كتابة يومية عن العطلة ، فالعطلة هي فترة ينتظرها الجميع بفارغ الصبر و إنها الوقت الذي يمكنك فيه الاسترخاء والتمتع بأنشطة مختلفة ربما تخطط لإمضاء هذه الفترة مع العائلة والأصدقاء أو ربما تفضل السفر واستكشاف أماكن جديدة و بغض النظر عن خططك إن العطلة توفر لك فرصة لإعادة الشحن واستعادة النشاط والحيوية.

كتابة يومية عن العطلة

في صباح يوم الاحد استيقظت باكرا حيث هذا اليوم ليس فقط هو يوم عطلة بل اهم يوم في حياتي حيث سوف اذهب مع عائلتي لقضاء العطلة الصيفية اخترت ماذا يجب ان ارتدي ومن شدت حماسي بدلت ملابسي اكثر من خمس مرات الى درجة ان الجميع قام بمناداتي لأنني تأخرت .

• تجهزت ووضعت الامتعه وثيابي الصيفية في حقيبتي وعائلتي جهزت نفسها ،اخوتي كانوا متحمسين حيث نحن ثلاث اخوة في المنزل انا وشقيقي وشقيقتي  انطلقنا باكرا في سيارة والدي وجلست انا واخوتي في الخلف ،وامي جلست بجانب والدي  رحلتنا كانت في البر حيث سوف نتوجه الى منتجع في المنطقة السياحية المشهورة والتي يحلم الجميع بقضاء عطلة صيفية في هذه المنطقة ولأن وصولنا يستغرق وقتا حضرت والدتي بعض الاطعمة ليتناولها على الطريق في حال شعرنا بالجوع وكذلك الماء والعصير .
  • كان طريقنا طويل واستغرق وصولنا ساعتين ولكن الوقت مر بسرعة حيث سمعنا الموسيقى في السيارة وجهزنا خططنا لهذا الاسبوع حيث لا مجال للملل.
  • عند وصولنا الى المنتجع انبهرنا بجماله حيث كان كبيرا جدا وكان الموظفين واقفون في الخارج ينتظرون القادمون ويودعون الراحلون ويساعدون الزوار بالحقائب ويخلصون اجراءات الدخول ويقومون بإيصال كل شخص الى غرفته .
  • صعدنا الى غرفتنا التي كانت غرفة الاحلام وكل شيء طلبناه كان متوفرا طلبت عائلتي الفطور وليس اي فطور حيث كل انواع الاطعمة كانت موجودة والمشروبات والحلويات حيث يعتبر هذا الفطور فطورا ملكيا وبعد ذلك انطلقنا لنكتشف المنتجع.
  • كان هناك شاطىء خاص للاطفال وهو من اجمل الشواطئ التي رأيتها قمنا بالسباحة انا واخوتي وبعدها ذهبنا للعب حيث يوجد يوجد غرفه العاب داخلية بها جميع انواع الالعاب هي تظن نفسك انك في عالم مختلف عن العالم الحقيقي ، تعرفنا على العديد من الأصدقاء حيث كل شخص جاء من منطقة مختلفة ،وصحيح اننا جئنا في سيارتنا ولكن كان هناك اشخاص من دول بعيدة وجاؤا بالطائرة.
  • كانت رحلتنا عبارة عن اسبوع وكل يوم كان مختلف عن اليوم الذي يليه ان كان من خلال نوع الطعام او من خلال الانشطة المتنوعة الموجودة حيث لا مكان للملل وتعرفت على اصدقاء جدد في هذا المنتجع .

كتابة يومية عن السفر الى البادية

عندما حلت العطلة الربيعية توجهنا عند صديق ابي التي يسكن في بادية نائية عن مدينتي لقضاء يوم جميل ونتمتع هناك بجمال الطبيعة

• استقبلتنا القبيلة استقبالا حاراً استرحنا قليلاً ثم خرجنا نتجول لنمتع النظر بجمال الطبيعة ونستنشق الهواء النقي كانت الرمال الصفراء تحيط بنا من جميع الاتجاهات عندما ولعبنا مع قطيع الماعز والابل وتعجبنا في جمالها وخلقها البديع رغم ارتفاع الحرارة في المكان الا ان متعة المكان كانت كبيرة وتعلمت كيفية نقل الماء وتخزينه وقت الحاجة
  • وعندما حان موعد الغذاء جهز لنا الطعام شهي ولذيذ لحم مطهو على نار حطب وخبز محمص ولبن ماعز منعش كنا نأكل وصديق ابي يردد على مسامعنا عبارات الترحيب وهو يقول مرحباً بكم
  • ما اجمل البادية وكرمهم مع الضيوف قبل غروب الشمس ودعناهم وطلبو منا أن نكرر مثل هذه الزيارة فشكرناها وألححنا عليهم أن يزوروناا في أقرب وقت

كتابة يومية عن عيد الأضحى

يتميز عيد الأضحى المبارك في المغرب بالكثير من الطقوس والمظاهر الاحتفالية بدءا باقتناء خروف العيد إلى ذبحه وتقطيعه.

• في صبيحة يوم العيد استيقظنا باكرًا على الساعة السادسة ونصف ثم اتجهنا صوب المصلى لأداء صلاة العيد وأصوات التكبير تدوي في المساجد والمصليات مما أضفى على جو هذا اليوم نسمات روحانية تجسد في النفس معاني التقوى والإيمان .
  • بعد أداء صلاة العيد والاستماع إلى خطبة الإمام شرعنا في تبادل التهاني والتبريكات قبل العودة إلى المنازل لتقديم التهاني للأقرباء والجيران والبدء بعملية الذبح بعد أن عدت من المصلى طلبت من والدي أن أودع خروفنا الجميل وكانت الفرصة أن قمت بتصويره.

قد يهمك:

كتابة يومية الثالثة إعدادي

• بإمكانكم الوصول الى كتابة يومية الثالثة إعدادي من خلال الرابط التالي من هنا.

كتابة يومية عن الدخول المدرسي

أول يوم في المدرسة الابتدائيّة هو يومٌ لا يُنسى مُطلقًا؛ إذ كان كلّ شيء غريب لم أعتد على ذلك من قبل، كانت أمي تُمهد لي ذلك قبل أن يحين ذلك الموعد، ولكنّني لم أدرك ما كانت تقوله إلّا عندما ذهبت للمدرسة في يومي الأول.

• كانت هنالك العديد من الطالبات كلّ واحدة مُختلفة عن الأخرى، هنالك من تبكي وهنالك طالبة تُريد أمها، وأخرى واقفة، وإلخ، وقفت لوحدي ولم أعلم أين أذهب وماذا أفعل، إلى أنّ دخلت المُعلمة غرفة الصف ورحبّت بنا، وبدأت بالحديث معنّا والتّعرف علينا، عندها بدأت أعتاد على ذلك، وأتقبل الجو الصفيّ.
  • أجلستني مُعلمتي في المقعد الأماميّ وبجانبي طالبة ذات حقيبة صفراء، وكان اليوم حافلاً بالأحداث حتّى نهايته، وعندما رجعت إلى منزلنا تحدثت إلى أمي عن كلّ شيء، وهي ترسم على وجنتيها ابتسامة لا أنساها من مُخيلتي.

نموذج كتابة يومية المستوى الخامس

• بإمكانكم الوصول الى نموذج كتابة يومية المستوى الخامس من خلال الرابط التالي من هنا.