يعرض لكم موقع إقرأ أقوى دعاء لشفاء الصداع ، و دعاء للصداع مفاتيح الجنان ، و علاج الصداع عند أهل البيت ، و رقية وجع الرأس مكتوبة ، و دعاء الوجع ، و دعاء الشقيقة ، الصداع أمر مزعج يصيب الإنسان ويعرضه للإزعاج فى حياته وتسبب له العديد من المعوقات فى الكثير من الأمور وبالتالي فان الصداع أمر يرغب الإنسان فى التخلص منها، سواء كان صداع نفسى أو صداع عضوي فان الأمر مزعج جدا ويفقد الإنسان التركيز ، و لكي يتخلص الانسان من وجع الصداع لا بد من قراءة القران و الدعاء لتخفيف الوجع و الشفاء منه من خلال ادعية مؤثورة عن الشفاء ، تعرفوا معنا من خلال مقال اليوم على اهم دعاء لشفاء الصداع مستجاب بإذن الله.

دعاء لشفاء الصداع

دعاء لشفاء الصداع ، الصداع هو أمر شائع جداً، وهو عرض لمشكلة ما يعاني منها الجسم، فهو أحد أعراض الإصابة بالإنفلونزا، وليس بالضرورة أن تكون مرضيّة ، تكون الامه شدسدة وقد وردت العديد من الاحاديث التي توضح طرق الشفاء من وجه الراس اهمها الادعية التي نقدمها اليوم من خلال مقالنا اليكم دعاء لشفاء الصداع .

دعاء لشفاء الصداع
دعاء لشفاء الصداع
  • ضع يدك على الوجع وقل ثلاث مرات : اللهم إني أسألك بحق القرآن العظيم الذي نزل به الروح الأمين وهو من عندك في أم الكتاب عليٌّ حكيم أن تشفيني بشفائك وتداويني وتعافيني من بلائك ثم صلِّ على محمد وآل محمد .
  • بسم الله الرحمن الرحيم يا مصغر الكبراء ويا مكبر الصغراء ويا مذهب الرجس عن محمد وآل محمد ومطهرهم تطهيرا صل على محمد وآله وامسح ما بي من صداع أو شقيقة.
  • امسح يدك على الوجع وقل : أعوذ بالله وأعيذ نفسي من جميع ما اعتراني باسم الله العظيم وكلماته التامات التي لا يجاورهن بر ولا فاجر . أعيذ نفسي بالله عز وجل وبرسول الله صلى الله عليه وآله الطاهرين الأخيار وسلم . اللهم بحقهم عليك إلا أجرتني من شكاتي هذه .
  • يقال أيضا “اسكن سكنتك يا وجع الرأس بالذي له ما سكن في الليل والنهار وهو السميع العليم الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر الله أجل وأكبر مما أخاف وأحذر أعوذ بالله من عرقٍ نعار وأعوذ بالله من حر النار .
  • أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ كانَ يعلِّمُهُم مِنَ الحمَّى ومنَ الأوجاعِ كُلِّها أن يقولوا: بِسمِ اللَّهِ الكبيرِ، أعوذُ باللَّهِ العَظيمِ من شرِّ كلِّ عِرقٍ نعَّارٍ، ومن شرِّ حرِّ النَّارِ.
  • إذا فرغت من فريضتك ضع سبابتك اليمنى على عينك وقل سبع مرات وأنت تمررها على حاجبك الأيمن : يا حنان اشفني. ثم مررها على حاجبك الأيسر وقل سبع مرات : يا منان اشفني ثم ضع راحتك اليمنى على هامتك وقل : يا من سكن له ما في السموات وما في الأرض صلِّ على محمد وآله وسكِّن ما بي.

قد يهمك :

دعاء للصداع مفاتيح الجنان

وجع الرأس والصداع من أهم الأمور التي تزعج الإنسان ، و هذه الألام تجعل الشخص غير قادر على ممارسة حياته بشكل أفضل ، و نلجأ دائما للعلاج بالعقاقير ، في حين أن بإمكاننا اللجوء للأدعية و هذه الأدعية تساعد على تخفيف الألم و علاجه بأمر الله ، تابعوا معنا دعاء للصداع مفاتيح الجنان .

دعاء للصداع مفاتيح الجنان
دعاء للصداع مفاتيح الجنان
  • مفاتيح الجنان – للصداع إمسح على رأس المريض وقل ( إن الله يُمسك السماوات والارض أن تزولا ولئن زالتا إن أمسكهما من أحد من بعده إنه كان حليماً غفوراً )
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم- تسع عشرة مرة وفي العشرين بسم الله الرحمن الرحيم لمرة واحدة
  • قال اسحاق بن ابراهيم عن ابي الحسن العسكري عليه السلام : حضرته يوما وقد شكا إليه بعض إخواننا فقال يا ابن رسول الله إن أهلي يصيبهم كثيرا هذا الوجع الملعون قال : وما هو قال : وجع الرأس قال: خذ قدحا من ماء وإقرأ عليه ( أو لم يرى الذين كفروا أنّ السماوات والارض كانتا رتقاً ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حيّ أفلا يؤمنون) ثم اشربه فإنه لا يضره إن شاء الله تعالى
  • اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما تعاني وتجد وتحاذر ثلاث مرات
  • عن أبي جعفر الباقر عليه السلام قال : يُكتب هذا الدعاء ويعلّق على صاحب الصداع من الشق الذي يشكو منه وهو : اللهم إنك لست بإله استحدثناه ولا بربٍّ يبيد ذكره ولامعك شركاء يقضون معك ولا كان قبلك إله ندعوه ونتعوذ به ونتضرع إليه ولا أعانك على خلقنا من أحد فنشكَّ فيك لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك عافي( فلان بن فلان ) من الصداع والشقيقة ( فضربنا على آذانهم في الكهف سنين عددا ) وأسألك باسمك الذي به خلقت آدم وأتممت خلقه أن تصلي على محمد وآل محمد وأن تشفي ( فلان بن فلانة )
  • اسكن ايها الوجع بالله الذي سكن له ما في السموات وما في الارض وهو السميع العليم مرة واحدة
  • عن الكفعمي : ضع يدك على الوجع و قل سبعا أعوذ بالله الذي سكن له مافي البحر و البر و ما في السماوات وما في الأرض و هو السميع العليم ( وعن غير واحد) يقرأ على الراس اللهم ان رأسي ضرني من الم فيه فالشفني و عافني بالمصطفى و المرتضى و فاطمة و الحسن والحسين اسكن يا من جعل الليل سكناً اسكن بحق الحسين اسكن بحق من سكن له كافي السماوات وما في الأرض و يعلم مافي البر والبحر و ما تسقط من ورقة إلا يعلمها و لا حبة في ضلمات الأرض ولا رطب و لا يابس إلا في كتاب مبين.

علاج الصداع عند أهل البيت

هناك أنواع عديدة ومختلفة من الأدوية التي تساعد في علاج الألم، وكل واحد من هذه الأدوية يستهدف نوع معين من الصداع الذي قد يصيبك، لكن علاج اهل البيت للصداع كان فعالا لكل انواع الصداع اليكم بعض احاديث اهل البيت لعلاج الصداع.

علاج الصداع عند أهل البيت
علاج الصداع عند أهل البيت
  • عن الإمام علي(عليه السلام) ضع يدك عليه وقل: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ، اللهم إني أستجيرك مما استجار به محمد صلى الله عليه وآله وسلم لنفسه. سبع مرات فإنه يسكن ذلك عنه ، بإذن الله تعالى.
  • عبد الله بن بسطام قال اسحاق بن ابراهيم عن أبى الحسن العسكري حضرته يوما وقد شكا إليه بعض اخواننا فقال يا بن رسول الله ان أهلي يصيبهم كثيرا هذا الوجع الملعون قال وما هو قال وجع الرأس قال خذ قدحا من ماء واقرأ عليه (أو لم ير الذين كفروا ان السموات والارض وكانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شئ حي افلا يؤمنون) ثم اشربه فانه لا يضره ان شاء الله تعالى.
  • حريز بن ايوب الجرجاني قال محمد بن أبى نصر عن ثعلبة عن عمرو بن يزيد الصيقل عن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب عليهم السلام قال شكوت إليه وجع رأسي وما اجد منه ليلا ونهارا فقال ضع يدك عليه وقل بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم اللهم انى استجير بك مما استجار به محمد صلى الله عليه وآله لنفسه سبع مرات فانه يسكن ذلك عنه باذن الله تعالى وحسن توفيقه.

رقية وجع الرأس مكتوبة

الرقية الشرعية من أهم الأمور التي يستعين بها المؤمن للشفاء من العديد من الأمراض تحمل الرقية الشرعية للمسلم الخير الكثير هذا إلى جانب تلاوة بعض آيات القرآن الكريم يوميا وتلاوة أذكار الصباح والمساء وتلاوة آية الكرسي وآخر آيتين من سورة البقرة والمعوذتين مع الطهارة والمحافظة على الصلاة في اوقاتها ، اليكم رقية وجع الرأس مكتوبة.

رقية وجع الرأس مكتوبة
رقية وجع الرأس مكتوبة
  • للتخلص من الوجع أتوضأ وضوئى للصلاة وأضع يدى اليمنى على موضع الألم فى أى مكان تشعر فيه بالألم ثم تستعيذ بالله من الشيطان الرجيم وتقرأ الفاتحة ثم تقرأ المعوّذتين ثلاثة مرات وسورة الإخلاص ثلاثة مرات وتردد هذا الدعاء ثلاثة مرات اللهم رب الناس مذهب البأس إشفى أنت الشافى لا شافى إلا أنت شفاءاً لا يغادر شفاؤك وشفاءاً لا يغادر سقماً وبمشيئة الله ستشعر براحة تامه تشكر بعدها الله خالق النعم ومزيل الهم والكرب والمرض وتصلى على حبيبك وحبيبى وحبيب المسلمين سيدنا محمد خاتم المرسلين والمبعوث رحمة للعالمين وشفاكم الله وعافاكم.
  • قراءة الآيتين “81-82” من سورة يونس، قال تعالى: {فَلَمَّا أَلْقَوْا قالَ مُوسى ما جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِماتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ}
  • قراءة الآيات رقم “118-121” من سورة الأعراف، من قوله تعالى: {فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ ما كانُوا يَعْمَلُونَ}، إلى قوله تعالى:{قالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعالَمِينَ}.
  • قراءة قوله تعالى في سورة النساء (وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول رأيت المنافقين يصدون عنك صدودا)، وقراءة قوله تعالى في سورة الاسراء (وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا).
  • قراءة سورة طه، الآية “69”، قال تعالى: {وَأَلقِ ما في يَمينِكَ تَلقَف ما صَنَعوا إِنَّما صَنَعوا كَيدُ ساحِرٍ وَلا يُفلِحُ السّاحِرُ حَيثُ أَتى}.
  • قراءة قوله تعالى في سورة الانبياء (أولم ير الذين كفروا أن السموات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون)، وقراءة سورة الفاتحة وهي من السور التي تساعد في علاج الصداع عن طريق وضع اليد على الرأس وقراءة السورة ثلاثة مرات.

دعاء الوجع

المريض إمّا أنّ يعلم سبب مرضه وإمّا أنّ لا يعلم السبب، وفي الحالتين فتح الإسلام باب الدّعاء للمريض أملاً في تحقيق الشّفاء، وبيان ذلك فيما يأتي دعاء الوجع.

دعاء الوجع
دعاء الوجع
  • أعـوذ بكلمـات الله التامـة مـن كـل شـيطان وهامـة ومـن كـل عيـنٍ لامـة. القول سبع مرات عند رأس المريض أو المتألم: (أســألُ اللهَ العظيـمَ ربَّ العـرشِ العظيـمِ أن يَشْـفِيَكَ).
  • وضع اليد مكان الألم من الجسد وترديد ما قال الرسول صلى الله عليه وسلم لعثمان بن أبي العاص الثقفي حينما جاءه يشكو ألمًا في جسمه، إذ أمره الرسول بما يأتي: (ضع يدَك على الذي تألَّم من جسدِك، وقُلْ: بسم اللهِ (ثلاثًا) وقل (سبعَ مراتٍ) أعوذُ باللهِ وقُدرتِه من شرِّ ما أَجِدُ وأُحاذِرُ) .
  • عن أبي عبد الله (ع) قال: “تضع يدك على موضع الوجع وتقول: ’اللهم إني أسألك بحق القرآن العظيم الذي نزل به الروح الأمين وهو عندك في أم الكتاب علي حكيم أن تشفيني بشفائك وتداويني بداوئك وتعافيني من بلائك‘ ثلاث مرات وتصلي على محمد وآله”
  • القول عند المريض: بِاسـم اللهِ أرقيـك مـن كـلِّ شـيءٍ يُؤذيـك مـن شــرِّ كـلِّ نفـس أو عيـنِ حاسـدٍ الله يَشـفيك، باسـم الله أرقيـك.
  • (اللهمَّ ربَّ الناسِ أذهبِ البأسَ واشفِ أنت الشافِي لا شفاءَ إلا شفاؤُك، شفاءً لا يُغادرُ سَقمًا) ، فقد ورد عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يردد هذا الدعاء إذا رأى مريضًا أو زاره.
  • عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان ينفث على نفسه في المرض الذي مات فيه بالمعوذات ، فلما ثقل كنت أنفث عليه بهن وأمسح بيد نفسه لبركتها قال معمر : فسألت الزهري كيف ينفث ؟ قال : كان ينفث على يديه ثم يمسح بهما وجهه .

دعاء الشقيقة

يبدأ صداع الشقيقة كصداع خفيف ثم يتطور إلى ألم نابض شديد، وقد ينتقل من جهة لأخرى في الرأس كما قد يصيب كامل الرأس. تدوم نوبة الشقيقة غالبًا من 4 ساعات حتى 3 أيام ونادرًا ما تدوم أكثر من ذلك ، و للتخلص من وجع الشقيقة اليكم دعاء الشقيقة.

دعاء لشفاء الصداع - دعاء الشقيقة
دعاء الشقيقة
  • عن عثمان بن أبي العاص رضي الله عنه أنه اشتكى إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعا يجده في جسده منذ أسلم ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل : بسم الله ثلاثا ، وقل سبع مرات : أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ) ( أخرجه الإمام أحمد والإمام مسلم وأبو داوود والترمذي والنسائي وابن ماجة ) .
  • الله ، الله ، الله ربي حقا لا أشرك به أحدا ، اللهم أنت لها ولكل عظيمة ففرجها عني ، و تقال ثلاث مرات أثناء وضع اليد على موضع الألم من الرأس .
  • ضع يدك على موضع الألم وقل ثلاث مرات : (( الله ، الله ، الله ربي حقا لا أشرك به أحدا ، اللهم أنت لها ولكل عظيمة ففرجها عني )) .
  • اللهم إني أسألك بحق القرآن العظيم الذي نزل به الروح الأمين وهو من عندك في أم الكتاب عليٌّ حكيم أن تشفيني بشفائك وتداويني وتعافيني من بلائك ، و تقال ثلاث مرات ثم يتبعها الصلاة على رسول الله .
  • اقرأ سورة الفاتحة كلما شعرت بالصداع يزول فورا بإذن الله ، ارفع اليدين بوضعية الدعاء و اقرأ سورة الحمد و الإخلاص و المعوذتين ثم امسح يديك على جسمك و مكان الألم تشفى بإذن الله .
  • بسم الله الرحمن الرحيم يا مصغر الكبراء ويا مكبر الصغراء ويا مذهب الرجس عن محمد وآل محمد ومطهرهم تطهيرا صل على محمد وآله وامسح ما بي من صداع أو شقيقة .