موقع إقرأ يعرض عليكم موضوع عن تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للمنطقه ، وأضرار بيكربونات الصوديوم للمنطقه الحساسة، وبيكربونات الصوديوم والليمون للسواد، وتجربتي مع بيكربونات الصوديوم للركب، وبيكربونات الصوديوم للكلف، وتجربتي مع بيكربونات الصوديوم للتخسيس، وخلطة بيكربونات الصوديوم للوجه، وبيكربونات الصوديوم أو الملح هي مادة تذوب في الماء لتشكيل الصوديوم والبيكربونات، وعند ذوبانه في الماء فإن الماء يصبح قلويًا، بمعنى أنه يصبح قادرًا على تحييد الحمض؛ فعند ذوبان بيكربونات الصوديوم في الدم أو في البول فإنه يخفف الدم ويجعله أقل حمضيةً، وهذا يساعد في علاج الحالات التي قد تكون مرتبطةً بارتفاع نسبة الحموضة في سوائل الجسم، مثل عسر الهضم أو حرقة المعدة التي تكون بسبب وجود الكثير من الحمض في المعدة، كما يستخدم الناس بيكربونات الصوديوم من أجل الأداء الرياضي، وتلف الكلى الناجم عن صبغات التباين، ولإزالة بلاك الأسنان، وتبييض أو تغيير لون الأسنان، والعديد من الحالات الأخرى، ورغم كل هذه الاستخدمات؛ إلا أنه لا يوجد دليل علمي جيد يدعم هذه الاستخدامات…تابعوا لمعرفة المزيد عن الموضوع.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للمنطقه

إليكم في مقالي هذا تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للمنطقه، وبيكربونات الصوديوم أو ما يعرف بصودا الخبز هي أحد المكونات الهامة والضرورية التي تستخدم في بعض الأغراض المنزلية، كما أن لها العديد من الفوائد للبشرة فهي تساعد على منح البشرة الحيوية والإشراق وتساعد على توحيد لونها والتخلص من السواد.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للمنطقه
تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للمنطقه
  • هناك العديد من الفوائد لبيكربونات الصوديوم في عالم جمال المرأة للمنطقة الحساسة أو للأماكن التي تعاني من الاسمرار بشكل عام؛ لأنها مركب كيميائي يمكن استخدامه كسنفرة للبشرة خاصةً الأماكن الغامقة منها، ومع الاستمرار سوف تتفتح المناطق بشكل كبير للغاية.
  • خضعت هذه المادة كثيرًا للتجارب العلمية والشخصية وأثبتت نتائج مبهرة ليس فقط للنساء بل وللرجال أيضًا؛ لأن هذه المادة الكيميائية يمكنها إذابة أي اسمرار في المناطق الحساسة سواء في منطقة البكيني أو تحت الإبط سواء عند النساء أو الرجال.
  • افضل طريقة وأسهلها علي الإطلاق حيث يتم خلط ملعقتين أو ثلاثة ملاعق كبار من بيكربونات الصوديو مع القليل من ماء الورد حتي يقون القوام سائل بعض الشئ ولكن يمكن فرده بسهولة ثم يوضع تحت الإبط وبين الفخذين وفي منطقة البكيني وتركه من 20 إلي 30 دقيقة حتي ينشف بمقطعة من القماش المصنوعة من القطن يتم تدليك هذه المناطق وغسلها بالماء الدافئ، يجب تكرار هذه الوصف مرة واحدة يوميا ولمدة أسبوعين للحصول علي النتائج الرائعة المطلوبة.

قد يهمك:

أضرار بيكربونات الصوديوم للمنطقه الحساسة

لبيكربونات الصوديوم فوائد عديدة كاستخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض المناطق الحساسة لكن لا ننسى وجود بعض المخاطر التي وجب علينا عرضها لكن سيداتي، ومجمل الاضرار تكون في حالة الافراط في استعمال بيكربونات الصوديوم، لذا وجب الإعتدال واتبعا جرعات صغيرة ومحددة، ومن بين اضرار بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم اذا ما تم الافراط في استعماله:

أضرار بيكربونات الصوديوم للمنطقه الحساسة

أضرار بيكربونات الصوديوم للمنطقه الحساسة

  • جفاف الجلد
  • الغثيان
  • الانتفاخ
  • ارتفاع ظغط الدم
  • الصداع
  • فقدان الشهية
  • العطش
  • القيؤ
  • التعب

بيكربونات الصوديوم والليمون للسواد

تساعد بيكربونات الصوديوم الموجودة داخل صودا الخبز في إزالة إسمرار الجلد، حيث إنه تُمزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز والماء والخل لصنع ما يشبه بالعجينة ومن ثم تطبيقه على الجلد وتركه على الجلد لمدة تقدّر من خمسة إلى عشرة دقائق، ويمكن تكرار ذلك مرة أو مرتين خلال الأسبوع حسب شدة إسمرار الجلد.

بيكربونات الصوديوم والليمون للسواد
بيكربونات الصوديوم والليمون للسواد
  • تخلط نصف ليمونة مع ملعقة من بيكربونات الصوديوم ليتحوّل المزيج إلى عجينة بملمس خشن بعض الشيء، طبّقيها على منطقة الإبطين أو منطقة البكيني ويترك ليلة كاملة، ثمّ اشطفيها بالماء الفاتر في الصباح، وستلاحظين النتيجة من المرّة الأولى كما ستلاحظين انخفاضاً في نسبة التعرّق، أحد أسباب تغيّر لون سطح الجلد، هذا وينصح بترطيب سطح الجلد بزيت جوز الهند الطبيعيّ بعد إزالة القناع، لما له خواصّ تهدئة وتفتيح سطح الجلد.
  • تساعد بيكربونات الصوديوم الموجودة داخل صودا الخبز في تبييض الأسنان من خلال إزالة البقع الناتجة عن شرب القهوة والنبيذ أو التدخين، وقد تساعد إضافة الليمون إلى بيكربونات الصوديوم الموجودة داخل صودا الخبز إلى جعل الخليط أكثر فعالية.
  • تساعد بيكربونات الصوديوم الموجودة داخل صودا الخبز في تفتيح البشرة من خلال إزالة الشوائب والعيوب من البشرة، وذلك من خلال استخدام ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ثم ترك المزيج على الوجه لمدة عشر دقائق ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للركب

يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم بداية من منطقة الأكواع مرورا بمنطقة ما بين الفخذ، وتحت الإبط بالإضافة إلى إزالة الهالات السوداء من الوجه، وتعتبر بيكربونات الصوديوم علاج فعال لتبييض الأسنان والقضاء على اللون الأصفر الذي تتحول إليه، عن طريق خلط بيكربونات الصوديوم مع الماء لصنع معجون ناعم ونستعمل فرشاة الأسنان بعدها بشكل طبيعي.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للركب

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للركب :

  • البشرة السمراء أو التي تعاني من اسوداد ببعض المناطق تسبب الكثير من الإحراج للعديد من السيدات تحديدا، فمع ظهور بعض الأماكن في أجسامهن باللون البني والأسود يتم البحث عن الحل.
  • بيكربونات الصوديوم للتبييض تعتبر الحل الأمثل لتبييض العديد من المناطق المتفرقة في الجسم والتي تتمثل في تبييض بشرة الوجه، وتبييض منطقة الأكواع، وبين الأفخاذ وتحت الإبط بالإضافة إلى إزالة الهالات السوداء التي توجد أسفل العين.
  • بيكربونات الصوديوم والليمون، نقوم بخلط كمية من بيكربونات الصوديوم وعصير الليمون وندهن البشرة بالخليط ثم نتركه حتى يجف ونقوم بشطفه بالماء الفاتر، وتعتبر الخلطة من أفضل الخلطات التي تساعد على تبييض البشرة.

بيكربونات الصوديوم للكلف

ينتشر الكلف بين النساء أكثر من الرجال خاصة في فترة الحمل، ويظهر في فترة الحمل بسبب الهرمونات، أما النمش هو بقع بنية صغيرة على البشرة ويظهر بسبب التعرض كثيرًا للشمس، وهو غير ضار لآنه يتشكل نتيجة الإفراط في إنتاج صبغة الميلانين المسئولة عن تلون الجلد والشعر والتي تحفز ظهورها الأشعة فوق بنفسجية.

بيكربونات الصوديوم للكلف

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للتخسيس

​تجربتي مع بيركوبونات الصوديوم للتخسيس ، تجربة رائعة، فبيكربونات الصوديوم هي مادة كيميائية تعرف باسم صودا الخبز، يمكن أن تتفاعل مع الأحماض، مما يجعلها علاجا منزليا شائعا، كما يستخدم جسمك بيكربونات الصوديوم لعدة أشياء مختلفة ، بما في ذلك المساعدة في وظيفة الجهاز الهضمي.

تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للتخسيس
تجربتي مع بيكربونات الصوديوم للتخسيس
  • بيكربونات الصوديوم مادة قلوية ويعني هذا أن بمقدورها القضاء على الحموضة في الجسم التي تعزز من عملية تخزين الدهون، في حين أن استهلاك المواد القلوية يساعد على تحويل الدهون المخزنة إلى طاقة. وبناء عليه، فإن من شأن تناول بيكربونات الصوديوم أن يخفض أو يزيل الحموضة من الجسم ويحقق استقرار مستوى درجة الحموضة Ph مما يساعد على إنقاص الوزن بسهولة أكثر.
  • امزجي عصير الليمون أو عصير الجريب فروت مع بايكربونات الصوديوم مع الماء. حركي المزيج إلى أن تذوب البايكربونات الصوديوم. تناولي هذا المزيج على معدة فارغة قبل 20 دقيقة من تناول وجبة الفطور.
  • إن عصير الليمون أو عصير الجريب فروت مادة غذائية رائعة مكملة للتأثير المنحف لبايكربونات الصوديوم. وهذه الحمضيات غنية بمضادات الأكسدة مما يساعد على التخلص من السموم في الجسم، وغنية أيضاً بالألياف مما يسهل عملية الهضم ولها تأثير الشعور بالشبع وتساعد على حرق الدهون بشكل أسرع.
  • إن بيكربونات الصوديوم لن تساعد في خسارة وزنك ولكنها قد تساعدك على تحسين تأثيرات التمارين التي تقوم بها كجزء من برنامج إنقاص الوزن، وأظهرت دراسة نشرت في عدد 2013 من المجلة الأوروبية لعلم وظائف الأعضاء التطبيقية أن استهلاك صودا الخبز قبل 60 دقيقة من جلسة تدريب ساعد المشاركين على تكرار المزيد من التمارين مع وجود تعب أقل التعب العادي.

خلطة بيكربونات الصوديوم للوجه

تعد بيكربونات الصوديوم من المواد ذات الفوائد الكبيرة للبشرة وهي مسحوق أبيض ذو طبيعة قلوية، كما أن لها فوائد جمة للبشرة فتساعد على التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء عند استخدامها كغسول منعش للبشرة وذلك لخصائصها المطهرة والمضادة للالتهابات، كما تعمل خلطات بيكربونات الصوديوم على تبييض البشرة ومنحها بريقا وإشراقا يخطف الأنظار.

خلطة بيكربونات الصوديوم للوجه
خلطة بيكربونات الصوديوم للوجه
  • معالجة حب الشباب، يمكن أن تساعد بيكربونات الصوديوم على معالجة بثور بشرة الوجه والرؤوس السوداء وحب الشباب، عن طريق فعاليتها في تجفيف حب الشباب والتخلص منه، كما تعد مقشّر طبيعي خفيف يعمل على إزالة الخلايا الجلدية المتضررة والميتة، كذلك تتكون من الكثير من الخصائص المضادة للجراثيم تعمل على حماية بشرة الجلد من الإصابة بها.
  • التخلص من عيوب وشوائب البشرة، يساعد استعمال مزيج صودا الخبز مع عصير الليمون، في الحصول على بشرة وجه صافية خالية من المشاكل، نتيجة لإحتواء هذه المكونات على خصائص تفتيح للبشرة، تعمل على إزالة الخلايا الجلدية الميتة، مما يحسن لون بشرة الجلد.
  • تنظيف المسامات البشرة الواسعة، وإغلاقها، تعتبر صودا الخبز دواء طبيعي قابض، يعمل على تعقيم وتنظيف مسامات البشرة وإغلاقها، ممّا يساعد على الحد من ظهور مشاكل حب الشباب عليها.
  • التّقليل من ظهورالطّفح الجلديّ والتخفيف من الحكّة، والتقليل من التورّم الذي يصيب البشرة، وذلك من خلال احتواء كربونات الصوديوم على خصائص مُضادة للالتهابات، تُعمل على تلطيف وتبريد بشرة الجلد.
  • إزالة بثور البشرة، وذلك من خلال احتواء كربونات الصوديوم على خصائص مٌطهّرة فعالة للبشرة، واحتوائها أيضاً على خصائص مُضادة للالتهابات تساعد على علاج مشكلة بثور البشرة.