موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع يحتوي على تجاربكم مع العملية القيصرية الثالثة ، و تجاربكم مع القيصرية الخامسة، و تجربتي مع الولادة القيصرية بدون ألم، و الولادة القيصرية الثالثة في الأسبوع 37، و العملية الثالثة والالتصاقات، و كم تستغرق العملية القيصرية، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع العملية القيصرية الثالثة في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع العملية القيصرية الثالثة

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع العملية القيصرية الثالثة:

تجاربكم مع العملية القيصرية الثالثة
تجاربكم مع العملية القيصرية الثالثة
  • بالنسبة لتجربتي مع العملية القيصرية الثالثة فقد ولدت طفلي وطفلتي بعمليتين قيصريتين، وكنت خائفة جدًا من القيصرية الثالثة.
  • وطرحت على الطبيب فكرة أن تتم الولادة طبيعيًا في هذه المرة، فأخبرني بأن البطن تم فتحه مرتين والولادة الطبيعية في هذه الحالة لها العديد من المضاعفات. ولذلك قرر الطبيب عمل عملية قيصرية ثالثة.
  • وفي الحقيقة كانت أسهل مما تخيلت فلم أشعر بالألم الذي شعرت به في ولاداتي السابقة. وكانت العملية سهلة للغاية ولم يحدث لي أي مضاعفات. بل كانت العملية القيصرية الأولى الأكثر ألمًا كما أن الجرح لم يلتئم سريعًا.
  • أما القيصرية الثالثة فكانت من ناحية الألم أخف من القيصرية الأولى بكثير حتى إن الجرح شفي بوقت أسرع من القيصرية الأولى. وهكذا كانت تجربتي مع العملية القيصرية الثالثة.

تجاربكم مع القيصرية الخامسة

تجارب العملية القيصرية الخامسة رغم قلتها فهي موجودة. وسنبين فيما يلي تجارب العملية القيصرية الخامسة عند عدة سيدات:

  • تقول السيدة نور تحت عنوان تجارب العملية القيصرية الخامسة، كانت تجربتي مع العملية القيصرية الخامسة كالتالي: كنت أخاف بشكل كبير من الولادة الطبيعي بعد أن سمعت من صديقاتي عن آلامها الشديدة وغير المحمولة فقررت أن تجرى ولادتي الخامسة قيصرية. وفي الحقيقة حدثت لدي العديد من المضاعفات نتيجة الالتصاقات التي سببتها ولاداتي القيصرية السابقة.
  • تقول السيدة كارلا تحت عنوان تجارب مع الولادة القيصرية الخامسة: حدث عندي سكري الحمل، فحدد لي الطبيب الولادة القيصرية رغم أنه كان قد نصحني بالولادة الطبيعية في هذه الولادة لأني حملت بعد ثلاثة أعوام من ولادة طفلي السابق، وأجرى لي الولادة القيصرية في الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل.

قد يهمك:

تجربتي مع الولادة القيصرية بدون ألم

تبدأ تجربتي مع الولادة القيصرية بدون ألم بأني كنت أشعر بالخوف من الحمل، وتخطر على بالي أفكار سوداوية مثل الموت أثناء الولادة، وهذا نتيجة لأني استمع لكثير من قصص الحمل والألم الغير محتمل قبل وأثناء وبعد الولادة.

  • في يوم كنت أجلس مع صديقتي واقترحت عليّ أن ألد بدون ألم، من خلال حقنة مخدرة.. وسيطرت الفكرة على ذهني، صارحت طبيبي بأني أريد إجراء العملية بدون ألم، ولكنه رفض.
  • حيث قال لي يفضل أن تكون الولادة طبيعية دون تدخل، لكني أصريت على رأي، ثم أجريت العملية بالفعل دون مشاكل بواسطة حقنة الإبيدورال، لكن الألم بدأ عندما عدت لمنزلي في الليل، فقد شعرت بألم أسفل منطقة الظهر.
  • تجاوزت الأمر وظننت أنه أمر طبيعي، ولكنه يزداد مع مرور الأيام وتزداد حدته، فذهبت لطبيبي مرة أخري وقال لي أنه آثر جانبي نتيجة الحقنة، لذا أعطاني مسكن موضعي عن طريق الفم، شعرت بندم لأني أصريت على رأي ولكن هذا ما حدث.
  • جلست سنتين أعاني من ألم الظهر، لكن الآن أنا أفضل بكثير، وسأخبركم بكل شيء متعلق بالولادة بدون ألم والآثار الجانبية للولادة، من خلال تجربتي مع الولادة القيصرية بدون ألم.

الولادة القيصرية الثالثة في الأسبوع 37

لإجراء الولادة القيصريّة الثالثة، من الأفضل الانتظار حتّى مرور الأسبوع الـ 36 من الحمل بشكلٍ سليم والاطمئنان على صحّة الجنين واكتمال رئتَيه، وكذلك وصوله إلى الوزن الطّبيعي الذي لا يُسبّب له أيّ مُضاعفاتٍ بعد الولادة.

  • وعادةً ما ينتظر الطّبيب مرور 10 إلى 15 يوماً من الشّهر التاسع من أجل تحديد موعدٍ لإجراء العمليّة القيصريّة الثالثة أو مرور أوّل أسبوعين كاملين، ثمّ تحديد موعدٍ بعد فحص الجنين والتأكّد من اكتمال أعضائه والاطمئنان على وزنه والمشيمة وكلّ التفاصيل المُتعلّقة بالولادة وصحّة الأمّ.

العملية الثالثة والالتصاقات

تشعر المرأة نتيجة تواجد تلك الالتصاقات ببعض الأعراض الجانبية التي يلزم بمجرد الشعور بها الرجوع للطبيب المعالج بأسرع وقت ممكن، ويمكننا توضح جميع تلك الأعراض من خلال الآتي :

  • شعور المرأة بالانتفاخ في منطقة أسفل البطن والحوض بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى الشعور بتشنجات متكررة مصاحب بالآلام مبرحة في منطقة الرحم.
  • الإصابة بالغثيان في أوقات متكررة من اليوم، بالإضافة إلى الشعور بالإمساك، والتعرض للنزيف بالمستقيم عند عملية الإخراج.
  • خروج من المعدة كمية كبيرة من البراز على غير المعتاد، وقد تواجه المرأة مشكلة في انتظام مواعيد الدورة الشهرية.
  • الشعور بألم حاد في منطقة الحوض والبطن عند ممارسة العلاقة الحميمة، ومن الممكن أن يصل الأمر إلى حدوث نزيف.
  • تكرار الشعور بالرغبة في التبول، بالإضافة غلى شعور المرأة بوجود التهابات في عنق الرحم.

كم تستغرق العملية القيصرية

الولادة القيصرية (C – section) هي عبارة عن جراحة للولادة يتم اللجوء إليها في حال تعسر الولادة المهبلية أو الطبيعية، أو في حال كان هناك خطر على صحة الأم أو الجنين.

  • خلال الولادة القيصرية، وعلى العكس من الولادة الطبيعية، لا يخرج الطفل من المهبل، بل يقوم الطبيب بإجراء شق في بطن ورحم الأم من أجل إخراج الطفل.
  • بشكل عام تستغرق العملية القيصرية في حال كانت الأمور ميسرة حوالي 45 دقيقة، لكن قد تكون فترة الولادة القيصرية أطول في حال وجود أو ظهور أي حالات طارئة خلال الولادة.
  • في بعض حالات الولادة القيصرية السهلة يتم إخراج الطفل من رحم الأم بفترة تتراوح من 15 – 20 دقيقة تقريبًا، إلا أن الطبيب يحتاج إلى وقت إضافي من أجل تقطيب الرحم وبطن الأم.