معلومات بالانجليزي عن ابن سينا ، من أشهر العلماء المسلمين الذين عرفهم التاريخ الإسلامي وكذلك الغربي يوجد الخوارزمي، ابن خلدون، الحسن بن الهيثم، الفارابي، وغيرهم الكثير، إذ كان للمسلمين دور كبير في تقدم البشرية وتطوير علومها.

معلومات بالانجليزي عن ابن سينا

نورد لكم في التالي من السطور معلومات بالانجليزي عن ابن سينا مترجمة الى العربية:

معلومات بالانجليزي عن ابن سينا
معلومات بالانجليزي عن ابن سينا

Avicenna was born in the year 980, a Muslim scholar, was one of the most famous and most influential physicians, as well as a philosopher and a scholar in Islamic sciences. Al-Shifa”, which is a huge philosophical and scientific encyclopedia, and the book “The Canon of Medicine”, which is one of the most famous books in the field of medicine.

It was mentioned in what Ibn Sina narrated about his life that he had memorized the entire Holy Qur’an at the age of ten, and that he took up the study of Hellenistic authors alone, and when he reached his sixteenth year, he turned to medicine, and Ibn Sina said that it is an “easy” mastery, and in One day, the Sultan of Bukhara fell ill with a disease, and the court doctors were confused in his matter, then Ibn Sina came to him and treated him until recovery, and in appreciation of what Ibn Sina did, he opened the Samanid Royal Library for him, and this is what gave Ibn Sina a real abundance of science and philosophy

الترجمة

كان ابن سينا من مواليد عام 980، وهو عالم مسلم، كان من أشهر الأطباء وأكثرهم تأثيرًا، كما كان فيلسوفًا وعالمًا في العلوم الإسلامية، وقد اشتهر ابن سينا بما له من إسهامات في مجالات الطب والفلسفة الأرسطية، كما أنه ألف العديد من الكتب ومنها كتاب “الشفاء”، وهو عبارة عن موسوعة فلسفية وعلمية ضخمة، وكتاب “القانون في الطب”، وهو من أكثر الكتب المشهورة في مجال الطب.

وقد وُرد فيما رواه ابن سينا عن حياته أنه قد قام بحفظ القرآن الكريم كاملًا وهو في سن العاشرة، وأنه تولى دراسة المؤلفين الهلنستيين وحده، وعندما وصل إلى عامه السادس عشر تحول ​​إلى الطب، وقد قال ابن سينا إنه إتقان “سهل”، وفي أحد الأيام مرض سلطان بخارى بمرض ما، واحتار أطباء البلاط في أمره، ثم جاء ابن سينا ​​إليه وعالجه حتى الشفاء، وتقديرًا من السلطان لما فعله ابن سينا، فتح له مكتبة سمانيد الملكية، وهذا الأمر هو ما قدم إلى ابن سينا وفرة حقيقية من العلم والفلسفة.

تعبير قصير عن ابن سينا

ابن سينا هو أبو علي الحسين بن الحسين بن علي بن سينا، عالم وطبيب مسلم، ولد في أوزبكستان عام تسعمائة وثمانين ميلادية.

  • كان شديد الذكاء والحكمة، حفظ القرآن ولم يكن قد أتم العاشرة، كان محبًا للترحال لطلب العلم، ألف الكثير من الكتب في الطب والفلسفة، لقب قديمًا بالشيخ الرئيس، ولقبه الغربيون بأبي الطب الحديث وأمير الأطباء، وهو أول من كتب عن الطب في العالم.
  • ودرس أيضا بجانب الطب الفلسفة، وعلوم الفقه والأدب فأبدع في علوم عديدة وترك الكثير من الإنجازات العلمية، توفي في عام ألف وسبعة وثلاثين ميلادية في إيران، وسيُعرض لكم في هذا المقال أبرز إنجازات ابن سينا.

تعبير عن ابن سينا

ابن سينا هو أحد أعظم العلماء الذين مروا بالتاريخ، وقد ألف ابن سينا العديد من المؤلفات في عدة مجالات مثل الطب، والفلسفة، وكان له الريادة في كليهما، واليوم سأصحبكم في رحلة عبر السطور التالية للتعرف عليه وعلى إنجازاته الخالدة.

  • جدير بالذكر أن ابن سينا قام بعلاج سلطان بخار نفسه بعد أن أصيب بمرض حير باقي أطباء بخار، ما جعل السلطان منصور بن نوح يكافئ ابن سينا، وسمح له بدخول مكتبة السمانيد الملكية، حيث ساعد هذا ابن سينا على دراسة الفلسفة والعلوم، كما أنه بدأ التأليف في عامه الواحد والعشرين.
  • إذ كتب في عدة مجالات مثل الهندسة والرياضيات، وعلوم الفلك، والفيزياء، وعلوم اللغة، حتى في الشعر والموسيقى، واستمر ابن سينا بالعمل في بلاط السلطان منصور كطبيب حتى وفاة السلطان.
  • انتقل ابن سينا بعدها إلى جبران بالقرب من بحر كابسيان، وكان يدرس فيها علم الفلك والمنطق، وبدأ أيضًا هناك في تأليف أشهر كتبه وهو كتاب القانون في الطب، وانتقل ابن سينا بعدها إلى منطقة الري ومارس فيها الطب، وألف حوالي الثلاثين كتاب.
  • انتقل من بعدها إلى همدان، ليعالج حاكم همدان شمس الدولة الذي كان يعاني من مغص شديد، وأصبح طبيبه الخاص، وصديقه المقرب، ما نتج عن تعيينه كرئيس للوزراء، بعد وفاة شمس الدولة لم يرد ابن سينا البقاء في همدان، فخاطب حاكم أصفها أن يجد له مكان في البلاط، إلا أن أمير همدان الجديد علم بهذا فأمر بسجنه.
  • وأثناء وجود ابن سينا في السجن ألف بعض الكتب، وبعد خروجه من السجن انتقل إلى أصفهان، ووجد فيها الاستقرار وعمل في خدمة علاء الدولة.

قد يهمك:

متى ولد ابن سينا بالانجليزي

  • He was born as Abū ʿAlī al-Ḥusayn ibn ʿAbd Allāh ibn Al-Hasan ibn Ali ibn Sīnā in the year 980, Avicenna was a Persian polymath
  • ولد أبو علي الحسين بن عبد الله بن الحسن بن علي بن سينا عام 980 م، وقد كان فارسياً متعدد الثقافات.

هل ابن سينا عربي

  • أبُو عَلِيٍّ الحُسَيْنُ بْنُ عَبْدِ اَللَّهِ بْنِ اَلْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ سِينَا اَلْبَلْخِي ثُمَّ اَلْبُخَارِي اَلمعروف بِابْنِ سِينَا، عالم وطبيب مسلم من أصول فارسية، اشتهر بالطب والفلسفة واشتغل بهما. ولد في قرية أفشنة بالقرب من بخارى (في أوزبكستان حالياً) من أب من مدينة بلخ (في أفغانستان حالياً) وأم قروية.

بحث عن ابن سينا جاهز pdf

  • بإمكانكم الوصول الى بحث عن ابن سينا جاهز pdf من خلال الرابط التالي من هنا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا