يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع جل الصبار للوجه ، و فوائد جل الصبار للوجه ، و أضرار الصبار للوجه ، وتجربتي مع جل الصبار الكوري للوجه ، و بخاخ الصبار للوجه ، و ماسك الصبار للوجه ، تجارب البنات مع الصبار للوجه من التجارب التي أثبتت فاعليتها، نظرًا لما تمتلكه هذه النبتة من فوائد مذهلة للبشرة، فيعد الصبار الآن أحد النباتات الطبيّة التي تدخل في التركيب الأساسي لصناعة أهم المساحيق التجميليّة والمستحضرات الطبية للعناية بالبشرة والجلد وتتميز تجارب الصبار للوجه بأنها غنية بالماء كمكون أساسي لأوراقه ويحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر ذات القيمة العالية ، تعرفوا على المزيد في التالي من تجربتي مع جل الصبار للوجه لاتفوتوها.

تجربتي مع جل الصبار للوجه

الصبار من النباتات التي تدخل بشكل أساسي في الكثير والكثير من مستحضرات التجميل والكريمات التي تهتم بنضارة البشرة والحفاظ على جعلها بشرة متألقة دائماً، فضلاً عن فوائده الصحية للبشرة ، اليكم بعض تجارب سيدات مع هذا الجل الاسطوري.

تجربتي مع جل الصبار للوجه
تجربتي مع جل الصبار للوجه
  • التجربة الاولى : ليس من الضروري أن تقومي بإعداد خلطة تجمع الكثير من المكونات، إذ يمكن أن تعمدي كما أفعل يومياً أو كل يومين بفرك بشرة وجهي بوريقة من الصبار، تركها لمدة 5 دقائق ومن ثم غسل وجهي بالماء البارد. خطوة في روتين العناية ببشرتي لا يمكن أن أتغافل عنه على الإطلاق. هذا الماسك الأول والبسيط من الصبار، أما الثاني لعلاج مشكلة البثور التي تظهر على بشرتي بين الحين والآخر. ماسك الصبار لعلاج حبوب الوجه أقوم بمزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع جل ورقة من الصبار. أوزع المزيج على وجهي قبل أن أخلد إلى النوم. أتركه حتى الصباح وأغسل وجهي بالماء البارد. عادة ما ألجأ إلى هذا الماسك مرتين في الأسبوع، ولكن عند ظهور البثور على وجهي، أقوم بتطبيقه 4 إلى 5 مرات أسبوعياً. ماسك آخر من جل الصبار أعتمده يوماً بعد يوم عندما ألاحظ جفافاً في بشرتي، فهو يعمل على ترطيبها ومنحها توهجاً وإشراقاً طبيعيين.
  • التجربة الثانية : في الفترة الأخيرة صديقاتي مرض ابني وكنت اسهر كثيرا ،وتحولت وجهي إلى لون شاحب مع هالات سوداء حول العين ما جعلني ابحث في اليوتيوب على حلول، ووجدت نبات الصبار له فوائد عظيمة للبشرة خاصة النوع الصبار باسم الأولوفيرا ،واشتريت نبات الألوفيرا في بيتي ،وقمت بقطف واحدة منها ،واستخرجت المادة الهلامية اللزجة الشفافة من داخله . ووضعتها في الخلاط الكهربائي حتى تحول إلى عصارة ،واستخدمته في شكل ماسك على الوجه يوميا و،الله إني شعرت بطراوة رائعة في الجلد مثل جلد الأطفال ومررتها على الجلد حول منطقة العين وتدريجيا تفتح اللون بشكل كبير ،وشعرت بنضارة وحيوية في الوجه.
  • التجربة الثالثة : تضيف إحدى مستخدمات جل الصبار أنها تستخدمه يومياً للحفاظ على نضارة بشرتها و يعمل بشكل ممتاز ككريم ليلي و لكنها لا تتعرض لأشعة الشمس للحصول على أفضل النتائج”. تجربتي مع الصبار للوجه و للشعر فوائد الصبار للوجه : يعمل كمرطب ممتاز لبشرة الوجه و يغنيكي عن استخدام أي مرتبطات كونه غني بمادة الكولاجين. يساهم في تجديد خلايا البشرة و إزالة التجاعيد و آثار الشيخوخة. يستخدم كعلاج فعال للالتهابات و الحروق و مشاكل البشرة. من استخداماته انه يمكن أن يقلل من ظهور الشعر الزائد في الوجه و يستخدم كمزيل طبيعي للمكياج.-يستخدم كمقشر طبيعي للوجه و كريم ليلي كما أثبت فعالية كبيرة في علاج حب الشباب و آثار البقع. الأعراض الجانبية للإفراط في استخدام الصبار للوجه : قد يؤدي الإفراط في استخدامه إلى التسبب في حساسية الجلد . الإصابة بالتهابات واسعة الانتشار.

قد يهمك :

فوائد جل الصبار للوجه

  • تتمثل فوائد جل الصبار بالنقاط التالية: يعتبر جل الصبار مناسبًا لأنواع البشرة المختلفة بشكل عام، ولكنه مفيد بشكل خاص للبشرة الجافة والجافة جدًا، إذ يساعد وبشكل ملحوظ على ترطيب البشرة الجافة والجافة جدًا، خاصة عند وضعه على البشرة بانتظام..
  • إحدى فوائد الصبار للوجه والبشرة بشكل عام هو قدرة الجل الذي تحتوي عليه أوراق الصبار على علاج الحروق وتسريع شفائها، خاصة في حالات الحروق الطفيفة وحروق الشمس.
  • يرطب البشرة يزيد الصبار كمية الماء في البشرة، ويتركها رطبة دون جعلها دهنية وقد وصف الكثيرين جل الصبار بأنه مرطب، وقد أظهر فوائد قوية على البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.
  • بسبب تأثير جل الصبار البارد والمهدئ للبشرة وبسبب غناه بفيتامين ه ومضادات الأكسدة الهامة، فإن تطبيق جل الصبار على منطقة ما حول العيون يساعد على تخفيف أي انتفاخ فيها ويساعد كذلك على تخفيف الهالات السوداء بشكل ملحوظ.
  • جل الصبار لتخفيف التهيج إذا كنت ترغب في تخفيف تهيج الجلد بسرعة ، فإن جل الصبار هو أفضل علاج. وذلك لأن فيتوستيرول الموجود في الجل له تأثيرات مضادة للالتهابات ومسكنات. إذا كنتي تحضري دائمًا جل الصبار الطبيعي في المنزل مثل الأدوية العادية ، فسوف يساعد ذلك في تخفيف الحروق والطفح الجلدي وتهيج الجلد بعد الحلاقة ويساعد على تجديد الجلد .
  • يساعد في معالجة الصدفية وتهدئة آثارها الظاهرة بجلد البشرة، والتخفيف من الحكة والاحمرار بالوجه. يستخدم في علاج لدغات الحشرات بالوجه، وفي التقليل من الالتهاب والتورم بها وتسكين الألم. يستخدم جل الصبار كغسول للوجه وصنفرة للبشرة، وخصوصاً لمعالجة مشاكل البشرة الدهنية والحساسة، حيث يعمل على تقشيرها وتنظيفها من الشوائب والبكتيريا العالقة بمسامها وحمايتها من تشكل الحبوب والبثور بها.
  • يعالج جفاف الجلد جل الصبار هو جل سريع الامتصاص من قبل البشرة، مما يجعله مثالياً للبشرة الدهنية، كما أنه أيضاً يمكن استخدامه في علاج مشاكل البشرة الجافة كالتشققات والقشور، ومن الأفضل تطبيقه بعد أخذ دوش دافئ حتى تمتصه البشرة وتستفيد من خواصه سريعاً.

أضرار الصبار للوجه

  • يوجد عدد من الآثار السلبية التي تنتج عن الاستعمال المُفرط، أو الخاطئ للصبار على بشرة الوجه ومنها نذكر ما يلي:
  • قد يتسبب تصلب الجلد، وجفافه، أو ظهور بعض البُقع البنفسجية عليه. قد يُسبّب بعض الحساسية، والتهيّج، أو الطفح الجلدي؛ عند تطبيقه على البشرة بعد تعرّضها مُباشرةً لأشعة الشمس.
  • قد يتسبب بالإحمرار، وبعض الحروق؛ إذا تم استخدامه على البشرة بعد تقشيرها. يُمكن للألوفيرا أن تصبغ البشرة باللون الأصفر؛ إذا تمّ استخدامها بالشكل غير الصحيح على البشرة.
  • قد يعاني البعض من أضرار الصبار للوجه، خصوصاً في حالة وجود حروق شديدة أو جروح خطيرة لذا ينصح بعدم استخدامه في تلك الحالات. ومن أضرار الصبار للوجه ظهور علامات التحسس على البشرة كما يلي: ظهور علامات التحسس على البشرة مثل حكة أو حرقة الطفيفة على الجلد.
  • ظهور علامات التحسس على البشرة مثل طفح جلدي. نمو الجراثيم في حال وضعه على الجلد المصاب والملتهب.
  • إذا تم وضعه على منطقة ملتهبة من الجلد قد يجعل هذا الوضع أسوأ ويزيد من الالتهابات. يجب تجنب ملامسة الأطفال جيل الصبار نهائياً، لأن بشرتهم الرقيقة رُبما لن تتحمل قوة الصبار وفي الغالب سيؤثر سلباً عليها.
  • قد يؤدي إلى الحساسية والتهيج عند وضعه مباشرةً على البشرة بعد تعرضها إلى أشعة الشمس لفترات طويلة.
  • كذلك الحال مع البشرة المُقشرة فإن وضع جيل الصبار عليها يؤدي إلي احمرارها وتهيجها، وقد يتطور الأمر ليصل إلى حدوث حروق.
  • يؤدي إلى ظهور بعض البثور، الحبوب تحت الجلد مصحوبة بطفحِ جلدي في بعض الأحيان ، إذا تم وضعه على منطقة ملتهبة من الجلد قد يجعل هذا الوضع أسوأ ويزيد من الالتهابات.

تجربتي مع جل الصبار الكوري للوجه

تجربتي مع جل الصبار الكوري للوجه
تجربتي مع جل الصبار الكوري للوجه

جل الصبار الكورى هو الأكثر مبيعا فى الوطن العربى،مستخلص هذا الجل %92 من صبار الالوفيرا و8% مستحلبات ومواد مرطبة متوفر فى جميع انحاء الوطن العربى، كما انه يتميز بأستخدامته العديدة، وهو خالي من الزيوت المعدنية والألوان الصناعية، ويحتوي أيضا على الجليسرين وخلاصة أزهار الكاليندولا المهدئة للبشرة مع خلاصة النعناع مع ماء وعطر من تجارب جل الكوري ما يلي :

  • التجربة الاولى : شاهدت فيديوهات كثيرة و ريفيوهات تتعلق بجل الصبار الكوري، مما حمسني لتجربته واشتريت الجل الكوري 99% وليس 92% لأنه خالي من الكحول، واستعملته لمدة شهر لبشرتي وكانت نتائجة مذهلة، وقررت أن استعمله لشعري وكانت النتائج كالآتي:عالج التقصف الموجود بشعري خاصة الموجود في مقدمة الرأس. عالج تساقط شعري حيث كنت أعاني من التساقط الشديد. قلل هيشان الشعر وساعد في ترطيبه. أصبحت خصلات شعري قوية ومظهرها صحي. وكنت استعمله على شعري كقناع من خلال وضع كمية مناسبة منه على شعري وتغطيته بغطاء بلاستيكي، وتركه لمدة 5 ساعات على الشعر وذلك بمعدل 3 مرات في الأسبوع لمدة شهر.
  • التجربة الثانية : جل الصبار الكوري افضل جل صبار اصلي من اي هيرب 99 ويعتبر جل الصبار الالو فيرا من أفضل انواع المنتجات الكورية في ايهيرب ويعطي انتعاش وترطيب طبيعي للبشرة ومعروف ان الجل بالصبار الكوري الاصلي 100% له فوائد كثيره واستخدامات عدة ومن فوائد الصبار انه مركز خصوصا النوع الاصلي من الصبار 1 الألوفيرا الطبيعي المستمد من عصير الصبار واللي من تجربتي اليوم واللي تركيزه 99% يعني معظمه صبار بعكس النوع التقليد اللي من ماركة نيشور ريببلك واللي للأسف يحتوي على كحول وراح اكلمكم عن اضرار هذا النوع تحت بالأسفل باذن الله مع الفرق بين الاصلي والتقليد بالتفصيل مع جل الصبار وهو افضل بكثير من ماسك السكر الكوري الاصلي.

بخاخ الصبار للوجه

بخاخ الصبار للوجه
بخاخ الصبار للوجه
  • يوجد العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها في وضع الصبار على البشرة والوجه، منها دهان الكريم يدويًا أو استخدام البخاخ وغيرها من الطرق، ونستعرض فيما يلي بخاخ الصبار للوجه
  • بخاخ مرطب الالوفيرا من نيتشور ريببلك، لترطيب البشره الجافه وحمايتها من شوائب البيئه. تمت صياغته باستخدام اللوفيرا العضوية المعتمده، ويحتوي على زيت الخروع. منتج مثالي لترطيب عالي للبشره والحصول على بشره نضرة.
  • بخاخ الالوفيرا ناتشورال ريببليك ALOE VERA 92% SOOTHING GEL MIST 150 ml بخاخ جل الصبار الكوري المهدئ والمرطب من شركة نايتشر ربابليك للرجال والنساء . وبعد النجاح الكبير الذي لاقاه منتج جل الصبار الكوري الشهير تم توفيره بصورة بخاخ عملي وسهل الاستخدام عباره عن بخاخ مرطب يحمي البشرة ويبردها ويهدئها يحتوي علئ مستخلصات الصبار الالوفيرا 92% ومستخلصات فيتامين c وفيتامين E الضرورية للبشرة ويحمي من أشعة الشمس ويستخدم للوجه وكامل الجسم .
  • فوائد بخاخ الصبار: يرطب ويهدئ البشرة، حمايتها من الأجواء الخارجية الجافة والمضرة. يحتوي علي مستخلص الصبار بنسبة 92٪ يحتوي على فيتامين C و E الحجم: 150 مل طريقة الاستخدام: نبعد البخاخ عن الوجه مسافة 10 -15 سم ونقوم بالضغط عليه. ممكن حمله بالحقيبة، يساعد على انتعاش البشرة.

ماسك الصبار للوجه

ماسك الصبار للوجه
ماسك الصبار للوجه
  • تريد الحصول على ماسك للوجه سريع وسهل ومفيد لبشرتك نقدم لك اليوم طرق تحضير ماسكات الصبار للوجه وكيف إنها تفيد نوع بشرتك وتمنح وجهك أشراقة وتمنع عنه مشاكل البشرة المتنوعه ، عليك اتباع هذه الماسكات التالية خطوة بخطوة لضمان الحصول على قناع مهدئ للوجه .
  • الماسك عبارة عن ، المكونات: ملعقة كبيرة من جل الصبار. ملعقة كبيرة من العسل الخام. 1-2 ملاعق صغيرة م ماء الورد. طريقة الاستعمال: خلط المكونات لصُنع مزيج ناعم القِوام، ولفوائد إضافيّة تعزز لمعان البشرة، يُمكن إضافة مقدار من الكركم. وضع المزيج على حبوب الشباب مدّة 20 دقيقة. غسل البشرة. تكرار العملية ثلاث مرات أسبوعيّاً.
  • تحضير الماسك باستعمال الطريقة الآتية: الطريقة: قطرتان إلى ثلاث قطرات من عصير الليمون. ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا. طريقة الاستعمال: يُمزَج جل الألوفيرا مع عصير الليمون. يُدلَّك الوجه بالمزيج ويُترَك مدة ليلة كاملة.
  • ماسك جل الصبار وماء الورد لتفتيح البشرة قومي بخلط ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من جل الصبار حتى تحصلي على خليط متجانس، بعدها ادهني الماسك على المناطق المرغوبة والتي تحتوي على بقع داكنة، واتركيه مدة 20 دقيقة، بعدها اشطفيه بالماء الفاتر.
  • ماسك زيت الصبار وزيت جوز الهند عندما يجف جلدك ، يحتاج إلى جرعة إضافية من الماء لمنع ظهور علامات الشيخوخة قبل الأوان. قومي بتزوِّد تلك العناصر الغذائية بأقنعة الألوفيرا الأولى واستمتع بجميع الفوائد. مكونات 1 نبات الصبار ½ كوب زيت جوز الهند (100 جم) تجهيز أولا ، خذ ورقة الصبار.ا واستخرج الجل الشفاف من الداخل. ثانيًا ، ضع الجل في وعاء نظيف وأضف زيت جوز الهند. ثم امزج حتى تصنع عجينة ناعمة. أخيرًا ، ضعي هذا الخليط على بشرة الوجه والعنق التي تم غسلها مسبقًا قبل النوم. للحصول على أفضل النتائج ، اتركها للعمل طوال الليل وقم بإزالتها في الصباح.