موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على تجاربكم مع الشعر الوبري بالليزر ، و تجارب إزالة الشعر بالليزر، و الشعر الوبري في البطن، و الشعر الوبري الأسود، و تشقير الشعر الوبري بالليزر، و الفرق بين الشعر الوبري والعادي، و إزالة الشعر الوبري بالليزر المنزلي، و افضل جهاز ليزر للشعر الوبري، و أضرار إزالة الشعر الوبري بالليزر، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على تجاربكم مع الشعر الوبري بالليزر في موسوعة إقرأ.

تجاربكم مع الشعر الوبري بالليزر

تعرف على آراء معظم الأفراد ممن مروا بهذه التجربة، حيث كانت نتائج التجارب كما يلي والتي يحكونها من خلال تجاربكم مع الشعر الوبري بالليزر :

تجاربكم مع الشعر الوبري بالليزر
تجاربكم مع الشعر الوبري بالليزر
  • تحكي إحدى السيدات عن تجربتها وتقول:”تجربتي في ازالة شعر الوجه بالليزر ونوع شعري وبري اللي شعرهم نوعه وبري الاغلبيه يستخدمون الخيط في ازالته واي دكتوراو دكتوره شاطره ماراح تنصحكم بإزالته بالليزر .. الليزر النوع اللي يستخدم للشعر الجسم السميك او اذا كان شعر الوجه سميك هذا النوع مايناسبنا نهائيا بالعكس بيزيد شعر الوجه وبيصير اكئر سمك وسواد هذا النوع نبتعد عنه
  • رحت لا احد المشتشفيات ونصحوني بنوع جديد يسمى شيفينغ وناس تسميه لليزر التشقير لان يخلي الشعره بيضاء ويطيح بعد الجلسه ب10 ايام
  • طبعا هذا انوع استخدمه لكامل وجهي ماعدا الشنب استخدام له النوع القديم لان الدكتوره قالت المكان الوحيد اللي لو استخدمنا له النوع القديم ماتتغير في سماكة الشعر يعني مافي أي خوف من استخدامه
  • الحمدلله لي الان 4 اشهر من استخدمته وبشرتي صافيه من الشعر اللي كان مسمرني طبعا اهم شي نستمر على اول ثلاث جلسات ولا نتأخر فيهم بالنسبه لي بشرتي حساسه بعد الجلسه تطلع لي حبوب استخدم لها كريم بو اسد وتخف الحبوب”.

تجارب إزالة الشعر بالليزر

نورد لكم في هذه الفقرة بعض من تجارب إزالة الشعر بالليزر:

  • تجربة:”قضيت سنوات وأنا أفكر في إزالة شعر جسمي بالليزر، ولأنني أقوم بالحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع باستمرار فكنت أعتبر الليزر نهاية للألم وضياع الوقت، لا يوجد ما أخجل منه في شعر الجسم، ولكنني اعتبرت الليزر تبسيط لروتين العناية الشخصية، وجعل حياتي أسهل.
  • اخترت صالون تجميل في نيويورك، وتحدثت مع خبيرة التجميل حول خطوات عملية إزالة الشعر بالليزر، ثم ارتديت النظارة الواقية وذهبت للجلسة.
  • قمت بجلسات لإزالة شعر المنطقة الحساسة ولم يكن الإجراء مؤلماً ولكنه غير مريح، واستمرت الجلسة 20 دقيقة.
  • لا يوجد ضمان بأن أي منطقة ستكون خالية تمامًا من نمو الشعر بعد استكمال جلسات الليزر، ومن المفاهيم الخاطئة الشائعة أن نمو الشعر سيختفي تمامًا بعد ثلاث إلى خمس جلسات علاجية ولن ينمو مرة أخرى أبدً، والحقيقة أن المتوقع الاحتياج إلى 5 إلى 10 جلسات لتقليل نمو الشعر بنسبة من 70 إلى 90%.
  • بعد كل جلسة ليزر كان بصيلات الشعر أقل، ونمو الشعر الجديد أرق وأضعف”.

قد يهمك:

الشعر الوبري في البطن

هناك عدد من العوامل التي قد تزيد من مشكلة نمو الشعر في البطن والصدر عند الفتاة، مثل:

  • العامل الوراثي: حيث هناك عدد من الأسباب التي تؤدي إلى نمو الشعر بهذه الطريقة سببها وراثي في بعض الأحيان، مثل: تكيس المبايض، وتضخم الغدة الكظرية الخلقي. 
  • العرق: هناك بعض الأعراق الأكثر عرضة، مثل: الآسيويين، والشرق أوسطيون، ونساء البحر المتوسط. 
  • السمنة: ذلك لأن نسبة هرمون الأندروجين قد تزداد مع زيادة الوزن. 

الشعر الوبري الأسود

يعرف الشعر الوبري بأنه عبارة عن شعيرات صغيرة ورقيقة جداً تشبه بشكل خاص الشعر الذي يتكون عند الأطفال في أجسامهم، ويمتاز الشعر الوبري بليونته فهو أكثر ليونة من الشعر الطبيعي ويعد أخف وزناً واقصر طولاً.

  • وغالباً ما تكون المسافة بين بصيلات هذا الشعر قريبة من بعضها البعض بشكل كبير، كما أن هذه الشعيرات تظهر في أماكن عديدة متفرقة من الجسم لدى البالغين وقد يظهر على شكل شحمي في الأذن والأنف، ويسمى الشعر الوبري بالشعر البَري نسبة الى تشابه هذا النوع بالوبر الذي يظهر على ثمار الخوخ.
  • ويمتلك الشعر الوبري فوائد عديدة ومنها تنظيم درجات الحرارة في الجسم وتبخر العرق من الجسم، وبحسب ما أثبتته الدراسات الطبية الحديثة أن الشعر الوبري في حالات نادرة قد يكون مؤشراً لوجود بعض الأمراض كالسرطان أو مرض الأضطرابات الهضمية، وقد ينمو الشعر الوبري لدى الأجنة في مرحلة النمو ويزول بعد عملية الولادة مباشرة، أو بعد فترة قصيرة من الولادة.
  • وفي دراسات أخرى مختصة بعلم التجميل قد يظهر الشعر الوبري عند أغلب النساء وبشكل خاص للنساء في منطقة جنوب إفريقيا والقارة الأسيوية، ويختلف درجات لونه من الفاتح إلى الغامق، ويمكن إزالة هذا الشعر بإستخدام الليزر الذي يعتبر من أفضل وأسرع الحلول للتخلص منه.

تشقير الشعر الوبري بالليزر

تعد مشكلة الشعر الزائد، وخاصة شعر الوجه، من أكثر المشاكل إزعاجاً لأي سيدة أو فتاة مهما كان عمرها، حيث استخدمت النساء على مر العصور الكثير من الطرق التقليدية التي كانت تسبب الكثير من الألم وتهدر الوقت ولا تدوم نتائجها سوى أيام أو أسابيع على أقصى تقدير.

  • لذلك اهتم علماء التجميل والباحثين بتطوير التقنيات الحديثة لعلاج هذه المشكلة بدون ألم وبنتائج طويلة المدى، وعندما ظهرت تقنية إزالة الشعر بالليزر كانت الطفرة التي أوجدت حلاً رائعاً لتلك المشكلة، ولكنه لم يكن الحل الجذري، فبالإضافة إلى تكاليفه العالية، إلا أنه لا يُعد فعالاً بالقدر الكافي على الشعيرات الصغيرة الفاتحة اللون، إذ أنه كلما كانت الشعيرات سميكة وداكنة اللون، كان امتصاصها لشعاع الليزر أقوى.
  • لذلك ظهرت أحدث التقنيات لعلاج هذا النوع من الشعر الصغير والقصير، والذي يُسمى بالشعر الوبري، ألا وهي تقنية تشقير الشعر الوبري بالليزر.

الفرق بين الشعر الوبري والعادي

يمكن التمييز بسهولة بالغة بين كل من الشعر الوبري والشعر العادي، حيث يوجد اختلاف كبير بينهما من حيث المظهر والطبيعة.

  • حيث عادةً ما يكون الوبري ناعمًا جدًا مشابه لشعر الأطفال حديثي الولادة، فاتح اللون ورقيق، وجذوره غير واضحة، والشعرة غير متينة وقوية.
  • ذلك على عكس الشعر العادي الذي تكون نسبة صباغ الميلانين في جذوره أكبر مما يكسبه درجات لونية أعمق، كما تكون الشعرة أسمك وأقوى مما يجعلها واضحة للناظر بشكل مباشر دون الحاجة إلى التمعن والتركيز.

إزالة الشعر الوبري بالليزر المنزلي

مع التقدم التكنولوجي الملحوظ في مجال التجميل والليزر، ظهرت أجهزة ليزر منزلية يمكنكِ استخدامها بسهولة ويسر، وتوفر عليكِ عناء الذهاب إلى عيادات الأطباء، ومنها:

  • جهاز Tria Beauty Hair Removal Laser 4X: وهو من الأجهزة التي تتصدر الساحة حينما يتعلق الأمر بإزالة الشعر في المنزل، ولكن هذا الجهاز قد لا يكون افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري حيث أنه يعمل على إزالة الشعر الداكن فقط، لهذا لا ينصح استخدامه للشعر الوبري.
  • جهاز CosBeauty IPL: ويعد أيضاً أحد أفضل أجهزة الليزر المنزلية كما أن سعره منخفض، ولكنه حصل على استحسان المستخدمين في الأونة الأخيرة نظراً لسرعته في إزالة الشعر.
  • جهاز Braun Silk-Expert 5 IPL: إذا كنتِ تبحثين عن عن جهاز يعيش معاكي مدة طويلة دون أن يتلف، فهذا الجهاز هو الأنسب لكِ، ويعرف الجهاز بمدى فعاليته في إزالة الشعر من الوجه و الجسم على حد سواء، كما يعطيك الجهز أيضاً شفرات صغيرة للاماكن الصغيرة مثل فوق الشفاه.
  • جهاز Remington iLight Essential: يفضل العديد من النساء هذا الجهاز نظراً لانخفاض سعره وصغر حجمه، وبفضل ذلك لمكن للجهاز إزالة الشعر في أصغر المناطق بسهولة، ويعتبر الجهاز فعال ويحتوي على الكثير من الخيارات نظراً لسعره.

افضل جهاز ليزر للشعر الوبري

افضل جهاز ليزر لازالة الشعر الوبري قد من افضل الأجهزة التي تستخدم في العيادات حالياً، ومنها:

  • جهاز الليزر الروبي Ruby laser: وهذا الجهاز قليلاً ما يستخدم في المناطق العربية نظراً لخطورته على الجلد أو البشرة السمراء، وينصح الأطباء بهذا الجهاز للأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة، للحصول على نتائج دائمة وتقليل نمو الشعر بشكل ملحوظ.
  • جهاز الألكساندرايت: ويعتبر من أفضل أجهزة الليزر الموجودة في العيادات، وهو فعال نسبياً، وينصح باستخدام هذا الجهاز أكثر لأصحاب البشرة الداكنة.
  • جهاز ليزر الديدو: هذا الجهاز قليل الاستخدام، بالرغم من آمنه وأنه فعال نسبياً، وينصح باستخدام هذا الجهاز لأصحاب البشرة الداكنة.
  • جهاز الليزر ذو الومضة الطويلة: من أحدث وأفضل أنواع أجهزة الليزر الموجودة في العيادات، لإزالة الشعر، والمناسب لإزالة الشعر الأسود السميك، وهو من الأجهزة الفعالة ولكنه أيضاً مؤلم قليلاً.
  • جهاز الدويتو: يعتمد هذا الجهاز على تقنيتين مختلفتين تماماً، بحيث يحتوي على الألكساندرايت و الاندياق، الجهاز طويل النبضة يتناسب مع جميع أنواع الشعر الخفيف والكثيف، وجميع أنواع البشرة الفاتحة والداكنة، لهذا يعد هذا الجهاز من أفضل أنواع أجهزه الليزر التي تزيل الشعر في العيادات.

أضرار إزالة الشعر الوبري بالليزر

قد يحدث بعض الآثار الجانبية بعد استخدام الليزر، للتخلص من الشعر الوبري الخفيف، ومنها:

  • التورم والالتهابات: قد يحدث التهابات وتورم واحمرار في البشرة بعد استخدام الليزر للتخلص من الشعر الوبري الخفيف، ويمكن أن تستمر الالتهابات بعد استخدامه لعدة شهور، وهنا يجب استشارة الطبيب المعالج.
  • الحكة: من الآثار الجانبية الشائعة بعد استخدام الليزر لإزالة الشعر الوبري الخفيف، هي حدوث حكة في البشرة بشكل ملحوظ، وهذا بالإضافة للاحمرار والالتهابات.
  • ظهور الندوب: أحيانًا يتسبب استخدام الليزر لإزالة الشعر، إلى ظهور بعض الندوب في الوجه.
  • العدوى: قد يتسبب استخدام الليزر للوجه للتخلص من الشعر الوبري، إلى حدوث عدوى فيروسية، أو بكتيرية، أو فطرية، ومن أكثر الأمراض شيوعًا التي تحدث بعد استخدام الليزر، هو فيروس الهربس، أو ما يعرف بالحزام الناري.
  • إضرار العين: قد تتعرض العين للخطر، عند استخدام أشعة ليزر قوية على الوجه، دون استخدام معدات واقية للعين، لذا يجب تغطية العين بالأدوات المخصصة.
  • تغير في لون الجلد:إن استخدام الليزر لإزالة الشعر، قد يجعل لون البشرة داكنًا، أو فاتحًا، عن لون بشرتك الأساسية، وهذا التغير يحدث أكثر لأصحاب البشرة الداكنة، لذا عليكِ باستشارة الطبيب لمعرفة النصائح لتجنب تغير لون بشرتك، مع ضرورة استخدام كريم واقِ الشمس قبل الخروج في الصباح.