يقدم لكم موقع إقرأ أفضل دعاء لتسهيل الامور المستعصية ، ودعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج، ودعاء تيسير الأمور والفرج، ودعاء تيسير الأمور والرزق مجرب، و دعاء تيسير العمل، إذ لا يوجد إنسان على وجه الأرض لا يتعرض إلى الأزمات والمشاكل المختلفة والتي تجعله يشعر بالعجز الكامل وعدم قدرته على المرور من هذه الظروف لذلك يكون الملجأ الوحيد للإنسان في ذلك الوقت هو الله الذي خلقه ولن ينساه أبداَ لهذا يحاول العبد استخدام سلاح الدعاء من أجل إعانته على تيسير أمور حياته وجعلها أسهل وحل الأزمات المختلفة التي يتعرض لها…تابعوا للمزيد عن الموضوع.

دعاء لتسهيل الامور المستعصية

الدعاء هو العبادة والدعاء يقرب العبد من ربه وكان رسول الله عليه الصلاة والسلام يدعو في كل وقت وعند الحاجة وفي العسر واليسر وقد أمرنا بذلك وقال الله عز وجل ادعوني أستجب لكم وقال الرسول أدعوا ربكم وأنتم موقنون بالإجابة فلابد من الثقة التامة بالله عز وجل أن الله سوف يستجيب ولابد أن يتيقن العيد بذلك وحتى إذا تأخرت الإجابة فلابد من الإكثار من الدعاء، والان اليك دعاء لتسهيل الامور المستعصية من موقكم إقرأ.

دعاء لتسهيل الامور المستعصية
دعاء لتسهيل الامور المستعصية
  • اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  • عن أنس أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال:” اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً “.
  • اللهمّ أحينا في الدّنيا مؤمنين طائعين، وتوفّنا مسلمين تائبين، اللهمّ ارحم تضرّعنا بين يديك، وقوّمنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وكن لنا ولا تكن علينا، اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسعةً في الرّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم.

قد يهمك:

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج من أكثر الأدعية التي يحتاج إليها العبد في حياته لأنه بدون الاستعانة بالله –عز وجل- لن يكون قادراً على تحقيق مبتغاه سواء كان هدف دنيوي أو ديني لذلك يجب أن يتمسك الإنسان بالدعاء في سائر أمور حياته وأن يدعو الله أن ييسر له الأمور التي يسعى لتحقيقها في حياته، وطالما هي خيراً له فإن الله سوف يستجيب لا محالة ولكن في الوقت المناسب.

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج
دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج
  • اللهم أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السّماوات السّبع وربّ العرش العظيم، ‏اللهمّ إنّا نسألك زيادةً في الدّين، وبركةً في العمر، وصحّةً في الجسد، وسعةً في الرّزق، وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأماناً من العذاب، ونصيباً من الجنّة، وارزقنا النّظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • لا إله إلا الله العليم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّماوات، وربّ الأرض، ربّ العرش الكريم .
  • اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال .

دعاء تيسير الأمور والفرج

تعرف على دعاء تيسير الأمور والفرج من خلال هذه الفقرة حيث يعتبر الدعاء أحد أهم أركان العبادة ففيها
يلجأ العبد إلى ربه خالصاً النية لوجهه الكريم تحقيقاً لأمنياته وتفريجاً لهمومه وما يعكر صفوه من أمور الحياة.

دعاء تيسير الأمور والفرج
دعاء تيسير الأمور والفرج
  • اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال.
  • وعن ابن عبّاس رضي الله عنه قال: كان النّبي، صلّى الله عليه وسلّم يقول عند الكرب،” لا إله إلا الله العليم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّماوات، وربّ الأرض، ربّ العرش الكريم.
  • وكان صلّى الله عليه وسلّم، يدعو عند النّوم، اللهم ربّ السّماوات السّبع، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كل شيء، فالق الحبّ والنّوى، ومنزل التّوراة، والإنجيل، والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته.
  • أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقضِ عنّا الدّين، وأغننا من الفقر.
  • وعن أنس قال، قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم لمعاذ، ألا أعلّمك دعاءً تدعو به، لو كان عليك مثل جبل أحدٍ ديناً لأدّاه الله عنك.
  • قل يا معاذ، اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك.

دعاء تيسير الأمور والرزق مجرب

نُقدم إليكم اليوم في هذه الفقرة مجموعة من أفضل الأدعية الخاصة بالرزق، وتيسيره، وطلبه من الله عز وجل من خلال “دعاء الرزق وتيسير الامور” تيسير الرزق والدعاء به من الأشياء المستحبة عند الله سبحانه، وتعالى؛ فالله يُحب أن يسمع صوت عبده في الدعاء، والإلحاح عليه، والله يستجيب الدعوات جميعًا، وتأكد أنه إذا أطلق الله تعالى لسانك بالدعاء؛ فذلك لأنه يُريد أن يُعطيك.

دعاء تيسير الأمور والرزق مجرب
دعاء تيسير الأمور والرزق مجرب
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إِني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبُخل، والجُبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إِني أَعُوذ بك من جَهد البلاء، ودَرك الشقاء، وسوءِ القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إِني أعُوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، اتني الحكمه وفصل الخطاب
  • اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيراً.

دعاء تيسير العمل

لـدعاء تيسير العمل فوائد عظيمة بالنسبة للإنسان، حيث يعمل على تقرب العبد من الله عز وجل، وإدراكه بأن الرزق بيد الله وحده، بالإضافة إلى ثقة العبد في أن ينال ما عند الله، من خلال الدعاء وعمل الخير، الذي يرضي الله تعالى.

دعاء تيسير العمل
دعاء تيسير العمل
  • يا الله يا الله يا الله أسألك بحقّ من حقّه عليك عظيمٌ أن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقّك، وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.
  • اللهم صبّ علينا الخير صباً صباً، ولا تجعل عيشنا كداً كداً. اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان عسيراً فيسّره، وإن كان قليلاً فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا من أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، يا من لا يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا باسط اليدين بالعطايا، يا سميع كلّ نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصفح، يا عظيم المنّ، يا مقيل العثرات، يا مبتدئاً بالنعم قبل استحقاقها، اغفر لنا وارضَ عنّا وتب علينا ولا تحرّمنا لذة النظر لوجهك الكريم.
  • اللهم أحييني بالسلام فإنّك السلام ومنك السلام وإليك يرجع السلام، تباركت ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إنّي أدعوك وأسألك وأنا داخل في مكان عملي هذا، وأنا موقنٌ بوجودك وأنّك تراقبني، أسألك أن تحفظ مكتبي هذا ببركتك ومغفرتك ورحمتك الواسعة، ونظامك البديع.