يعرض لكم موقع إقرأ أبرز مميزات وعيوب قماش سكوبا ، و أنواع قماش سكوبا ، و خامة سكوبا صيفي ، و ألوان قماش سكوبا ، و قماش سكوبا شتوي ، قماش سكوبا مصنوع من مواد والياف صناعية تتكون من البوليستر والليكرا التى تتميز بخفة الوزن والنعومة ويعتبر قماش سكوبا نوع من المواد المنسوجة المزدوجة التى لا تتطلب عمل بطانة او حشو للملابس التى يتم تفصيلها ، و في المقال التالي تابعوا معنا أهم مميزات وعيوب قماش سكوبا .

مميزات وعيوب قماش سكوبا

قد يحمل قماش سكوبا مميزات قماش الكريب بنفسه نظر لكونه نوعا من اشكاله وفيما يلي ندرج أبرز مميزات وكذلك عيوب قماش سكوبا :

مميزات وعيوب قماش سكوبا
مميزات وعيوب قماش سكوبا

مميزات قماش سكوبا :

  • المرونة يتمتع هذا النوع من القماش بمرونة عالية تعجل استخدامه مريحا للغاية ويعود ذلك بفضل الألياف اللدنة المضافة.
  • النعومه يمتاز قماش كريب سكوبا لسطح الناعم الملمس.
  • ضار بالبيئة نظرا لطبيعة عمليات معالجتها القائمة على استخدام العديد من الألياف الصناعية والمواد الكيميائية والبترول وغيرها فهي تعد من الأقمشة الضاره بالبيئه وتعتمد نسبة اضرارها على نسبة استخدام هذه المواد.
  • التكلفة المرتفعة من اغلى انواع اقمشة الكريب.
  • المتانة ولذلك يدخل في صناعة الملابس التي يتم ارتدائها أثناء القيام بالأنشطة والرياضيات المائية كالغوص والسباحة فهو يقاوم عوامل وخصائص الماء بشكل جيد ولا يهتري ويعود لشكله الطبيعي الاصلي.

عيوب قماش سكوبا :

  • لا تمتص الرطوبة أو العرق.
  • باهظة الثمن.
  • خامه السكوبا خامة باهظة الثمن نسبياً نظراً لأن تكاليف الانتاج عاليه لماده البوليبرين ،فهي تعتبر من الخامات الصناعيه الباهظه الثمن وأيضاً القيمه.

قد يهمك :

أنواع قماش سكوبا

هنالك نوعان رئيسيان قماش الكريب سكوبا على اساس اصل التصنيع وهما :

أنواع قماش سكوبا
أنواع قماش سكوبا
  • قماش الكريب سكوبا المصنوع من أصل بترولي ويعد هذا النوع الشكل الأصلي له
  • قماش الكريب سكوبا المصنوع من أصل الحجر الجيري ويتم تصنيعه من مادة كيميائية مشتقة من الحجر الجيري ويعد هذا النوع أكثر استخداما بالإضافة إلى أن الأرض تحتاج إلى ملايين السنين لإنتاج البترول.
  • على غرار عمليات انتاج الحجر الجيري وبهذا تعد هذه الطريقة أكثر صديقة للبيئة.
  • وتعد الملابس المصنوعة من هذا النوع أكثر راحة ومرونة من النوع المصنوع من أصل بترولي نظرا لكثافة مطاطية العالية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

خامة سكوبا صيفي

خامة سكوبا صيفي
خامة سكوبا صيفي

خامة السكوبا خامة ثقيلة نسبياً لذا فهي مميزة في الخريف والشتاء، ولكن لا مانع من اختيار تنورات من السكوبا خاصة أنها غير شفافة نهائي ولا تلتصق بالجلد ، بالعموم قماش ” سكوبا”نوع من القماش البوليستر وهو مناسب افضل مع فصل الشتاء.

قماش سكوبا شتوي

قماش سكوبا شتوي
قماش سكوبا شتوي

يتألق قماش كريب سكوبا من مزيج تقدر نسبته بحوالي 96% من قماش البوليستر و49% من ألياف لدنة ويعد نوعا من انواع قماش الكريب الذي تعد من الأقمشة الاصطناعية وقد تمت صناعته في الثلاثينات من البترول كبديل للمطاط نظرا لعدم وجود أي طرق أخرى للحصول على المطاط سوى من خلال جمعه من انواع معينة من الأشجار بكميات قليلة ويدخل قماش كريب سكوبا في صناعة كل من ملابس الغوص وفي ملابس السباحة وأغطية المقاعد والفساتين والتنانير والقمصان بالإضافة إلى الكراويا الضيقه وحقائب الحواسيب المحمولة وآلات التصوير

ألوان قماش سكوبا

تسيج سكوبا هو أحد أنواع الأقمشة التي يتم تصنيعها بإحكام باستخدام آلات الحياكة مؤخرا موضهتم تصميمه من قبل سيلار في العديد من الأساليب المختلفة ، كالفستان والتنورة ، يفضل أيضًا الغوص ، وهو نسيج مختلف ، في الطقس البارد نظرًا لخاصيته المقاومة للماء ، و فيما يلي أجمل ألوان قماش سكوبا :

ألوان قماش سكوبا 1
ألوان قماش سكوبا 1
ألوان قماش سكوبا 2
ألوان قماش سكوبا 2
ألوان قماش سكوبا 3
ألوان قماش سكوبا 3
ألوان قماش سكوبا 4
ألوان قماش سكوبا 4
ألوان قماش سكوبا 5
ألوان قماش سكوبا 5
ألوان قماش سكوبا 6
ألوان قماش سكوبا 6