما التركيزات العالية المستخدمة في مراكز التجميل، فلا يُنصح بها في أثناء الحمل.
  • حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك: كما ذكرنا فإن بعض الأطباء يصرحون باستخدام هذه الأحماض بتركيز منخفض لا يزيد على 10%، أما التركيزات العالية المستخدمة في التقشير الكيميائي في مراكز التجميل أو العيادات فهي غير آمنة في فترة الحمل.

أفضل كريم تقشير للحامل

تقشير الوجه خطوة مهمة في العناية بالبشرة، ومع هذا لا يجب أن يكون تقشيرا كيميائيا قاسيًا على البشرة، وفي الحمل المنتجات الكيميائية ممنوعة تماما، لذا من المقشرات المسموح بها:

  • أفضل كريم تقشير للحامل

تقشير الوجه خطوة مهمة في العناية بالبشرة، ومع هذا لا يجب أن يكون تقشيرًا كيميائيًا قاسيًا على البشرة، وفي الحمل المنتجات الكيميائية ممنوعة تمامًا، لذا من المقشرات المسموح بها:

  •  الصابون الطبيعي:

أحيانًا يكون أفضل المقشرات الطبيعية موجودة في منزلك، صابون التقشير الطبيعي المصنوع من المكونات الطبيعية من مطبخك، مثل: دقيق الشوفان والسكر والملح وغيرها من الوصفات التي سنذكرها لكِ في الفقرة التالية، يكون أفضل خيار في الحمل، لأن هذه المكونات الطبيعية تعمل كمقشرات طبيعية لإزالة الخلايا الميتة بلطف من على سطح الجلد.  

  • الطمي المغربي:

الطمي طريقة طبيعية للتقشير وإزالة الجلد غير المرغوب فيه عن البشرة، قناع الطمي هو طريقة لطيفة لتقشير الجلد الميت والجاف الذي ننتجه كل شهر، سوف يزيل قناع الطين الشوائب في بشرتك عن طريق امتصاص الزيوت والأوساخ المحبوسة داخل مسام وجهك، اغسلي وجهك بالماء الدافئ والصابون، ثم ضعي قناع الطين المكون من ملعقة طمي مغربي وملعقتين حليب، وضعيه على وجهك في حركة دائرية، واتركي الماسك لمدة عشر دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.

  • المقشرات الطبية:

وهي التي تحتوي على منتجات طبيعية تمامًا للعناية بنضارة البشرة، وتعتمد في تكوينها على الأعشاب من الطبيعة، عبارة عن مجموعة أعشاب مطحونة لتقشير خلايا الجلد السطحية المليئة بالأتربة والزيوت والأوساخ، لتحصلي على بشرة ناعمة ومشرقة.

كريمات تقشير الوجه للحامل

بعد ان اجبناك في وقت سابق على سؤالك هل التشقير يضر بالحامل؟ سنستعرض في ما يلي كل ما يجب ان تعرفيه من معلومات عن كريمات تقشير الوجه للحامل :

  • اولا يجب ان تعلمي ان المرأة الحامل تنصح باستخدام كريم التقشير الطبيعي والنباتي من الصيدليات لانهما يلائمان جميع انواع البشرة، وبالتالي لا يحتويان على الكثير من المواد الكيماوية التي تعرض الجنين للاذى.
  • ثانيا، ان كنت تفضلين البدائل الطبيعية لتقشير البشرة فهي بالطبع تعتبر افضل من الكريمات الاخرى ايا كان نوعها، واليك افضل الخلطات الطبيعية لتقشير البشرة اثناء الجمل.
  • خلطة الموز والعسل: قشري الموزة وقومي بتدليك بشرتك بالقشرة الداخلية للموزة التي تزيل الاوساخمن البشرة. استمري بالقيام بهذه العملية لمدة 6 دقائق، ومن ثم قومي بهرس نصف حبة الموز واضيفي اليها ملعقة من العسل الطبيعي، ومن ثم طبقي الخليط على وجهك ورقبتك بالتساوي لمدة 30 دقيقة قبل ان تغسليه بالماء البارد.
  • خلطة زيت جوز الهند والنعناع:تعمل هذه الطريقة على التخلص من الاوساخ المتراكمة والخفية على بشرتك. قومي بطحن 5 من اوراق النعنع وخلطها مع 10 قطرات من زيت جوز الهند ومن ثم دهنها على وجهك وتركها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

مين استخدمت كريم اليكا وهي حامل

قام مرقع اقرأ باستطلاع للرأي لمعرفة من استخدمت كريم اليكا وهي حامل ، وكانت هذه أبرز التعليقات التي توصلنا بها ، تابعوا معنا :

  • تقول سيدة : تُعتبر مرحلة الحمل من المراحل الحرجة التي ينبغي عليكِ توخي الحذر بها، وعدم استعمال أي كريم أو دواء بدون استشارة الطبيب، لضمان عدم الإضرار بصحتك أو بالجنين.
  • توقل سيدة أخرى :  “لا يُنصح باستعماله خلال هذه الفترة إلا إذا وصف طبيب الجلدية ذلك وبجرعات محددة، والمدة لا تتجاوز حد الأسبوع”، أم غير ذلك فُيمنع استعماله تماماً.
  • تضيف هذه السيدة : يُمنع استعمال الكريم في فترتي الحمل والرضاعة.
  • تقول هذه السيدة : لا يُنصح باستعمال الكريم في فترة الحمل إلا إذا استدعت حالتك لذلك ويكون ذلك تحت اشرف طبي ولفترة محددة.

مقشر فانيش للحامل

  • هناك العديد من التحذيرات  من استخدام مقشر فانيش للسيدات الحوامل، حيث ان المنتج يحتوي على بعض الاحماض التي يمكن ان تكون سبب في بعض المشاكل للجنين، لذا لابد من استشارة الطبيب قبل استخدام المنتج والتاكد من انه غير مضر. 
  • كما ان مقشر فانيش يعتبر ايضا من المنتجات الغير امنة للاستخدام من قبل السيدات المرضعات، فهو ايضا يحتوي على بعض المكونات التي تكون خطيرة في الاستخدام وتؤثر على صحة الجنين.