يقدم لكم موقع إقرأ أبرز مميزات وعيوب كلاب البيتبول ، و هل البيتبول يغدر بصاحبه ، و نقطة ضعف كلاب البيتبول ، و مميزات وعيوب كلاب الروت وايلر ، كلب بيتبول كلب مميز وضخم، وكأي كلب آخر من أي سلالة أو حجم له العديد من المميزات الرائعة، ولكن له أيضًا بعض العيوب التي يجب عليك معرفتها جيدًا قبل أن تقرر تربية هذا النوع من الكلاب، واصل القراءة لمعرفة أبرز مميزات وعيوب كلاب البيتبول .

مميزات وعيوب كلاب البيتبول

يتميز كلب البيت بول بالكثير من المميزات، وأنه من كثرة مميزاته فأنه يكون في المقدمة بين أفضل أنواع للكلاب ، و لكن هذا لا ينفي وجود بعض العيوب ، ومن أهم مميزات وعيوب كلاب البيتبول :

مميزات وعيوب كلاب البيتبول
مميزات وعيوب كلاب البيتبول

مميزات كلاب البيتبول :

  • يعتبر من أفضل كلاب الحراسة وذلك لأنه يتميز بأنه ذكي وشرس وقوي، فمن الممكن أن يكون خاص بالحراسة الشخصية أو لحراسة المنزل. يتميز بقدرته المرتفعة في الذكاء وأنه يستوعب كافة الأموار التي تصدر له، وسريع التدرب على كافة الأشياء التي يعلمها المدرب الخاص به.
  • يتميز بأن حجمه يكون صغير للغاية، فهذا يدل على أنه لا يشغل أي مساحة كبيرة في المنزل ويعرف أيضاً بأن فروته تتميز بأنها تكون قصيرة للغاية، أي أنها لا تحتاج لتنظيف وعناية كبيرة تكون خاصة بالإستحمام والقص وغيره، وذلك مقارنةً بالجولدن والجيرمن.
  • يتميز كلب البيت بول بأنه يكون قليل النباح، وأنه لا يصدر أي صوت ويتميز بالهدوء وهذا أكثر مايميز الكلب البيتبول. يتميز البيتبول بأنه هادئ كثيرا ً وأنه في حالة عدم وجود صاحبه معه فأنه يفضل النوم طوال الوقت، بالإضافة إلى أنه لا يقوم بعمل أي مشاكل.
  • يساعدك كثيراً لكي تكون شخص رياضي وذلك لأنه يقوم بعمل تدريبات عنيفة كل يوم، وهذا أكثر ما يميزه لأن ذلك يساعده على المحافظة على لياقته كثيراً.
  • بالإضافة إلى أنه أمن كثيراً على الأطفال فأنه يتميز بالحنية الشديدة، ومن الجيد أن لا يتم تركه مع الأطفال وذلك لأن حركته شديدة.
  • ويتميز البيتبول بأنه مخلص كثيراً لصاحبه، وأنه من الممكن أن يعرض نفسه للخطر مقابل الدفاع عن صاحبه وأنه يقوم لحمايته في أي وقت.

عيوب كلاب البيتبول :

  • عنيفة إذا تم تعنيفها بشكل مضر مثل أي كائن حي إذا تعرض إلى مشاكل سلوكية اصبح عنيف، كذلك كلاب البيتبول ، إذا أسيء التعامل معها أو إساءة استخدامها أو تربيتها بشكل سيء أو غير اجتماعي وما إلى ذلك مما قد يؤدي إلى عدوان غير مناسب وتتسبب في أضرار كثيرة في هذه الحال.
  • عنيدة جدًا و كلاب البيتبول من الحيوانات الصعب إرضاءها ولكن إذا تم تدريبها يتلاشى العِند شئ فـ شئ. 2- شديدة الغموض حتى تنضج للاسف، يمكن أن يأتي النضج متأخرًا جدًا مع كلاب البيتبول (من 2 إلى 3 سنوات في بعض الحالات) وهذا قد يكون صعبًا على بعض الأشخاص.
  • مكلفة كلاب البيتبول تتناول أطعمة محددة لذلك دائمًا ما تكون رعايتها ذات تكلفة مرتفعة. ولكن بكل هذه العيوب يجب أن أخبرك بـ أن كلاب البيتبول تم تربيتها بشكل انتقائي” لمئات السنين لمحاربة الكلاب الأخرى والحرب والقتال والصيد.
  • لذا لا تتعجب من طباعها لأن هذه السلالة ظلت فترة طويلة محصورة في حيز القتال فقط. ولا نستطيع أن نلومها على أساليبها العنيفة، بل يجب تدريبها بشكل جيد حتى تصبح أفضل.

قد يهمك :

هل البيتبول يغدر بصاحبه

هل البيتبول يغدر بصاحبه
هل البيتبول يغدر بصاحبه

من المرجح أن تهاجم كلاب البيتبول صاحبها عندما تكون غاضبة أو منزعجة أو مهملة ولكن ليس كل كلاب البيتبول الذين يهاجمون لديهم تاريخ من الإهمال أو سوء المعاملة ، فالأمر لا يتعلق دائماً بالطبيعة لذلك يفضل الكثير عدم امتلاكه لمنع حدوث هجوم منه .

نقطة ضعف كلاب البيتبول

نقطة ضعف كلاب البيتبول
نقطة ضعف كلاب البيتبول
  • نقطة ضعف كلاب البيتبول كغيره من الكلاب أفضل وسيلة لتجنب هجومه هي بتجنب أراضيها ولكن هذا ليس ممكنا دائما اذا كان الكلب هو الذي يسير بحرية في الشارع.
  • ان عدوانية الكلاب تأخذ شكلين : دفاعية أو هجومية فاذا كان الكلب يشعر بأنه مهدد وبدأ يزمجر ويتحرك بعيدا عنك فهو على أمل بأنك سوف تفعل نفس الشيء معه واذا كان يزمجر ويقترب, فمن الافضل ان تقف وتحافظ على موقف جيد وابقاء عينيك عليه. عليك الا تصرخ أو تهرب أو تهدده بحركات جسمك , بل تراجع ببطء شديد واذا لزم الامر فعليك بدفاع عن نفسك اذا هاجمك.
  • هناك من يقول بأنه ليس عليك ان تخاف ؟ اذا هنا علينا ان نتحدث الى الادرينالين .. !! كونوا واقعيين الخوف في هذه المواقف وارد وطبيعي ولا تستطيع التحكم فيه فحتى لو كنت تخاف الكلاب او لا , فسيهاجمك اذا دخلت منطقته.
  • اذا كان اللقاء مع الكلب في منطقة مفتوحة فسيتراجع الكلب خوفا بعد بضع ثواني من الهجوم. مع ذلك اذا كانت المواجهة تجري في مكان ضيق فليس عليك التحديق مباشرتا في وجهه لأن الكلب اذا كان خائفا فستسدرجه للهجوم.
  • عموما الكلاب ليست جريئة كفاية لعضك اذا كنت مواجها لها لذلك لاتدع الكلب خلفك ابدا يمكنك بسهولة التعرف على الكلب العدواني من خلال النباح وعند مرورك به يبدأ الزمجرة في وجهك وهنا ينتظر منك الهروب للقيام بمطاردتك لأنه يراك كفريسة وهنا عليك الا تكون الفريسة بل تراجع ببطيء ولا تجعله خلفك ولا تهدده.

مميزات وعيوب كلاب الروت وايلر

تعتبر كلاب الروت وايلر واحدة من أقوى أنواع الكلاب، والتي تم استخدامها منذ قرون بعيدة في حملات البحث والتفتيش عن المجرمين والصيد في الغابات، وانتشرت تلك الكلاب في مناطق وسط أوروبا، ويرجع العلماء أن أصل تلك الكلاب من دولة ألمانيا، وسنحاول عرض مجموعة من مميزات وعيوب كلاب الروت وايلر :

مميزات وعيوب كلاب الروت وايلر
مميزات وعيوب كلاب الروت وايلر

مميزات كلاب الروت وايلر :

  • متوسط عمر كلب الروت وايلر طويل نسبيًا متوسط العمر الافتراضي لكلب الروت وايلر من 8-11 سنة، وتعد سلالة الروت وايلر من سلالات الكلاب الصحية والخالية من الأمراض بشكل عام، وإذا كنت تريد أن يعيش كلبك الروت لفترة أطول، فتأكد من حصوله على كل التطعيمات في وقتها، وإطعامه بنظام غذائي متوازن وصحي.
  • من السهل العناية بكلب روت وايلر كلب روت وايلر يتمتع بصحة جيدة بشكل عام، كما أن متطلبات العناية بنظافته وتمشيط شعره قليلة لأنه يمتلك شعر قصير.
  • كلاب روت وايلر كلاب حراسة جيدة كلاب الروت وايلر أفضل كلاب حراسة، فهم ليسوا مثل الكلاب الأخرى، فهم لا ينبحون فقط عندما يشعرون بالتهديد، بل يكون لديهم الشجاعة لمواجهة الخوف والتهديد، لذا ليس من المستغرب أن الروت وايلر هو أول كلب بوليسي.
  • وأيضًا كلب عسكري يخدم في الجيش وهناك عدة أسباب تجعل الروت وايلر كلاب حراسة جيدة، فهو كلب قوي وشجاع ورشيق وله جسم عضلي مميز، لذا يمكنه ردع وتخويف اللصوص.
  • كلب عائلي أليف ومخلص إذا تم تدريبه جيدا تخشى العديد من العائلات التي لديها أطفال من تبني كلب روت وايلر باعتباره كلب شرس وعدواني، ولكن في الواقع هي كلاب حسنة الطباع ومخلصة وتحب عائلتها وتكون جيدة مع الأطفال إذا تم تدريبها جيدًا منذ سن صغيرة وإلا فقد تكون خطيرة.
  • من السهل تدريب كلاب روت وايلر يحتاج كلب الروت وايلر تدريب منتظم ومستمر من سن مبكرة للتكيف جيدًا مع الأسرة وليكون كلب أليف غير عدواني، ولحسن الحظ هذا النوع من الكلاب ذكي وسريع التعلم للغاية مما يسهل تدريبه.

عيوب كلاب الروت وايلر :

  • قد يحاول إظهار الهيمنة ومهاجمة الكلاب الأكبر منه لعدم القيام بذلك ، يجب أن يتم تربيته على نظام صارم وبالتالي سوف يستمع إلى المربي ولن يفعل ذلك.
  • خلاف ذلك ، قد يكون غير آمن بالنسبة له. إذا أردت إطعامه الطعام الجاف ، سيتعين عليك إنفاق الكثير فالطعام الجيد مكلف للغاية.
  • ممكن أن يصبح كلباً خطير مع التربية الخاطئة ، يمكن أن يصبح الروت وايلر عدواني بسبب سوء الشخصية أو الجبن أو الشعور بالهيمنة.
  • عندما يكون في البيت ، فهو بحاجة إلى المشي كثيرًا من 2-3 ساعات في اليوم ، ويجب اللعب معه الألعاب النشطة وأنشطة التدريبية.
  • في حال أردت إطعامه الغذاء الطبيعي ، يجب أن يكون متوازنًا أيضًا على الرغم من أن فصيلته لا تتطلب نظاماً معيناً بالنسبة للطعام ، إلا أن جسمها يتطلب فيتامينات كافية وتلقي العناصر الدقيقة والكبيرة.
  • عند شراء جرو من مربيين غير مسؤولين بشكل كافٍ ، قد يواجه أمراضًا في مفاصل الورك (خلل التنسج) والجهاز العصبي المركزي (الصرع والتهاب الدماغ).
  • هو كلب قوي جدًا ، وبالتالي يجب أن يتمتع المالك أيضًا بالقوة الكافية لتدريب الكلب وإبقائه مقيدًا.
  • قد لا يتمكن بعض الأشخاص من القيام بذلك قد يبدأ الكلب في الإصابة بأمراض مختلفة ويقصر من عمره الافتراضي من الضروري تدريب كلب روت وايلر باستمرار حتى لا يفقد طاعته.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا