يعرض لكم موقع إقرأ أجمل دعاء لشفاء الجروح ، و دعاء لشفاء المريض ، و دعاء الشفاء للمريضة ، و بوست دعاء للمريض بالشفاء ، و دعاء للشفاء من المرض مجرب ، و دعاء الشفاء لنفسي ، و دعاء لشفاء الطفل الرضيع ، أحد أهم الأدعية التي وردت أهميتها في الكتاب والسنة، حيث شملت هذه الأدعية الكثير من الأمور التي تتعلق بالمرض ودرجاته بل والأجر المكتوب للصابر على مثل هذا الابتلاء والراضي بما قسمه الله له، وقد قسم الله هذه الابتلاءات على عباده ليختبرهم ويرى من يؤمن به حق الإيمان ومن يتظاهر بالإيمان، وقد أوضح الله ذلك صريحا في العديد من الآيات الكريمة والادعية التي سوف نرفق بعضها اليوم من خلال هذا الموضوع، فتابعوا معنا دعاء لشفاء الجروح .

دعاء لشفاء الجروح

دعاء لشفاء الجروح ، يوضع الإنسان في اختبار من الله فيمتحن ليعرف مدى صبره وإيمانه على قضاء ربه، وجعل الله لكل داء دواء -حديثنا اليوم سوف يكون في إطار الحرص على تقديم أجمل ما يطرب المريض ويجعله في حال أفضل، ونذكر الادعية التي تريح الصدر ويجعل المريض هو وأهله من الصابرين على الألم والشقاء.

دعاء لشفاء الجروح
دعاء لشفاء الجروح
  • (بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لرجل شكا إليه ألم في بدنه: (ضَعْ يدَك على الَّذي تأْلَمُ مِن جسدِك وقُلْ: بسمِ اللهِ ثلاثًا، وقُلْ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ سبعَ مرَّاتٍ
  • ومن أصابه رمد قال ( اللهم متعني ببصري واجعله الوارث مني وأرني في العدو ثأري وانصرني على من ظلمني )
  • الدعاء للقرحة أو الجرح .. ومن به قرحة أو جرح تضع إصبعك السبابة بريقك في الأرض ثم تضعها على القرحة قائلا( بسم الله تربة أرضنا ، بريقة بعضنا يشفى سقيمنا بإذن ربنا ).
  • دعاء لمن أصابته حمى ( بسم الله الكبير ، نعوذ بالله العظيم من شر كل عرق نعّار ومن شر حر النار ).
  • ربنا الله الذي في السماء ، تقدس اسمك في السماء والأرض ، كما رحمتك في السماء ، فاجعل رحمتك في الأرض اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيّبين ، فأنزل شفاء من شفائك ورحمة من رحمتك على هذا الوجع .
  • دعاء إذا أصابه ضر أو سئم الحياة وقد أيقن المــوت ( اللهم أحيني ماكانت الحياة خيراً لي وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي ).
  • مايقال إذا عاد مريضا ( اللهم أذهب البأس رب الناس ، اشف أنت الشافي ولا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقما ).
  • دعاء من اشتكى ألم .. إذا اشتكى ألم في جسده فليضع يده في المكان الذي يألم منه وليقل ( بسم الله ، ثلاث مرات )) وليقل ( أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ماأجد وأحاذر سبعا ) ويقرأ على نفسه بالمعــوذات وينفث.

قد يهمك :

دعاء لشفاء المريض

تعتبر زيارة المريض والدعاء له بالشفاء من حق المسلم على أخيه المسلم، وقد حثنا رسولنا الكريم على الدّعاء بالخير لإخواننا، وهذه باقة أدعية لشفاء المريض.

دعاء لشفاء المريض - دعاء لشفاء الجروح
دعاء لشفاء المريض – دعاء لشفاء الجروح
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • سبحانك اللّهمّ يا إلهي ومحبوبي، أسألك باسمك الّذي به سبقت رحمتك كلّ الأشياء وأشرقت شمس جمال اسمك المكنون عن أفق البداء وبه تمّت نعمتك على من في الأرض والسّماء بأن تـنزل من سحاب رحمتك على هذا المريض ما يطهّره عن كلّ داء وسقم وبلاء، ثمّ أغمسه في بحر شفائك يا من بيدك ملكوت القضاء وجبروت الإمضاء، إنّك أنت الفعّال لما تـشاء وإنّك أنت الغفور الرّحيم.
  • اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعوضهم خيرًا عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافًا من كل أذى أو ضر، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • إلهي إلهي أسئلك ببحر شفائك وإشراقات أنوار نيّر فضلك وبالاسم الّذي سخّرت به عبادك وبنفوذ كلمتك العليا واقتدار قلمك الأعلی وبرحمتك الّتي سبقت من في الأرض والسّمآء، أن تطهّرني بماء العطآء من كلّ بلآء وسقم وضعف وعجز، أي ربّ تری السّائل قائما لدی باب جودك والآمل متمسّكا بحبل كرمك، أسئلك أن لا تخيّـبه عمّا أراد من بحر فضلك وشمس عنايتك. إنّك أنت المقتدر علی ما تـشآء لا إله إلا أنت الغفور الكريم.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء الشفاء للمريضة

يعتبر المرض أحد الابتلاءات التي تصيب الإنسان والتي ينبغي أن يصبر عليها مهما اشتدت به الآلام والأوجاع، فرب العالمين قال: إن مع العسر يسرًا، ومهما تحمل الإنسان من شدائد ومصائب في الدنيا فهي أهون بكثير من الآخرة، وهذا ما يستوجب عليه عدم الجزع من المصائب وأن يرضي بقضاء الله فيه، فنحن لا نعلم أين الخير بالنسبة لنا. و لا يسعنا سوى الدعاء لطلب الشفاء و الصبر على البلاء.

دعاء الشفاء للمريضة - دعاء لشفاء الجروح
دعاء الشفاء للمريضة – دعاء لشفاء الجروح
  • اللهمّ أسألك بكلّ اسمٌ هو لك، اللهمّ أسألك بكلّ اسمٍ قد سمّيتَ به نفسك أنزلتَهُ في كتابك أم علّمتَه أحدًا من خلقكَ أو استأثرتَ به في علمِ الغيب أن تكشفَ عنّي ما قد ألمَّ بي، اللهمّ إن حارَ الأطبّاء والعباد وسائر مخلوقاتكَ فلأنّه لم يبلغهم من العلم إلّا قليلًا، فاللهمّ اشفني بما تعلم من أسباب تطرد عنّي المرض، اللهم اشفني ولا تكلني لنفسي ولا لأحدٍ من خلقك طرفة عين.
  • اللهمّ يا من يجيب المضطرّ إذا دعاه ويكشف السوء، اللهمّ إنّي أستغيث بكَ أن تمنّ عليّ بالشّفاء والعافية في الدين والدنيا والآخرة، اللهمّ إنّك عفوّ كريم تحبّ العفو فاعفُ عنّي واغفر لي وارحمني وشافني وردّني لأهلي وأصحابي سالمًا غانمًا يا الله.
  • اللهمّ أسألك بعدد حبّات المطر، وبعدد ذرّات الرّمل، وبعدد قطرات الماء في البحار والأنهار، اللهمّ أسألك عدد ما يسبّحك المسبّحون، وعدد ما يغفل عن ذكرك الغافلون، وعدد ما سجد لك من عبادك في السماوات والأرض وفي ما بينهما، اللهمّ أسألكَ ألّا تجعل ما ألمّ بي من سقمٍ لونًا من ألوان العذاب، اللهمّ اجعله رفعًا للدّرجات وإبعادًا عن الدركات، وإن كتبتَ عليّ المرض فاجعلني ممّن تتسلّط عليهم الأمراض ليلقوكَ يوم القيامة وما عليهم من ذنب.
  • اللهمّ إنّ المرضَ جنديّ من جنودكَ تسلّطه على من شئتَ من خلقِك، اللهمّ فاصرفهُ عنيّ بقدرتك ورحمتك وكرمك. اللهمّ امسَحْ عليّ بيمينك الشافية، وألبسني اللهمّ لبوس العافية، وسلّمني من كلّ شرّ وعلّة ومرضٍ يا سميع الدعاء.
  • اللهمّ لك المجدُ في عليائك، اللهمّ تقدّست أسماؤك، اللهمّ تباركتَ وتعاليتَ، اللهمّ لك العزّة وحدك، والجبروت وحدك، والحِلم والكرم والرحمة لكَ وحدكَ فيا من ذلّت لك رقاب الخلائق كلّها تكرّم عليّ واشفني وأبرئني ممّا قد ألمّ بي.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من كلّ ما يؤذيني، واللهمّ إنّي مُستجيرٌ بك من مرضي فأجِرني وأعِذني يا من قد عزّ جارك سبحانك، اللهمّ اصرِف عني المرض ونجِّ بدني وروحي وقلبي من الآفات والأسقام.

بوست دعاء للمريض بالشفاء

ليس بالضرورة لكي يشعر الإنسان بالألم والوجع أن يكون مصاب بشخصه وذاته بالمرض بل أحيانا ما تكون إصابة شخص غالي عليك و تحبه وتعشقه كالحبيب مثلا أو احد الأبناء أشد مرارة وألم لك من إصابتك أنت بالمرض وذلك لما يضفيه ألم وجع هذا الشخص الغالي عليك من وجع وألم نفسي شديد لكل من حوله ، اليكم بوست دعاء للمريض بالشفاء.

بوست دعاء للمريض بالشفاء 1
بوست دعاء للمريض بالشفاء 1
بوست دعاء للمريض بالشفاء 2
بوست دعاء للمريض بالشفاء 2
بوست دعاء للمريض بالشفاء 3
بوست دعاء للمريض بالشفاء 3
بوست دعاء للمريض بالشفاء 4
بوست دعاء للمريض بالشفاء 4
بوست دعاء للمريض بالشفاء 5
بوست دعاء للمريض بالشفاء 5
بوست دعاء للمريض بالشفاء 6
بوست دعاء للمريض بالشفاء 6

دعاء للشفاء من المرض مجرب

عندما يمرض الإنسان فإنه يكون أكثر قرباً من ربه، وهو تعالى يحب أن يسمع صوت عباده وهم يدعوه وبخاصة المرضى الذين يتضرعون إليه ويناجونه حتى يفرج كربهم ويصرف عنهم ما هم فيه، وقد جعل عز وجل دعاء شفاء المريض له أهمية وفضل عظيم جداً، كما أنه جعل لمن يصبر على هذا الابتلاء أجر وثواب كبير، فالمرض مرارة في الدنيا ولكنه حلاوة في الآخرة.

دعاء للشفاء من المرض مجرب
دعاء للشفاء من المرض مجرب
  • اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام. اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه. أذهب البأس ربّ النّاس، واشفِ وأنت الشّافي، لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً.
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.
  • اللهم أنزل شفائك لمن مسه الضر، واجبر من انهكه الوجع والأنين، يارب اشفي وعافي كل مريض يتألم.
  • اللهم يا من يعيد للمريض صحته وتستجيب دعاء البائس الضعيف إني اسألك الشفاء لكل روح قيدها المرض اللهم اشفي “ألاسم” شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.
  • يا رب ناديتك بقلب يملأه الأمل بالإجابة فلا ترد قلبي اللهم اشفي مريضي واغرس في نبضه الراحة وفي جسده عافيه لا تفارقه ابدا.
  • اللهم انت الشافي المعافى اشفي كل مريض.
  • يا رب يا كريم برحمتك نستغيث و برحمتك نستغيث وبرحمتك راجين آملين أن تشفي مرضانا ومرضى جميع المسلمين.
  • اللهم لك الحمد على العافية اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين.
  • اللهم لا شافي إلا أنت ولا يبريء الأسقام إلا أنت اللهم يا شافي اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاء لا يغادر سقما.

دعاء الشفاء لنفسي

يعرف المرض على انه الحالة الغير طبيعية لجسم الانسان، وتخلف اعراض المرض على حسب اختلاف الحالة، واتفق الكثير من العلماء العرب على ان المرض هو امتحان من الله سبحانه وتعالى لاختبار مدى صبرك على البلاء و قوة ايمانك بقضاء الله و قدره. في ما يأتي دعاء الشفاء لنفسي.

دعاء الشفاء لنفسي
دعاء الشفاء لنفسي
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والساعة حق.
  • أسألك اللهم ربي أن تشفيني وتخفف عني مرضي وتفتح لي أبواب الرزق، واجعل لي ذلك المرض هو سبب دخول جنتك واغفر لي ذلتي وتجاوز عن سيئاتي وأرزقني جنتك بدون حساب ولا سابق عذاب أسألك اللهم من فضلك ومن جودك وكرمك أن تمن على بنعمة الصحة والعافية وتشفيني مما أصابني.
  • بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ (تلات مرات) .
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت وإذا استفرجت به فرجت.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلّا طارقاً يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ.

دعاء لشفاء الطفل الرضيع

الأم دائما تحرص على أطفالها وتتمنى لهم دوام الصحة والعافية بالحياة وعندما يمرض طفلها الرضيع تحاول البحث عن دعاء لشفاء الطفل الرضيع لعل الله يشفيه ويحفظه من أي شيء يصيبه. توجد الكثير من الأدعية الطيبة التي يجب على الآباء الاهتمام بقراءتها لأطفالهم وذلك حتى يرفع الله البلاء عنهم، فالدعاء يعتبر وسيلة هامة للتقرب من الله وعبادة هامة يجب الحرص عليها.

دعاء لشفاء الطفل الرضيع
دعاء لشفاء الطفل الرضيع
  • اللهم أنزل العافيه في جسد طفلي اللهم أنت الشافي المعافي أشفيه وأجعل عافية الدنيا تسري في بدنه اللهم أرفع عنه وعافيه من كل ضرر.
  • اللهم اشفي الطفل وعافيه والبسه لابأس الصحه والعافيه اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين انك على كل شي قدير.
  • اللهم اشفي طفلي واغرس في نبضاته راحه وفي جسده عافيه لاتفارقه.
  • سبحانك اللهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من ثدي رحمتك وعنايتك ثمّ ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيتك ولا تدعه بأحد دونك لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّتك واقتدارك لا إله إلاّ أنت العزيز العليم سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ استظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلی يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.
  • اللهم خفف عن طفلي كل ذرة وجع ترهقه، اللهم اشفيه فهو قطعه مني و يؤلمني ما يؤلمه.
  • اللهم اني استودعتك من هو أعز من نفسي يارب إن طفلي يرجو شفائك فلا تحرمه لذة الراحه والطمأنينه اللهم اشفيه شفاء لا يغادر سقما اللهم ارح قلبه.
  • اللهم ي من تعيد للمريض صحته وي من تجيب دعاء البائس الضعيف اشفي طفلي من مرض أرهقه وألطف بجسده واكتب له الشفاء العاجل التام ي كريم.
  • اللهم اشفي طفلي وانثر العافيه في جسده واسقه لذة الصحة واجعله سالم معافى لا ضرر فيه ربي اشفيه شفاء لا يغادر سقما.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا