موقعكم إقرأ يعرض عليكم أفضل دعاء لتسهيل الإمتحان للطلاب والطالبات ، ودعاء الامتحان والنجاح، ودعاء لشخص للنجاح في الامتحان، ودعاء تيسير الامتحان على أولادنا، وفترة الامتحانات من أصعب الفترات على الطلاب والطالبات ، تلك الفترة يزيد بها التوتر والقلق ، نظراً لأن المستقبل يترتب على تلك الفترة من كل عام ، فهي مرحلة انتقالية تنقل الطالب من مرحلة إلى أخرى حتى يصل إلى الجامعة ، ثم يبدأ في حياته العملية بشكل مباشر ، لذا يحاول الطالب إيجاد طرق لتخطي هذه الفترة ، والنجاح بتفوق في المواد الدراسية…تابعوا للمزيد.

دعاء لتسهيل الإمتحان للطلاب والطالبات

منذ الوهلة الأولى لبدء الدراسة والإنشغال بالمذاكرة والدارسين يحملون على عاتقهم عبء اجتياز الأختبارات ويبحثون عن كل السبل المؤدية لذلك من استذكار ومراجعات وغيره بالإضافة لانتقاء دعاء لتسهيل الإمتحان للطلاب والطالبات يكون أيقونة حظهم والقربان الذي يقدمونه إلى السميع العليم ليفتح عليهم أبواب الرحمات و ينير دروبهم وييسر لهم كل عسير ويزيدهم من علمه ويلهمهم فهم النبيين وحفظ المرسلين بفضله وجوده.

دعاء لتسهيل الإمتحان للطلاب والطالبات
دعاء لتسهيل الإمتحان للطلاب والطالبات
  • اللهم أسألك أن تيسر لي هذا الامتحان ، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير…. اللهم ألهمني الصواب في الجواب ، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة ، واحفظني واصلحني واصلح بي الامه. اللهم إني أسألك
  • ربّ اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي. ..بسم الله الفتّاح ، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ليس سهلاً إلا ما جعلته سهلاً ، إن شئت فسوف تجعل الأمر صعبًا. اللهم أطلب منك أن تفهم الأنبياء وتحمي الرسل وتغلق الملائكة اللهم اجعل لساننا تسكن ذاكرتك وقلوبنا بخوفك وأسرارنا لنطيعك.
  • اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين ، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك ، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • اللهم يا معلّم موسى علّمني ، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمه وفصل الخطاب.

قد يهمك:

دعاء الامتحان والنجاح

دعاء الامتحان والنجاح في الحياة أو الامتحانات حيث أنه في أيام الامتحانات بل وفي جميع الأوقات يحتاج الإنسان إلى دعاء بالتوفيق والنجاح في الحياة أو في الأمتحانات ليكون الإنسان في معية الله، ولكي ييسر الله للعبد طريق النجاح وتحقيق الأمنيات.

دعاء الامتحان والنجاح
دعاء الامتحان والنجاح
  • اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهمّ إنّي اسألك فهم النبيّين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهمّ إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.
  • اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي اليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء لشخص للنجاح في الامتحان

هناك العديد من الأدعية التي يمكننا الدعاء بها لشخص عزيزاً علينا بالنجاح والتوفيق في الامتحانات، كما يمكن كتابتها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي والطلب من الأصدقاء الدعاء بها، حيث أنه ليس هناك شيء أفضل من الدعاء والتوجه إلى الله لتحقيق ما نرغب به أو نهديه للغير، وفيما يلي سنذكر باقة من أفضل هذه الأدعية.

دعاء لشخص للنجاح في الامتحان
دعاء لشخص للنجاح في الامتحان
  • يا غفور يا كريم، يا رحمن يا رحيم، يا حنان يا منان، يا مجيب المضطر والمحتاج، اللهم إني أسألك أن تشرح صدر عبدك، وتيسر له كل أموره، وتسدد خطاه، وتوفقه في القول والعمل الصالح، يا من يقول للشيء كن فيكون، كون عوناً لعبدك الضعيف إليك ولا تكن عليه.
  • اللهم يا حنان يا منان، اللهم أنت لا تذل من اعتز بك، ولا تضل من اهتدى بك، ولا تخذل من استعان بك، ولا يُهزم من استنصر بك، فاللهم إني أسألك أن توفق فلان في امتحاناته، وأن تكون له خير معين، وأن تهديه إلى الصواب، وأن ترزقه التوفيق في كل وقت وحين.
  • اللهم إني أسألك السداد والتوفيق لعبدك، وأن تكن معه لا عليه، وأن تكن له معيناً ونصيراً في كل حين، فأستودعه اللهم في حفظك ورعايتك، فاحفظه بعينك التي لا تنام، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزق عبدك حفظ المُرسلين، وفهم النبيين، واحفظه بعينك التي لا تنام في كل وقت وحين، وأمكر له يا الله ولا تمكر ليه، واجعله شاكراً لفضلك وكرمك ونعمتك، ووفقه لعمل ما تحب وترضى، واكتبه عندك من العباد الصالحين.
  • اللهم يسر لعبدك ولا تعسر، وسهل له كل الأمور ويسرها يا رحمن يا رحيم، فسبحانك لا سهل إلا ما جعلته سهلاً.
  • اللهم برحمتك سهل عليه هذا الامتحان وافتح عليه وارزقه الصواب في الإجابة يا الله يا مسهل كل عسير.
  • اللهم لا ترد عبدك خائباً خاسراً، واجعله من الفائزين المتفوقين، ويسر له كل عسير، ووفقه في الامتحانات، وقر عينه بالفرح والسرور.

دعاء تيسير الامتحان على أولادنا

الدعاء بالنجاح فى الامتحان من الادعية التى يسعى اليها الكثير من اولياء الامور لابنائهم من الطلاب وقد يتسع هذا الدعاء كى يشمل أصدقاء الأبناء من الطلبة وما الى ذلك من الجيران وأبناء الجيران ، وربما يتسع دعاء لشخص بالتوفيق والنجاح أكثر وأكثر كى يدخل فيه كافة الطلاب فى كل مكان وفى أى مرحلة من مراحل التعليم المختلفة.

دعاء تيسير الامتحان على أولادنا
دعاء تيسير الامتحان على أولادنا
  • اللهم ارزقه توفيقًا لا يفارقه، ويسر له كل ما يخاف تعسيره، واشرح اللهم صدره واجعل تلك الاختبارات بداية لنجاحاته في حياته القادمة يا حي يا قيوم.
  • اللهم اشرح له صدره ويسر له أمره، اللهم يسر عليه ولا تُعسر، اللهم ارزقه فهم النبيين وحفظ المرسلين وارزقه النجاح في كل مقاصده يا رب العالمين.
  • سألتك يا الله أن توفقه في الامتحان، وأن ترزقه أعلى درجات النجاح، وأن تجبر بخاطره وأن تيسر له كل أموره يا عزيز يا كريم. أسألك ربي ألا تصعب عليه أمرًا، اللهم أعينه حين ينسى، وطمأنه حين يخاف، ولا تجعله خارجًا من امتحانه إلا وهو فرحًا ومطمئنًا يا رحمن يا رحيم.
  • ربي أسألك أن تجعل النجاح هو نهاية جهده وأن تحقق له أمنياته، وأن تعينه فيما هو فيه يا رب العالمين.
  • يا رب العالمين أسألك أن ترزقه الإلهام في الجواب الصحيح، وأن تيسر عليه ما استصعبه يا رب العرش العظيم. يا الله يا من لا تضيع أجر من أحسن عمل، سألتك بحق أنك أنت العظيم الكريم أن تهّون عليه الاختبار، وأن تكن معه إذا نسى، وأن ترزقه الفلاح في الدنيا والآخرة.
  • ربي ارزقه من فضلك وفيض كرمك أن ترد له ما قرأ وما فهم وما حفظ عند حاجته إليه، وأن تُبلغه كل مقاصده يا سميع يا مجيب الدعاء.
  • اللهم سهل عليه كل سؤال، وهّون عليه كل صعب، وارزقه النجاح والفلاح في امتحانه وحياته يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين.