يقدم لكم موقعكم إقرأ اقوى دعاء لتسهيل الامور ، ودعاء تيسير الأمور الصعبة مجرب، ودعاء تسهيل الامور وتسخير الخلق، ودعاء تيسير الأمور والزواج، فأفضل طريق لتيسير الامور والحال للعبد هو التقرب لله سبحانه وتعالي والصلاة والدعاء حتى يرزقك الله بما تتمنى وتريد فى الحياة ولفضل الله علينا عند طلبنا شئ فى الدنيا فنأخذ ثواب دعائنا وصلاتنا وقربنا من الله ونري النعيم فى الاخرة بجانب تيسير حالنا فى الدنيا سبحان الله فهو على كل شئ قدير رحمته وسعة كل شئ …تابعوا معنا.

اقوى دعاء لتسهيل الامور

من الأدعية التي لا غني عنها في حياة كل إنسان بسبب المتاعب والصعوبات التي يواجهها في حياته، وهذا ما يجعله في حاجة إلي قوة روحانية لتيسير وتسهيل أموره، ولن يجد ذلك إلا في الدعاء والتضرع إلى المولى عز وجل ومناجاته بأجمل الدعوات الصادقة النابعة من القلب.

اقوى دعاء لتسهيل الامور
اقوى دعاء لتسهيل الامور
  • يا حيُّ يا قيُّومُ، برَحمتِكَ أستَغيثُ، أصلِح لي شأني كُلَّهُ، ولا تَكِلني إلى نَفسي طرفةَ عينٍ، ويُقال كل صباح ومساء.
  • ادعية تيسير الامور اللهم لا تكلني إلى نفسي فأعجز، ولا إلى الناس فأضيع، اللهم أغنني بالافتقار إليك، ولا تفقرني بالاستغناء عنك.. اللهم أسألك أن تيسّر لي هذا الأمر، وتجعل الخيرة في ذلك، إنك على كل شي قدير.
  • اللهم يسر لي الخير حيث كنت، وحيث توجهت، اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة، ويسر علي كل صعب، وهون علي كل عسير، واحفظني بما ينزل من السماء وما يخرج منها، وما يرى عليها يا كريم.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ .
  • اللَّهمَّ لا سَهْلَ إلَّا ما جعَلْتَه سَهلًا وأنتَ تجعَلُ الحَزْنَ سَهلًا إذا شِئْتَ.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ.

قد يهمك:

دعاء تيسير الأمور الصعبة مجرب

الدعاء يوطد العلاقة بين العبد ورب العالمين، ويجعله صالح يمتلك قلب لين، كما أنه يجلب الرزق والخير الوفير لمن يواظب عليه. الدعاء الخالص لوجه الله تعالى، يعمل على فك كرب المسلم وزوال همومه وأحزانه، والان اليكم دعاء تيسير الأمور الصعبة مجرب.

دعاء تيسير الأمور الصعبة مجرب
دعاء تيسير الأمور الصعبة مجرب
  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطانًا نصيراً.
  • اللهم إِني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبُخل، والجُبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم إِني أَعُوذ بك من جَهد البلاء، ودَرك الشقاء، وسوءِ القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم إِني أعُوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخطك.
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة لساني، يفقهوا قولي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.

دعاء تسهيل الامور وتسخير الخلق

مجموعة من الآمور مهمة جدا، إذ يغفل عنها العديد والعديد، نجد في مقدمتها الإستيقاض صباح الباكر والقيام بالتوضئ للقيام بصلاة الفجر لكي يصلي لأن صلاة الفجر مشهودة أمام للع عزوجل يوم القيامة، بعد قيام بالصلاة، إرفع يدك لله سبحانه بدعاء لتسهيل الامور وتسخير الخلق.

دعاء تسهيل الامور وتسخير الخلق
دعاء تسهيل الامور وتسخير الخلق
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت ،يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك يا علام الغيوب ، أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله واستجلبت محبتهم.
  • اللهم بك أستعين وعليك أتوكل، اللهم ذلل لي صعوبة أمري وسهل لي مشقته وارزقني من الخير كله أكثر مما أطلب واصرف عني كل شر – رب اشرح لي صدري – ويسر لي أمري كله يا كريم.
  • اللهم الطف بي في تيسير كل عسير فأن تيسير كل عسير عليك يسير وأسألك اليسر والمعافاة في الآخرة والأولى {فسنيسره لليسرى} يارب افتح لي بالخير واختم لي بالخير {أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السموات والأرض طوعاً وكرهاً وإليه يرجعون}.
  • اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي فيما جرت به المقادير واصرف عني السوء إنك على كل شيء قدير, اللهم لا تكلني لنفسي فأعجز عن التدبير ولا لأحد من خلقك فأجزع، و تداركني بلطفك يا من لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير.

دعاء تيسير الأمور والزواج

عندما يريد الإنسان أن يتزوج فإنه يكون في عقله شخص ما يريد الزواج به، لذلك فإنه يتوجه إلى الله من خلال دعاء تيسير الزواج من شخص معين، كما أن دعاء تيسير الزواج من شخص معين يتم ذكر اسم الشخص فيه.

دعاء تيسير الأمور والزواج
دعاء تيسير الأمور والزواج
  • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام. اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً.
  • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا، اقض عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا، يا أرحم الرّاحمين.