موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع فيه مين استخدمت جل ديفرين وهي حامل ، واستخدمت الدفرين وانا حامل، واستخدمت ديفرين وطلعت حامل، واستخدمت مقشر وانا حامل، وهل الدفرين يسبب تشوهات للجنين، وكريم ديفرين للحامل والمرضع، وتقشير الجسم للحامل، وأضرار كريم اكرتين للحامل، تابعوا معنا في التالي لتطلعوا على المزيد من موسوعة إقرأ.

مين استخدمت جل ديفرين وهي حامل

مين استخدمت جل ديفرين وهي حامل، يحتوي جل ديفيرين على الادابيلين وهو يستخدم لعلاج حب الشباب وبالنسبة لاستخدامه خلال فترة الحمل فلا يوجد دراسات كافية حول ذلك ويتم استخدامه فقط في حال نفعه فاق ضرره وبعد استشارة الطبيب لذا يفضل مراجعة الطبيب.

مين استخدمت جل ديفرين وهي حامل
مين استخدمت جل ديفرين وهي حامل
  • يُحذر استخدام كريم ديفرين للحامل فهو من قائمة الأدوية أو الكريمات الموضعية الممنوعة خلال الحمل نظراً لأن فيتامين A ومشتقاته تتسبب في تشوه الأجنة، لذا ينصح بالتوقف حتى عن استخدامه عند التخطيط للحمل بثلاث شهور والامتناع عن استعماله خلال فترة الحمل.
  • عند استخدام ديفرين في بعض الحالات خاصة في بداية الأسابيع الأولى من الحمل يحدث خلل بالكروموسومات وتشوه للجنين وبالتالي لن يستمر الحمل، أما إذا كانت كمية الكريم قليلة جدًا بالنسبة للجسم وكان ديفرين يستخدم على سبيل المثال قبل فترة التبويض وحدث الحمل فيما بعد ينبغي الامتناع عنه على الفور ومراقبة حالة الجنين بالسونار، فإذا كان سليمًا وصحيحًا سيستمر الحمل بإذن الله فلا داعي للمزيد من القلق.
  • كما نود أن ننوه كريم ديفرين للحامل من ناحية الأمان فهو من الدرجة الثالثة “pregnancy C category”، ما يعني أنه تم اختباره على الحيوانات وتبين أنه سام لذا لا يوصف للحامل، هذا بالإضافة إلى إن في العادة ينصح بتأجيل علاجات حب الشباب سواء بالحبوب او الكريمات الموضعية خلال التخطيط للحمل وفي فترة الحمل نفسها، أما عن الكلف فغالبا سيزول تدريجيًا من تلقاء نفسه بعد عملية الولادة.

استخدمت الدفرين وانا حامل

  • ان كريم ديفرين غني بفتامين أ الذي من المعروف انه غير آمن للجنين وقد يسبب معاناته من الشتوهات الخلقية.
  • فعلى الرغم من عدم وجود أي دراسات مؤكدة تثبت صحة هذا الموضوع، إلا ان الكثير من الأطباء أوصوا بالامتناع عن استخدام هذا الكريم انثاء فترة الحمل وذلك للحفاظ على صحة الحامل والجنين.
  • وفي حال كنت تستخدمين هذا الكريم قبل فترة التبويض أو في فترة الحمل الأولى بكميات قليلة، لا تتخوفي من حصول أي اعراض ولكن يجب التوقف عن استخدامه فوراً لتتجنبي الإصابة بأي مشاكل.

استخدمت ديفرين وطلعت حامل

  • يحتوي ديفرين على الأدابالين Adapalene وهي إحدى مشتقات الريتينويد retinoid، وتعمل على تجديد الخلايا من خلال دعم انقسامها وتفرعها، ما يساهم في تقليل التصبغات بشكل فوري.
  • كما يساعد على إعاقة نشاط الإنزيم المسؤول عن إنتاج صبغة الميلانين التي تؤدي إلى تفاقم تصبغ البشرة واسمرارها وظهور الكلف، لذلك يتم استخدامه لتقشير البشرة تمهيدًا لتفتيحها.

