يقدم لكم موقع إقرأ أجمل دعاء لشفاء الثالول ، و علاج الثالول بالطب النبوي ، و علاج الثآليل في اليد ، و علاج الثالول داخلياً ، و علاج الثالول بالملح ، و علاج الثالول بالباذنجان ، و علاج الثالول من الصيدلية ، الثألول ويسمى في بعض البلدان ثالول، وفي غيرها فالول وفي مصر السنط، عبارة عن أورام حبيبية قبيحة المنظر تتقيح وتنتشر بسرعة. كما أنها مرض معد يمكن أن ينتقل للآخرين بالتلامس ، تصيب الثآليل الأصابع أو الوجه أو الأعضاء التناسلية أو أي مكان في الجسم، لكنها تتخذ أشكالا مختلفة في كل جزء، وهي في النهاية ناتجة عن فيروسات ناتجة عن التهابات فيروسات الورم الحليمي ، و من اجل الشفاء من هذا النوع من الامراض يجب الاستعانة بالدعاء و التقرب من الله ثم الاخذ بالاسباب من خلال العلاجات و الادوية اليكم افضل دعاء لشفاء الثالول لا تفوتوه.

دعاء لشفاء الثالول

قد تظهر حبة صغيرة غير سرطانية في جلدك تدل على الإصابة بالفيروس الورم الحليمي البشري، والذي يسمى يؤدي إلى ظهور ما يسمى الثالول ، وتعد فئة الأطفال هي الأكثر عرضة للاصابة بالثالول، حيث تشير التقديرات إلى أن 1 من كل 3 أطفال يعانون من الثالول، بمقابل 3-5 % فقط من البالغين يصابون به، ويرجع ذلك إلى نظام المناعة الأقوى عند البالغين ، في مايلي دعاء لشفاء الثالول .

دعاء لشفاء الثالول
دعاء لشفاء الثالول
  • قال الإمام القرطبي ﻗﺎﻝ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺗﻔﺴﻴﺮ ﻗﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ : ‏[ ﻭَﻳَﺴْﺄَﻟﻮﻧَﻚَ ﻋَﻦِ ﺍﻟْﺠِﺒَﺎﻝِ ﻓَﻘُﻞْ ﻳَﻨْﺴِﻔُﻬَﺎ ﺭَﺑِّﻲ ﻧَﺴْﻔﺎً، ﻓَﻴَﺬَﺭُﻫَﺎ ﻗَﺎﻋﺎً ﺻَﻔْﺼَﻔﺎً، ﻻ ﺗَﺮَﻯ ﻓِﻴﻬَﺎ ﻋِﻮَﺟﺎً ﻭَﻻ ﺃَﻣْﺘﺎً ‏] ﺳﻮﺭﺓ ﻃﻪ
  • ﻗﻠﺖ : ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻵﻳﺔ ﺗﺪﺧﻞ ﻓﻲ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺮﻗﻰ ؛ ﺗﺮﻗﻰ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﺜﺂﻟﻴﻞ ﻭﻫﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺴﻤﻰ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﺑﺎﻟﺒﺮﺍﺭﻳﻖ ‏ ﻭﺍﺣﺪﻫﺎ ‏ ﺑﺮﻭﻗﺔ ‏؛ ﺗﻄﻠﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺴﺪ ﻭﺧﺎﺻﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﺪ : ﺗﺄﺧﺬ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﻋﻮﺍﺩ ﻣﻦ ﺗﺒﻦ ﺍﻟﺸﻌﻴﺮ ، ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﻃﺮﻑ ﻛﻞ ﻋﻮﺩ ﻋﻘﺪﺓ ﺗﻤﺮ ﻛﻞ ﻋﻘﺪﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺜﺂﻟﻴﻞ ﻭﺗﻘﺮﺃ ﺍﻵﻳﺔ ﻣﺮﺓ ، ﺛﻢ ﺗﺪﻓﻦ ﺍﻷﻋﻮﺍﺩ ﻓﻲ ﻣﻜﺎﻥ ﻧﺪﻱ ؛ ﺗﻌﻔﻦ ﻭﺗﻌﻔﻦ ﺍﻟﺜﺂﻟﻴﻞ ﻓﻼ ﻳﺒﻘﻰ ﻟﻬﺎ ﺃﺛﺮ ؛ ﺟﺮﺑﺖ ﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻲ ﻭﻓﻲ ﻏﻴﺮﻱ ﻓﻮﺟﺪﺗﻪ ﻧﺎﻓﻌﺎ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ “
  • ﻗﻠﺖ ﺑﺴﺎﻡ : ﺣﺪﺛﺘﻨﻲ ﺃﻣﻲ ﺃﻥ ﺃﺟﺪﺍﺩﻧﺎ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺄﺧﺬﻭﻥ ﺣﺰﻣﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺃﻏﺼﺎﻥ ﺍﻟﺮﻳﺤﺎﻥ ﺑﺄﻭﺭﺍﻗﻪ ، ﺛﻢ ﻳﺤﻜﻮﻥ ﺑﻬﺎ ﺍﻟﺜﺂﻟﻴﻞ ﻭﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ‏( ﻳﺎ ﻫﻼﻝ ﻳﺎ ﻫﻠﻮﻝ ﺃﺫﻫﺐ ﻋﻨﺎ ﺍﻟﺜأﻟﻮﻝ ‏) ، ﺛﻢ ﻳﻌﻠﻘﻮﻧﻬﺎ ﺣﺰﻣﺔ ﺃﻏﺼﺎﻥ ﺍﻟﺮﻳﺤﺎﻥ ﻓﻲ ﻣﻜﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ، ﻓﺈﺫﺍ ﻳﺒﺴﺖ ﺍﻷﻏﺼﺎﻥ ﻭﺍﻷﻭﺭﺍﻕ ﺫﻫﺒﺖ ﺍﻟﺜﺂﻟﻴﻞ
  • ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺨﺎﻃﺒﺔ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻭﺩﻋﻮﺗﻪ ﻹﺫﻫﺎﺏ ﺍﻟﺜﺂﻟﻴﻞ ﺷﺮﻙ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻻ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻓﻌﻠﻪ ، ﺑﻞ ﻳﻜﺘﻔﻲ ﺑﻘﺮﺍﺀﺓ ﺍﻵﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺫﻛﺮﻫﺎ ﺍﻟﻘﺮﻃﺒﻲ .”
  • عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ الأَشْجَعِيِّ قَالَ : كُنَّا نَرْقِي فِي الْجَاهِلِيَّةِ فَقُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ كَيْفَ تَرَى فِي ذَلِكَ فَقَالَ : ( اعْرِضُوا عَلَيَّ رُقَاكُمْ ، لاَ بَأْسَ بِالرُّقَى مَا لَمْ يَكُنْ فِيهِ شِرْكٌ ) .
  • والذي يظهر لنا أنه ليس موافقاً للشرع من جهتين : الأولى : مخاطبته للثآليل ! بأن تموت ! بذِكرٍ جماعي من المجموعة التي معه ، والتي تردد بسذاجة ” موت ، موت ، موت ” ! وكأن الثآليل كائنات حيَّة ، وتملك موتها والثاني : قص تلك القشة ، وعدم إيقاعها على الأرض ، ثم دفنها ! ، وكل ذلك من الخرافات التي لا أصل لها ، ولا تعلق – شرعاً ولا طبَّاً – بقص تلك القشة مع موت تلك الثآليل ، أو شفاء المريض منها . وقد أغنانا الله تعالى عن هذه الخرافات لعلاج الثآليل وغيرها بما أباحه لنا من القرآن ، والأدعية ، والأذكار الشرعية ، وبما علمه أهل الطب وأهل الخبرة في علاج ذلك ، فينبغي مراجعتهم ، بدلا من مراجعة المشعوذين والدجالين .

قد يهمك :

علاج الثالول بالطب النبوي

تنتشر الثآليل من منطقة إلى منطقة في الجلد عبر الحك واللمس، و تتمثل اعراضه في ظهور بثرات صغيرة او كبيرة على الجلد في الايدي والاقدام والاصابع ، واحيانا على الشفتين واللسان او على الاعضاء التناسلية ، و هناك مجموعة من طرق علاج الثالول بالطب النبوي تعرفوا عليها.

