يقدم لكم موقع إقرأ أروع دعاء لشفاء البصر ، و دعاء لحفظ البصر، و دعاء لشفاء العين أهل البيت ، و دعاء لوجع العين ، و دعاء للاعمى ، و رقية شفاء البصر مكتوبة ، يلجأ العبد إلى الله -تعالى- في كلّ أحواله وخاصّةً إذا أصابه هم أو مرض أو كان بحاجة لتحقيق أمر عاجل، حيث وردت العديد من الأدعية والأوراد المستحبّة عند كلّ مسألة يريدها العبد من خالقه، ففي طلب الشفاء من الأمراض والأوجاع والأسقام أدعية مخصوصة ، لذلك خصصنا في هذا المقال مجموعة من الادعية و الايات القرانية التي تساعد على شفاء البصر و امراضه ، لذا تابعوا معنا مقالنا تحت عنوان دعاء لشفاء البصر و نتمنى ان ينال اعجابكم.

دعاء لشفاء البصر

تعتبر نعمة البصر من أعظم النعم التي أنعم الله – عز وجل – بها على الإنسان، وإصتبة العين بأي مرض أو ألم يؤثر بشكل كبير على الحياة العامة للإنسان، حيث يوجد آيات قرآنية لشفاء البصر أملا من الله – سبحانه وتعالى – أن يمن على المريض بالشفاء ، اليكم أجمل دعاء لشفاء البصر.

دعاء لشفاء البصر
دعاء لشفاء البصر
  • اللهم أني أعيذ نور بصري بنور الله الذي لايطفأ ثم يقرأ ايه الكرسي وينفخ على عينيه (ثلاثا)، ويقول (100)مئة مرة، يارسول الله ياطه يانور العين وشفاها. ويمسح على عينه. حكي عن الليث انه قال:رأيت في المنام قائلا يقول لي قل: (ياقريب يامجيب ياسميع الدعاء يالطيفا لما يشاءرد علي بصري فقلته فردالله علي بصري.
  • ضع يدك موضع الوجع واقرأ 3 مرات ( وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَ بِإِذْنِ اللهِ كِتَاباً مُؤَجَّلاً وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الآَخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ) 145 آل عمران. واقرأ 7 مرات سورة القدر، فإنك تشفى بإذن الله كما ورد عن أمير المؤمنين عليه السلام.
  • يا ناظري يعقوب اعيذكما — بما استعاذ به اذ مسه الرمد قميص يوسف اذ جاء البشير به — بحق يعقوب اذهب ايها الرمد و لوجع العين تقرا هذه الابيات و هي لقد حضر المختار في الغسل خمسة –علي كذا النعمان فالفضل قد ورد اسامة شقران فمن حفظ اسمهم –فلن يرى في عينه قط رمد
  • عن النبي صلى الله عليه وآله عوذهما بهذه الآية 7 مرات فإنك تعافى بإذن الله تعالى والآية هي: ( وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنْ كِتَابِ رَبِّكَ لاَ مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَنْ تَجِدَ مِنْ دُونِهِ مُلْتَحَداً) 27 الكهف.

قد يهمك :

دعاء لحفظ البصر

كل القرآن و الادعية لها دور في الشفاء و حفظ البصر، وتختص سورة الفاتحة ، وسورة قل أعوذ برب الفلق ، وسورة قل أعوذ برب الناس ، بمزيد تأثير في الشفاء يقرأ المريض السورة سبع مرات في كفيه مع شيء من ريقه ينفثه بعد كل مرة ، ويمسح على االعين ، ويتعلق قلبه بالله تعالى فهو الشافي قال تعالى { وإذا مرضت فهو يشفين }.

دعاء لحفظ البصر
دعاء لحفظ البصر
  • ضع يدَيك على عينَيك بعد الصلاة وإقـرأ ( أُعيذُ نور بصري بنور الله الذي لا يطفأ ) ثم إقـرأ آيـة الكرسـي ثم إقـرأ هذا الدعـاء / اللهم رب الكعبة وبانيها وفاطمة وأبيها وبعلها وبنيها نور بصري وبصيرتي وسري وسريرتي ..
  • اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ * لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
  • لحفظ البصر ، فإذا قال المسلم إذا أصبح بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم لم يضره شيء يومه ذاك حتى يمسي ، وإذا قاله إن أمسى لم يضره شيء حتى يصبح والله أعلم.

