متى تظهر نتائج جلسة الهايفو ، و تجربتي مع الهايفو ، و طريقة استخدام جهاز الهايفو ، و كم عدد جلسات الهايفو ، و أسعار جلسة الهايفو في المغرب ، و مخاطر الهايفو ، تعد تقنية الموجات فوق الصوتية (الهايفو) لشد الوجه والجسم من غير جراحة وخلال أقل من ساعة واحدة، ثورة في عالم التجميل وإزالة التجاعيد بطريقة سهلة وسريعة وآمنة. وتلقى هذه التقنية منذ أقل من خمس سنوات رواجا لإنها إحدى الطرق التي تم اعتمادها كبديل للتدخل الجراحي الذي يصاحبه في العادة الألم وبعض المخاطر الصحية ، و سنتعرف من خلال المقال التالي متى تظهر نتائج جلسة الهايفو في السطور التالية فتابعونا.

متى تظهر نتائج جلسة الهايفو

جهاز الهايفو يعد من الأجهزة الطبية عالية الدقة، حيث يقوم بإرسال موجات فوق صوتية تعمل على تسخين طبقات الجلد العميقة وهو ما ينتج عنه النتائج التجميلية التي ترغب فيها المريضة ، لهذا سنتعرف من خلال الفقرة التالية المدة التي تظهر نتائج جلسة الهايفو :

متى تظهر نتائج جلسة الهايفو
متى تظهر نتائج جلسة الهايفو
  • تظهر نتائج الهایفو خلال 2-3 أشهر، حيث يتم استبدال الكولاجين المتعب بالكولاجين الجديد الأكثر مرونة. مع استمرار عملية بناء الكولاجين يمكن أن تظهر المزيد من التحسينات حتى 6 أشهر. جدیر بالذکر أن النتائج تتواصل لمدة سنة تقریباً، ويمكن أن يستمر لمدة تصل إلى عام آخر اعتماداً على حالة الجلد.
  • بدءًا من شد الجلد الفوري قد يستغرق الأمر الوقت الذي تستغرقه بشرتك حتى تتقدم في العمر ويحدث تحطيم كامل للكولاجين الذي تم إنشاؤه بسبب تحفيز الكولاجين. فإذا كان عمرك أقل من 30 عامًا، فإن الكولاجين الخاص بك لا يتحلل بالسرعة التي يحدث بها عندما يكون عمرك 40 أو 50 أو 60 عامًا.
  • ونعلم جميعًا أنه مع تقدمنا ​​في العمر، سوف يتحلل الكولاجين بنسبة تصل إلى1 ٪ سنويًا ويبدأ في النمو بسرعة إذا لم يكن يحتوي على جميع المكونات والتحفيز الذي يحتاجه للاستمرار في التجدد. لكن خذ لحظة لتفكر في شخص يبلغ من العمر 50 عامًا، وصحة بشرته تكون 9 من أصل 10، فهي رطبة، وتحتوي على نظام غذائي جيد ولا تدخن ولا تخرج في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس.

قد يهمك :

تجربتي مع الهايفو

تعتبر تقنية الهايفو حلم كل سيدة وخاصة نساء بعد الأربعين، فهي من أنجح الأشياء التي تم ابتكارها في القرن الواحد والعشرين، فهي تجعل السيدة أصغر عن عمرها الأصلي بحوالي عشر سنوات ، ومن التجارب الواردة عن الهايفو نجد ما يلي :

  • التجربة الاولى : تحكي سيدة تجربتها فتقول أنها كانت تعاني من السمنة المفرطة ولكنها فقدت الكثير من الوزن مما أدى لظهور الترهلات في جسمها، وخاصة في منطقة اللغلوغ، تقول السيدة “أصبحت أبدو أكبر من سني بسبب ترهلات أسفل الذقن، ولذلك بحثت عن أفضل الطرق للتخلص من هذه الترهلات وشد الجلد، وبعد أن أجريت حوالي 4 جلسات للهايفو أصبحت سعيدة جداً بشكل رقبتي الآن إذ زالت الترهلات بنسبة كبيرة تستكمل حديثها فتقول لم أشعر بأي ألم يذكر خلال الجلسات إذ استغرقت كل جلسة حوالي 20 دقيقة، وكنت أعود بعدها للمنزل وأمارس حياتي العادية بدون أي مشاكل.
  • التجربة الثانية : تقول إحدى السيدات أنها كانت ترغب بشدة في شد تجاعيد وجهها ولكن كان تخوفها كبير من التعرض لعملية جراحية لشد الوجه لذلك قامت بتجربة تقنية الهايفو واكتشفت أنها تقنية مذهلة و نتائجها تظهر بعد الجلسة، وأنها تحتاج إلى جلسات دائمة للمحافظة على النتائج و لكن مع التحسن الكبير فهي لا تمانع من الاستمرار على هذه التقنية.
  • التجربة الثالثة : تحكي سيدة تبلغ من العمر 40 عاماً فتقول أنها كانت تريد أن تنحت وجهها وتبرز عظام الوجه بشكل أوضح، فنصحها الطبيب بإجراء الهايفو والفيلر معاً للحصول على الشكل الذي تريده، حيث خضعت السيدة لجلسة هايفو شعرت خلالها ببعض الوخز البسيط، واستمرت لمدة 20 دقيقة، وتقول أنها بعد حوالي شهرين من الجلسة كانت النتيجة جيدة جداً. بعد ذلك خضعت لجلستها الثانية وكان الطبيب يسلط الأشعة على منطقة الخدين وعظام الفك، ثم أجرت حقن الخدود بالفيلر وتقول أنها كانت سعيدة جداً بالنتائج وحصلت على الشكل الذي كانت تتمناه.

طريقة استخدام جهاز الهايفو

يتم استخدام الهايفو بطريقة بسيطة داخل عيادة الطبيب أو المركز التجميلي وهو الأفضل وتتم الخطوات كالتالي :

طريقة استخدام جهاز الهايفو
طريقة استخدام جهاز الهايفو
  • يحدد الطبيب الاماكن المراد شدها بالوجه، ومن ثم القيام بتنظيفها بشكل جيد للتخلص من أي بقايا أو آثار لأتربة أو دهون أو مستحضرات تجميل موجودة عليها.
  • يقوم الطبيب بتخدير المنطقة المراد شدها تخديراً موضعياً بسيط عبر وضع كريم مخدر.
  • يبدأ الطبيب بتسليط أشعة جهاز الهايفو الفوق صوتية على الطبقات المستهدفة بالجلد وذلك عبر توزيع نقاط حرارية متفرقة على الجلد.
  • وعند بدء جلسة الهايفو لشد الوجه يقوم الطبيب بالانتظار حتى تصل درجة حرارة الطبقات الداخلية إلى 60 درجة مئوية، وذلك لمدة ثانية واحدة فقط.
  • وخلال جلسة الهايفو لشد الوجه يتم تكرار العملية نفسها لمدة تتراوح ما بين نصف ساعة إلى ساعة تقريباً.

كم عدد جلسات الهايفو

كم عدد جلسات الهايفو
كم عدد جلسات الهايفو
  • يحتاج بعض الأشخاص إلى جلسة واحدة فقط، بينما يحتاج البعض الآخر إلى عِدة جلسات. يكون ذلك اعتمادًا على درجة الترهلات، ودرجة استجابة الجسم للموجات فوق الصوتية وتحفيز إنتاج الكولاجين وبناءً على قرار الطبيب.
  • وتتراوح جلسات الهايفو للوجه والرقبة بين جلسة واحدة أو اثنتين، حسب حالة الجلد، أما مناطق الجسم الأخرى تحتاج جلسة كل شهر لمدة 6 أشهر، والمناطق الأكثر استخداماً حتى الآن، وحققت نجاحاً يفوق الـ90% هي (الوجه والرقبة والبطن خصوصا بعد الولادة، والأرداف، والفخذين، والذراع).

أسعار جلسة الهايفو في المغرب

يختلف سعر الهايفو من حالة إلى أخرى ومن أمرأة إلى أخرى كما يختلف أيضاً حسب المنطقة المراد علاجها، اليكم بعض أسعار جلسة الهايفو في المغرب و دول أخرى.

  • سعر جلسة الهايفو في المغرب يتراوح سعر الجلسة في المغرب ما بين 700 إلى 5000 دولار امريكي.
  • سعر جلسة الهايفو ليس ثابت وموحد، بل تختلف الأسعار من مكان إلى آخر ليتراوح بين 2200 جنيه وتصل حتى 4000 جنيه.
  • سعر جلسة الهايفو في السعودية يتراوح سعر الجلسة في السعودية ما بين 6000 إلى 7000 ريال سعودي على حسب المنطقة المستهدفة.
  • سعر جلسة الهايفو في الأردن يبدأ سعر الجلسة في الأردن 70 دينار ويزيد على حسب المنطقة المستهدفة.
  • سعر جلسة الهايفو في الامارات يتراوح سعر الجلسة في الامارات ما بين 1000 إلى 1500 درهم على حسب المنطقة.
  • سعر جلسة الهايفو في الكويت يتراوح سعر الجلسة في الكويت بين 500 إلى 600 دينار كويتي.

مخاطر الهايفو

يعتبر جهاز الهايفو لشد الجلد آمناً جداً إذا تم إجراؤه بواسطة محترف مؤهل ومدرب. وأفضل جزء في هذا العلاج هو أنك قادرة على استئناف أنشطتك العادية بعد العلاج مباشرة ولكن كأي علاج تجميلي قد تشهدين بعض الآثار الجانبية منها :

مخاطر الهايفو
مخاطر الهايفو
  • لجهاز الهايفو عدة فوائد للبشرة، ولكنه قد يكون مضراً أيضاً في بعض الحالات؛ حيث يسبب حُمْرَةً وتورماً خفيفاً في الوجه بعد العلاج، كما قد يعرِّضك لكدمات مؤقتة في مناطق العلاج، بالإضافة إلى شعورك بالحكة لمدة يومين، والشعور بالألم في منطقة العنق والوجه، ولكن هذا يعتمد على مقدار تحسُّس كل بشرة.
  • وعليك تجنب مقشرات البشرة واستخدام الماء الحار في حال لاحظتِ أياً من الأعراض السابقة، كما لا يتناسب الجهاز مع من يعانين من حب الشباب على البشرة، لذا عليكن معالجة هذه المشكلة قبل الخضوع للعلاج بجهاز الهايفو؛ حتى لا يسبب الندبات ويفاقم من هذه المشكلة.
  • بقع على الجلد من التأثيرات الجانبية لاستخدام علاج الهايفو أن تصبح المناطق المعالجة حمراء، ويصاحب ذلك ظهور بعض البقع، خاصة إذا كانت البشرة حساسة وعرضة للاحمرار، لكن هذا التأثير الجانبي ليس دائماً، وعادة ما يزول بعد بضع ساعات من العلاج.
  • فرط في الصبغ قد يسبب العلاج بالهايفو فرطاً بالتصبغ، وهذا ما يسبب تغييراً في لون الجلد بحيث يصبح أغمق، وينتج فرط التصبغ عن الموجات فوق الصوتية الباعثة للحرارة، والتي يمكن أن تصل إلى ما بين 45-65 درجة مئوية.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا