يعرض لكم موقع إقرأ دعاء ربي مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ، و ربي اني مسني الضر وأنت أَرْحَمُ الراحمين للشفاء ، و فوائد تكرار ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين، و ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين رمزيات ، و مجربات ربي اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين ، يذكر تعالى عن أيوب ، عليه السلام ، ما كان أصابه من البلاء ، في ماله وولده وجسده ، وذلك أنه كان له من الدواب والأنعام والحرث شيء كثير ، وأولاد كثيرة ، ومنازل مرضية . فابتلي في ذلك كله ، وذهب عن آخره ، ثم ابتلي في جسده ولم يبق منه سليم سوى قلبه ولسانه ولم يبق من الناس أحد يحنو عليه سوى زوجته ، كانت تقوم بأمره ، ويقال : إنها احتاجت فصارت تخدم الناس من أجله وقد كان نبي الله أيوب ، عليه السلام ، غاية في الصبر ، وبه يضرب المثل في ذلك ومن دعاء النبي ايوب عليه السلام ربي مسني الضر وأنت أرحم الراحمين .

ربي مسني الضر وأنت أرحم الراحمين

كان النبي أيوب عليه السلام دائما ما يردد دعاء ” ربي مسني الضر وأنت أرحم الراحمين “، وهذا الدعاء له فضل عظيم، فالطبع كلنا نعرف قصة النبي ايوب ، وما تحمله وصبر عليه من مرض، حيث كان اختبار الله له كبير، لذا كان يردد هذا الدعاء دائما ويستغفر.

ربي مسني الضر وأنت أرحم الراحمين
  • رفع أيوب صوته بالدعاء إلى الله، بعد أن تمرّد على كل نوازع الجزع في نفسه، وارتفع عن كل عوامل الإشفاق من حوله: {إذ نادى ربه أني مسني الضر} فقد أكل المرض كل مظاهر العافية في جسدي، {وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ} وليس هناك من يرحمني غيرك، وأنت الذي خلقت عبادك، وأنعمت عليهم، وسخّرت لهم الوجود كله برحمتك ولطفك؛ {فَاسْتَجَبْنَا لَهُ} دعاءه الذي يتضمن الإخلاص والخشوع والانقطاع والانفتاح الإيماني على الاستعانة بالله دون غيره.
  • {فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ} فرجع إلى صحته وعافيته، {وآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مَّعَهُمْ} وعاد إلى حياته العائلية المليئة بالعاطفة الغنية بالحنان حيث رزقه الله ذلك، {رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا} في ما يتمثل فيه من مظاهر الرحمة التي تحركت بإرادة الله بطريقة غير عادية، في شبه معجزة، ليظهر عنايته ورعايته لعبده الذي أخلص له، {وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ} الذين أخلصوا لله العبادة.
  • ليتذكروا الحقيقة الإلهية التي تتحرك في حياة الناس، لتوحي إليهم بأن البلاء الذي ينزل بهم ليس عقوبةً لهم دائماً، بل قد يكون امتحاناً لإيمانهم واختباراً لصبرهم، وإظهاراً للآخرين بأن المؤمن لا يسقط أمام البلاء، ولا يتراجع عن مواقفه.. ثم يلطف الله به ويرحمه ويكشف ما به من ضرّ ويُحسن إليه لأنه لا يضيع لديه أجر من أحسن إليه عملاً.
  • وقد أراد الله لهذه الحقيقة المزدوجة في البلاء الذي يرتكز على الصبر، وفي كشف الضر الذي ينطلق من الرحمة، في هذا النموذج الإيماني الرائع الذي يريد للمؤمنين أن يتمثلوه في كل زمانٍ ومكانٍ، ليعرفوا بأن المؤمن لا يجزع من البلاء، مهما كان شديداً وقاسياً، وبأن الله لا يخذل عبده، بل يرحمه ويلطف به ويحوّل عسره إلى يسر في نهاية المطاف.

قد يهمك :

ربي اني مسني الضر وأنت أَرْحَمُ الراحمين للشفاء

مع الإيمان التام بحقيقة أن لكل داء دواء، يجب أن يلجأ الإنسان إلى ربه عند تعرضه لابتلاء أو مرض، عله يرفعه عنه بدعوة خالصة له، النبي الله أيوب عليه السلام، خير مثال على ذلك، فقد ابتلاه الله بمرض شديد في جسده،إلا أنه توجه إلى ربه حتى يرفعه عنه ما ابتلاه، ويشفيه من أسقامه، دون أن يكون هناك تناف بين الصبر والتوجه لله بأن يشفيه.

ربي اني مسني الضر وأنت أَرْحَمُ الراحمين للشفاء
ربي اني مسني الضر وأنت أَرْحَمُ الراحمين للشفاء
  • في صحيح البخاري حديث يروي قصة وحال النبي أيوب عليه السلام، فعن أبو هريرة رضي الله عنه قال : (بينما أيوبُ يغتسلُ عُريانًا، خرَّ عليه رِجلُ جرادٍ من ذهبٍ، فجعل يُحثِي في ثوبِه، فنادى ربُّه : يا أيوبُ، ألم أكن أَغنَيتُك عما ترى ؟ قال : بلى يا ربِّ، ولكن لا غِنى بي عن بركتِك)، كما عوّضه الله تعالى عن أهله كما في قوله سبحانه وتعالى : (وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ) .
  • دعاء سيدنا أيوب قال: “رب أني مسني الضر وانت أرحم الراحمين” هو خير ما يقال في ذلك، مضيفا أنه يكون للمسلم ختمة يستخرج منها الأدعية الواردة في القرآن ومناسبتها، فالعبد في حالة الدعاء بهذه الأدعية القرآنية قد حقق أمرين وهما قراءة كلمات قرآنية وقلد كذلك سيدنا أيوب رضي الله عنه “والأنبياء جميعًا أسوة لنا وعلى رأسهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم”.
  • بالتالي يمكن الدعاء للشفاء ايضا ربي إني مسنيّ الضر وأنت أرحم الراحمين ربي إني مسني الشيطان بنصب وعذاب اللهم داوني واشفني بشفائك فإنه لا شفاء الا شفاؤك شفاءً تاما عاجلا لا يغادر سقما اللهم كما داويت سيدنا ايوب ورحمته برحمتك وكشفت عنه الضر والبلاء وشفيته كأنه لم يكن به ضر وغيّرت حاله إلى أحسن حال ورددت اليه كل ما سُلب منه وضاع منه داوني واشفني كما شفيته.
  • اللهم أخرج الداء من جسدي سواءً كان بسبب مرض أو سم أو سحر أو عين أو أي شي انت اعلم بيه فانك تعلم ولا نعلم وتقدر ولا نقدر انت القوي ونحن الضعفاء وانت الغني ونحن الفقراء اليك وخزائنك لا تنتهي ابدا اللهم متعني بسمعي وبصري وقوتي ابدا ما احييتني واجعله الوارث مني آمين.

فوائد تكرار ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين

سوف نوضح لكم تفصيلاً عبر هذه الفقرة فوائد تكرار ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين وذلك من خلال الآتي:

فوائد تكرار ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين
فوائد تكرار ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين
  • كان النبي أيوب عليه السلام دائما ما يردد دعاء ” ربي إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين “، وهذا الدعاء له فضل عظيم، فالطبع كلنا نعرف قصة النبي ايوب ، وما تحمله وصبر عليه من مرض، حيث كان اختبار الله له كبير، لذا كان يردد هذا الدعاء دائما ويستغفر لأنه كان يعلم جيدا عجائب الاستغفار ، وما سيحل عليه عندما يدعو الله ويستغفره .
  • حينما تضاق عليك دنياك لا تشتكي لأحد الا الله عز وجل هو يعلم ما بك وحينما تقول دعاء ربي اني مسني الضر سبع مرات يوميا ، قد يستجيب الله لدعائك ويكشف عنك هذا الضر والبلاء بفضل الله عز وجل ، مثلما استجيب لدعاء سيدنا ايوب عليه السلام فكشف عنه البلاء وعوضه الله بالصحة والابناء مرة اخرى ، عيك ان تعلم فضل هذا الدعاء عظيم فى استجابة الله عز وجل اليك في تحقيق الدعاء لكشف الابتلاء والمصائب عنك ، وحينما طلب سيدنا ايوب وقال ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين ، طلب بالتوسل الى الله عز وجل بأنه ارحم الراحمين على عباده
  • كما ورد في كتاب الفوائد لابن القيم الجوزيه -رحمه الله رحمة واسعه- ان سيدنا ايوب عليه وعلي نبينا الصلاة والسلام جمع في هذا الدعاء بين حقيقة لتوحيد واظهار الفقر والفاقة الى ربه ووجود طعم المحبه في التملق له والاقرار له بصفة الرحمه وانه ارحم الراحمين والتوسل اليه بصفاته سبحانه وشدة حاجته هو وفقره ومتي وجد المبتلى هذا كشفت عنه بلواه وقد جرب انه من قالها سبع مرات ولا سيما مع هذه المعرفة كشف الله ضره. (( بعد إذن الله )))

ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين رمزيات

يتسائل الكثير من الأشخاص عن رمزيات دعاء النبي أيوب ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين حيث أن الدعاء من الأمور الطيبة التي يمكن أن ترفع البلاء عن الشخص المؤمن ، اليكم اجكل هذه الرمزيات.

ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين رمزيات 1
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين رمزيات 1
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين رمزيات 2
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين رمزيات 2
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين رمزيات 3
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين رمزيات 3
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين رمزيات 4
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين رمزيات 4
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين رمزيات 5
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين رمزيات 5
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين رمزيات 6
ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين رمزيات 6

مجربات ربي اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين

اليكم مجربات ربي اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين :

مجربات ربي اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين
مجربات ربي اني مسني الضر وانت أرحم الراحمين
  • التجربة الاولى : احببت ان انقل اليكم تجربتي مع دعاء ربي اني مسني الضر ، لقد ابتلاني الله عز وجل بابتلاء شديد والحمد لله على كل حال ، وهذا الابتلاء شديد للغاية ، وحينما قرأت سورة الانبياء ووجدت دعاء ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين ، احببت ان ارددها كثيرا ، وانا اطلب التوسل من الله عز وجل في رفع هذا البلاء عني مثلما رفعه عن سيدنا ايوب عليه السلام ، وبالفعل بعد انا واظبت على قول هذا الدعاء يوميا ، كشف الله عني هذا البلاء والحمد لله ذهب تماما عني واصبحت حياتي افضل كثيرا .
  • التجربة الثانية : سنين من برنامج وراقي واعشااب وخلطات وغفلت عن هذااا الكنز الدعاااء سبحاان ربي هداني وسمعت مقطع الشيخ الحواشي عن دعاء نبيناا أيوب وفضله في الشفاء صرت أصلي قيااام الليل وأدعي في كل سجده ربي انا مسنا الضر وانت ارحم الراحمين قلتهاا بصيغه الجمع لي ولمريض المس الي عندي كل سجده اقولهاا 10 مرات يعني صلاة الواحده ركعتين فيهاا 40 مره ولا اقصد فيهااا عدد معي انماا الحاح بالدعاء سيدنا أيوب عليه السلام : قال تعالى : {وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ }[الأنبياء : 83] جمع في هذا الدعاء بين حقيقة التوحيد وإظهار الفقر والفاقة إلى ربه ووجود طعم المحبة في المتملق له والإقرار له بصفة الرحمة وإنه أرحم الراحمين والتوسل إليه بصفاته سبحانه وشدة حاجته وهو فقره ومتى وجد المبتلى هذا كشف عنه بلواه