يقدم لكم موقع إقرأ أقوى دعاء لشفاء البنت ، و دعاء لشفاء طفلة صغيرة ، و دعاء لطفلة صغيرة ، و دعاء لبنتي المريضة تويتر، و دعاء لشفاء الطفل الرضيع ، و دعاء الشفاء للمريضة ، و دعاء للمريض في العناية المركزة ، ذكرت الكثير من الآيات القرآنية فضل الصبر على الابتلاءات والمحن، وهناك أنواعا عديدة من الابتلاءات والتى منها الإبتلاء فى الصحة، خاصة اذا مس الأولاد لذا يتوجب على الإنسان المسلم الصبر عليها. واحتساب الأجر والثواب من عند الله سبحانه وتعالى، لا يكافئه على صبره ويكون له نصيبا من رضا خالقه وينعم الله عليه بالجنة التي عرضها السموات والأرض. يجب على كل إنسان مسلم أن يجعل الدنيا دار عمل الخيرات والطاعات المختلفة التي يتقرب بها الى الله جلا وعلا، ولا يترك فرصة سانحة أمامه إلا واغتنمها حتى ينال رضا الله، و اليوم اخترنا لكم ادعية رائعة جدا مستجابة بإذن الله عن شفاء البنت المريضة نتمنى ان ينال اعجابكم.

دعاء لشفاء البنت

في مقالنا التالي ستجد دعاء لشفاء البنت أو لبنتي في حياتك، قم بإختيار ما يعجبك منه وادعو به لأبنتك الغالية في كل وقت، فهي بأمس الحاجة ل دعاء لشفاء البنت الذي وضعناه بين يديك الان، كن على يقين انك تختار الافضل.

دعاء لشفاء البنت
دعاء لشفاء البنت
  • اللهم اسكب في جسد ابنتي نهرا من الراحة يسري في أوردتها ربي ارح ثم هون ثم اشفي كل نفس لا يعلم بوجعها إلا أنت.
  • اللهم اشفها وطهر جسدهاوأسكب عليه أنهارا من الراحه وأبعث في جسدها الصحة والعافية يارب اشفها شفاء لا يغادره سقما.
  • اللهم اشفي ابنتي يارب لقد مسها الضروانت ارحم الراحمين لاتنسونها من دعائكم فلا تدرون اي دعوه لعلها تصادف ساعة استجابه.
  • اللهم اشفي ابنتي وكلل عمليتها غدا بالنجاح واكتب لها السلامة والبر ومتعها بالصحة والعافية يارب.
  • اللهم اشفي من هي حته مني اللهم عافيها لي وحفظها لي ورجعها لي سالمه غانمه يا الله صاحبة احلي ابتسامه.
  • اللهم في هذا اليوم نسألك أن تكتب اليسر لمن يعاني من العسر والراحه لمن به هما وضيق والسعاده لمن به حزن والشفاء لكل مريض والإستجابة لكل من دعاك يارحمن يارحيم اللهم اشفي إبنتي “الاسم” والبسها ثوب العافيه إنك أنت على كل شئ قدير.
  • اللهم اشفي كل مريض يتألم ولا يتكلم، اللهم آن قدرتك تفوق قدرة الاطباء اللهم اشفىي ابنتي ومرضى المسلمين.
  • اللهم اشفها أنت الشافي لا شفاء إلا شفاءك رب اشفها شفاء لا يغادر سقما عاجلا غير آجل يارب العالمين.

قد يهمك :

دعاء لشفاء طفلة صغيرة

المرض يسبب الكثير من الأوجاع والآلام للإنسان، كما أن شعور الإنسان بأنه مريض يؤثر على حالته النفسية، خاصة حين يرى حزن المحيطين به، وخوفهم عليه، حيث إن المرض لا يستطيع الكبير والصغير تحمله ، في ما يلي بعض ادعية عن شفاء طفلة صغيرة ادعوا لها بالشفاء و طول العمر.

دعاء لشفاء طفلة صغيرة
دعاء لشفاء طفلة صغيرة
  • اللهم اشفى بنتى قره عينى الصغيرة وباركلى فيها يارب وابعد عنها اى شر او سوء.
  • يارب ياحي ياقيوم ياذا الجلال والإكرام اللهم أشفي جميع مرضى المسلمين وأشفى لي بنتي “الاسم” قرة عيني وقلب أمها دعواتكم لها باالشفاء العاجل.
  • ربي عافها فيمن عافيت، وتولها فيمن توليت، اللهم رب الناس أذهب الباس اشفِ أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقمًا، ربي هدِّئ ألمها وأسكن وجعها واشفها شفاءً عاجلًا غير آجل.
  • اللهم أعد لها صحتها وعافيتها، ربي أخرجها مما هي فيه، اللهم إني أعيذها بك من كل شر ما علمت منه وما لم أعلم يا كريم، باسم الشافي المعافي يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم لا تريني في قرة عيني الصغيرة مكروه، ولا تفجعني فيها واحفظها وأنت خير الحافظين.
  • اللهم اشفي كسر بنتي الصغيرة قرة عيني وفلذة كبدي ياارحم الرحمين.
  • أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلّا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ.
  • يارب اشف من هم على فراش المرض يأنون ومن أجسادهم يتألمون وبشفاء عاجل يتأملون وبقضاء ربهم راضون ربي اشفي بنتي قرة عيني.

دعاء لطفلة صغيرة

يمكن الان للام او الاب ان يحصلوا على ادعية مُختلفة لطفلة صغيرة الذي جمعنا لك هنا اجمل دعاء لطفلة صغيرة تستطيع من خلالة الولوج مباشرةً في الدعاء لطفلتك و الدعاء لها بالخير.

دعاء لطفلة صغيرة
دعاء لطفلة صغيرة
  • اللهم ارزق ابنتي الزوج الصالح الذي يكون لها خيرًا في دينها ودنياها، اللهم ارزقها الذرية الصالحة، اللهم يسر لها كل الأمور وأبعد عنها كيد الكائدين ولا ترني فيها شرًّا يؤذيها.
  • ربي احفظ ابنتي بعينك التي لا تنام، واحرسها من كل شر، اللهم بارك بها وأنبتها منبتًا صالحًا وقرِّبها من كل ما يرضيك وأبعدها يا ربي عن كل ما يغضبك، اللهم اجعلها أمَة صالحة ووفقها لكل ما فيه خيرٌ لها ولأهلها ولأمتها الإسلامية.
  • اللهم يسر لها الصالحين من عبادك ولا تسلط عليها عبادك الضالين، ربي يسر أمرها، وافتح لها أبواب الرزق الحلال.
  • اللهم ارزق ابنتي النجاح والتوفيق، ربي اجعلها من المتفوقات، واجعلها من القادرات على خدمة هذا الدين ويسر لها العمل والوظيفة الصالحة التي ترضيك والخالية من معصيتك.
  • اللهم احفظها واحرسها بعينك التي لا تنام، وكلِّلها بالصحة والعافية، ربي لا ترني فيها أمرًا يؤذيني.

دعاء لبنتي المريضة تويتر

البنت هي ريحانة البيت ، فقد وصي رسول الله علي البنات وقد قال في حديث له من عال جاريتين كانتا له حجابَا من النار وفي رواية ثلاثة حتي قال رجل وواحدة ، فقال رسول الله وواحدة ، اليكم مجموعة ادعية لبنتي المريضة شاركوها مع اصدقائكم على تويتر لدعاء البنت بالشفاء و العافية.

دعاء لبنتي المريضة تويتر
دعاء لبنتي المريضة تويتر
  • طفلتي معها أشعر برقة الحياة، وجمال الكون و روعة الكلام فهي أنوثتي بحد ذاته اللهم احفظ لي ابنتي بعينك التي لاتنام.
  • اللهم احفظ لي ابنتي وارزقني صلاحها وبرها واجعلها من حفظة كتابك الكريم.
  • اللهم أحفظ لي ابنتي وبارك لي فيها فهي أكبر واجمل نعمك علي فأحفظها لي و اصلح حالها للحال الذي يرضيك عنها وأسعدها في الدارين وحقق لها كل ما تتمنى وأكثر فانت المعطي الكريم سبحانك يا حبيبي.
  • اللهم ارضى قلبى بما يحتاجه وارزقنى سعاده الدارين و احفظ بنتى من كل شر و سوء.
  • وجدتها شيئا جميلا في حياتي واهداني الله اياها واحببتها بكل مافيني من قوة اللهم عافيها من كل تعب واحميها من كل وجع والم وضيق ياحي ياقيوم اللهم اني حصنت بنتي باسمك الكريم وسأبقيها اجمل ما فيها اللهم إني إستودعتك اثمن اشيائي يارب إحفظ لي طفلتي وديم لها العافية والراحه.
  • اللهم إني استودعتك أغلى ما أنعمت به علي، اللهم احفظ واصلح لي بنتي واحفظ لي عائلتي.
  • اللهم احفظ ابنتي “الاسم” واصلحها وانبتها نباتا حسنا وبلغني فيها عروس واجمل عروس يارب العالمين.
  • اللهم احفظ سعادتي وراحتي وأماني ودنيتي ابنتي مختصر حياتي.

دعاء لشفاء الطفل الرضيع

من الوسائل التي يمكن أن تفعلها الأم لطفلها في حالة المرض أن تدعو له كي لا يبقى أسير المرض، وعلى سبيل المثال في حال مرض الطفل الرضيع يمكن لأمه أو لأبيه الدعاء له ببعض العبارات التي يمكن أن تكون معينة له في مرضه خاصة أنها نابعة من قلب محترق وطامع بالإجابة.

دعاء لشفاء الطفل الرضيع
دعاء لشفاء الطفل الرضيع
  • اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقمًا أبدًا، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين.
  • الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله. اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك.
  • اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ آمين. اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبدًا، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك الّتي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يضام، واكلأه في الليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاءه يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرّين. بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، ومن الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه. اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه. يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم. أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك.

دعاء الشفاء للمريضة

تعتبر أدعية الشفاء من الأدعية الهامة، فرب العالمين هو الشافي العافي الذي قدرته تفوق قدرة الأطباء ووحده القادر على رفع الأسقام عن الإنسان، وقد كان النبي المصطفي دائما ما يدعو لنفسه ولأهل بيته بالشفاء إذا أصابهم مرضاً معين، وقد أوصانا صلى الله عليه وسلم بزيارة المريض والدعاء له بكل ما فيه خير له، وفيما يلي ادعية الشفاء للمريضة.

دعاء الشفاء للمريضة
دعاء الشفاء للمريضة
  • اللهمّ ألبسها ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الرّاحمين اللهمّ اشفها ، اللهمّ اشفها ، اللهمّ اشفها ، اللهمّ آمين اللهم اشفها شفاءً ليس بعده سقما أبداً ، اللهمّ خذ بيدها ، اللهمّ احرسها بعينيك الّتي لا تنام اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيها .
  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • “اللهم اشفها شفاء ليس بعده سقمًا أبدًا.. اللهم خُذ بيدها اللهم احرسها بعينيك التى لا تنام و اكفها بركنك الذى لا يُرام و احفظها بعزك الذى لا يُضام و اكلأها في الليل و في النهار وارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها و رجائها يا كاشف الهم.. يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين”.
  • أذهب البأس ربّ النّاس ، واشفِ وأنت الشّافي ، لا شفاء إلّا شفاؤك ، شفاءً لا يغادر سقماً اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيها وتمدّها بالصحّة والعافية .
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء للمريض في العناية المركزة

الدعاء من أكثر الأشياء التي تفيد الحي والميت لذا يبحث الكثيرون دائمًا عن الأدعية لكي يتقربون بها إلى الله تعالى، ومن هذه الأدعية دعاء للمريض في العنايه المركزه بالشفاء من القرآن والسنة النبوية.

دعاء للمريض في العناية المركزة
دعاء للمريض في العناية المركزة
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين
  • يجب أن يكون على يقين بأن الله لن يرد دُعاؤه وأن يكون على يقين بأن الإجابة آتية لا شك، فكان الرسول عليه الصلاة والسلام دائم الدعاء لكل المرضى، فكان يدعوا لهم بالشفاء العاجل والقريب فلا شفاء إلا شفاء الله ولا رحمة إلا رحمة الله تعالى.
  • ومن ضمن تلك الأدعية (اللهم يا من تُعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اللهم إنا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض).
  • كما يمكن للزوار والأهل أن يُساعدوا مريضهم ببعض الطرق الأخرى والتي قد حث عليها الرسول أيضاً والتي منها الصدقة، حيث قال الرسول عليه الصلاة والسلام “داووا مرضاكم بالصدقة”.
  • وارحمه بقدرتك عليه. أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهمّ، يا مُفرّج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرّين