يقدم لكم موقع إقرأ نموذج تقييم الأداء الوظيفي وزارة الصحة ، و نموذج تقويم الأداء الوظيفي الجديد ، و ميثاق الأداء الوظيفي وزارة الصحة 1441 ، و نموذج تقييم الأداء الوظيفي pdf ، و معايير تقييم الأداء الوظيفي ، و لائحة تقييم الأداء الوظيفي ، تقييم الأداء الوظيفي هو نظام يتم من خلاله تقويم موظفي الجهة الحكومية بناءً على أدائهم في مقابل ميثاق الأداء الوظيفي الذي يتكون من مجموعة من الأهداف، والجدارات ، لهذا سنتعرف في مقال اليوم على مجموعة معلومات في هذا الصدد ، فتابعوا معنا نموذج تقييم الأداء الوظيفي وزارة الصحة.

نموذج تقييم الأداء الوظيفي وزارة الصحة

لنموذج تقييم الأداء الوظيفي مجموعة من الأهداف التي تخدم الشركة أو المؤسسة ، اذ يمكن من خلال ذلك التقييم معرفة سلبيات وايجابيات الموظف في بيئة العمل، مما يمَّكن الشركة أو المؤسسة من تطوير قدرات الموظفين بما يتناسب مع متطلبات العمل عن طريق دورات تدريبية أو ما شابه ، فيما يلي خطوات نموذج تقييم الأداء الوظيفي وزارة الصحة.

نموذج تقييم الأداء الوظيفي وزارة الصحة
نموذج تقييم الأداء الوظيفي وزارة الصحة
  • اسم الموظف بالكامل والتوقيع ، المسمى الوظيفي والقسم الذي يعمل به.
  • تاريخ التعيين وتاريخ القيام بالتقييم ، الراتب والامتيازات التي حصل عليها خلال فترة العمل.
  • الأداء السنوي والفترة التي غطاها التقييم ، مجموعة من الأسئلة الخاصة بالتقييم.
  • الالتزام بخطط العمل وتنفيذها بصورة متقنة وسليمة ، الالتزام بمواعيد العمل المحددة من طرف الشركة.
  • تحمل ضغوطات العمل والقدرة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل أي مشكلة تواجه سير العمل.
  • العلاقة مع الموظفين الأخريين والقدرة على العمل الجماعي.
  • قدرة الموظف المعني على التكيف مع بيئة العمل ، القدرة على الاستفادة من الخبرات السابقة والاضافة للوظيفة.
  • الرغبة في تطوير الذات والإبداع ، القدرة على تجنب حدوث أضرار مادية أو بشرية في بيئة العمل.
  • بعض الشركات تقوم بكتابة التقييم عن طريق التقديرات مثال: ممتاز، جيد، ضعيف وهكذا، في حين بعض الشركات الأخرى تقوم بالتقييم عن طريق الدرجات، والبعض الآخر يقوم بعمل التقييم عن طريق رسم بياني لأداء الموظف.

قد يهمك :

نموذج تقويم الأداء الوظيفي الجديد

اليكم نموذج تقويم الأداء الوظيفي الجديد هو عبارة عن استمارة تحتوي على مجموعة من الأسئلة، يقوم الموظف بالإجابة عليها لكي تحصل الشركة أو المؤسسة على المعلومات الكافية عن كل موظف، ومدى انتاجه واتقانه للعمل لكي تقوم بتقييم أدائه الوظيفي ومعرفة مدى مهاراته وقدراته للقيام بالعمل المكلف به لتحسين بيئة العمل. على موقع نماذج بالعربي نتناول موضوع التقييم الوظيفي ونُقدم نموذج مميّز جاهز للتحميل والتعديل عليه بما يناسب الجميع.

ميثاق الأداء الوظيفي وزارة الصحة 1441

  • أوضحت صحة الطائف في تعميم لها أنه أشارت إلى بدء دورة الأداء الوظيفي لعام 2019 فقد طرأ تحديث على نماذج ميثاق الأداء للموظف على الوظيفية الاشرافية والوظيفة غير الاشرافية لعام 2019 من موقع وزارة الصحة البوابة الداخلية حيث تم وضع الهدف الأول بحضور دورات تدريبية في مجال تخصصه او مجال عمله بواقع (20) ساعة تدريبية وبناء على ذلك يجب تحقيق الهدف لجميع الموظفين خدمة مدنية والتشغيل الذاتي.
  • ومن جهة أخرى قال عدداً من الموظفين لا نعرف على اي أساس اعتمدت الصحة تحديث نماذج ميثاق الأداء وربطه بدورات تدريبية لموظفيها 20 ساعة في السنة وهو في الأصل لم تتطرق لها وزارة الخدمة المدنية عندما اقرة نماذج ميثاق الأداء وتجدر الإشارة إلى أن عدداً من المستشفيات والقطاعات الصحية قد أنتهت من نماذج ميثاق الأداء لموظفينها .

نموذج تقييم الأداء الوظيفي pdf

ينظر إلى تقييم الموظفين على أنه القيام بمراجعة الأداء الخاص بالموظفين، حيث يتم تعريف تقييم أداء الموظف على أنه العملية التي يتم من خلالها معرفة أداء الموظف، وأيضا التعرف على مدى إنتاجيته وإتقانه في العمل، وما مدى استطاعته على القيام بالمهام التي تحيل إليه لذلك فإن كثير من رؤساء المراكز ينظرون إلى تقييم الموظف على أنه جزء أساسي في تطور المؤسسة والعمل على تقدمها، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الموظف ، فيما يلي نموذجين عن تقييم الأداء الوظيفي pdf.

معايير تقييم الأداء الوظيفي

معايير تقييم الأداء الوظيفي هي عملية تؤثر بشكل كبير على النجاح التنظيمي من خلال جعل المديرين والموظفين يعملون معًا لتحديد التوقعات ومراجعة النتائج ومكافأة الأداء ، وهدفها هو تقديم صورة دقيقة لأداء الموظف السابق أو المستقبلي ، ولتحقيق ذلك ، يتم وضع معايير الأداء.

  • تمثل معايير تقييم الأداء المستويات التي يكون فيها الأداء مُرضياً؛ لذلك يُعدّ اختيار هذه المعايير من الأمور الضروريّة لنجاح تنفيذ تقييم الأداء؛ بسبب دورها في مساعدة الموظفين على معرفة المهام المترتبة عليهم لتحقيق أهداف المُنشأة التي يعملون بها، كما تُساهم في تقديم الدعم للإدارة في اختيار الأمور التي تُساعد على تطوير الأداء بشكلٍ عام.
  • معايير سلوك الاداء وتتمثل في سلوك العاملين بالمنظمة من خلال ما يلي:- الاتنظام في العمل والتعاون مع زملاء العمل واحترامهم.- معالجة شكاوي العملاء.- تقارير العمل وحضور اجتماعات الادارات.- الابتكار والتطوير في العمل.
  • معايير الانتاج وتتمثل في كمية وجودة انتاج الشركة.
  • الالتزام في العمل- الالتزام بسياسات المنظمة او الشركة مادامت في الصالح العام، والالتزام باجراءات واساليب العمل.- الاخلاص في العمل للشركة والحفاظ علي ممتلكاتها وانتاجها.ويتم تقييم اداء العاملين بأي مؤسسة او شركة حسب القواعد السابقة وإعطائهم التقدير الخاص بهم وعلي اساس المعايير السابقة تتم حركة التنقلات والترقيات داخل الشركة وذلك من شأنه أن يسهم في تطوير وزيادة الانتاج.
  • السلوكيات الشخصية والتي يندرج تحتها:- الدافع الي العمل وزيادة الانتاج.- السلوك الوظيفي اثناء العمل وحسن الخلق وغيره.- القدرة علي العمل دون رقابة وتقبل الانتقادات البناءة.

لائحة تقييم الأداء الوظيفي

تفاصيل ونصوص لائحة ادارة الاداء الوظيفي تجدونها في المواضيع التالية اخترناها لكم على شكل pdf وهي :