يعرض لكم موقع إقرأ أقوى دعاء لشفاء الحلق ، و دعاء الشفاء لنفسي ، و دعاء للصديق المريض ، و دعاء لشفاء المريض مجرب ، و دعاء للمريض في المستشفى ، و دعاء الشفاء للمريضة ، و دعاء لشفاء الطفل الرضيع ، فدعاء الشفاء يوضع الإنسان في اختبار من الله فيمتحن ليعرف مدى صبره وإيمانه على قضاء ربه، وجعل الله لكل داء دواء – وأدعية الشفاء موجودة في الكتاب والسنة- فقد أخرج الإمام أحمد وأبو داود -واللفظ له- والترمذي والنسائي عن أسامة بن شريك، قال: أتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه كأنما على رؤوسهم الطير، فسلمت، ثم قعدت، فجاء الأعراب من هاهنا وهاهنا، فقالوا: يا رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنتداوى؟ فقال: تداووا، فإن الله عز وجل لم يضع داء إلا وضع له دواء، غير داء واحد الهرم ، لذلك التداوي بالاستعانة بالله بالتدرع اليه و الدعاء من اكثر العلاجات الفعالة للشفاء و اليوم اخرتنا في مقالنا دعاء لشفاء الحلق اضافة الى ادعية اخرى تابعوها معنا.

دعاء لشفاء الحلق

دعاء لشفاء الحلق ، هو حديثنا اليوم في إطار حرصنا على تقديم كل ما يدعم زوارنا الكرام في كل مكان، حيث أن الدعاء للمريض دائما هو أجمل ما يطربه ويريح صدره من الألم والشقاء، لذا لكم مجموعة ادعية و دعاء لشفاء الحلق لعل فيها الخير إن شاء الله.

دعاء لشفاء الحلق
دعاء لشفاء الحلق
  • أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.
  • قال النبي صلّى الله عليه وسلم لأسماء بنت أبي بكر الصدّيق: “ضعي يدك اليمنى على ما يؤذيكِ، وقولي بسم الله اللهم داوني بدوائك، واشفني بشفائك، وأغنني بفضلك عمّن سواك واحدر عني أذاك”
  • اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ أحرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين.
  • اللهمّ اشفه شفاءً واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
  • يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين. اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَأَنْتَ الْمُسْتَعَانُ، وَعَلَيْكَ الْبَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ.

قد يهمك :

دعاء الشفاء لنفسي

الأمراض التي تصيب الإنسان بمثابة ابتلاء من الله عز وجل ليرى صبري عبد على هذا البلاء ومدى تقبله لهذا المرض، فإن وجد منه صبراً أبدله خيراً كثيراً وإن لم يكن ذلك، فإن الله يشفيه برحمته ولكن دون أجر كبير مثل الصبر ، تابعوا معنا ادعية الشفاء لنفسي.

دعاء الشفاء لنفسي - دعاء لشفاء الحلق
دعاء الشفاء لنفسي – دعاء لشفاء الحلق
  • أسألك اللهم ربي أن تشفيني وتخفف عني مرضي وتفتح لي أبواب الرزق، واجعل لي ذلك المرض هو سبب دخول جنتك واغفر لي ذلتي وتجاوز عن سيئاتي وأرزقني جنتك بدون حساب ولا سابق عذاب أسألك اللهم من فضلك ومن جودك وكرمك أن تمن على بنعمة الصحة والعافية وتشفيني مما أصابني.
  • اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والساعة حق.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين
  • يا واسع الرحمة، أسألك أن تمدني بكامل الصحة والعافية، فليس لي إلاك أدعوه يا أكرم الأكرمين. يا رب العرش العظيم، أتوسل إليك أن تشفيني من مرضي، وأن تسكن آلامي، وأن تداوي جرحي يا سميع دعاء عبادك يا رب العالمين.
  • يا كاشف الهم ويا فارج الهم، يا من بيدك شفاء عبادك، أتوسل إليك أن تعافيني في سمعي وبصري وفؤادي، وأن تخفف عليّ آلامي يا رب العالمين.
  • يا من وسعت رحمتك كل شيء، أسألك أن تشملني بعطفك ورحمتك، وأن تكشف الضر عني، وأن تذهب آلامي وتشفيني من مرضي وأن تعوضني خيراً عن كل ما مررت به من ألم يا سميع يا مجيب الدعاء.

دعاء للصديق المريض

وضعنا لك هنا افضل اجمل دعاء لشفاء صديق مريض رائع جدا ويناسب عما تبحث عنه لصديقك المريض الذي تريد ان تدعوا له عبر رسالة واتس اب او اي من رسائل الجوال، شارك من حولك واكسب الاجر والثواب.

دعاء للصديق المريض
دعاء للصديق المريض
  • اللهم اشفي انت الشافي اشفي صديقي من مرضه وهون عليه إلام وجعله برد وسلام ولبسه لبس العافيه ورجعه لهله مشافا معافا بإذن الله تعالى امين يارب العالمين.
  • يارب قدرتك تفوق قدرة الاطباء ف انزل على كل مريض شفاء من السماء اللهم اشفي من هم على فراش المرض يأنون وبأجسادهم يتألمون لي صديق يعاني يارب اشفيه وانت المشافي.
  • اللهم اشفي صديقي فأنت أعلم بحاله اللهم رد له عافيته وخفف عنه ألمه وصبره وأرحم ضعفه وقلة حيلته ربي اشفه شفاء لا يغادر سقما يامن تعيد للمريض صحته ويامن تستجيب دعاء اليائس الضعيف أن تلطف بجسده وتكتب له الشفاء العاجل.
  • يارب لي اناس كزهر الندى ونور الهدى فأجعل لي ولهم الجنة موعدا اللهم اشفي صديقي و فرج همهم وغمهم وأكتب أجرهم وأرفع قدرهم وأصلح حالهم وأسترهم بسترك الذى لا ينكشف.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه. اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه. يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم. أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك.
  • اللهم يا مبرئ ايوب من السقم اشفي صديقي من الداء واكشف له الدواء واجعل جسده صابرا على البلاء اللهم انت اعلم بحاله مني لجأت اليك يا مجيب الدعاء اللهم احفظه لي وارزقني صحبتة.
  • يارب اغرس في نبضات كل مريض راحه وفي جسده عافية لا تفارقه أبدا اللهم اشفي صديقي ومرضى المسلمين شفاء ليس بعده سقما ابدا.

دعاء لشفاء المريض مجرب

هناك العديد من الأدعية التي يمكن استخدامها في دعاء الشفاء والفرج العاجل ومن بينها بعض الأدعية التي وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم وعن الصحابة الكرام والذين كانوا حريصين على الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى في كل الأوقات تنفيذَا لوصايا المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء لشفاء المريض مجرب
دعاء لشفاء المريض مجرب
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  • اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض. اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله. اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين. اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَأَنْتَ الْمُسْتَعَانُ، وَعَلَيْكَ الْبَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ.
  • أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

دعاء للمريض في المستشفى

دعاء للمريض في المستشفى، والذي يبحث عنه نسبة كبيرة من الأشخاص على محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، لذلك حرصنا علي أن نوفر لكم أفضل الادعية المستجابة للمريض في المستشفى حتى توجهوا بها إلى رب العالمين عسى أن يرفع عنهم المرض ويبعد عنهم الشرور والمحن والكروب.

دعاء للمريض في المستشفى
دعاء للمريض في المستشفى
  • نسألك أن تمن علينا بالشفاء من بحر شفاءك يا من بيده ملكوت القضاء وجبروت الإمضاء، إنك أنت الفعال لما تريد وإنك أنت الغفور الرحيم، بسم الله نرقي أنفسنا ونرقي مريضنا من كل شيء يؤذي، ومن كل شر نفس أو عين حاسدة، بسم الله نرقي أنفسنا ومريضنا وندعوك بان تشفينا جميعًا.
  • أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما
  • اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.
  • ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، فسبحانك ربنا نسألك باسمك الذي به رفعت أعلام هديتك وأشرقت أنوار عنايتك وأظهرت قوة سلطانك وربوبيتك، نسألك باسمك الذي ظهر مصباح اسمائك في مشكاة صفاتك، وبه ظهر نور التوحيد ومظهر التجريد وبه عليت مناهج الهداية وظهرت طرق الإرادة.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصّحة والعافية.
  • دعاء للمريض في المستشفى .. اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.
  • اللهم البسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس يا رب اشفي وخفف عن امي ألمها ورد إليها عافيتها

دعاء الشفاء للمريضة

كثيرًا ما يتصدر محرك جوجل البحث عن أدعية لشفاء المريضة وذلك لمُساندتها فى شدتها التى تمر بها والجدير بالذكر أن الدعاء وخاصة بظهر الغيب من شأنه تغيير الأقدار، وقد أعددنا لكم مجموعة من الأدعية الشفاء للمريضة مُتمنينًا لها الشفاء.

دعاء الشفاء للمريضة
دعاء الشفاء للمريضة
  • اللهم ياحنان يامنان اشفي “الاسم” اللهم اشفها وعافها يارب اللهم انها عبدك الذليل بين يديك فردها لاهلها معافاة واشفها شفاء لا يغادر سقمآ.
  • اللهم اشفي المريضة فانت اعلم بحالها اللهم رد عليها عافيتها و خفف عنها ألمها اللهم اشفها شفاء لا يغادر سقما واحفظها لنا يارب العالمين.
  • اللهم يا شافي ويا معافي اشفي عبدتك وابن عبدك وتقوم بالسلامه اللهم داوها بدوائك واشفها بشفائك واغنها بفضلك عمن سواك يارب.
  • اللهم اشفها اللهم خفف عنها كل الم تشعر به اللهم انثر العافيه في جسدها وابعد عنها كل ما يتعبها.
  • اللهمّ ألبسها ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين اللهمّ اشفها ، اللهمّ اشفها ، اللهمّ اشفها ، اللهمّ آمين اللهم اشفها شفاءً ليس بعده سقما أبداً ، اللهمّ خذ بيدها ، اللهمّ احرسها بعينيك الّتي لا تنام اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيها .
  • يارب اشفها وجميع مرضئ المسلمين اللهم البسهم لباس الصحه والعافيه ومتعهم بها.

دعاء لشفاء الطفل الرضيع

دعاء لشفاء الطفل الرضيع بالصحة والشفاء العاجل هو من اجمل الادعية التي يستجاب لها المولى عز وجل مجيب الدعوات القادر على كل شيء لما تتمتع به هذه الفئة العمرية من صفة الأبرار الذين تفتح لهم أبواب الجنة مع الصديقين والشهداء وحسن هؤلاء رفيقا .

دعاء لشفاء الطفل الرضيع
دعاء لشفاء الطفل الرضيع
  • عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من اشتكي منكم شيئًا، أو اشتكاه أخ له فليقل ربنا الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا ذنوبنا وخطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاء من شفاؤك على هذا الوجع، فيبرأ) رواه أبو داوود وصححه الحاكم في المستدرك وحسنه ابن تيمية في مجموع الفتاوي.
  • قال ابن القيم ( ولقد مر بي وقت بمكة سقمت فيه، وفقدت الطبيب والدواء فكنت أتعالج بها، آخذ شربة من ماء زمزم وأقرؤها عليها مرارًا، ثم أشربه فوجدت بذلك البرء التام، ثم صرت اعتمد ذلك عند كثير من الأوجاع، فانتفع بها غاية الانتفاع.
  • سبحانك اللهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من ثدي رحمتك وعنايتك ثمّ ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيتك ولا تدعه بأحد دونك لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّتك واقتدارك لا إله إلاّ أنت العزيز العليم سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ استظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلی يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.
  • وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: “يا محمد اشتكيت؟ فقال نعم فقال جبريل عليه السلام بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك باسم الله أرقيك” رواه مسلم.