يعرض لكم موقع إقرأ أفضل دعاء الشفاء من الوباء ، لا شك أن لحظات المرض هي من أكثر اللحظات التي يشعر فيها الإنسان بالضعف والانكسار، حيث يبحث عما يدعمه ويمنحه القوة في مواجهة المرض، والدعاء هو الهدية الربانية لكل مريض يمر بهذه الظروف الصعبة ، دعاء الشفاء من الوباء هو ما يحتاجه ملايين من الناس حول العالم مع انتشار وباء فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 ” الحالي الذي انطلقت شرارته الأولى في مدينة ووهان الصينية وسُرعان ما انتشر في كل دول العالم تقريبًا وتسبب في إصابات كثيرة، وأكد الأطباء في مختلف الدول أنه لم يتم التوصل لعلاج نهائي لهذا المرض حتى الآن، كما وصى الكثيرون بكثرة التقرب من الله والدعاء، لعله يستجيب للدعاء ويزيل هذا الوباء ويشفى المرضى ويرحم ضعفهم ، و مقالنا يتضمن العديد من نماذج دعاء الشفاء من الوباء تابعوها معنا.

دعاء الشفاء من الوباء

دعاء الشفاء من الوباء اصبح محل بحث الكثيرين على مواقع الإنترنت، خاصة مع استمرار وجود مصابين بوباء فيروس كورونا في معظم دول العالم الآن، ويتوجه الجميع إلى جانب الأخذ بالأسباب كما أمرنا الله – عز وجل- بالدعاء إليه – سبحانه-أن يرفع عنا هذا الوباء وأن يشفي من أصيبوا به، وقد ورد العديد من الأدعية والأوراد المستحبة عند كل مسألة يريدها العبد من خالقه ومنها دعاء الشفاء من الوباء .

دعاء الشفاء من الوباء
دعاء الشفاء من الوباء
  • اللهم انا نستودعك انفسنا وأرواحنا وأحبتنا وأهلينا وأولادنا وحاضرنا ومستقبلنا فاحفظنا بحفظك واكلئنا بعين رعايتك واحمنا بحماك وادفع عنا واكفنا شر ما نخاف ونحذر اللهم اجعل هذه الايام تمر ولا تضر اللهم ابعد عنا شر الأمراض والأوبئة اللهم اصرف عنا هذا الوباء وقنا شر الداء بلطفك يا لطيف بحفظك يا حفيظ برحمتك يا رحيم.
  • اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.

قد يهمك :

  • اللهم اهدِني فيمن هديتَ، وعافني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقِني شرَّ ما قضيتَ، إنك تَقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يَذِلُّ من والَيتَ، تباركْتَ وتعالَيْتَ.
  • اللهم يارب الأرض والسماء أنزل علينا الشفاء وأذهب عنا الداء وهزيمة الوباء، اللهم إن كنت طردتنا من بيوتك لا عمرة ولا جمعة ولا صلاة في المساجد فلا تطردنا من رحمتك ولا تؤاخذنا بما فعلنا وكن لنا ولا تكن علينا، اللهم إن كان هذا الوباء والبلاء بذنب ارتكبناه أو جرم أجرمناه، فإنا تائبون إليك منه ونادمون، اللهم يا منزل الداء أظهر لنا الدواء واجعله في أيدينا سهلا ميسورا، بفضلك وكرمك وجودك يا أكرم الأكرمين.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.
  • تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير.
  • عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : قَلَّمَا كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُومُ مِنْ مَجْلِسٍ حَتَّى يَدْعُوَ بِهَؤُلاَءِ الدَّعَوَاتِ لأَصْحَابِهِ : اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ، وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ، وَمِنَ الْيَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيَا، اللَّهُمَّ مَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا، وَأَبْصَارِنَا، وَقُوَّاتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا، وَاجْعَلْهُ الْوَارِثَ مِنَّا، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا، وَلَا تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا، وَلَا تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا، وَلَا مَبْلَغَ عِلْمِنَا، وَلَا تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لَا يَرْحَمُنَا.
  • كان الرسول صلى الله عليه ويسلم يدعو في وقت الأمراض بهذا الدعاء: ” اللهم من عاداني فعاده، ومن كادني فكده، ومن بغى عليَ بهلكة فأهلكه، ومن أرادني بسوء فخذه، وأطفى عني نار من أشب لي ناره، واكفني هم من أدخل علي همه، وأدخلني في درعك الحصينة، واسترني بسترك الواقي.
  • اللّهم إنّك لا تحمّل نفسًا فوق طاقتها فلا تحملنا من كرب الحياة مالاطاقة لنا به، وباعد بيننا وبين مصائب الدنيا كما باعدت بين المشرق والمغرب”ومن ينتهي يرسل (آمين).
  • الرسول الكريم كان يدعو أيضاً بهذا الدعاء: ” اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك وجميع سخطتك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • إلَهي يا الله الذي لا يَشغَلُهُ شَيءٌ عَن شَيء، ومن أحاطَ عِلمُهُ بِما ذَرأ وَبَرأ، وَأنتَ يا الله عالِمٌ بِخَفِيّاتِ الأمورِ،،، وَمُحصِي ما بالصدور من وَساوِسَ وأنتِ بِالمَنزِلِ الأعلى، وَعِلمُكَ محِيطٌ بِالمَنزِلِ الأَدنى تَعالَيتَ عُلُواً كَبيراً، يا مُغيثُ أغِثني، وَفُكَّ أسري وَاكشِف ضُرِّي، يا أرحَمَ الراحمين. يا أكرم الأكرمين.