كل ما تريد معرفته عن الجراحة التجميلية – محو التجاعيد ، وتجديد شباب العيون ، وإعادة تشكيل حجم الوجه ، وما إلى ذلك. نتطرق في هذا المقال إلى تقنيات الطب التجميلي ، التي اتسع نطاقها في السنوات الأخيرة.

من الجبين حتى الرقبة ، تصحح العديد من التقنيات الجمالية العلامات الأولى للشيخوخة من سن الأربعين ، بينما تتم ممارسة الأعراض الأخرى في وقت لاحق. يمكن أيضًا دمج هذه التدخلات للحصول على نتيجة أفضل.

طبيب جلد أو جراح متخصص: أي محترف يجب أن تختار؟

ولكن قبل البدئ ، من المهم أن تختار طبيبك الذي سيكون طبيباً جلديًا أو جراحًا متخصصًا وفقًا للتقنية. يجب تقديم تقدير مفصل لأي تدخل يزيد عن 300 يورو أو يحدث تحت التخدير العام ، مع فترة نقاهة لمدة خمسة عشر يومًا.

يجب على المختص شرح النتيجة المتوقعة باستخدام الرسومات أو الصور أو المحاكاة. لديه أيضًا موافقة واضحة موقعة والتي تحدد إجراءات التدخل والمخاطر المحتملة.

يحدد الطبيب أسعاره بحرية. لذلك من الحكمة المقارنة بين مختصين أو ثلاثة ، خاصة وأن هذه العمليات لا يتم سدادها.

نقدم لكم أهم النصائح التي يجب مراعاتها :

كل ما تريد معرفته عن الجراحة التجميلية : البوتوكس لتنعيم الجبهة

تُستخدم حقن توكسين البوتولينوم (أو البوتوكس) المستخدمة منذ أكثر من عشرين عامًا في الطب التجميلي في تقليل تقلص العضلات المسؤولة عن تكوين التجاعيد. إنها تسمح لك بالحصول على وجه أقل قلقًا عن طريق مسح “تجاعيد الأسد” بين الحاجبين وتلك الموجودة على الجبهة و حول العينين.

يقوم المختص بحقن كميات صغيرة جدًا من البوتوكس في العضلات باستخدام إبرة دقيقة للغاية ، دون تخدير أو عن طريق وضع هلام مخدر.

يسمح الفحص ، بعد مرور خمسة عشر إلى ثلاثين يومًا من الحقن ، بإجراء عمليات تصحيح ممكنة. تظهر النتائج المرئية من أربعة أيام ، وهي الأمثل بين عشرة إلى خمسة عشر يومًا ، وتدوم ما بين أربعة وستة أشهر. مدة تميل إلى الزيادة مع العلاجات المتكررة.

الثمن. من 300 إلى 600 يورو لتجاعيد بين الحاجبين والجبهة و حول العينين.

جراحة الجفن لتجديد العيون

تقوم جراحة الجفون بتصحيح الجفون عن طريق إزالة الجلد الزائد وجيوب الدهون. الشعور بالتعب يتلاشى ، والمظهر العام يصبح أكثر راحة.

يستمر التدخل ، في العيادات ، لمدة ساعة واحدة في المتوسط ​​، تحت تخدير خفيف موضعي أو عام. يتعلق الأمر بالجفونين العلوي أو السفلي ، أو حتى الأجفان الأربعة.

يمكن العودة إلى العمل بعد أسبوع إلى ثلاثة أسابيع.

الثمن. من 1500 إلى 2000 يورو لجفونين. تكون تغطية الرعاية الطبية ممكنة عندما يعوق مجال الرؤية الجفون المتدلية.

كل ما تريد معرفته عن الجراحة التجميلية : الحشو لثنيات الوجه

مع التقدم في العمر ، يصبح الوجه أجوفًا. تظهر التجاعيد من أجنحة الأنف إلى زاوية الفم ، وتسمى الطيات الأنفية أو “طيات المرارة”.

حقن الجلد من هلام قابل للامتصاص على أساس حمض الهيالورونيك لاستعادة حجم الخدين وحول الفم. اعتمادا على اتساقها ، فإن تأثير الحقن يستمر ما بين ستة أشهر وسنتين.

يستخدم الطبيب منتجًا مخدرًا إلى جانب الجل في المحقنة ، أو حتى كريم.

يتم إعطاء هذه الحقن من قبل طبيب الجلدية أو الجراح الذي يربطها أحيانًا بعمليات تجميل.

يمكنك أيضًا استخدام عملية الحشو الشحمي ، وهي طريقة لحقن الخلايا الدهنية المأخوذة من المعدة أو الفخذين. بعد اثنين أو ثلاثة من حشوات الدهون ، يستمر التأثير لعدة سنوات.

الثمن. من 300 يورو إلى 500 يورو لحقن الهيل بناء على حمض الهيالورونيك ؛ من 1،500 حتي 2،000 يورو لكل دورة ل lipofilling

شفط الدهون لتحسين العنق

أكثر شيوعًا عند الرجال ، من سن 40-45 عامًا ، يزيل هذا التدخل الدهون الزائدة من الأيدي والرقبة والذقن.

من خلال الشقوق الصغيرة ، يقدم الجراح قنية دقيقة تقشر وتمتص الدهون ، تحت تخدير خفيف موضعي أو عام. من الضروري بعد ذلك ارتداء طوق رأس في الليل لمدة خمسة عشر يومًا على الأقل.

الأورام الدموية تتلاشى في عشرة أيام. يتم التخطيط للمتابعة الطبية مرة كل شهر لمدة ثلاثة أشهر.

الثمن. من 1500 إلى 2000 يورو لكل تدخل.

التقشير لزيادة التألق

قبل الشروع في عملية شد الوجه ، لماذا لا تجرب التقشير ؟ يزيل الخلايا الميتة وينشط إنتاج الكولاجين. وبالتالي يبدو الجلد أكثر إشراقا وأكثر سلاسة.

عادة ما نبدأ بتقشير حمض الجليكوليك السطحي ، والذي يعمل فقط على الجلد ويتطلب عدة جلسات.

يمكن أن يتبع هذا التدخل تقشير متوسط يحتوي على حمض التريكلوروسيتيك الذي يعمل على الأدمة ويحسن مظهر الجلد المترهل والتجعد.

يسحب الجلد لمدة ثمانية وأربعين ساعة قبل التقشير.

الثمن. حوالي 100 يورو لمدة 15 إلى 30 دقيقة. واحد إلى ثلاث جلسات ضرورية.

عناية شخصية