الزيوت الطبيعية وفوائدها – تحتوي الزيوت النباتية على العديد من الخصائص المستخدمة في العناية بجمال الجسم والوجه والشعر، يكون من الصعب أحيانًا معرفة من هي الزيوت التي يجب تفضيلها، إليك مجموعة مختارة من شأنها أن تساعدك على المحافظة على جمالك.

زيوت طبيعية للعناية بجمال الوجه 

زيت بذرة الورد: غني جدًا بالأحماض الدهنية ،له العديد من الخصائص المفيدة في مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل. يعد زيت بذرة الورد مجدد طبيعي ممتاز للتجاعيد ، وهو أيضًا يعد علاج جيد ضد الندبات.

ينصح باستعماله مرة واحدة في اليوم ، قم بإسقاط من الزيت على البشرة ، ثم دلكي وجهك بحركات دائرية حتى تخترقه.

زيت النيم: النيم عبارة عن شجرة استوائية تنتج البذور عند تجفيفها. غني بالأحماض الدهنية ومضاد للبكتيريا ، هذا الزيت هو علاج ممتاز ضد البثور.

يتم استخدام زيت النيم محليًا لعلاج الطفح الجلدي صباح مساء،وذلك بوضع قطرة على المناطق المصابة والسماح لها باختراق.

زيوت طبيعية للعناية بجمال الجسم

زيت جنين القمح: يأتي زيت جنين القمح بشكل أكثر دقة من بذور القمح.،هي مغذية للغاية ، وبالتالي فهي تساعد في علاج مختلف أنواع الجفاف التي يمكن أن يتعرض لها جلد جسمك.

عندما تعاني بشرتك من جفاف شديد ، تحتاج فقط إلى تدليك المناطق المصابة ببضع قطرات.

زيت المكاديميا: اللوز الذي تنتجه المكاديميا غني جدًا بالدهون.و يوصى بشكل خاص باستعماله لتقليل علامات التمدد. للقيام بذلك ، قم ببساطة بتدليك الأجزاء المصابة من الجسم ببضع قطرات.

إذا كنت تستخدم الزيت للوقاية ، فقم بتدليك المناطق التي من المحتمل أن تكون بها علامات تمدد ، وعادة ما تكون في المعدة والفخذين.

الزيوت الطبيعية وفوائدها : زيوت طبيعية للعناية بجمال الشعر

زيت الخردل: زيت الخردل النباتي متعدد الأغراض فهو يقوي الشعر ويغذيه ويمنعه من السقوط. ومن المعروف أيضا أنه يحارب ظهور قشرة الرأس.

سهل التطبيق قم بتخفيف بضع قطرات من الزيت ، ثم ضعه قبل غسل الشعر بالشامبو في جميع أنحاء الشعر لتغذيته.يبقى في الشعر لمدة 20 دقيقة تحت منشفة. إذا كنت ترغب في منع تساقط الشعر وقشرة الرأس ، فركز التطبيق على فروة رأسك عن طريق تدليكه. يمكنك خلط زيت الخردل مع زيت الخروع.

زيت مونوي Monoi: مثالي للشعر التالف والمتقصف ، يأتي زيت monoi من زهور Tiare. بالإضافة إلى أنه يتميز برائحة عطرة ،وهو يعمل على تنعيم وترطيب الشعر.

قم بتدليك الأطراف وخاصة النهايات بالزيت ، ثم اتركها لمدة 20 دقيقة وشطفها بالماء قبل استعمال الشامبو.

معلومات عامة منوعة

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا