يقدم لكم موقع إقرأ أقوى خلطة غسيل المواعين ، يعد غسيل الصحون جزءًا من الحياة اليومية لأي سيدة خاصة إذا لم تكن تمتلك غسالة للأطباق، وفي الوقت الذي يساعد فيه سائل تنظيف الصحون السيدات في الحصول على أطباق نظيفة بسهولة إلا أنه يحتوي على مكونات كيميائية ضارة بالصحة يصعب التخلص منها بالكامل عبر شطفها بالماء مما يعني انتقالها إلى أجسامنا والإضرار بها ، لذا تعرفوا معنا في مقال اليوم أقوى خلطة غسيل المواعين.

خلطة غسيل المواعين

غسيل المواعين من المهام اليومية التي لا تنتهي، الوقت والمجهود الذي تستهلكه يضطرك كثيرًا لتأجيل المهمة، وتراكم الأطباق يجعل مهمة غسيلها أصعب. ولذلك في هذا المقال نقدم لكِ بعض وصفات خلطة غسيل المواعين بطريقة سهلة، ليقل الوقت الطويل والمجهود المبذول.

خلطة غسيل المواعين
خلطة غسيل المواعين

الخلطة الاولى :

  • الخل الأبيض: هذه وصفة فعالة لا غنى عنها لإزالة بقايا الدهون والزيت المحترق في الأواني والأطباق، أضيفي خلاصة الخل الأبيض في الإناء المراد تنظيفه، وضعيه على النار حتى يغلي وتزول الدهون الملتصقة، واتركيه يهدأ بعدها ثم افركيه بـ”ليفة” أو “سلك تنظيف الصحون” واشطفيه جيدًا. وإذا كان الإناء المراد تنظيفه من الدهون لا يمكن وضعه على النار، اغلي كمية مناسبة من الخل المضاف إليه الملح واسكبيه داخله، وانتظري من ساعة إلى ساعتين ثم اغسليه بالماء الفاتر جيدًا.

الخلطة الثانية :

  • ملح الطعام الخشن: في هذه الوصفة امزجي مقدار قبضة يد من ملح الطعام الخشن مع ماء ساخن، وتخلصي من الدهون العالقة في الأطباق بسهولة.

الخلطة الثالثة :

  • الخل والليمون لتعقيم وتلميع الأواني بمختلف أنواعها، فقط أضيفي كوباً من الخل الأبيض مع بعض قشور الليمون إلى سائل غسل الأطباق حتى يصبح متجانساً واتركي قشور الليمون في الزجاجة ويمكنك بشرها أيضاً باستخدام المبشرة حتى تعطيك كمية أكبر من زيت الليمون وبالتالي أفضل تعقيم ولمعان للأواني وأدوات المطبخ الخاصة بك.

قد يهمك :

الخلطة الرابعة :

  • مكونات الوصفة علبة من سائل تنظيف الصحون. كوب من الخل الأبيض. ملعقة كبيرة من ملح الليمون. ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم. ملعقتان من ملح الطعام. وكوب من الماء. الطريقة احضري وعاء بلاستيكي عميق وقومي بخلط المكونات السابقة فيه فيما عدا سائل تنظيف الأواني، سوف يحدث فوران، لا تقلقي فهو نتيجة تفاعل كل من بيكربونات الصوديوم والخل الأبيض. اتركي الخليط في الوعاء قليلاً حتى يهدأ الفوران ثم قومي بإضافة سائل غسيل الاطباق وقلبي جيداً بواسطة ملعقة خشبية، ثم اتركي الخليط لفترة ثم عودي للتقليب مرة أخرى برفق وهكذا حتى تتأكدي تماماً من اختفاء آثار الفوران وعدم وجود أي فقاعات هوائية.
  • قومي باختبار كثافة الخليط، فإذا وجدتي الخليط كثيفاً قومي بإضافة بعض الماء، أما إذا وجدتيه خفيفاً وسائلاً يمكنك إضافة القليل من ملح الطعام فسوف يجعل القوام كثيفاً. أعيدي تعبئة الخليط إلى الزجاجة مرة أخرى وسوف تحتاجين إلى زجاجة أخرى، حيث أن لتر سائل التنظيف سوف يصبح لتر ونصف بعد إضافة المكونات الأخرى، لذا فهي تعتبر من الوصفات الموفرة لربة المنزل. تستخدم تلك الوصفة لتنظيف وتلميع أواني الطهي وهي وصفة صحية ولا تؤثر على صحة عائلتك وتعمل على تنظيف وتعقيم الأواني وإكسابها لمعاناً وبريقاً لا مثيل له.

الخلطة الخامسة :

  • التنظيف باستخدام صودا الخبز يمكن استخدام الخل وصودا الخبز لتنظيف الأواني عن طريق اتباع إحدى الطرق الآتية: إضافة ملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من صودا الخبز إلى الماء والصابون، لزيادة قوة التنظيف، وإزالة الروائح. رشّ كمية جيدة من صودا الخبز على الأواني الفخارية، والمقالي، وتركها لعدّة دقائق، واستخدام إسفنجة مرطّبة بالقليل من الماء الساخن لتحويلها إلى عجينة؛ لإزالة الدهون الملتصقة، وبقايا الطعام الجافة، ويمكن ترك العجينة عليها طوال الليل؛ لإزالة البقع العنيدة.
  • إزالة بقع القهوة والشاي الموجودة داخل الأكواب، وأواني القهوة، وأباريق الشاي عن طريق إضافة ربع كوب من صودا الخبز إلى 950 مل من الماء الدافئ، ووضع المحلول بداخلها، ثمّ تركها لمدّة ساعة، كما يمكن فرك الأكواب بمزيج من الخل والملح الممزوجين بمقادير متساوية. صنع عجينة عن طريق خلط ثلاثة أجزاء من صودا الخبز مع جزء من الماء، واستخدامها لتلميع الأواني الفضية، والأطباق، عن طريق فركها بالعجينة، ثمّ غسلها بالماء الدافئ، ثمّ تجفيفها بقطعة قماش ناعمة. نقع أوعية حفظ الطعام البلاستيكية في خليط من صودا الخبز والماء الساخن طوال الليل؛ لإزالة روائح الطعام عنها تماماً.

نتيجة المواد الكيميائية الموجودة فى صابون الاطباق قد تتأثر اليدين وتتعرض للتشققات والاسمرار والجفاف الشديد، وهى من الأمور التى تسبب الإزعاج والقلق عند السيدات، ومن الطرق الطبيعية لترطيب اليدين وتفتيحهم ما يلي :

  • سكراب الليمون يعتبر الليمون من أبرز الطرق الطبيعية التى تعمل على تفتيح لون البشرة وترطيبها وذلك عن طريق معلقتين من الليمون مع معلقة من الملح الخشن وفرك اليدين بالخليط لمدة عشر دقائق ثم غسله بالمياه.
  • الورد والزبادي: وذلك عن طريق مزج ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من لبن الزبادي، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، بعد خلط هذه المكونات جيدًا تُفرد على اليد لمدة نصف ساعة، ثم تُغسل اليدين جيدًا بالماء الفاتر، تُكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع.
  • اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الجليسرين مع نصف كوب من الحليب وعصير نصف ليمونة، وانقعي يديك مع التددليك من وقت لآخر في هذا الخليط لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي يديك بالماء الفاتر لإزالة الخليط. كرري هذه العملية مرة أسبوعيًا لتتخلصي من جفاف يديك وتحصلين على يدين ناعمتين. اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي، وضيفي إليهم ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • ماسك العسل: يُحضر هذا الماسك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الفازلين، ومن الممكن إضافة بضع قطرات من زيت اللوز الحلو، بعدها تُفرد هذه المكونات على اليد لمدة نصف ساعة، حيث تُكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.