يقدم لكم موقع إقرأ تجربتي مع موقع redbubble ، و شرح مـوقع Redbubble ، و فتـح حسـاب Redbubble ، و كيف أرفع تصاميمي على موقع Redbubble ، يعتبر موقع redbubble من أقوى المواقع للربح من بيع التصاميم على التيشيرتات والملابس والديكور المنزلي والعديد من العناصر التي يمكنك أن تقوم برفع التصميم الخاص بك على هذه العناصر دفعة واحدة , ولا نبالغ إذا قلنا أن موقع redbubble يأتي في المركز الثاني بعد ميريش باي امازون في مجال التصميم والبيع على التيشيرتات بل أن redbubble يتفوق على merch by amazon في العديد من الأمور ، فللتعرف على المزيد عن هذا الموقع تابعوا معنا تجربتي مع موقع redbubble .

تجربتي مع موقع redbubble

بداية تأسيس موقع Redbubble كانت في عام 2006م بأستراليا وقد شهد توسعات فائقة وتطور مستمر بعد ذلك حتى تمكن من فتح 3 فروع حول العالم. لذلك فهو يعد من أفضل مواقع الربح من التصميم على وجه العموم وتصاميم التيشرتات على وجه الخصوص ، اليكم معلومات عن الموقع من خلال التجارب التالية.

التجربة الاولى :

التجربة الثانية :

قد يهمك :

شرح موقع Redbubble

بعد أن قمت بالبحث عن أفضل النيتش و بعض التصميمات، ماذا بعد؟ كيف سيمكنك الربح من الطباعة عند الطلب وكيف سيمكنك الترويج لتصميماتك؟ كل هذا سيتم حله غندما تُنشئ حساب على منصة Redbubble العملاقة، فهي منصة رائدة في مجال الطباعة عند الطلب ويدخلها ملايين الناس شهرياً.

شرح موقع Redbubble
شرح موقع Redbubble
  • موقع Redbubble هو عبارة عن منصة إفتراضية متخصصة في طباعة التصميمات حسب الطلب و طباعتها على المنتوجات الخاصة بالملابس، فهي تقوم بطباعة الأعمال الفنية وتصميمات الجرافيكس التي تم عملها بواسطة برنامج فوتوشوب أو إلستراتور أو شرائها من مواقع بيع خدمات التصميم مثل فايفار و غير ذلك وطباعتها على أي شيء يتم طلبه.
  • فيمكن طباعة التصميات على الملابس و التشرتات، لوحات فنية، أغلفة الهواتف، الحقائب، كروت أو بطاقات تهنئة، ستيكررز وغيرها المنتجات، حيث يتولى الموقع عملية طباعة التصميم وشحنه إلى العملاء عبر خطوات و مراحل يجب التعرف عليها، كما يوفر للمصممين القدرة على ربح المال من خلال رفه تصميماتهم على كل السلع التي توفر ريدبابل.
  • من مميزات الموقع انه يقوم بقبول التصميمات بمراجعه بسيطة ، حماية اعمالك بعلامة مائية ، الموقع يمكنه الشحن لكافة الدول عدا 6 دول ، يمكنك سحب ارباحك من الموقع عن طريق باي بال ، لا يوجد حد ادني لسحب الأرباح ، يتم دفع الارباح يوم 15 كل شهر.
  • موقع Red Bubble يقوم تقريبا أكثر من 20 مليون شخص بزيارته كل يوم، و 80% من الزيارات تكون من الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، و بالتالي لا تحتاج إلى نشر تصميمك فالموقع يضمن لك نسبة مشاهدة عالية جدا، و الشعب الأمريكي مهتم جدا بالتصاميم على الملابس و أيضا الزوار أيضا يزورون الموقع للقيام بعمليات شراء حتما، و بالتالي فرصك في الربح ستكون عالية جدا.
  • باختصار يمكن تقسيم خطوات العمل في موقع redbubble إلى : التسجيل في الخدمة. إنشاء التصاميم و رفعها. اختيار المنتجات التي تريد أي يتم طباعة تصميمك فيها. اختيار سعر المنتجات ( لا يمكن أن يكون أقل من تكلفة الإنتاج). وضع العنوان،الكلمات المفتاحية. رفع المنتجات في موقع redbubble. التسويق والحصول على مبيعات.

فتح حساب Redbubble

يمكنهم البحث و العثور على منتوجاتك من خلال البحث على ريدبابل ستأتيك زيارات مجانية من داخل المنصة مثل موقع إيباي و أمازون و إيتسي لأن الموقع يحصل على عدد زيارات كبيرة يوميا من طرف الزبناء و العملاء اللذين يزورون الموقع دوما للشراء ، اليكم طريقة فتح حساب Redbubble.

  • كلما ما يجب عليك فعله هو التسجيل و ضبط متجرك و إضافة معلومات السحب في قسم الإعدادات يمكن ربط حساب بايبال مع Redbubble لتلقي المدفوعات من العملاء بشكل سهل و مضمون.
  • التسجيل في موقع redbubble لا يتطلب جهدا كبيرا لو قارناه بميرش باي أمازون…على العموم للتسجيل
  • الدخول للموقع عبر الرابط التالي redbubble.com.
  • اضغط على زر التسجيل Sign up
  • اختيار نوع الحساب كبائع ثم ملء المعلومات : الايميل-اسم المستخدم-كلمة السر مباشرة ستدخل للحساب الخاص بك و سيمكنك رفع تصاميمك ( لا تنسى تأكيد الإيميل الخاص بك عبر الرسالة التي ستصلك هناك).
  • إضافة خيار الدفع لاستقبال الأموال عبر الدخول إلى account setting ثم خانة edit payment و إدخال المعلومات.

كيف أرفع تصاميمي على موقع Redbubble

  • بعدما تسجل حساب، قم بإختيار المنتج الذي تريد أن تضع عليه تصميمك، ثم قم بتعديل التصميم ووضعه على المنتج بالطريقة التي تناسبك مع ضبط الحجم المناسب ثم قم بوضع اسم المنتج والوصف الخاص به.
  • عملية إختيار الإسم والوصف هامة جداً على أي منصة، لهذا انظر جيداً إلى التصميمات المشابهة وكيف يتم تسميتها وحاول محاكاتها، وتذكر أن الناس تستخدم البحث للعثور على المنتجات.
  • تبدأ أنت برفع تصاميمك و الموقع ثم يدخل الزبائن و تختار التصاميم التي تعجبها و تضعها على T-shirt أو أي نوع من الملابس و تبيعها و أنت تدخلك أرباحك منها بدون عناء. نعم صديقي، الموقع يقوم بكل شيئ، يقوم بعملية الطباعة و عملية الشحن و تحصيل الأموال و أنت تأخذ حصتك من الأرباح بالتأكيد.
  • هذا هو كل ما تحتاج إليه، سيقوم Redbubble بالترويج لتصميماتك بشكل تلقائي للزوار الجدد وأيضاً عندما يبحث أي شخص عن تصميمات مشابهة لتصميمك.
  • وعندما يقوم أي شخص بشراء أحد تصميماتك سيحصل موقع Redbubble على حصته مقابل ثمن التيشرت أو المنتج نفسه والطباعة الشحن، وتحصل أنت على الباقي.
  • RedBubble تحدد معدلًا أساسيًا لكل منتج – وهذا يغطي تكلفة إنتاج المنتج. كما يتعامل الموقع مع معاملات الدفع والشحن وخدمة العملاء. ثم تقوم بإضافة هامش ربح للمنتج ، وهو نسبة مئوية من السعر الأساسي. على سبيل المثال ، تبلغ تكلفة قميص S-L 20.67 دولارًا. لذلك ، إذا أضفت علامة بنسبة 10٪ ، فستكسب 2.67 دولارًا. والسعر الذي يراه العميل سيكون 23.34 دولارًا متوسط هامش الربح في الموقع هو 17٪. السعر الذي يراه العميل هو السعر الأساسي ، بالإضافة إلى هامش الربح الخاص بك.
  • أسلوب الدفع أسلوب الدفع لدى الموقع سلس للغاية. فيتم الدفع لك شهرياً، بشرط أن تملك رصيد 20 دولاراً كحد أدنى. ويتم الدفع لك إما بواسطة باي بال أو من خلال التحويل البنكي. فلكي تستطيع أن تستقبل الربح الخاص بك لابد أن تضف حساب باي بال PayPal أو الحساب البنكي.
  • كما ان الموقع يشهد معدل 21 مليون زيارة بشكل شهري، تنقسم مثل ما يلي: نسبة الزيارات من الولايات المتحدة الأمريكية تبلغ 43 % نسبة الزيارات من المملكة المتحدة تبلغ 7.93 % نسبة الزيارات من ألمانيا تبلغ 4.58 % نسبة الزيارات من استراليا تبلغ 4.54 % نسبة الزيارات من كندا تبلغ 4.44 % بالطبع ستكتشف أن أكبر نسبة هي تابعة للدول التي تملك مواطنين يشترون باستمرار فإن كنت من مواطني إحدى هذه الدول من الممكن أن لا تحتاج إلى التسويق للمنتجات الخاصة بك لأن فرصة المبيعات تكون ضخمة.
  • يقول احد الاشخاص عن تقييمه للموقع ، من بين كل من مارش باي أمازون و موقع إيتسي يعتبر موقع ردبيبل الموقع الأسهل من حيث التسجيل فقط أريد أن أشير إلى نقطة جد مهمة يا صديقي حتى لا يتم غلق حسابك بعد أن تنشر أول تصميم لك، أنصحك أن لا تقوم بنشر أي تصميم قبل أن تضيف حساب بايبل بشكل جيد على حسابك في ردبيبل. ملاحظة جد مهمة يا صديقي هذه الشركات تريد أن تعمل معك لا أن تلعب معك لذلك لا تفتح حساب بمعلومات شخصية وهمية أو تقوم بفتح حساب على ردبيبل بمعلومات شخص و تضيف بايبل شخص أخر لهذا إحذر يا صديقي من هذه النقطة.
  • و عندما تواصلت مع كل الأشخاص الذي أغلقت حساباتهم رأيت أن الأمر المشترك بينهم جميعا، السرعة في رفع أول تصميم قبل الإعتناء بالمتجر الخاص بهم على ردبيبل Redbubble و لا يقوم المصمم بإتمام كل المعلومات المتعلقة بالمتجر ما يجعل إدارة الموقع تعتقد أن حاسوب قام بالتسجيل و تغلق الحساب من دون أي سابق إنذار.