معتقدات سائدة حول حب الشباب – يعاني أكثر من 80% من المراهقين من حب الشباب بدرجات متفاوتة من الخطورة، وبالرغم من الوعي المتزايد حول هذه المشكلة، إلا أنه لا تزال هنالك خرافات ومعتقدات تحول دون معالجة المشكلة بنجاح، بل تؤدي حتى إلى تفاقمها. في  هذا المقال سوف نتعرف على بعض المعتقدات الشائعة حول حب الشباب.

 يقتصر ظهور حب الشباب على المراهقين فقط

هنالك إعتقاد سائد بأنه لا يمكن لحب الشباب أن يظهر في سن متقدمة، هذه خرافة شائعة وخاطئة. يظهر حب الشباب الكلاسيكي بالفعل في سن المراهقة (12 –  18 عاما) لكنه قد يظهر ايضا، بعد سن الـ 35 عاما لدى 5 – 10% من مجمل الذين يعانون من حب الشباب.

قد يهمك معرفة الأسباب المباشرة للإصابة بحب الشباب

 تعريض البثور لأشعة الشمس يترك بقعًا

يبلـغ حوالي 20% من المرضى عن تفاقم حب الشباب عند التعرق والتعرض للحرارة، كما يبلـغ جزء ضئيل منهم عن تحسن حالتهم بعد التعرض لأشعة الشمس. لذلك فالأمر غير دقيق.

 معتقدات سائدة حول حب الشباب : يمكن معالجة البثور باستخدام معجون الأسنان

لا توجد دراسة تثبت فعالية معجون الأسنان في تجفيف البثور.مع ذلك هناك حالات يساعد فيها معجون الأسنان في تجفيف البثور، لكن لا توجد توصية لاستخدام معجون الأسنان في معالجة البثور.

 تؤدي الشوكولاتة والأطعمة الغنية بالدهون إلى ظهور حب الشباب

لا يمكن تحديد أنواع الطعام التي تؤدي إلى تفاقم حب الشباب.هنالك حالات تؤثر فيها الأطعمة الغنية بالدهون، مثل: الشوكولاتة، المكسرات أو الرقائق، وتساعد على ظهور أو تقافم حب الشباب، لكن لم تثبت مثل هذه العلاقة لدى معظم الأشخاص.

معتقدات سائدة حول حب الشباب : تؤدي الدورة الشهرية إلى ظهور حب الشباب

تشكو نحو 75% من النساء في موعد الدورة الشهرية من ظهور حب الشباب في وقت قريب من موعد الدورة الشهرية.بالفعل تؤدي التغييرات الهرمونية إلى تفاقم ظهور حب الشباب ويمكن رؤية ذلك  لدى النساء الحوامل، أيضًا،لاكن الأمر ليس مؤكد.

 توجد علاقة بين التوتر والقلق وظهور البثور

لا توجد علاقة مباشرة بين التوتر وحب الشباب، ولكن تبين أن القلق والتوتر النفسي يؤديان إلى تفاقم حب الشباب، وخاصةً لدى الفتيات والنساء الشابات.

إليك أهم الطرق لعلاج حب الشباب لدى المراهقين

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا