يقدم لكم موقع إقرأ أقوى طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف , وإزالة الرؤوس السوداء من الوجه , طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالجيلاتين , و إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بمعجون الأسنان , و إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالشمع , وكيفية إزالة الرؤوس السوداء من الوجه للرجال , وإزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالفازلين. الرؤوس السوداء هي في الواقع بثور على سطح البشرة، و لعل من أكثر المشاكل التي تزعجنا نحن النساء هي الرؤوس السوداء بالأخص تلك التي تظهر على الأنف. لهذا في هذا المقال سنساعدكم على ازالة الرؤوس السوداء من الانف.

ازالة الرؤوس السوداء من الانف

الرؤوس السوداء في الانف هي مشكلة جمالية شائعة بين الكثير من الفتيات والسيدات، وذلك لأسباب كثيرة منها نوع البشرة، العوامل الخارجية وغيرها.لذلك سنقدم لكم أقوى طريقة ازالة الرؤوس السوداء من الانف.

ازالة الرؤوس السوداء من الانف
ازالة الرؤوس السوداء من الانف

وصفة دقيق الشوفان ولبن الزبادي:

يُعتبر مزيج دقيق الشوفان ولبن الزبادي رائعاً للحفاظ على البشرة خالية من الرؤوس السوداء. وطريقتها هي:

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان.
  • ملاعق كبيرة من الزبادي العادي.
  • كمية قليلة من عصير الليمون.
  • كمية قليلة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

  • مزج جميع المكونات للحصول على عجينة.
  • وضع العجينة على الوجه عدّة دقائق، ثم غسلها بالماء.

خل التّفاح

يحافظ خل التفاح على معادلة حموضة البشرة، ويمتاز بخصائص مضادة للفطريات والبكتيريا؛ مما يساعد في حماية البشرة من الالتهابات المختلفة، وزيادة إفراز الزيوت المغلقة لمسامات الوجه، وطريقته هي:

المكوّنات:

  • ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • ملعقتين كبيرتين من الماء المُقطر.
  • كرات القطن.

طريقة التّحضير:

  • يُنظف الوجه أولاً.
  • يُخفف خل التفاح بالماء المقطر.
  • ثم تُغمس قطنة بالمحلول السابق. يُمسح الوجه كاملاً بها.
  • يُترك حتى يُجف. يُرطب الوجه بعدها كالمعتاد.
  • وتُكرر هذه الطريقة مرة إلى مرتين في اليوم.

قد يهمك:

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه

الرؤوس السوداء على البشرة من المشكلات التي تؤرق كثيرين، وتعد الرؤوس السوداء من المشكلات الجلدية التي تظهر بشكل أكبر على البشرة الدهنية،لذلك سنقدم لكم أقوى طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الوجه.

إزالة الرؤوس السوداء من الوجه
إزالة الرؤوس السوداء من الوجه

عصير الليمون :

عصير الليمون يزيل خلايا الجلد الميتة ويخلصك أيضا من الرؤوس السوداء. استخدمي عصير الليمون الطازج قبل الذهاب إلى السرير، لتنظيف البشرة، مع التركيز على منطقة الرؤوس السوداء.

بيكربونات الصودا:

تعد بيكربونات الصودا طريقة بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء. ضيفي بضع قطرات من الماء إلى بيكربونات صودا، وبحركة دائرية لطيفة نظفي المناطق المصابة. استخدمي الماء الدافئ لإزالة الخليط. لا تخلصك بيكربونات الصودا فقط من الرؤوس السوداء، بل تجعل البشرة متوهجة.

البيض والعسل

قناع البيض والعسل هو طريقة رائعة للتخلص من الرؤوس السوداء. يمكن وضع الخليط على جميع أنحاء الوجه، وعندما تشعرين بشد الجلد قومي بإزالة القناع بالماء الدافئ. لن يؤدي هذا الخليط فقط إلى إزالة الرؤوس السوداء، بل سيجعل بشرتك أيضا نضرة.

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالجيلاتين

يعمل ماسك الجيلاتين على ازالة الرؤوس السوداء من الوجه بسهولة، لأن الجيلاتين مادة لاصقة بطبيعتها و إذا وضعته على الرؤوس السوداء سوف يلتصق بها ويُزيل منها البكتيريا والشوائب بسهولة. اليكم طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالجيلاتين .

طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالجيلاتين
طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالجيلاتين

قناع الجيلاتين والماء:

يتوجّه هذا القناع بشكل أساسي إلى صاحبات البشرة الجافة. لتحضيره يكفي خلط ملعقة صغيرة من الجيلاتين مع القليل من الماء للحصول على خليط سميك يتمّ وضعه في حمّام من الماء الساخن بعد أن تُضاف إليه ملعقة صغيرة من الزبدة. يُترك هذا القناع على البشرة لمدة 30 دقيقة ويُنصح بتطبيقه مرة أسبوعياً.

قناع الجيلاتين والشاي الأخضر:

يتمتع الشاي الأخضر بفعالية كبيرة في مجال العناية بالبشرة، مما يجعل منه حليفاً مثالياً للجيلاتين في مجال الحفاظ على بشرة صحيّة ومشرقة. يكفي خلط ملعقة صغيرة من بودرة الجيلاتين مع كوب من الشاي الأخضر البارد، على أن يتمّ تطبيق هذا الخليط على بشرة الوجه وتركه لمدة 10 دقائق قبل غسله.

قناع الجيلاتين والحليب:

يُعرف هذا القناع بفعاليته في إزالة الرؤوس السوداء. ويعتمد تحضيره على مكوّنين فقط: ملعقة صغيرة من بودرة الجيلاتين، وملعقة ونصف صغيرة من الحليب السائل. يوضع هذا الخليط في المايكرووايف لمدة 10 ثوانٍ قبل أن يصبح جاهزاً للتطبيق على البشرة لمدة نصف ساعة. يُنصح باستعماله مرة في الأسبوع لتنظيف البشرة بالعمق والحفاظ على نضارتها.

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بمعجون الأسنان

هناك استخدامات مدهشة لمعجون الأسنان للبشرة، ولكننا هذه المرة سنخبرك بطريقة فعالة لاستخدامه لعلاج الرؤوس السوداء.يعمل معجون الأسنان على تنظيف مسام البشرة مما يسهل التخلص من الرؤوس السوداء المزعجة.إليك سيدتي طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بمعجون الأسنان .

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بمعجون الأسنان
إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بمعجون الأسنان

وصفة معجون الاسنان والليمون :

هذه الخلطة تساعدك عزيزتي على ازالة الرؤوس السوداء نهائيا من الانف وتنظيف بشرتك جيدا. وفيها تحتاجين الى خلط كمية من معجون الاسنان مع نفس الكمية من عصير الليمون لتحصلي على مزيج متجانس. ادهني منطقة الانف بهذا المزيج واتركيه لمدة ربع ساعة تقريبا قبل ان تغسلي وجهك بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

وصفة معجون الاسنان والملح :

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي الى احضار كمية من معجون الاسنان ويُفضّل ان تكون بنكهة النعناع. ا ضيفي اليها القليل من الملح واخلطي المزيج جيدا. بعد ذلك ضعي هذا الخليط على منطقة الانف وافركيه بحركات دائرية لمدة ربع ساعة تقريبا، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة مرتين في الاسبوع لتحصلي على نتائج مُبهرة.

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالشمع

الرؤوس السوداء هي واحدة من أكثر المشاكل الجمالية إزعاجاً لدى المرأة، خاصة عندما تظهر في منطقة الأنف ما يُعكّر جمال المرأة ونعومة بشرتها.إليك عزيزتي طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالشمع.

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالشمع
إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالشمع

اغسلي منطقة الأنف بالماء الدافئ والمنظف لإزالة أي زيت أو أوساخ لأن الشمع لن تلتصق بالبشرة الدهنية أو الغير نظيفة. فقبل أن تبدئي عليك التأكد بأن وجهك نظيف وخالي من أي مستحضرات تجميلية أو كريمات.

استخدام البخار :

قومي بغلي ماء في وعاء كبير ثم ضعي رأسك فوق البخار لعدة دقائق. بهذه الطريقة سيفتح البخار مسامك ويجعل إزالة الرؤوس السوداء أسهل، بعد ذلك جففي بشرتك بمنشفة نظيفة.

لصق الشمع:

إلصقي الشمع المسخنة على الأنف وقومي بتمريرها على الجلد بالطريقة ذاتها تماماً مثلما تمررينها لإزالة الشعر، واستخدمي ضربات ناعمة ولطيفة لتطبيق الشمع.

إزالة عن البشرة الشمع:

اسحبي الشمع عن أنفك وذلك من خلال الإمساك بأحد أطراف إبهامك وأصابعك، واعملي بسرعة لتقليل الألم وتأكدي من إزالة كل الشمع عن جلدك، فبهذه الطريقة تزول الرؤوس السوداء عن مسامك بعد إزالة الشمع.

ترطيب البشرة:

ضعي الألوة فيرا أو كريم مرطب على بشرتك لتهدئتها وتقليل تهيج الجلد، وتجنبي استخدام المنتجات التي تعتمد على الزيت، لأنها تساهم في انسداد المسام ويمكن أن تزيد من ظهور الرؤوس السوداء.

كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الوجه للرجال

الرؤوس السوداء هي نتوءات صغيرة سوداء، أو بنيّة محمرة ناتجة عن انسداد المسام بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة، أو بسبب الزيوت التي تؤدي إلى إغلاق بصيلات الجلد.لذلك اخترنا لك سيدي أقوى طريقة كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الوجه للرجال.

كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الوجه للرجال
كيفية إزالة الرؤوس السوداء من الوجه للرجال

غسل الوجه مرتين في اليوم:

يساعد غسل الوجه مرتين في اليوم وبعد التمرين على إزالة الرؤوس السوداء، حيث يساعد غسل الوجه على إزالة الأتربة والأوساخ العالقة في الوجه، كما أنه يزيل أكبر كمية عالقة من البكتيريا والخلايا الجلدية الميتة.

استخدام شريط إزالة المسام:

وهو عبارة عن شريط لاصق طبي يتم استخدامه لإزالة الأوساخ المتراكمة في المسام وبالتالي يساعد في التخفيف من هذه التراكمات ويعمل على تقليل ظهور الرؤوس السوداء.

قناع الفحم:

يمكن استخدام قناع الفحم عن طريق وضعه على فرشاة الأسنان، ومن ثم فرك الوجه به، ويعمل قناع الفحم على إخراج وإزالة الأوساخ الموجودة في البشرة بشكل عميق، مما يسمح ذلك بتصغير المسام وإزالة التراكمات الموجودة في البشرة.

التقشير:

يعتبر التقشير حل من بين الحلول الكثيرة لإزالة الرؤوس السوداء، ويمكن الاعتماد عليه لإزالة الرؤوس السوداء بشكل كامل، وذلك لأن تقشير الجلد يزيل التراكمات الموجودة في البشرة بشكل كامل ويعمل على تطهير البشرة وتنظيفها من الداخل والخارج، وبالتالي يقلل من ظهور الرؤوس السوداء ويعمل على التخلص منها.

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالفازلين

الرؤوس السوداء عبارة عن نقط سوداء صغيرة تظهر على الأنف؛ نتيجة للعديد من الأمور، منها عدم الاعتناء بالبشرة بالطريقة الصحيحة، مسام الأنف الواسعة، وتراكم الزيوت والدهون في منطقة الأنف.لذلك سنعطيكم أقوى طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالفازلين.

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالفازلين
إزالة الرؤوس السوداء من الأنف بالفازلين

• المواد المطلوبة لإزالة الرؤوس السوداء بالفازلين:

  • فازلين طبي.
  • بلاستيك تغليف المواد الغذائية.
  • مناديل ورقية.
  • منشفة صغيرة للوجه.
  • ماء ساخن.

طريقة إزالة الرؤوس السوداء بالفازلين:

  • ضعي طبقة سميكة من الفازلين على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء.
  • استخدمي أكثر من طبقة من بلاستيك تغليف المواد الغذائية، على أن تغطي كامل المنطقة التي قمتِ بوضع الفازلين عليها.
  • قومي بتسخين مياه، ثم اغمسي منشفة الوجه بالمياه الساخنة.
  • تأكدي من وصول درجة حرارة المنشفة لدرجة مناسبة لوضعها على وجهك.
  • ضعي المنشفة على طبقة البلاستيك التي قمتِ بتطبيقها، واتركيها لمدة 5 دقائق لتعمل على تفتيح المسام.
  • قومي برفع المنشفة وتخلصي من طبقات البلاستيك.
  • اضغطي برفق باستخدام أطراف أصابعك على المنطقة المعالجة بالفازلين.