نعرض عليكم في موضوع اليوم على موقع إقرأ تجربتي مع العكبر للسرطان ، وطريقة استخدام العكبر البودرة، وقناع العكبر للوجه، وطريقة استخدام العكبر المطحون مع العسل، ومضار العكبر للاطفال، وتجربتي مع العكبر للشعر، وتجربتي مع العكبر للأطفال، والعكبر عبارة عن مادةٍ معقمةٍ ومحنطة، من صنع النحل، يستخدمها لتعقيم جدران الخلية، والعيون السداسية المعدة لتخزين العسل، والماء، وحبوب اللقاح، ووضع بيض النحل، كما يستخدمها لتحنيط الحشرات الداخلة إلى الخلية، ويتركب العكبر بشكلٍ أساسي من مواد راتنجية، وشمع، وزيوتٍ عطرية طيارة، وحبوب طلع، وفيتامينات، وأملاح معدنية، وأحماض أمينية، ومضادات أكسدة، ومضاداتٍ حيوية، من أهمها مركبات الفلافونويد، لذلك يعتبر علاجاً لبعض الأمراض…فتابعوا معنا.

تجربتي مع العكبر للسرطان

يُعتبر السرطان من الأمراض التي تُصاب بها العديد من الفئات العمرية المختلفة نتيجة لعدد من الأسباب التي من بينها الإصابة باضطرابات هرمونية، أو تناول التبغ بشراهة، وكذلك تناول المواد الكحولية، والزيادة في الوزن، حيث تظهر العديد من الأعراض على المريض التي من بينها صعوبة في البلع، وتغير لون الجلد إلى اللون الأحمر أو الداكن، وعدم التئام الجروح سريعًا، والمعاناة من عسر الهضم، والىن إليكم في مقالي هذا تجربتي مع العكبر للسرطان.

تجربتي مع العكبر للسرطان
تجربتي مع العكبر للسرطان
  • يمنع العكبر آفة الأمعاء الغليظة التي يمكن أن تسبب تطور سرطان، عندما يكون السرطان قد تطور بالفعل فإنه يبطئ نموه، ويقتل الخلايا السرطانية ويقلل من خطر انتقاله إلى الكبد، إلى جانب تثبيط الخلايا الخلوية، فبالتالي يقلل من تقدم سرطان البطن إلى حد كبير، كما أنه يؤدي إلى التعافي من خلايا الدم البيضاء والحمراء.
  • لذلك، يمكن استخدامه، مع توصية الطبيب الإلزامي، بالإضافة إلى العلاج الخلوي، لأنه يحسن الجهاز المناعي ويخفف من عواقب العلاج الكيميائي.
  • يمكن أن يساهم العكبر في تقليل خطر الإصابة بالسرطان، فحسب ما وضحته مراجعة نشرت في مجلّة Asian Pacific Journal of Tropical Biomedicine عام 2014؛ يُعدّ العكبر غنيّاً بمادة الفينول التي تمتلك نشاطاً يقلل خطر الإصابة بالسرطان، كما يحتوي العكبر على مركبات نشطة لها دور رئيسي في خفض خطر الأورام، مثل؛ مركب Artepillin C؛ الذي يُحفز سمية الخلايا السرطانية، والموت الخلوي المبرمج لسرطان الخلايا الصبغية أو الميلانوما، وتثبيط الانقسام المتساوي له، وتثبيط نسبة عامل نخر، ونمو الأورام السرطانية، وقد يعود هذا التأثير لسمية عكبر النحل للخلايا السرطانية، إضافة إلى تحسين نشاط الجهاز المناعي، وتثبيط فوق أكسدة الدهون.

قد يهمك:

طريقة استخدام العكبر البودرة

العكبر (Propolis) هو مُنتج مرتفع القيمة الغذائية من منتجات النحل، ويمتاز بمذاقه اللذيذ ورائحته الأشبه بالرائحة المميزة للفانيلا، أما فيما يتعلق بلونه فهو بني أو بني متداخل مع أخضر، ويشتهر العُكبر بكثرة استعماله في الوصفات الطبيعية المساعدة في الحمل وعلاج اضطرابات الخصوبة، فهو يتضمن مواد داعمة لوظائف الأعضاء الجنسية لدى الذكور والإناث.

طريقة استخدام العكبر البودرة

قناع العكبر للوجه

يستخدم العكبر على نطاق واسع للعناية بالبشرة لاحتوائه مجموعة من المكونات الضرورية مثل كحول الفانيلين، وحمض السيناميك، وكحول القرفة، تابع معنا التالي حتي تتعرف على قناع العكبر للوجه.

قناع العكبر للوجه
قناع العكبر للوجه
  • في حالة استخدام العكبر البودرة تضاف 30 قطرة في كوب حليب أو عصير ويتناول من مرتين الى ثلاث مرات يوميا قبل الطعام بساعتين.
  • الطريقة الموضعية للعكبر هي استخدام الكريمات والكحوليات المستخلصة من العكبر الخام، ويمكن استخدام بخاخات او لزقات العكبر.
  • لعلاج الجروح والحروق يدهن كريم العكبر من مرتين الى ثلاث مرات في اليوم او علي حسب شدة الحرق، او اضافة 30 قطرة من كحول العكبر ودهان الوجه بها.
  • للبشرة الدهنية تضاف بعض النقاط من العسل علي العكبر ويدهن به الوجه مرة واحدة أسبوعيا، ويمكن دهان البشرة بمرهم العكبر مره في اليوم.
  • اذا كانت البشرة جافة يستخدم مرطب العكبر، اما اذا كانت امختلطة يستخدم العكبر مع الغذاء الملكي لتجديد حيويتها ونضارتها.

طريقة استخدام العكبر المطحون مع العسل

تعدّ منتجات النحل من المنتجات التي تُزوّد الجسمَ بفوائد صحيّة عديدة، ومن هذه المنتجات العسل (بالإنجليزية: Honey)،الذي يُعدُّ مادّةً طبيعيّة تمتاز بطعمها الحلو، وهذا ما يجعلها خياراً جيّداً لتحلية الأطعمة والمشروبات، ويتوفر من العسل 300 نوعٍ مختلف في جميع أنحاء العالم، تختلف فيما بينها في اللّون، والطعم، والرائحة ويعود هذا الاختلاف إلى اختلاف مصادر رحيق النّبات التي يتغذى عليها النّحل.

طريقة استخدام العكبر المطحون مع العسل
  • طريقة استخدامه: كل يوم صباحاً خفف 5 قطرات من العكبر النقي في كوب من الماء أو في كوب من شاي الأعشاب أو في ملعقة صغيرة من العسل، والعكبر عندما يكون نقياً فله مذاق مر قليلا.
  • ويمكنك كذلك تناول العكبر على شكل علكة للمضغ ليس أكثر من 3 قطرات أو على شكل كبسولات.
  • تحذير مهم: ينصح بمتابعة هذا العلاج لمدة أسبوعين أو ثلاثة كحد أقصى وليس لفترة أطول؛ لأنه على المدى الطويل فقد يسبب تناوله كثيراً الحساسية. كما لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من حساسية حبوب اللقاح بتناوله على الإطلاق.

تجربتي مع العكبر للشعر

من منّا لا تحلم بشعر قويّ وصحيّ؟ بالتأكيد جميعنا، لذا نقدّم لكِ اليوم منتجاً جديداً يتمّ استخدام فيه مادّة مستخرجة من خامّ النحل النقيّ المركّز والخالي من الكحول، تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتحافظ على قوّته، وذلك بسبب البروتين الذي تتكوّن منه والذي يغذّي جذور الشعر ويعمل على نموّه وقوّته.

تجربتي مع العكبر للشعر
تجربتي مع العكبر للشعر
  • يحتوي العكبر على نسبة عالية من المواد المرطبة للشعر، والتي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه.
  • كما أن احتوائه على المواد المضادة للأكسدة له دور كبير في علاج الالتهابات التي تصيب فروة الرأس، والتي ينتج عنها القشرة.
  • يساعد على مد الشعر بالتغذية اللازمة له، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات المفيدة لصحة الشعر مثل فيتامين ب وهـ وأ، وغيرها من الفيتامينات المختلفة.

تجربتي مع العكبر للأطفال

من خلال تجربتي مع العكبر للاطفال وجدت انه فعال جدا في علاج نزلات البرد وتقوية جهاز المناعة لدي الاطفال كما يساعد في علاج الكحة وتحسن الهضم وفتح الشهية.

تجربتي مع العكبر للأطفال
تجربتي مع العكبر للأطفال
  • ينصح الأطباء بتناول العكبر للأطفال الذين تجوزت أعمارهم الخامسة مرة واحدة يوميًا على أن تأتي الجرعة بشكلها السائل.
  • يوّصي باستخدام جرعة 35 جم مع كيلو من العسل وخلطهم وتناوله يوميًا.
  • يعمل عكبر النحل على علاج المغص الذى يصاحب الأطفال الحديثي الولادة، ويعطى للأطفال عن طريق الأم المرضعة فهي التي تقوم بتناوله مع غبار الطلع باستمرار، بهذه الطريقة تكون قد استفاد الطفل من عكبر النحل واستفادت الأم المرضعة أيضا من عكبر النحل حيث يعمل على تحفيز وزيادة إنتاج الحليب عند الام المرضعة.
  • يعمل عكبر النحل على تحفيز نمو وإنتاج الخلايا الجديدة في جسم الأطفال.
  • كما يمكن أن يستخدم عكبر النحل فاتح للشهية عند الأطفال وعلاج النحافة وتحسين مستوى الصحة عند الاطفال.
  • يرفع عكبر النحل من معدل وإنتاج كرات الدم الحمراء عند الاطفال.
  • يعمل عكبر النحل على حماية الجسم من مرض التهاب المجاري التنفسية الجرثومية.