فوائد زيت أركان : يتمتع زيت الأركان ، بشعبية كبيرة لدى عشاق العلاج الطبيعي.لسبب وجيه إنه مليء بالفوائد لجسمك وشعرك.تفاصيل فوائده من خلال هذه المقالة التي تمنحك أفضل النصائح لإدراجه في روتينك اليومي. تابع القراءة ، لن تتمكن من الاستغناء عنها.

زيت أركان المرطب المعجزة

ينصح بزيت الأركان بشكل خاص لمكافحة مشاكل البشرة. في حالة جفاف الجلد ،قم بصب أربع قطرات من الزيت في راحة يديك ودلك وجهك حتى الاختراق. يستخدم كبديل لكريمك  الليلي ،كما يحمي زيت الأركان ويرطب بشرتك.

بل هو أيضا سلاح هائل ضد حب الشباب سوف يغذي بشرتك ويسمح بتقليل إفراز الزهم ، مما يحد من ظهور البثور.

بالنسبة لبقية جسمك ، يعتبر زيت الأركان حلاً للشفاء والترميم: فهو فعال للغاية في الحروق وعلامات التمدد والجلد المشدود.

 فقط قم بتدليك جسمك بزيت أركان في كل مرة تخرج فيها من الحمام. سترى بسرعة الفرق جلد ناعم مضمون.

طبيعي لمكافحة الشيخوخة

لا يستخدم زيت الأركان فقط لترطيب بشرتك ، بل له أيضًا خصائص مضادة للشيخوخة. في الواقع ، إنه يساعد على مكافحة شيخوخة الجلد بفضل ثرائه بفيتامين (هـ). ستكون بشرتك أكثر رطوبة وأكثر ليونة وبالتالي أقل تجاعيدًا.

امزج بضع قطرات من زيت الأركان مع كريم يومك ، ثم قومي بالتدليك في المناطق المعرضة للتجاعيد مثل زوايا العينين أو الفم أو حتى خطوط التعبير على جبينك.

 فوائد زيت أركان : زيت أركان مهم للعناية بالشعر

يعتبر زيت الأركان أحد أكثر منتجات العناية بالشعر فعالية اليوم. يغذي بعمق  بفضل المواد المضادة للاكسدة ويسمح للشعر بالبقاء بصحة جيدة.

هناك العديد من الآثار الإيجابية مع مرور الوقت: عدد أقل من التقصفات .يجعل الشعر أكثر لمعانًا وينمو مرة أخرى بشكل أسرع … وللحصول على قناع للشعر بزيت الأركان ، ضع الزيت على كل شعرك قبل الشامبو. اتركيها لمدة ساعة على الأقل بحيث تخترق ألياف شعرك تمامًا.

يمكنك أيضًا ترك القناع طوال الليل ، مع غسل شعرك في صباح اليوم التالي. ضعي هذا القناع مرة واحدة فقط كل 15 يومًا.

العناية بالبشرة