استخدمت مقشر وانا حامل

من الممكن أن تسبب المواد الكيميائية المكونة لكريمات تقشير الوجه، لفرط الحساسية لدى الحامل مما يسبب خطر على الأم والجنين. و مين استخدمت مقشر وهي حامل هو موضوع مقالنا لليوم حيث سوف نطرح لكم مجموعة من التجارب لسيدات يتحدثن عن تجاربهن الشخصية مع استخدام المقشرات أثناء فقرة الحمل ، تابعوا القراءة لتتعرفوا عليها :

  • تصرح هذه السيدة : إذا كنت قد استخدمت مقشر وانت حامل فلا تقلقي أو تلومي نفسك أكثر من اللازم فالأمر سيمر بسلام ولكن الأهم عدم تكرار ذلك، ونصيحتي لكِ في الختام ولكي تتجنبي مشكلات البشرة أثناء حملك، لا تنسي شرب الكثير من الماء وأكل الخضروات الغنية بالألياف والفيتامينات التي تُفيد بشرتك وتُفيد طفلك أيضاً.
  • تقول سيدة : استخدمت كريم أكريتين هو كريم تجميلي، للمساعدة في التخلص من حب الشباب وهو يحتوي على فيتامين A الذي من الممكن أن يضر الجنين أثناء الحمل لذا يُفضل عدم وضعه أثناء الحمل أو قبل الحمل بمده، ولكن إذا تم وضعه لمدة زمنية قصيرة وتم اكتشاف أن هناك حمل فلن يضر ولكن لا يُفضل تكرار وضعه مرة أخرى.

قد يهمك:

هل الدفرين يسبب تشوهات للجنين

يُحذر استعمال كريم ديفرين للحامل حيث يوجد الأدبالين ضمن قائمة الأدوية أو الكريمات الموضعية المحظور والممنوع استعمالها أثناء الحمل نظرًا لأن فيتامين A ومشتقاته قد تؤدي إلى تشوه الأجنة، حيث ينصح بالامتناع حتى عن استعماله في حالة التخطيط للحمل بثلاث شهور والامتناع عن استخدامه أثناء مدة الحمل.

  • عند استعمال ديفرين في بعض الحالات بالأخص في بداية الشهور الأولى من الحمل قد يسبب خللًا بالكروموسومات وتشوهات للجنين ومن ثم يعوق استمرار الحمل، بينما إن كان مقدار الكريم ضئيل للغاية بالنسبة للجسم وكان ديفرين يستعمل على سبيل المثال قبل فترة التبويض وتم حدوث الحمل فيما بعد يجب التوقف عن استخدامه فورًا، وترقب حالة الجنين بالسونار، فإن كان سليمًا وفي حالة صحية جيدًا سيظا الحمل بإذن الله فلا داعي للخوف والقلق.

كريم ديفرين للحامل والمرضع

  • لا يفضل استخدام ديفرين للتقشير والتقليل من حدة الكلف والتصبغات خلال الرضاعة خشية إلحاق أي أضرار بالرضيع وللإطمئنان يجب الرجوع إلى الطبيب.

تقشير الجسم للحامل

تتوافر بعض الكريمات التي تساعد على تقشير البشرة بأمان في فترة الحمل، وعليكِ عزيزتي استشارة الطبيب قبل استخدام أي منتج منها، واحرصي على معرفة مكونات الكريم قبل استخدامه، وفيما يلي سنخبرك بأهم المكونات التي يجب تجنبها، وأهم المكونات التي يمكنكِ استخدامها بأمان في فترة الحمل وفقًا للكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء:

  • الريتينول: يجب تجنب الريتينول (فيتامين أ) في أثناء الحمل أو الرضاعة ، فهو من المواد التي قد تضر بالجنين حتى مع الاستخدام الموضعي.
  • الهيدروكينون: تحتوي بعض كريمات التقشير عليه، وهو مادة تساعد على تفتيح البشرة، ويجب أيضًا تجنبها في أثناء الحمل أو الرضاعة. البنزويل بيروكسيد: يُستخدم لعلاج البثور والحبوب، وهو آمن بتركيزات منخفضة في فترة الحمل (5% أو أقل).
  • حمض الساليسيليك: مقشر ممتاز للبشرة في فترة الحمل، ولكن عند استخدامه بتركيزات منخفضة (2% أو أقل)، أما التركيزات العالية المستخدمة في مراكز التجميل، فلا يُنصح بها في أثناء الحمل.
  • حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك: كما ذكرنا فإن بعض الأطباء يصرحون باستخدام هذه الأحماض بتركيز منخفض لا يزيد على 10%، أما التركيزات العالية المستخدمة في التقشير الكيميائي في مراكز التجميل أو العيادات فهي غير آمنة في فترة الحمل.

أضرار كريم اكرتين للحامل

  • يؤكد أطباء الجلدية أن كريم اكرتين مصنف ضمن أدوية C، وهي مجموعة من الأدوية الغير مناسبة للحامل لأن بعض الدراسات التي تم القيام بها على الحيوانات أكدت ظهور تشوهات في الجنين بعد استخدام كريم اكرتين. لذلك، لا ينصح به الأطباء للحامل أبدا، لا هو ولا أي كريم ريتينويد لأن هذه الكريمات تحتوي على مشتقات فيتامين A.