موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تحتوي على رايكم في الهندسة الميكانيكية ، و تخصص “الهندسة الميكانيكية” هو التخصص الذي يهتم بتحليل، وتصميم، وتطوير الأنظمة، والعمليات الميكانيكية والحرارية للحصول على أفضل النتائج وأعلى كفاءة بأقل التكاليف وأقل تأثير ممكن أن يحدُث على البيئة، تابعوا معنا في السطور التالية لتتعرفوا على التفاصيل عن الهندسة الميكانيكية على موسوعة إقرأ.

رايكم في الهندسة الميكانيكية

إليكم في التالي من السطور مجموعة من آراء بعض الأفراد عن الهندسة الميكانيكية، الايجابية والسلبية عبر مواقع المختلفة وجاءت كالتالي:

رايكم في الهندسة الميكانيكية
رايكم في الهندسة الميكانيكية
  • رأي أول:”الميكيانيكية مستحيل تخطأ فيها، مطلوب بكل مكان بس لا تهمل درجاتك لان التحويل و اطالة مدة الدراسة قد تضرك بالتوظيف. عشان كذا حاول تدور تدريب صيفي في كل سنة دراسة عشان ماحد يستخدم عذر الخبرة اذا جيت تقدم على وظايف بالشركات الكبيرة، بالتوفيق”.
  • رأي ثاني:”التخصص هذا مطلوب بكل مكان مثل المدني بالمصانع و بالشركات الكبيرة مثل ارامكو وسابك و شركة الكهرباء ومميزته ان اكثر الوظائف ما تتطلب خبرة عكس المدني لازم يكون عندك خبرة”.
  • رأي ثالث:”ست بمهندس و لكن حولي مهندسين وهو افضل تخصص من ناحية ايجاد وظيفة و الحصول عليها بينما التخصصات الثانيه لا نقلل من شأنها و لكن ستربط نفسك بشركات معينه ربما و مجالات محدده الميكانيكا الكثير يحتاجه و ستجد وظيفه في كل المدن في حال رغبت التنقل”.
  • رأي رابع:”تخصص ممتاز ومجالات العمل فيه كثيرة جدا اغلب الشركات الكبرى تحتاجه وفرص التوظيف فيه كثيرة وانصحك بزيارة منتديات الهندسية وهي كثيرة لتعرف تفاصيل التخصص بدقة”.
  • رأي خامس:”أفضل تخصص على مستوى العالم وليس مستوى السعودية فقط . بس اللى يدرس هذا التخصص للازم يكون شخص ذكي جدا ً ومتميز في مآدة الرياضيات والفيزياء واللغة الأنجليزية . أغلب مُدراء المصانع على مستوى العالم هم مهندسين ميكانيكا . انا تخصص هندسة إلكترونيـة صناعيـة وندمت يوم أني ما درست تخصص الهندسة الميكانيكية بس الحمدلله على كل حآل” .

قد يهمك:

  • رأي سادس:”المهندس الميكانيكي هو أقل المهندسين حظا في التوظيف في المملكة العربية السعودية وفرص التوظيف حقته محدودة. إذا انت مصمم على تخصص هندسة أرشح لك التالي: المقام الأول مهندس مدني المقام الثاني مهندس كهربائي. وادخل موقع جامعة الملك فهد للبترول وجامعة الملك سعود وجامعة الملك عبدالعزيز راح تحصل تخصصات هندسية كثيرة غير الميكانيكا وغير اللي ذكرتهم لك فوق ربما يتضح لك شيء ما كان في الحسبان. واترك عنك نصايح اللي ما درس هندسة ويتفلسف على راسك. نصيحة أخيرة: إذا مصمم تدرس هندسة ، لازم تجيب معدل عالي ولا تراك راح تبلش. وبالنهاية الخيار لك ولا تنسى الاستخارة وأتمنى لك التوفيق أخي الغالي”.
  • رأي سابع:”المشكلة هنا تكمن في أن أغلب الناس يعتقدون أن هندسة الميكانيك تشيه كثيراً عمل ميكانيك السيارات بالتالي يظنون أنه يتبعها الكثير من الأعمال التي لا تناسب الفتيات أو لا تناسب قدرتهم الجسدية، كالنزول تحت السيارات لتصلييحها مثلاً! أو تسلق أبراج تكرير النفط.
  • ورغم أن هذا الجانب من التخصص موجودٌ بالفعل بما يخص هندسة الميكانيك لكنه لا يقتصر عليها، ويوجد الكثير من تخصصات هندسة الميكانيك التي قد تناسب الفتيات أكثر من الشباب حتى، كتخصصات الطاقة المتجددة والبديلة وتخصصات المقاولات والتصميم.
  • لكن كله يعتمد على ميول الشخص العلمية والعملية، سواء أكان ذكر أم أنثى، أم الفهم الخاطئ للتخصص فهو اعتقادٌ سائد في المجتمع يحتاج للتغيير ويحتاج بعض الجرأة من الفتيات لارتياد هذا التخصص وكسر الاعتقاد ونشره كتخصص سائد للفتيات. فهندسة الميكانيك كأي تخصص علمي وهندسي تشمل الكثير من مواد الرياضيات والفيزياء والعلوم البحتة الجميلة، بالتالي لا يقتصر على الشباب فقط”.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا