يعرض لكم موقع إقرأ مين جربت تمارين الوجه ، و هل تمارين الوجه مفيدة ، وتمارين الوجه السحرية ، وأضرار تمارين الوجه، و تجربتي مع شد الوجه بالمساج ، و تجربتي مع تمارين اليوغا للوجه ، لجأ الكثير من الناس لحل مشاكل الوجه والرقبة عن طريق الكريمات والأقنعة وحتى العمليات التجميلية، إلا أن الحل أبسط من ذلك بكثير؛ هو المواظبة على تمرينات رياضة للوجه. فهذه التمرينات تنشط الدورة الدموية وتخلص البشرة من السموم وتقوي عضلات الوجه والرقبة وتعطيها اللون المشرق الموحد، بالإضافة إلى شد البشرة وتخليصها من التجاعيد طبيعياً وبأقل وقت وجهد ، اليكم هذه التمارين الرائعة في مقالنا مين جربت تمارين الوجه فتابعونا.

مين جربت تمارين الوجه

مين جربت تمارين الوجه ، ترتبط نحافة الوجه بتكوينه الأساسي أو بخسارة الوزن بسبب اتباع حمية تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية لكن أياً تكن الأسباب يمكن استعادة شكل الخدود الدائري وتسمين الوجه من خلال القيام ببعض التمارين البسيطة التي لم يفكّر أحد بها يوماً ، اليكم بعض التجارب مع تمارين الوجه.

مين جربت تمارين الوجه
  • تم إجراء أول تجربة علمية تتعلق بهذا الموضوع. حيث قامت مجموعة من النساء اللواتي تجاوزن سن الأربعين بتمارين محددة للوجه لمدة نص ساعة، على مدار 20 أسبوعا وكانت النتيجة مظهر يبدو أقل عمرآ وتحسن سماكة الوجنتين العلوية والسفلية مما قلل مظاهر التقدم بالعمر. حيث قامت هذه التمارين بزيادة حجم عضلات الوجه وتقويتها مما منح الوجه مظهرآ أقل عمرآ وتعد هذه أخبار رائعة حيث أن هذه التمارين تعد بديلآ غير مكلف ولا يحتاج الى تدخل جراحي، فتستطيع أي امرأة أن تقوم بهذه التمارين في منزلها.
  • من خلال تجربتي الشخصية فإن أي أمراه تعمل تمارينا متواصلة لتحريك عضلات الوجه لإزالة تلك التجاعيد , فإن الدم يضخ بقوة في المجاري الغائرة بالتجاعيد ويعمل على تنشيط خلاياها وتجديدها وبالتالي تزدهر مرة أخرى ومن ثم ترجع إلى سابق عهدها , وبالتالي تختفي التجاعيد من على الوجه وبلا عملية مكلفة تذكر, وبالتالي يصبح وجه المرأة أكثر جمالا ونضارة .

قد يهمك :

هل تمارين الوجه مفيدة

تمارين الوجه ما يميزها أنها طبيعية وذات فعالية وليس لها أي أعراض جانبية والأهم أنها غير مكلفة على الإطلاق، سوف نتعرف في هذه الفقرة على اهم فوائد تمارين الوجه.

هل تمارين الوجه مفيدة
هل تمارين الوجه مفيدة
  • تمارين الوجه ذات أهمية كبيرة لصحة الوجه وإشراقته، وهذه بعض فوائد تمارين الوجه: شد البشرة لإخفاء الترهلات. تعزيز عضلات الوجه، ومحاربة علامات التقدم بالسن التي تظهر على البشرة كالتجاعيد.
  • تجعل الوجه يبدو أصغر. تساعد على التخلص من إجهاد العين. تساعد على إطلاق الرقبة. مهمة لتخلص الوجه من التوتر. وتساعد بعض التمارين على تنحيف الوجه الممتلئ.
  • تمارين الوجه يمكن أن تغني المرأة عن علاجات شد الوجه في وقت لاحق، لأنها تركز بشكل حصري على العضلات، مما يمنح بشرة الوجه مزيداً من المرونة.
  • تساعدك تمارين الوجه على أن تصبح أكثر قدرة على التحكم في تلك التعبيرات غير الواعية التي قد تباغتك فتجد نفسك متجهما مقطب الجبين وأنت جالس على مكتبك مثلا.

تمارين الوجه السحرية

-أقل تكلفة من الجراحة التجميلية والبوتوكس، فهي لا تتطلب سوى بضع دقائق لممارسة التمارين بدون أي تكلفة ، اليكم بعض طرق تمارين الوجه السحرية.

تمارين الوجه السحرية
تمارين الوجه السحرية
  • ارفع حاجبيك تمرين بسيط وربما يفعله البعض عفوياً، حاول رفع الحاجب لأعلى مستوى واثبت لثوان قليلة، كرره 20 مرة يومياً كذلك.
  • حرك أنفك حاول تحريك أنفك يميناً ويساراً عن طريق عضلات الوجه أو حتى بمساعدة يديك، يفيد هذا التمرين في شد عضلات الوجنتين، كرر التمرين 10 مرات يومياً.
  • اغلق فمك وابتسم اضمم شفتيك جيداً وابتسم، ربما يبدو لك هذا الوضع غير سار إلا أن له فوائد كبيرة على عضلات وجهك، كرر التمرين 20 مرة في اليوم.
  • تقوية عضلات الخدين اجعل خديك مشدودين بواسطة هذا التمرين، اضغط بأصابع يديك على الخدين وحاول شد العضلات بتحريك فكك السفلي قليلاً، كرر التمرين عدة مرات على مدار اليوم للحصول على أفضل النتائج.
  • مد وتحريك الشفاه يبدو هذا التمرين طريفاً بعض الشيء إلا أنه مفيد لوجهك كذلك، اضمم شفتيك وحركها للأمام والجانبين عدة مرات يومياً، هذا التمرين يضفي المزيد من الوضوح على ملامح وجهك ويجعل العضلات أكثر قوةً.

أضرار تمارين الوجه

التمارين الجسدية لا تقتصر فقط على الكرش و الساقين بل هي لكل عضو في الجسم و قد يكون الوجه العضو الاكثر اهمية للمرأة لانه يوفر لها اشراقه و يجعل البشره في الوجه مشدوده و يبعد عنها علامات التقدم في السن.

أضرار تمارين الوجه
أضرار تمارين الوجه
  • البعض يقول ان تمارين عضلات الوجه المستمر، يمنع حدوث التجاعيد، وذلك غير صحيح، فعضلات الوجه القوية لا تمنع حدوث التجاعيد، بل ربما تؤدي إلى ظهورها بشكل أوضح، والسببان الرئيسان لحدوث التجاعيد هما: تلف الكولاجين بسبب التعرض للشمس، والتقدم في العمر، أما تكرار انقباض عضلات الوجه وتمرينها، فقد يؤدي إلى نتيجة عكسية، لأنّ حركة العضلات المستمرة، تؤدي إلى إظهار خطوط التجاعيد، وبروزها بشكل أوضح.
  • لكن تمارين الوجه آمنة تمامًا ومش هتلاقي لها أي أضرار لأنها زي أي تمارين لو عملتيها بانتظام وواظبتي عليها وما عملتيهاش زيادة عن اللزوم هتديكي النتيجة اللي انتي عايزاها من غير خساير.

تجربتي مع شد الوجه بالمساج

يُحسن المساج من صحة البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميت، فيما يلي بعض تجارب مع شد الوجه بالمساج.

تجربتي مع شد الوجه بالمساج
تجربتي مع شد الوجه بالمساج
  • التجربة الاولى : لقد جربت العديد من الكريمات لعلاج مشاكل بشرتي ولكنها لم تؤد المطلوب، حيث عانت بشرتي من التجاعيد والبهتان والهالات السوداء حتى قمت بعمل مساج لوجهي ساعد بشرتي على الإشراق من جديد حيث أن مساج الوجه يقوم بعمل تنظيم الدورة الدموية لمنطقة الوجه مما يؤدي إلى إشراق البشرة واختفاء التجاعيد وسريان الدم في الوجه، وفيما يلي سنعرض طريقة عمل مساج للوجه في البيت، حيث أنه من الممكن ألا يساعدك دخلك المالي على عمل مساج في مراكز التجميل، لذا سنعرض طريقته في المنزل بأسهل الطرق وعن تجربة شخصية.
  • التجربة الثانية : بدأت اعمل مساج لبشرة وجهي بحركات دائرية و الصراحة كنت اتتبع حركات التدليك التي وجدتها في أحد المواقع و معظمها تعتمد على تحريك اصابع الوسطى و الخنصر بخفة لان بشرة الوجه حساسة وكمان عملت مساج للرقبة يعني لمدة ثلث ساعة وفي النهاية خليته 10 دقايق على وجهي و بعدين جبت منديل وحطيته على وجهي وعيوني فترة عشان يمتص الفائض من الزيت لان بشرتي دهنية و ما احب اصحى وانا غرقانة في الزيت ونمت على طول ولما صحيت الصباح طالعت في المراية ما لقيت دهون زايدة على وجهي كالعادة يعني بشرتي امتصت الزيت و استفادت منه وغسلت وجهي بالغسول وبعدها وجهي كان من جد كله نضارة و لونه مورد حسيت ان بشرتي متجددة.
  • التجربة الثالثة : نصحتني خبيرة تجميل بضرورة إجراء مساج الوجه، لاني كنت أعاني من الشحوب، فكنت أقوم بالمساج عن طريق وضع زيت اللوز وتدليك الوجه جيدا”. “بشرتي دهنية، فجربت تدليك الوجه باستخدام زيت جنين القمح، وكانت نتيجته رائعة، وشعرت بالفرق في وجهي منذ أول مرة.

تجربتي مع تمارين اليوغا للوجه

تساعد يوغا الوجه كمضاد للشيخوخة والتجاعيد، وتمنح بشرتك النضارة وتعيد لها الشباب وذلك من خلال ممارسة التمارين الخاصة والتي كغيرها من التمارين الرياضية، اليكم تجربتي تمارين اليوغا للوجه.

تجربتي مع تمارين اليوغا للوجه
تجربتي مع تمارين اليوغا للوجه
  • تجربتي مع تمارين اليوجا للوجه كانت سهلة وعملية للظهور بشكل أصغر من العمر الحقيقي، اليوجا هي مجموعة من الطقوس الروحية القديمة أصلها الهند ظهرت قبل 5 آلاف سنة ثم بدأت بالانتشار وأصبحت تعتبر نظاما للجسد والروح والعقل للوصول إلى الاسترخاء المطلوب.
  • تعمل تمارين اليوجا للوجه على تعزيز الدورة الدموية واسترخاء العضلات، وهي أفضل طريقة للحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها وشبابها عوضا عن عمليات التجميل باهظة الثمن.
  • كما انها تساعد في التخلص على تجاعيد حول الفم والقضاء على انتفاخ العينين وامتلاء الخدين وتنشيط عضلات الذقن والرقبة وتخلّص البشرة من السموم بالإضافة إلى شد البشرة.
  • دائما ما يواجه المبتدئين صعوبة بالغة في ممارسة اليوجا، فهناك عدة انواع لتمارين اليوجا، منها تمارين التنفس والاسترخاء، وتمارين الوجه حيث تتعرض عضلات الوجه، للتعب والإجهاد والتوتر وتضعف قوتها وتترهل مثل باقي اجزاء الجسم، لذلك يلجأ الكثير من الناس إلى ممارسة تمارين اليوجا للوجه للتخلص من الخمول والتجاعيد والإرهاق.