دعاء لشفاء العين أهل البيت

الحسد والعين من الأمور التى تتواجد بكثرة بين الناس؛ فيتمنى إنسان تحول نعمة رُزق بها غيره إليه أو زوالها من الأساس، ولكى يدفع المحسود شر الحاسد عنه؛ عليه أن يتعوذ من شره، ويلجأ إلى الله -تعالى ويتوكل عليه، ويُقبل عليه بترديد أدعية لشفاء العين أهل البيت.

دعاء لشفاء العين أهل البيت
دعاء لشفاء العين أهل البيت
  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَ مَا بَيْنَهُنَّ وَ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ ، وَ رَبَّ جَبْرَئِيلَ وَ مِيكَائِيلَ وَ إِسْرَافِيلَ ، وَ رَبَّ الْقُرْآنِ الْعَظِيمِ ، وَ رَبَّ مُحَمَّدٍ خَاتَمِ النَّبِيِّينَ ، إِنِّي أَسْأَلُكَ بِالَّذِي تَقُومُ بِهِ السَّمَاءَ ، وَ بِهِ تَقُومُ الْأَرْضَ ، وَ بِهِ تُفَرِّقُ بَيْنَ الْجَمْعِ ، وَ بِهِ تَجْمَعُ بَيْنَ الْمُتَفَرِّقِ ، وَ بِهِ تَرْزُقُ الْأَحْيَاءَ ، وَ بِهِ أَحْصَيْتَ عَدَدَ الرِّمَالِ وَ وَزْنَ الْجِبَالِ وَ كَيْلَ الْبُحُورِ ، ثُمَّ تُصَلِّي عَلَى مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ ، ثُمَّ تَسْأَلُهُ حَاجَتَكَ وَ أَلِحَّ فِي الطَّلَبِ
  • إِذَا أَنْتَ صَلَّيْتَ فَقُلْ يَا أَجْوَدَ مَنْ أَعْطَى وَ يَا خَيْرَ مَنْ سُئِلَ وَ يَا أَرْحَمَ مَنِ اسْتُرْحِمَ ارْحَمْ ضَعْفِي وَ قِلَّةَ حِيلَتِي وَ عَافِنِي مِنْ وَجَعِي.
  • من قرأ هذا الدعاء دفع الله عنه سبعين نوع من انواع البلايا اهونها الريح والبرص والجذام ،وان كان شقيا محي من الاشقياء وكتب من السعداء. يقرأ بعد فريضتي المغرب والعشاء ” اللهم اني اسألك بحق محمد وال محمد عليك صل على محمد وال محمد واجعل النور في بصري ،والبصيرة في ديني ،واليقين في قلبي،والاخلاص في عملي،والسلامه في نفسي ، و السعه في رزقي،والشكر لك ابدما ابقيتني “
  • عن الإمام الصادق ( عليه السَّلام ) أنهُ قال : تَضَعُ يَدَكَ عَلَى مَوْضِعِ الْوَجَعِ وَ تَقُولُ ( ثَلَاثَ مَرَّاتٍ ) :اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ الْقُرْآنِ الْعَظِيمِ الَّذِي نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ وَ هُوَ عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ عَلِيٌّ حَكِيمٌ أَنْ تَشْفِيَنِي بِشِفَائِكَ وَ تُدَاوِيَنِي بِدَوَائِكَ وَ تُعَافِيَنِي مِنْ بَلَائِكَ .
  • بِسمِ اللّهِ الرَّحمَان الرَّحِيم ، بسم اللّه دواء ، والحمد للّه شفاء ، ولا إله إلّا اللّه كفاء ، هو الشافي شفاء ، وهو الكافي كفاء ، اذهب البأس بربّ النّاس شفاء ، لا يغادره سقم ، وصلّى اللّه على محمّد وآله النجباء».

دعاء لوجع العين

دعاء لوجع العين
دعاء لوجع العين
  • قال الإمام علي (ع): إذا اشتكى أحدهم عينه فليقرأ آية الكرسي، وليضمرها في نفسه، إنها تبرأ إنشاء الله تعالى.
  • « أعوذ بالله العلي العظيم من شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض».
  • ( بسم الله الرحمن الرحيم ، وذا النون إذا ذهب مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه ) إلى آخر الاية (1) ، ويقرأ فاتحة الكتاب سبع مرات ، فإنه جيد مجرب .
  • « أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهم إنا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض».
  • ( لئن أنجيتنا من هذه لنكونن من الشاكرين ) ، ( إن الله بالناس لرؤوف رحيم ) ، ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ) .
  • « أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ ».

دعاء للاعمى

من الأدعية التى تظهر فضل الدعاء والشفاعة للشفاء من العلة هذا الدعاء، والذي يوضح للمسلمين فضله وبركاته بان رجلًا ضريرَ البصرِ أتى النَّبيَّ “صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ” فقال: ادعُ اللهَ أن يُعافيَني، قال: إن شئتَ دعوتُ وإن شئتَ صبرتَ فهو خيرٌ لك، قال: فادْعُه، قال: فأمره أن يتوضأ فيحسنَ وضوءَه، ويدعو بالدعاء التالي.

دعاء للاعمى
دعاء للاعمى
  • “اللهم إني أسألُك وأتوجَّه إليك بنبيِّك محمدٍ نبيِّ الرحمةِ إني توجَّهتُ بك إلى ربي في حاجتي هذه لتقضي لي اللهم فشَفِّعْه فيَّ”
  • ورواية ثانية “اللَّهمَّ إِنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمَّدٍ نَبِيِّ الرَّحمَةِ يا مُحَمَّدُ إنِّي توجَّهتُ بِكَ إلى ربِّي في حاجتي هذِه لِتُقضي لي اللَّهمَّ فشفِّعهُ فِيَّ”
  • الراوي: عثمان بن حنيف المحدث: السيوطي – المصدر: الجامع الصغير – رقم: 1508صحيح .
  • وفى رواية أخرى أنَّه علَّم رجلاً أن يدعو فيقول: “اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوسلُ إليْكَ بنبيِّكَ نبيِّ الرَّحمةِ، يا محمد يا رسولَ اللهَ إني أتوسلُ بِكَ إلى ربِّي في حاجتي لتُقضى ليَ اللَّهمَّ فشفِّعْهُ فيَّ”.

رقية شفاء البصر مكتوبة

اليكم رقية شفاء البصر مكتوبة تقرأ هذه الآيات وأمثالها على من يشتكي من ضعف في بصره أو فقد البصر بسبب تفلت الشيطان عليه وقت الرقية.

رقية شفاء البصر مكتوبة
رقية شفاء البصر مكتوبة
  • فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ.
  • قُلْ مَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أَمَّنْ يَمْلِكُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ .
  • وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا أَمْرُ السَّاعَةِ إِلَّا كَلَمْحِ الْبَصَر .
  • قَالُوا فَأْتُوا بِهِ عَلَى أَعْيُنِ النَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَشْهَدُونَ.
  • وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ.
  • فَلَمَّا أَنْ جَاءَ الْبَشِيرُ أَلْقَاهُ عَلَى وَجْهِهِ فَارْتَدَّ بَصِيرًا قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ .
  • وَاذْكُرْ عِبَادَنَا إبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ أُولِي الْأَيْدِي وَالْأَبْصَارِ.
  • أَتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِيًّا أَمْ زَاغَتْ عَنْهُمُ الْأَبْصَارُ.
  • قُلْ هُوَ الَّذِي أَنْشَأَكُمْ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ.
  • ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِنْ رُوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ.
  • فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ .
  • اذْهَبُوا بِقَمِيصِي هَذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيرًا وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ أَجْمَعِينَ.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا