يعرض عليكم موقع إقرأ مقالة تجدون فيها كم يحتاج الجسم من البروتين في اليوم لبناء العضلات ، و كم يحتاج الجسم من البروتين بعد التمرين، و كيفية الحصول على 100 جرام بروتين يوميا، و حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون، و حساب احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون وزارة الصحة، و وزني 70 كم احتاج بروتين لبناء العضلات، و وزني 50 كم احتاج بروتين، و وزني 80 كم احتاج بروتين، و وزني 55 كم احتاج بروتين، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد من التفاصيل على موسوعة إقرأ.

كم يحتاج الجسم من البروتين في اليوم لبناء العضلات

يحتاج الجسم ما يتراوح بين 1.5-2 غرامًا من البروتين لكل كيلوغرام من الجسم يوميًا، والتي يتم اكتسابها من الوجبات الغذائية المختلفة، وتمثل البروتينات ما يقارب 20% من جسم الإنسان، وتتواجد في جميع خلايا الجسم المختلفة.

كم يحتاج الجسم من البروتين في اليوم لبناء العضلات
كم يحتاج الجسم من البروتين في اليوم لبناء العضلات
  • بالتأكيد يحتاج الشخص الذي يمارس التمارين الرياضية إلى استهلاك كمية أكبر من البروتين، لأن العضلات تحتوي بشكل رئيسي على البروتين، وممارسة رياضة كمال الأجسام تهدف إلى بناء العضلات، وهو ما يحتاج الشخص إلى اتباع نظام غذائي غني بالبروتينات.
  • أود لفت انتباهك إلى أن الإفراط في تناول البروتينات قد يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل غير متناسق وقد يؤدي إلى إرهاق الكلى، لذلك يجب عليك المتابعة مع أخصائي التغذية لضمان اتباع نظام غذائي صحي.

كم يحتاج الجسم من البروتين بعد التمرين

نقدم لك قواعد عامة حول أنسب وقت لتناول بروتين بعد التمرين فيما يأتي: 

  • تناول ما يتراوح بين 0.4 – 0.5 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزنك خلال ربع ساعة إلى ساعتين بعد التمرين، وقم بتوزيع باقي الكمية على يومك كقاعدة عامة.
  • يحتاج الجسم وقتًا إلى هضم البروتين واستخدام الأحماض الأمينية وعليه يفضل أن تتناول كمية منه قبل التمرن.

قد يهمك:

كيفية الحصول على 100 جرام بروتين يوميا

البيض والحليب من المواد الغذائية الأساسية الغنية بالبروتين والتي من المحتمل أن تُدرجها بالفعل في وجبة الإفطار.

  • البيض المخفوق المصنوع من بيضة واحدة كاملة وثلاث بياض بيض يُقدم مع كوب واحد من الحليب الخالي من الدسم حوالي 26 جرامًا من البروتين، على سبيل المثال. خيار آخر سهل و هو الزبادي اليوناني قليل الدسم بتكلفة 17 جرامًا لكل عبوة.
  • ليست هناك حاجة لمساحيق البروتين إذا كان بإمكانك الحصول على ما يقرب من 25 جرامًا من البروتين من عصير مصنوع من 8 أونصات من الزبادي اليوناني وبعض الفاكهة المجمدة.

حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون

  • بإمكانكم الوصول الى حاسبة احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون من خلال الرابط التالي من هنا.

حساب احتياج الجسم من البروتين والكارب والدهون وزارة الصحة

كمية البروتين الموصى بها:

  • الأشخاص البالغون ومن يمارس النشاط البدني بمقدار 150 دقيقة من النشاط المعتدل الشدة أسبوعيًّا فإن كمية البروتين التي يحتاجها هي 0.75 جرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًّا.

وزني 70 كم احتاج بروتين لبناء العضلات

  • إن الكمية اليومية الموصى بها للبالغين هي 0.8 غرام من البروتين/ كغ من الوزن، بالتالي يحتاج الشخص الذي وزنه 70 كغ حوالي 56 غرام من البروتين يومياً.

وزني 50 كم احتاج بروتين

  • إن الكمية اليومية الموصى بها للبالغين هي 0.8 غرام من البروتين/ كغ من الوزن، بالتالي يحتاج الشخص الذي وزنه 50 كغ حوالي 40 غرام من البروتين يومياً.

وزني 80 كم احتاج بروتين

إن الكمية اليومية الموصى بها للبالغين هي 0.8 غرام من البروتين/ كغ من الوزن، بالتالي يحتاج الشخص الذي وزنه 80 كغ حوالي 64 غرام من البروتين يومياً.

وزني 55 كم احتاج بروتين

  • إن الكمية اليومية الموصى بها للبالغين هي 0.8 غرام من البروتين/ كغ من الوزن، بالتالي يحتاج الشخص الذي وزنه 50 كغ حوالي 40 غرام من البروتين يومياً. كما قد تتغير حاجة الجسم من البروتين في بعض الحالات، التي يمكن توضيحها كما يلي: الشخص الرياضي يحتاج 1.2-1.4 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من الوزن.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا