يعرض لكم موقع إقرأ أجمل خلطة مضمونة للكلف العميق ، و خلطة للكلف المستعصي ، و خلطات للكلف والتصبغات ، و علاج الكلف بالليمون ، و تقشير الكلف في البيت ، و كريم للكلف العميق من الصيدلية ، الكلف مشكلة جلدية تتمثل بظهور بقع داكنة اللون على الجلد نتيجة خلل في إنتاج الصباغ المسؤول عن لون الجلد، الميلانين الذي تفرزه الخلايا الصباغية Melanocytes الموجودة بأعداد كبيرة داخل البشرة ، في المقال التالي اخترنا لكم وصفات رائعة جدا و طبيعية لعلاج الكلف ، تعرفوا معنا على أهم خلطة مضمونة للكلف العميق.

خلطة مضمونة للكلف العميق

يشيع ظهور الكلف عند النساء بنسب أكثر من الرجال، خاصة اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و50 عاماً وكذلك في فترة الحمل ، اليكم أقوى وصفات خلطة القضاء الكلف العميق.

خلطة مضمونة للكلف العميق
خلطة مضمونة للكلف العميق
  • خلطة الموز والجوافة تحتوي الجوافة والموز على مادة الليكوبين (Lycopene) التي تعيد بناء المناطق المتضررة من البشرة، كما تعملان على تقشير البشرة والتخلص من الخلايا التالفة. طريقة عمل الماسك اتبع الخطوات الاتية: ضع الجوافة والموز في الخلاط. ضع القناع على وجهك حتى يجف. اشطفه بالماء الفاتر. افعل ذلك يوميًا وستلاحظ النتائج خلال أيام معدودة.
  • خلطة لعلاج الكلف في ثلاثة أيام : 1 صفار بيضة. ملعقة صغيرة عسل نحل طبيعي. طريقة عمل خلطة لعلاج الكلف في 3 أيام : يمزج صفار البيض مع العسل جيدا. يوضع الخليط في قارورة زجاج صغيرة و نظيفة و يحتفظ به في الثلاجة. يدهن الوجه بالخليط في المساء و يترك لمدة نصف ساعة. يغسل بالماء الدافئ ثم البارد و يدهن قبل النوم بزيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند أو أي زيت مغذي متوفر لديك. تكرر خلطة علاج الكلف يوميا و ستظهر لك النتيجة واضحة بعد الاستعمال الثالث. – يحتفظ بالخلطة في الثلاجة لمدة ثلاثة أيام فقط، بعدها ينبغي تجديد الخلطة.
  • خلطة البصل: هرس حبتين من البصل، مع كمية مناسبة من خل التفاح، ووضع المزيج فوق المناطق المراد علاجها، لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، حيث يساعد البصل بتركيبته الكبريتية على التخلص من البقع الداكنة.
  • خلطة الأفوكادو والعسل الأفوكادو غني بفيتامين ج والأحماض الدهنية التي تعمل على تجديد البشرة وتنقيتها، والعسل له خصائص تقوم بتبييض البشرة وتجديدها أيضًا. طريقة تحضير الماسك اتبع المقادير والخطوات الاتية: اهرس حبة أفوكادو وأضف إليها ملعقتين من العسل. ضع الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسله بماء دافئ ولاحظ الفرق.
  • خلطة خل التفاح والماء: إذابة كميّة قليلة من خل التفاح مع الماء، وتطبيق المزيج فوق مناطق الكلف، ثم غسل هذه المناطق بالماء الدافىء، وتكرار العمليّة مرّة يوميّاً.

قد يهمك :

خلطة للكلف المستعصي

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها ازالة الكلف والتي تعتمد على الطرق الدوائية والطبية والتقنيات الحديثة المستخدمة في علاج الكلف، وأيضا العلاجات الطبيعية، ومن بين هذه العلاجات :

  • جل الصبار للكلف المستعصي جل الصبار ليس فقط لحروق الشمس بل قد يساعدك في علاج الكلف أيضًا، وجدت إحدى الدراسات أن الاستخدام الموضعي للصبار يساعد في علاج الكلف لدى النساء الحوامل، الصبار له الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات والتي تساعد في الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، ويعتبر الصبار مرطبًا بشكل طبيعي نظرًا لأن بعض أنواع علاجات الكلف تجفف بشرتك يمكن أن يساعد الصبار في ترطيب بشرتك لذلك هو اهم خلطه للكلف المستعصي.
  • خلطة الليمون والفجل خلطة للكلف المكونات: حبتان من الفجل. ثلاث ملاعق من عصير اللّيمون. الطريقة: امزجي عصير الليمون مع الفجل بالخلاط، حتى يصبح المزيج متماسكاً. ضعيه على البشرة واتركيه لمدة كافية حتى يجف تماماً.
  • العسل مع الأفوكادو المكونات 2 حبة من الأفوكادو. 2 ملاعق من عسل النحل الطبيعي. طريقة التحضير والاستخدام نغسل بشرة الوجه جيدا وتنظيفها من جميع الشوائب العالقة بها والأوساخ ثم القيام بتجفيفها. نحضر طبق مناسب ونضع فيه الأفوكادو ونقوم بهرسه هرسه جيدا حتى يصبح ناعم جدا. يتم اضافة إليه العسل الأبيض ونخلط المكونين مع بعضهما خلطا جيدا. نقوم بتوزيع هذا الخليط على البشرة وخاصة على البقع الداكنة(الكلف). نترك هذا الخليط على البشرة لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة. ثم يتم شطف الوجه جيدا بالماء الدافئ.

خلطات للكلف والتصبغات

خلطات للكلف والتصبغات هي ما تبحث عنها النساء، حيث أن ظهور الكلف مشكلة تؤرق وتحرج السيدات. إليك أهم وصفات للتخلص من الكلف والتصبغات.

  • خلطة اللوز يحتوي اللوز على العديد من العناصر الغذائية الضّرورية لصحة البشرة، إذ يمتلك خصائص تفتيح طبيعة وذلك بسبب احتوائه على فيتامين E، مما يجعله وصفة رائعة لإزالة الكلف وتفتيح البشرة، والطّريقة هي: المكونات: ملعقة صغيرة من اللوز المطحون. كمية قليلة من العسل. وعاء للخلط. طريقة التحضير: يُحضر الوعاء، وتُوضع المكونات بداخله. تُمزج المكونات جيداً، للحصول على عجينة كثيفة القوام. توضع العجينة على البشرة المصابة، وتترك عليها مدة 30 دقيقة. تُشطف البشرة بالماء الفاتر، وتُجفف جيداً. تُكرر الوصفة 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.
  • خلطة البطاطا تحتوي البطاطا على خصائص تساعد على تفتيح البشرة، التي تعاني من الكلف فهي تحتوي على حمض الأزليك الذي يُقلل من تكون فرط التّصبغات عليها، والطّريقة هي: تقشر حبة واحدة من البطاطا وتُعصر في الخلاط الكهربائي، للحصول على عصيرها. يُوضع العصير على البشرة المصابة، ويُترك عليها حتى يجف. تُغسل البشرة بالماء الفاتر. تُكرر الوصفة يومياً.
  • خلطات للكلف والتصبغات من البرتقال والبقدونس نخلط 2 ملعقة كبيرة من عصير البقدونس مع ملعقة عصير برتقال. نوزع الخليط على الوجه مع الاستمرار بالتدليك بحركات دائرية مدة 5 دقائق. نترك الخليط على الوجه مدة نصف ساعة. نكرر استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • خلطة خل التفاح والماء بحسب التّجارب فإنّ خل التفاح يُخفّف البقع البنية الداكنة الناتجة عن تصبغ الجلد، بفاعليّة كبيرة، كما أنّه دواء قابض ممتاز، ويحتاج القناع كمية متساوية من الماء وخل التفاح، ويوضع على المنطقة المصطبغة 3 أو 4 دقائق، ثمّ يُشطف بالماء الفاتر، ويمكن تكراره مرّتين يوميًّا لمدّة شهر، أو إلى حين الحصول على النّتيجة المرجوّة.

علاج الكلف بالليمون

بسبب الفوائد الصحية لأكل الليمون، هناك شعبية متزايدة لاستخدام الليمون كعلاج طبيعي لأمراض الجلد مثل بقع الكلف ، اليكم الوصفة في التالي :

  • الوصفة الاولى : يمكنك مزج كمية صغيرة من عصير الليمون الطبيعي مع قليل من المياه الدافئة، وبللي قطنة صغيرة في الخليط وطبقيها برفق على المناطق الداكنة ببشرتك لمدة دقيقتين. – اغسلي وجهك بالمياه الباردة، ويفضل استخدام مرطب ملطف للبشرة بعد التنظيف. – كرري تلك العملية يوميا للحصول على نتائج مرضية ومضمونة. ويمكنك شرب كوب من عصير الليمون الطبيعي بشكل منتظم للحفاظ على بريق ونضارة بشرتك، فالليمون يعمل على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة للحفاظ على صحة البشرة ونقائها.
  • الوصفة الثانية : الليمون والزبادى الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك, الذى لة دور فى تفتيح البشرة ويقوم بشد البشرة, ويمنع ظهور التجاعيد كما انة يحفز انتاج خلايا جديدة للجلد . المكونات ملعقة صغيرة من عصير الليمون 2 ملعقة كبيرة من الزبادى الطبيعى الطريقة نمزج المكونين معا ونطبقه على البشرة ونتركه على البشرة لمدة عشر دقائق, ثم نقوم بغسله بالماء البارد, ويفضل تكرار الماسك بشكل يومى للحصول على النتائج المرجوة .
  • الوصفة الثالثة : عصير الليمون مع زيت الزيتون اخلط كمية متساوية من عصير الليمون مع زيت الزيتون (حوالي نصف ملعقة صغيرة) ومن ثم ضع الخليط على البشرة وبشكل خاص المناطق الداكنة وانتظر حوالي ربع ساعة بعدها نظفه بالماء، كرر الأمر مرة أو مرتين يوميًا.

تقشير الكلف في البيت

  • فرط التّصبغ حالةً من الصعب التعامل معها، والعلاج النّاجح يحتاج إلى استراتيجيّةٍ مستمرّة ومتعددة الجوانب، ويمكن علاج بعض أنواع الكلف بالتقشير السطحي أو المتوسط خاصةً في حالات فرط التّصبغ بعد الالتهابات الناّتجة عن حب الشّباب والنّدوب، ويجب عمل التّقشير لدى طبيبٍ مختصٍ وموثوقٍ.
  • و يمكن اللجوء الى التقسير الطبيعي حيث هناك العديد من الوصفات التي لها مفعولٌ في علاج الكلف، والبقع الدّاكنة، والنمش، والبشرة غير موحدة اللون، ومنها وصفة زبدة الكاكاو لعلاج الكلف في المنزل اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. قومي بتدليك بشرتكِ التي تظهر فيها البقع والكلف بزبدة الكاكاو واتركيها على بشرتك ولكن يجب عليك تجنب التعرض لأشعة الشمس. كرري الوصفة مرتين في اليوم حتى تحصلي على النتائج المرجوة.
  • اعتني بالعادات الصحية مثل التمارين الرياضية والاسترخاء المنتظمة مثل اليوغا لتقليل التوتر والضغط واكثر من مياه الشرب والسوائل المناسبة. إن أهم طريقة للتخلص من الكلف تتجنب العوامل التي تسبب ذلك، مثل ضوء الشمس والضغط النفسي وزيادة المنبهات والمشروبات الغازية. انتشر الجل المستخرج من نبات الصبار مؤخرًا لأنه يغذي البشرة وينظفها ويعمل على تقشير الكلف العميق. يمكن صنعه في البيت من نبات الصبار أو شراءه جاهزًا.

كريم للكلف العميق من الصيدلية

هناك الكثير من الكريمات الموضعية التي يمكن استخدامها لعلاج الكلف وهذه الكريمات تعد بمثابة الحل الأول الذي يلجأ إليه الأشخاص في التخلص من الكلف بشكل نهائي والتي تكون ذات أنواع مختلفة، ويبحث البعض عن كريم للكلف من الصيدليه يكون فعال منها:

  • كريم ميلانوفري للكلف العميق من الصيدلية كريم ميلانوفري أحد الكريمات الفعالة في التخلص من الكلف، وهو أحد العلاجات الثلاثية الموضعية لعلاج الكلف، يحتوي على كل من المواد الفعالة التالية: الهيدروكينون: يحتوي على الهيدروكينون بنسبة 4%، يقلل إنتاج الميلانين ويقلل ظهور البقع الداكنة. التريتينوين: يحتوي على التريتينوين بنسبة 0.05%. الفلوسينولون أسيتونيد: بنسبة 0.01% وهو أحد مشتقات الكورتيزون.
  • كريم كليراليك لعلاج الكلف العميق يعد كريم كليراليك واحد من أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها عند البحث عن أفضل كريم للكلف من الصيدليه وذلك لأنه يتميز بما يلي: يوجد نوعين من كريم كليراليك فهناك النوع الأول وهو كليراليك العادي والذي يحتوي على 2% هيدروكينون. والنوع الثاني هو الكليراليك فورت والذي يحتوي على 4% هيدروكينون وينصح بأن لا يتم استخدام هذا النوع قبل أن يتم استشارة الطبيب المختص. يعمل كليراليك على علاج تصبغات البشرة والتي تؤدي إلى ظهور الكلف ويكون ذلك عن طريق تثبيط إنتاج الخلايا الصبغية الخاصة بالميلانين والذي يتسبب في وجود البقع الداكنة.
  • كريم جولدن بيور هيربال يعتبر كريم golden pure herbal أفضل كريم طبي للكلف والبقع ، حيث أنه مكون من مواد طبيعية 100%، ولهذا فهو أمن تماما على البشرة، كما أنه يستخدم أيضا في علاج الإلتهابات التي تصيب البشرة والعلامات الناتجة عن لدغ الحشرات وعلاج الطفح الجلدي أيضا، كما يساعد في علاج خشونة الجلد، فهو يتكون من مواد ذات قدرة عالية في أداء وظيفتها، ومن أهم هذه المكونات النيم والكركم.
  • golden pure herbal : ويحتوي الكريم على مضادات الأكسدة والمواد العضوية النيم ، كركم لونغا ، وخلاصة الأعشاب والنباتات الطبية 100% ، ويعالج الكلف والتهاب البشرة والطفح الجلدي ، وخشونة الجلد ولدغ الحشرات ، ويحتوي على خصائص مبيضة للبشرة.