يقدم لكم موقع إقرأ أفضل دعاء لشفاء البواسير ، و علاج البواسير من القران ، و علاج البواسير في روايات أهل البيت ، و علاج البواسير في يوم واحد ، و علاج البواسير بالفازلين ، تعتبر البواسير من المشاكل المؤلمة التي تصيبنا و تؤرق حياتنا تحدث هذه المشكلة الشائعة في الأوردة عند فتحة الشرج والمستقيم بحيث تصبح منتفخة وملتهبة ويساهم في حدوثها عدد من العوامل مثل الجاذبية والتاريخ العائلي ، والإمساك، واتباع نظام غذائي منخفض الألياف ، رفع الأحمال الثقيلة ، والسمنة، الحساسية الغذائية، وقلة النشاط البدني، والحمل، والجلوس أو الوقوف لفترات طويلة ، و قد يحتاج الانسان في فترة مرضه بهذا المرض الاستعانة بالدعاء و الايات القرانية تخفف عليه الم المرض ، لذلك اخترنا في هذا المقال دعاء لشفاء البواسير تابعوه معنا.

دعاء لشفاء البواسير

البواسير تعتبر من أكثر الأمراض انتشارًا، فهناك العديد من الأشخاص مصابون بها، وهناك العديد من العلاجات الطبية وأيضًا الطبيعية التي يمكن أن تستخدم في علاج البواسير والتقليل من الشعور بآلامها، و اهم هذه العلاجات هي الاستعانة بالله و الدعاء اليكم دعاء لشفاء البواسير.

دعاء لشفاء البواسير
دعاء لشفاء البواسير
  • ياجواد ياماجد يارحيم ياقريب يامجيب يابارىء يارحيم صل على محمدٍ واله واردد علي نعمتك واكفني أمر وجعي
  • لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك .. إنك على كل شيء قدير ..
  • اللهم يا نور السموات و الارض ، يا عماد السموات و الارض ، يا جبار السموات و الارض يا ديان السموات و الارض يا وراث السموات و الارض يا مالك السموات و الارض يا قيوم السموات و الارض يا رحمن الدنيا و رحيم الاخرة .
  • اللهم انى اسالك بان لك الحمد لا اله الا انت الحنان المنان ، بديع السموات و الارض ذا الجلال و الاكرام برحمتك يا ارحم الراحمين.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضِ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي”
  • بسم الله اصبحنا و امسينا ، اشهد ان الا اله الا الله و ان محمد رسول الله و ان الجنة حق و النار حق ، و ان الساعة اتية لا ريب فيها و ان الله يبعث من فى القبور .
  • الحمد لله الذى لا يرجى الا فضله و لا رازق غيره ، الله اكبر ليس كمثله شئ فى الارض و لا فى السماء . و هو السميع البصير
  • أذهب البأس رب الناس بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت .. يارب العالمين آمين .
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك .. و له الحمد و هو على كل شيء قدير .. الحمد لله الذي لا إله إلا هو .. و هو للحمد أهل .. و هو على كل شيء قدير .. و سبحان الله .. و لا إله إلا الله .. و الله أكبر .. و لا حول و لا قوة إلا بالله ..
  • إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيه و تمده بالصحة و العافية .

قد يهمك :

علاج البواسير من القران

ثبتت تجارب كثيرة على العلاج بالقرآن وهو النفث بالقرآن، يقرأ على إنسان مريض في صدره، أو يقرأ على يده أو قدمه أو رأسه من الآيات القرآنية ، و اخترنا لكم بعض الايات القرانية الفعالة في علاج الامراض من بينها البواسير.

علاج البواسير من القران
علاج البواسير من القران
  • تلاوة سورة الفاتحة «سبع مرات»: وتُقرأ سبعَ مرات لأنّ -عزّ وجل- سماها بالسبع المثاني، فهي أعظم سورة في القرآن الكريم، فقد قال الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم-:«والذي نفسي بيده لم ينزِّل الله مثلها في التوراة ولا في الإنجيل ولا في الزبور ولا في الفرقان».
  • سورة الإخلاص: إذ تعدل هذه السورة ثلث القرآن الكريم، فهي السورة التي أودع الله -عز وجل- فيها صفات الوحدانية التي انفردَ بها، فهي سورة مهمّة جدًا في علاج جميع الأمراض، ومن المستحسن قراءتها إحدى عشرة مرّةً وهو حروف قوله تعالى:”قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ”؛ ولهذا الرقم -11- إعجازٌ مبهرٌ في ثنايا هذه السورة.
  • آية الكرسي: قال الله – سبحانه وتعالى-: «اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ\»، وتعد آية الكرسي من أعظم الآيات الموجودة في القرآن الكريم إذ تعد مهمة جدًا في الشفاء لأنّ الله -سبحانه وتعالى- سيحفظ من يداوم على قراءتها من كل مرض أو سوء أو شر بإذنه تعالى.
  • آخر آيتين من سورة البقرة: قال الله -سبحانه وتعالى-: «آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ»، فمن قرأ هاتين الآيتين حمتاه من أي شرٍّ ومرض وهم وغم.

علاج البواسير في روايات أهل البيت

البواسير هي واحدة من اضطرابات الشرج شيوعا واصبحث كثيرة ايضا في وقتنا الحاضر ، وهي مشكلة شائعة ، لا سيما بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 حتي 50 سنة ، الذي يصيب الرجال والنساء على حد سواء. ولمعرفة المزيد عن معلاج البواسير في روايات أهل البيت تابعوا معنا هذه الفقرة.

علاج البواسير في روايات أهل البيت
علاج البواسير في روايات أهل البيت
  • من أراد أن لا يجد الحصاة وعسر البول فلا يحبس المني عند نزول الشهوة ولا يطيل المكث على النساء أكل التمر يقي من البواسير: ومن أراد أن يأمن من وجع السفل ولا يظهر وبه رياح البواسير فليأكل كل ليلة سبع تمرات برني بسمن البقر ويدهن بين أنثييه بدهن الزنبق خالص.
  • يشير الإمام علي الرضا ها هنا إلى فوائد التمر في معالجة البواسير. وقد أثبتت الأبحاث الطبية الكثيرة فوائد التمر كمادة ملينة تليينا طبيعيا. والامساك من أهم أسباب حدوث البواسير ونزفها وحدوث شرخ في الشرج.
  • عن معمّر بن خلاد قال: كان أبو الحسن الرّضا (عليه السلام) كثيراً ما يأمرني بأخذ هذا الدّواء ويقول: «إنّ فيه منافع كثيرةً ولقد جرّبته في الأرياح والبواسير فلا واللّه ما خالف، تأخذ أهليلج أسود وبليلج وأملج أجزاءً سواءً فتدقّه وتنخله بحريرة ثمّ تأخذ مثله لوزاً أزرق وهو عند العراقين مقل أزرق فتنقع اللّوز في ماء الكرّاث حتّى يماث فيه ثلاثين ليلةً ثمّ تطرح عليها هذه الأدوية وتعجنها عجناً شديداً حتّى يختلط ثمّ تجعله حبّاً مثل العدس وتدهّن يديك بالبنفسج أو دهن خيريّ أو شيرج لئلا يلتزق ثمّ تجفّفه في الظّلّ فإن كان في الصّيف أخذت منه مثقالاً وإن كان في الشّتاء مثقالين واحتم من السّمك والخلّ والبقل فأنه مجرب».

علاج البواسير في يوم واحد

قد يتعرض الإنسان للإمساك الشديد فيتسبب له في حدوث البواسير فجأة فيقوم باللجوء إلى طرق معينة سريعة تساعد في علاج البواسير في يوم واحد وتخفف من حدة الألم المصاحب للبواسير مع علاجها.

علاج البواسير في يوم واحد
علاج البواسير في يوم واحد
  • المناديل المُهدئة: تأكد من إختيارك لورق التواليت، الخالية من الكحول أو العطور أو غيرها من المواد المهيجة. لأن هذه المواد يمكن أن تتسبب في تفاقم أعراض البواسير، بدلاً من الحَد منها أو تخفيفها. فيمكنك الحصول على ورق تواليت تحتوي على مواد مُهدئة و مضادة للبواسير كالألوفيرا.
  • زيت الزيتون: يستخدم في علاج التهاب البواسير حيث أنه يحتوي على مضادات للأكسدة تعمل على تقليل الانتفاخات التي تصيب الأوردة، فهو يستخدم في حالة البواسير الخارجية.
  • عسل الساحرة: وهو يمتلك خصائص الأدوية الخاصة بالبواسير فهو يعمل على انقباض الأوعية الدموية ويقلل الشعور بالحكة ويعالج الالتهاب.
  • استخدام ورق التواليت الذي به مواد تساعد على تخفيف آلام البواسير وذلك عن طريق الابتعاد عن ورق التواليت الذي به كحول لأنه يؤدي إلى نتائج عكسية .
  • الليمون: يمكن استعمال الليمون لتقليل التهاب تلك المنطقة حيث أنه يمتلك خصائص تعمل على انقباض الأوعية الدموية في تلك المنطقة.
  • تليين البراز والابتعاد عن كل شيء يسبب الإمساك طريقة فعالة لعلاج البواسير بالإضافة إلى تناول المياه بكثرة في اليوم.
  • الثلج: ويمكن وضع مكعب من الثلج على منطقة الباسور للتخلص من الألم، كما أنه يعالج تلك المنطقة من الالتهاب، وهو من أسرع طرق علاج البواسير في يوم واحد.

علاج البواسير بالفازلين

استطاع الفازلين أن يثبت فاعليته القوية في علاج العديد من المشاكل الصحية، فالمعروف عنه أنه مرطب قوي جدًا للجلد، ومن هنا بدأ يستخدم الفازلين لعلاج البواسير، فلا يحتاج المريض أن يقوم بإجراء أي عمليات جراحية ليتخلص من الآلام الناتجة عنها، وسوف نتعرف من خلال الفقرة التالية على طريقة استخدام الفازلين لعلاج البواسير.

علاج البواسير بالفازلين
علاج البواسير بالفازلين
  • إن الفازلين علاج نشط ويأتي بنتائجه للكثير من المشاكل الصحية، كما أن الفازلين بدوره مرطب رائع للجلد بشكل ممتاز، حيث يستعمل الفازلين لعلاج البواسير بدون العمليات الجراحية.
  • يتم خلط كمية من الفازلين الطبي مع زيت الزيتون، بحيث تزيد كمية زيت الزيتون عن الفازليين قليلا. يقلب المزيج جيدا حتى تتأكد من تمام الخلط.
  • اما طريقة استخدام مزيج الفازلين وزيت الزيتون فى علاج البواسير: تأكد جيدا من نظافة منطقة الشرج ، يمكن استخدام حمام المقعدة ، بعد كل عملية اخراج ، تنشيف منطقة الشرج جيدا باستخددام مناديل قطنية ناعمة ، حقن كمية مناسبة داخل المستقيم باستخدام حقنة-بدون ابرة- و تطبيق دهان موضعى من نفس المزيج حول فتح الشرج من الخارج.
  • يتم تطبيق الطريقة مرتين يوميا ولمدة من اسبوعين الى ثلاثة أسابيع، وفى حالة لم تتحسن البواسير ولم تستجيب للعلاج بعد ثلاثة أيام من العلاج يجب استشارة الطبيب لتحديد طريق العلاج التى تناسب حالتك الصحية.