قصص وعبر مكتوبة : تحمل أذى زوجته فتحققت له المعجزات – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص وعبر مكتوبة : تحمل أذى زوجته فتحققت له المعجزات

كان أحد الصالحين كان له أخ في الله وكان من الأتقياء يزوره في كل سنة مرة وفي احدى هذه المرات جاء لزيارته فطرق الباب.

وقالت امرأته من الطارق فقال الصديق اخ لزوجك في الله جئت لزيارته فقالا الزوجة ذهب يحتطب لرده ولا سلمه وفعل به وفعل وأخذت الزوجة تدعوا على زوجها بكل قسوة  وتذمه.

 وبينما هو واقف على الباب اذا بصديقه يقبل من جهة الجبل وقد حمل حزمة كبيرة من الحطب على ظهر الأسد وهو يسوقه بين يديه ثم جاء وسلم على صديقه.

قصص وعبر مكتوبة : تحمل أذى زوجته فتحققت له المعجزات

ودخل المنزل وادخل الحطب وقال للاسد اذهب بارك الله فيك ثم أدخل صديقة والزوجة  على حالها تذم والزوج لا يرد عليها .

جلس الزائر مع الزوج بعض الوقت وأكل شيئا من الطعام معه ثم ودعه وانصرف وهو متعجب من صبر اخيه على  تلك الزوجة.

وبعد عام عاد نفس الصديق لزيارة صديقه ولكن أراد أن يلتقي به عند الجيل ويشاهده وهو يضع الحطب على ظهر الأسد مثل المرة الماضية.

ولكنه تعجب عندما شاهد نفس الأسد من بعيد بغاية القوة والشراسة عندما قرر العودة لبيت صديقه تذكر الزوجة ولسانها فاختار أن يظل مكانه حتى يشاهد صديقه  ويعود معه .

وعندما طال الانتظار عاد الصديق الى دار صديقه وطرق الباب وقالت زوجته من بالباب قال الصديق انا اخ لزوجك بالله وقالت الزوجة مرحبا بك واهلا وسهلا فانه سياتي ان شاء بخير وعافية.

قد يهمك : قصص وعبر

تتمة القصة

فتعجب من لطفها و ادبها وبعد لحظات جاء الزوج وهو يحمل الحطب على ظهره فتعجب ايضا لذلك وعندما وصوله لباب الدار سلم عليه وادخله.

وحضرت الزوجة طعاما شهيا لهما وأخذت تدعوا لهما بكلام لطيف والزائر يتعجب مما يشاهده في هذه المرة فلما أراد أن يفارقه.

 يا اخي اخبرني عما اريد ان اسالك عنه في العام الماضي أتيتك فسمعت كلام زوجة لا استطيع ان اصفها مخافة حساب الله ولكنها كانت تذم كثيرا ثم قد رأيتك قد أتيت من جهة الجبل والحطب على ظهر الأسد وهو مسخر بين يديك.

وفي هذا العام رأيت كلام الزوجة  لطيفا بلا ذم ورأيتك قد أتيت بالحطب على ظهرك وليس على ظهر الأسد وما السبب.

قال يا أخي توفيت تلك المرأة وكنت صابرة على خلقها وما يبدو منها كنت معها في تعب وانا احتملها فكان الله قد سخر لي الأسد الذي رأيت يحمل عني الحطب بصبري عليها واحتمالي لها.

فلما توفيت زوجتي السابقة تزوجت هذه المرأة الصالحة وأنا في راحة معها فانقطع عني الاسد فاحتجت أن أحمل الحطب على ظهري لاجل راحتي مع هذه الزوجة  المباركة الطائعة .

قال صاحبه صدقت فلقد ذهبت لعد وصولي قرب دارك قرب الجبل فرأيت ذلك الأسد الوديع الذي سخره الله لك ليساعدك لقد رايته في غاية الشراسة يفتك بالحيوانات فعدت سريعا خوفا منه.

قال الزوج وإذا رآني الآن ربما افترسني بعدما كان ياتي الي دون ان اطلبه بل كنت أنام بجانبه وأنا آمن مطمئن كل شيء بيد الله يسخر من يشاء لمن يشاء وقت ما يشاء .

” قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (26) تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَتَرْزُقُ مَنْ تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (27) ” سورة ال عمران