علاج الثالول بالطب النبوي - دعاء لشفاء الثالول
علاج الثالول بالطب النبوي – دعاء لشفاء الثالول
  • تعتبر عشبة الرجلة أفضل وسيلة لاقتلاعها من الجذور والقضاء على فيروس الورم الثآلولي. حيثُ عرفت الرجلة منذ القدم بمفعولها في التخلص من الثآليل، وقد أوصى ابن سينا في وصفاته الطبية لعلاج الثآليل باستعمالها، لتوفرها على فيتامين سي ذي المحتوى الحمضي الفعال في إزالة الثآليل من الجذور.
  • الثأليل: يوضع غراء النحل بعد تسخينه على الثالول ويربط باحكام ويترك لثلاثة أيام حتى يسقط الثالول بجذوره. وهناك وصفة أخرى وهي تخلط العسل مع مسحوق الحبة السوداء ويوضع على الثأليل طلاء ويربط بقطعة قماش ويغير يوميا حتى يسقط الثألول.
  • اقطع و رقة من اوراق شجرة التين و ستخرج مادة بيضاء تشبة الحليب , ضع منها على الثالول مره او مرتان في اليوم لمدة عشرة ايام و سوف ترى النتيجة هذا و الله هو الشافي .
  • لاعشاب: استخدم المره.. هلام نبات الصبار.. زيت القرنفل.. زيت شجرة الشاي.. قم بمس الثؤلول بقليل من احد هذه الزيوت مرتين الى ثلاث مرت يوميا حتى يختفي الثؤلول..عند حدوث تهيج جلدي قم بتخفيف الزيت بالماء او الزيت النباتي(الزيون)..
  • العسل : يخلط مطحون الحبة السوداء في عسل النحل ويدهن به الثالول يوميا ويثبت حتى يخرج الثالول من مكانه .
  • الثوم : يهرس الثوم ويطلى به الثالول ثم يثبت ليوم كامل وتكرر العملية لسبعة ايام حتى يزول الثالول .
  • الربط : اربط الثالول بخيط رفيع وقوي من النيلون مثلا وبعد اسبوع تقريبا يسقط الثالول من تلقاء نفسة لعدم وصول الدم الى جذوره .
  • تؤخذ حبة سوداء ناعمة مقدار كوب وتعجن فى خل مركز خل التفاح- ويدلك بذلك بواسطة صوفة أوكتان مكان الثألول صباحا ومساءا لمدة اسبوع أو حتى يزول بإذن الله والحك يكون بتلطف 10 مرات يؤدى إلى الغرض المطلوب ويمكن أن يدهن بورق نبات الرجلة (فركا) ثم بعد ما تجف يدهن بدهن الحبة السوداء. وباستخدام العسل يوضع غراء النحل بعد تسخينه على الثألول ويربط بإحكام ويترك لثلاثة أيام حتى يسقط الثألول بجذوره ويمكن التكرار.

علاج الثآليل في اليد

الثآليل معدية وتنتقل من خلال تلامس الجلد خاصةً عند ذوي المناعة الضعيفة. قد يصعب التخلص من ثآليل اليد، ولكن يمكن بعض العلاجات أن تكون فعالة، فإذا لم تأتِ بنتيجة معك فالجأ للعلاجات الطبية واستشارة الطبيب. اليكم بعض من هذه العلاجات.

علاج الثآليل في اليد
علاج الثآليل في اليد
  • الشريط لاصق ضعي قطعة صغيرة من الشريط اللاصق اعلى البثور لعدد من الأيام. تشير الدراسات إلى أن الشريط اللاصق قد يسبب تهيج الثؤلول مما يدفع جهاز المناعة لمهاجمة الفيروس وتسريع تدمير الأنسجة المصابة.
  • فيتامين C فيتامين C بوصفه يزيل الثآليل بفعالية بسبب محتواه الحمضي. اطحني أقراص فيتامين C وامزجي العجينة باستخدام المياه ثم ضعي جزء من العجينة على الثؤلول ويغطى بضمادة أو بشريط لاصق.
  • عصير الليمون المخفف: تماثل طريقة استخدام عصير الليمون المخفف طريقة استخدام خل حمض التفاح في الخطوات، وكذلك استعمال دهون تريتينوين في الفعالية.
  • الألوة فيرا قطع ورقة جديدة ووضع الجيل الناتج مباشرة على الثؤلول يمكن أن تساعد في سرعة الشفاء، ولكن تأكدي من وجود كمية تكفي لتكرار هذه العملية يومياً.
  • مستخلص الثوم: يتم سحق الثوم لاستخلاص مادة الثوم المزروع ذات الخصائص المضادة للفيروسات، ويوضع المستخلص على الثؤلول يومياً بعد فركه بحجر الخفاف حتى يزول.
  • فيتامين E أظهرت العديد من التقارير الطبية أن فيتامين E هو علاج فعال للغاية للتخلص من الثآليل. اغمسي قطعة قطن في زيت فيتامين E وامسحي سطح الثآليل بواسطة هذه القطنة يومياً.

علاج الثالول داخلياً

علاج الثآليل لا يشفي ويزيل الفيروس من الجسم، لكنه يزيل طبقة الجلد التي كوّنها الفيروس، ثم تعتمد تكملة العلاج على كفاءة مناعة الجسم في تدمير الفيروس داخليا وما تبقى من الثآليل. ويمكن الاستعانة بعدة طرق علاجية التالية.

علاج الثالول داخلياً
علاج الثالول داخلياً
  • العلاج بالتبريد: يمكنك علاج الثواليل عن طريق تجميدها بالنيتروجين السائل، لكون النيتروجين بارد جدًا، ويساعد في التخلص من البثور، وربما تحتاج إلى أكثر من جلسة واحدة، ولكن قد يتسبب هذا العلاج ظهور بقع خفيفة.
  • شريط لاصق: قد تتمكن من الحصول على علاج للثالول عن طريق تغطيتها بشريط لاصق، لأن ذلك قد يزيل طبقات الجلد ويهيجها لبدء نظام المناعة، وقم بإعادة العملية كل 5-6 أيام حتى ذهب الثؤلول.
  • حقن الثالول: قد يستخدم طبيبك إبرة لوضع الدواء في الثالول للمساعدة في التخلص منه، واستخدام حقن البليوميسين أو البلينوكسان في علاجه لقتل الفيروس، يستعمل البليوميسين أيضًا لعلاج بعض أنواع السرطان.
  • العلاج بالجراحة: مثل الجراحة الكهربائية التي تعمل على حرق الثالول بشحنة كهربائية عبر طرف إبرة، وتعالج هذه الطريقة الثواليل الخيطية، وثواليل القدم. ويمكن اجراء عملية جراحة باستخدام اداة صغيرة على شكل ملعقة وازالة الثالول من الجلد.
  • كريمات ووصفات طبية: للثواليل المستعصية، يمكنك أن تقشرها باستخدام كريمات حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك، ولكن يمكن تهيج بشرتك لبضع دقائق فقط.

علاج الثالول بالملح

تحتاج الثآليل من سنة إلى سنتين حتى تختفي بدون علاج ولكن يلجأ المصاب إلى علاجها بسبب انزعاجه من شكلها أو بسبب ملاحظته انتشارها إلى مناطق جديدة غير مصابة،و هذه الفقرة سنتحدث عن طرق علاج الثالول بالملح.

علاج الثالول بالملح
علاج الثالول بالملح
  • الملح يساعد بفعالية على التخلص من الثالول ويعمل على إذابته بسرعة. والعلاج سوف يستمر لمدة ثلاثة أيام ويفضل تطبيق حفنة من الملح الخشن على المنطقة المصابة والتي سبق وأن تمَّ تنظيفها بالماء الدافىء والصابون. ويطبّق هذا العلاج لمدة ثلاثة أيام في المساء إلى أن تختفي الثآليل.
  • ولمعالجة الثآليل الأخمصية يفضل نقع القدمين كل مساء في حمّام من الماء الساخن الممزوج مع حفنتين من الملح الخشن. ويمكن تكرار العملية لمدة يومين إلى ثلاثة أيام للحصول على نتائج سريعة.

علاج الثالول بالباذنجان

الأمراض المرتبطة بتدهور الجلد تسبب دائما تهيج وإحراج للأشخاص الذين يعانون منها. فمثلا الثآليل واحدة من المشاكل الموجودة غالبا في اليدين والقدمين أو على سطح الجلد. والتي تسبب الكثير من المتاعب للناس وأيضا لا يمكن إنكاره أن الثآليل تجعل الناس يشعرون بعدم الارتياح اليكم علاج الثالول بالباذنجان.

علاج الثالول بالباذنجان
علاج الثالول بالباذنجان
  • الطريقة الاولى : إحضري ثمرة باذنجان طازجة. إقطعي الرأس الأخضر. دلكي به المناطق المصابة بالثآليل لمدة دقيقتين. كرري الوصفة على مدار الإسبوع يوميًا. يمكنك إستخدام نفس الرأس عدة مرات حتى تجف العصارة التي بداخلها. ستلاحظي تحسن كبير في الحالة ، و إختفاء الثآليل من على سطح الجلد.
  • الطريقة الثانية : بعض الاشخاص يعتمدون طريقة الباذنجال و الشعير فإن كنت تضع حبة الشعير على الثآليل ثم تضعها بالباذنجان ثم تدفنها بالأرض، فهذا الأمر لا نعلم ما يدل على أنه يفيد في العلاج لا من الناحية الشرعية ولا من الناحية الطبية ولا من الناحية الحسية، بل قد لا يقبل العقل أية علاقة بين العلاج وبين وضع حبة الشعير بالباذنجان ودفنها بالتراب، ولذا نخشى أن يكون هذا من وحي المشعوذين فنرى البعد عنه والاستغناء بما أباح الله من العلاجات وهو كثير، فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله: لكل داء دواء، فإذا أصيب دواء الداء برأ بإذن الله عز وجل. رواه مسلم عن جابر.

علاج الثالول من الصيدلية

يتميز الثالول بأنواع متعددة واصابته لا أجزاء مختلفة من الجسم حيث انه يظهر على السطح الخارجي للجلد بعد البروز التي يطلق عليها عين السمكه و يعاني منها الكثير من الناس ويبحثون على علاج للتخلص منها نظرا لأنها تعطي مظهر سيء ، في هذه الفقرة سوف نوضح مجموعه من الادويه التي يمكن احضرها من الصيدليه بصورة مباشرة للقضاء على مرض الثالول .

علاج الثالول من الصيدلية
علاج الثالول من الصيدلية
  • كوللوماك : واحد من أهم حلول علاج عين السمكة في المنزل، هذا المحلول الذي يستخدم في أغراض متعددة لا تقتصر فقط على علاج الثالول، بينما يستخدم في التخلص من مشكلات جلدية متعددة، وفي ما يلي ذكر لأهم
  • مرهم أوكسولينيك: يعتبر هذا المرهم هو واحد من ضمن العلاجات الفعالة، والتي تساعد على التخلص من الثآلول بشكل سريع جدا، حيث يحتوي المرهم في تركيبه على المواد المضاجة للفيروسات، والتي لها دور فعال جدا في علاج الثآلول، وذلك لأنها تقوم بالعمل على التخلص من الفيروسات والبكتيريا التي تتسبب في ظهور الثآلول، ويتم استعمال المرهم من أجل علاج الثآلول، وذلك لمدة ثلاثون يومًا، ويتم استعماله بمعدل ثلاثة مرات في اليوم، بحيث يتم دهن به المناطق التي يوجد بها الثآلول، وفي حالة إن كان الثآلول تظهر بحجم كبير، يتم زيادة مدة العلاج.
  • النيتروجين السائل : عند ضغط النيتروجين يصبح سائلا، وبدرجة حرارة منخفضة جدا، وبالتالي يستخدم لإزالة الثالول عن طريق التجميد، ويتم ذلك بوضع سائل النيتروجين على قطنة، ومسح الثالول، وهذه الطريقة لا تحتاج لشخص متخصص أو تخدير موضعي.
  • كريم إميكويمود: يعتبر كريم إميكويمود هو واحد من ضمن العلاجات التي تستخدم من أجل علاج مشكلة الثآلول، حيث يساعد على إزالة الثآلول، والتخلص من بعض مشكلات الجلد المختلفة، ويتم استعمال الكريم من خلال وضعه على الثآلول، وذلك بمعدل ثلاثة مرات في الأسبوع الواحد، ومن أهم الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار عند استعماله، هو أن لا يتم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، أثناء استخدام الكريم، ولا يجب أن يتم استعمال الكريم في حالة الأشخاص الذين يعانون من أي نوع من أنواع الحساسية.
  • فريزول: يعتبر فريزول هو واحد من ضمن العلاجات التي يمكن أن يتم استعمالها من أجل علاج مشكلة الثآلول، حيث يعتبلا من أنواع السوائل الزيتية، والتي تساعد على التخلص من مشكلة الثآلول، وذلك من خلال أن يتم وضع السائل على الأماكن التي يظهر بها الثآلول، ويتم استعمال السائل بمعدل نقطة واحدة فقط، وذلك فوق الثآلول، مع العمل على استعماله عد\ة مرات في اليوم الواحد، كما أنه يساعد على التخلص من الورم الذي يصيب المنطقة التي تحيط بالثآلول، ويعمل على تهدئتها، وذلك بشكل سريع جدا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا