يقدم لكم موقع إقرأ أفضل و اسرع دعاء لتسهيل الامور ، ودعاء تيسير الأمورالصعبة، ودعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج، ودعاء تسهيل الامور وتسخير الخلق، فالمصائب والابتلاءات المختلفة جزء لا يتجزأ من هذه الدنيا لذلك من الطبيعي أن يتعرض الإنسان للأزمات في حياته باختلاف أشكالها وأوقاتها لأنها تعتبر الاختبارات التي يمر بها العبد طوال حياته للتعرف على قوة إيمانه ومدى يقينه بخالقه والقدر الذي كُتب له…تابعوا معنا.

اسرع دعاء لتسهيل الامور

من رحمة الله سبحانه و تعالى تواجده مع عباده في جميع الأوقات و من وسائل التواصل بين العبد و ربه هي عبادة الدعاء لله جل و علا ، و دعاء تسهيل الامور هو للاستعانة بالله في قضاء حاجات العبد و تيسير الأمور التي يريدها في حياته .

اسرع دعاء لتسهيل الامور
  • اللهمّ ثبّتني عند سؤال الملكين، اللهمّ اجعل قبري روضةً من رياض الجنّة ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، اللهمّ إنّي أعوذ بك من فتن الدّنيا. اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
  • اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق إلى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكِلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  • اللهمّ أحيِنا في الدّنيا مؤمنين طائعين، وتوفّنا مسلمين تائبين، اللهمّ ارحم تضرّعنا بين يديك، وقوّمنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وكن لنا ولا تكن علينا، اللهمّ نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة، يا من إذا سأله المضطرّ أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون.
  • اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.

قد يهمك:

دعاء تيسير الأمور الصعبة

اليكم افضل طريق لتيسير الامور والحال للعبد هو التقرب لله سبحانه وتعالي والصلاة والدعاء حتى يرزقك الله بما تتمنى وتريد فى الحياة ولفضل الله علينا عند طلبنا شئ فى الدنيا فنأخذ ثواب دعائنا وصلاتنا وقربنا من الله ونري النعيم فى الاخرة بجانب تيسير حالنا فى الدنيا سبحان الله فهو على كل شئ قدير رحمته وسعة كل شئ .

دعاء تيسير الأمور الصعبة
دعاء تيسير الأمور الصعبة
  • اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.
  • اللهم أني توكلت عليك وبك استعين، لا مانع للشر إلا أنت ولا جالب للخير إلا أنت، لك الصلاة والدعاء والسمع والطاعة يا أرحم الراحمين، إني أدعوك باسمي وباسم كل من نطق الشهادتين، وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله، اللهم أعني ويسر أمري وافرج كربي وأكثر رزقي يا رزاق يا كريم.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أن ترزقني علمًا وفقهًا وإخلاصًا في الدين، وارزقني الفلاح في الدنيا والتوفيق.
  • أخرجني من حلق الضّيق الى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  • اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيراً.

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

الدعاء هو الصلة التي تربط بين العبد ورب العباد، فيجب أن يتوجه الإنسان بالدعاء لله عز وجل، في كل الأوقات، وقت السراء والضراء، كما يجب التذلل إلى الله وقت الصعاب لتيسير الأمور وتسهيل الصعاب.

دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج
دعاء لتيسير الأمور وقضاء الحوائج
  • لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ، وهي دعوةُ ذي النُّونِ إذ هوَ في بَطنِ الحوتِ، فإنَّهُ لم يدعُ بِها مسلمٌ ربَّهُ في شيءٍ قطُّ إلَّا استَجابَ لَهُ.
  • اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك.
  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ، وهو الدعاء باسم الله الأعظمِ الذي إذا دعِيَ به أجاب ، وإذا سُئِلَ به أعطَى.
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • إذا مضَى شطرُ اللَّيلِ الأوَّلُ أو ثلثاه، ينزلُ اللهُ تبارك وتعالَى إلى سماءِ الدُّنيا فيقولُ هل من سائلٍ يُعطَى؟ هل من داعٍ يُستجابُ له؟ هل من مستغفرٍ يُغفرُ له؟ حتَّى ينفجرَ الصُّبحُ.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، إنِّي أسألُكَ.

دعاء تسهيل الامور وتسخير الخلق

مجموعة من الآمور مهمة جدا، إذ يغفل عنها العديد والعديد، نجد في مقدمتها الإستيقاض صباح الباكر والقيام بالتوضئ للقيام بصلاة الفجر لكي يصلي لأن صلاة الفجر مشهودة أمام للع عزوجل يوم القيامة، بعد قيام بالصلاة، إرفع يدك لله سبحانه بدعاء لتسهيل الامور وتسخير الخلق.

دعاء تسهيل الامور وتسخير الخلق
دعاء تسهيل الامور وتسخير الخلق
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت ،يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك يا علام الغيوب ، أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله واستجلبت محبتهم.
  • اللهم بك أستعين وعليك أتوكل، اللهم ذلل لي صعوبة أمري وسهل لي مشقته وارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر – رب اشرح لي صدري – ويسر لي أمري كله يا كريم.
  • اللهم الطف بي في تيسير كل عسير فأن تيسير كل عسير عليك يسير وأسألك اليسر والمعافاة في الآخرة والأولى {فسنيسره لليسرى} يارب افتح لي بالخير واختم لي بالخير {أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السموات والأرض طوعاً وكرهاً وإليه يرجعون}.
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي فيما جرت به المقادير واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير, اللهم لا تكلني لنفسي فأعجز عن التدبير ولا لأحد من خلقك فأجزع، و تداركني بلطفك يا من لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير.