متى تظهر نتائج صابونة الكركم ، و وش رايكم في صابونة الكركم ، و طريقة استخدام صابونة الكركم ، و فوائد صابونة الكركم ، و هل صابون الكركم يبيض ، و أفضل نوع صابون الكركم ، صابونة الكركم تعتبر أحد المنتجات المعروفة في الأسواق والتي انتشرت مؤخرا بشكل كبير في محلات التجميل حيث أن الكركم الكثير من الفوائد الجديدة للبشرة والجسم وكذلك الشعر فهي تقلل من مشاكل البشرة ، و لهذا سنتعرف في المقال التالي متى تظهر نتائج صابونة الكركم ؟ فتابعونا.

متى تظهر نتائج صابونة الكركم

إن كنتِ تبحثين عن صابونة ترطب بشرتكِ، تبيّضها، تجدد خلاياها وتعيد لها النضارة والإشراق، استخدمي صابونة الكركم ، في ما يلي سنعرفك متى تظهر نتائج صابونة الكركم ؟

متى تظهر نتائج صابونة الكركم
متى تظهر نتائج صابونة الكركم
  • يعمل صابون الكركم على تفتيح لون البشرة، وإزالة البقع الداكنة اللون، وتوحيد لونها وإزالة تصبغات وحروق البشرة الناتجة عند التعرض لأشعة الشمس، وذلك من خلال احتواء هذه الصابون على خصائص تفتيح فعالة.
  • حيث يعد صابون الكركم من أفضل أنواع الصابون الطبيعي التي تعمل على تغذية البشرة، وجعلها بشرة صحية ونضرة بيضاء اللون وناعمة ومشرقة ، تظهر النتائج في وقت قصير جدا.
  • الصابونة لا تحتاج إلى عمل تقنيات محددة للوصول إلى نتيجة مثالية بالنهاية، فطريقة استخدام صابونة الكركم قومي بغسل يديكِ جيدًا. ضعي الصابونة بين يديكِ الرطبة ، وحركيها حتى تحصلين على رغوة قليلة.
  • أبدئي بغسل وجهك بعد ترطيبه بالماء أولًا. قومي بتدليك بشرتك بحركات دائرية أتركي الصابون على وجهك عدة دقائق، من ثم قومي بغسل بشرتك بعمق للتخلص من آثار الصابون.

قد يهمك :

وش رايكم في صابونة الكركم

قد يتساءل الكثير عما إذا كان هناك فائدة لصابون الكركم حقاً وهل هي أمنة عند استخدامها؟ سنلقي الضوء في هذه الفقرة تجارب صابونة الكركم.

  • التجربة الاولى : تجربتي مع صابونة الكركم بياري استخدمتها على مدار شهر ونصف ولاحظت أنها فعالة في إزالة لمعان البشرة، والزهم الزائد و مناسبة للبشرة المختلطة لكنها غير مناسبة للجافة والحساسة و تساعد في تفتيح البشرة وتمنحها نضارة واشراق ملحوظ لكنه مؤقت و تقلل من حب الشباب البسيط. عند استخدامها يحدث لسع أو وخز خفيف جدًا لذا استخدم بعدها كريم مرطب خفيف مثل كريم بيبانثين الأزرق.
  • التجربة الثانية : صابونة الكركم بشكل عام مفيدة جدا لتبييض البشرة والتخلص من الحبوب في البداية ستلاحظين ظهور حبوب حمراء لكن هذا الامر طبيعي ومعناه أن الصابونة قد أدت مفعولها لكنها لا تستخدم للبشرة الجافة بل تستخدم للبشرة الدهنية لأنها تمتص الدهون واذا كانت بشرتك جافة فإنها ستقشرها وتجففها بشكل ملحوظ لذا غاليتي لا أنصحك باستخدامها اذا كانت بشرتك جافة.

طريقة استخدام صابونة الكركم

الكركم من أنواع التوابل التي يمكنك إضافتها إلى روتين الجمال اليومي الخاص بكِ، واليوم سنوافيكِ بطريقة استخدام صابونة الكركم.

  • ارفعي شعركِ كاملًا عن وجهك قبل البدء بغسل الشعر، لتتمكني من غسل وجهكِ كاملًا بسهولة.
  • اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ جيدًا، ثم ضعي الصابونة بين يديكِ ودلكيها جيدًا للحصول على رغوتها.
  • ضعي رغوة الصابون على وجهكِ بعناية ولطف، واحرصي على عدم ملامستها للعينين.
  • افركي وجهكِ كاملًا برغوة الصابون بلطف وبحركات دائريّة لطيفة لمدّة 30 ثانية تقريبًا.
  • اغسلي وجهكِ بالماء الدافئ أيضًا للتخلّص من كامل بقايا الصابون، ثم جففي بشرتكِ بمنشفة نظيفة واستمتعي بنضارة وإشراقة رائعة.

فوائد صابونة الكركم

إليك بعض من أهم الفوائد المحتملة للاستخدام المنتظم لصابون الكركم ومسحوق الكركم والمستحضرات المختلفة المصنوعة منه :

  • التخلص من حب الشباب والندوب يحتوي الكركم على على مركبات كيميائية مضادة للالتهاب، لذا فإن استخدام الكركم موضعيًا على البشرة قد يساعد على تهدئة البشرة المتهيجة والمصابة بالبثور وذلك عبر فتح المسامات المغلقة وتعقيم البشرة مما يعالج حب الشباب.
  • يساهم في تطهير وتنقية البشرة من البكتريا والشوائب، بفضل خصائص الكركم المضادة للبكتيريا.
  • كما قد يساعد الاستخدام المنتظم لصابونة الكركم ومسحوق الكركم على البشرة على تحسين مظهر الندوب التي قد يخلفها حب الشباب بعد التعافي.
  • يحارب ظهور الخطوط الرفيعة وبقع العمر، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع نشاط الجذور الحرة مثل فيتامين E.
  • يعمل على تنشيط البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت، ما يكسب بشرتك التوهج والنضارة.
  • تسريع التئام الجروح وتعزيز إنتاج الكولاجين أظهرت إحدى الدراسات أن تطبيق الكركم موضعيًا على الجروح قد يساعد على تعقيمها ومنع التهابها بالإضافة لتسريع التئامها، والسبب هو الخصائص المضادة للالتهاب التي يتمتع بها الكركم بالإضافة لقدرة الكركم المحتملة على تعزيز إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا الجلد مما قد يساعد على تسريع تعافي الجروح.

هل صابون الكركم يبيض

هل صابون الكركم يبيض
هل صابون الكركم يبيض
  • يعتقد أن من فوائد صابون الكركم تبيض البشرة حيث وجد أن استخدام زيت الكركم لمدة 3 أسابيع يفتح لونها لما له من خصائص مضادة للالتهاب والأكسدة تعطي البشرة الصحة والنضارة والبريق، وبالتالي يمكن أن تستخدم صابون الكركم أيضاً تفتيح الهالات السوداء.
  • بينما قد تعتقد أن خصائص التلوين الطبيعية القوية لمسحوق الكركم من شأنها أن تلون الجلد ، إلا أن لها تأثير معاكس تمامًا فهي تعمل على تفتيح البشرة. الكركم (كركم لونجا) هو جزء من عائلة الزنجبيل ولطالما اشتهر بقدرته على تفتيح البشرة وعلاج البقع الداكنة، حتى بالنسبة لمن لديهم بشرة حساسة.

أفضل نوع صابون الكركم

صابونة الكركم هي من أفضل منتجات البشرة الطبيعية والمصنوعة نباتياً، وتتميز بفوائد عديدة سواء للبشرة أو للجسم، حيث أن الكركم هو عنصر ممتاز في علاج حب الشباب لأنه مطهر طبيعي ، اليكم أفضل نوع صابون الكركم

أفضل نوع صابون الكركم
أفضل نوع صابون الكركم
  • صابونة الكركم بياري تعتبر صابونة الكركم الأصلية بياري هندية الصنع وهي من أشهر أنواع صابون الكركم ولها الكثير من الفوائد منها تفتيح البشرة وتوحيد لون البشرة وتنظيف البشرة من الخلايا الميتة والتقليل من آثار حب الشباب والوقاية من ظهورها ، كما أن صابونة الكركم بياري تحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعمل على الحفاظ على عملية إفراز الدهون بشكل متوازن وتساعد في ترطيب وتنعيم البشرة مثل زيت جوز الهند وزيت ماروت الهندي.
  • صابونة حماية هيمالايا بالنيم والكركم تحتوي صابونة هيمالايا بالنيم والكركم على زيوت النيم والكركم التي تعمل كـ مضادة للجراثيم والفطريات وتعمل على حماية البشرة وتنظيف البشرة ووقاية البشرة من الجفاف ويعمل كـ معالج لحب الشباب ويساعد في توحيد لون البشرة.