يعرض لكم موقع إقرأ أجمل دعاء لشفاء الصدفيه ، و علاج الصدفية بالقران ، و حالات شفيت من الصدفية ، و كيف أتخلص من مرض الصدفية ، و علاج الصدفية نهائيا ، و اختفت الصدفية ، فالصدفية هي التهاب جلدي مزمن تغير طبيعة الجلد وظهور حفر به وتغير لونه للأحمر وتحوله إلى قشور سميكة ذات لون فضي تظهر غالبا في فروه الرأس مصاحبه التهابات بالذقن وتظهر بالظهر وجوانب البطن وأيضا الصدر والفخذين و اليدين والقدمين و ترجع في الأغلب إلى حدث خلل في الجهاز المناعي،حيث تحدث زيادة في معدل انقسام خلايا الجلد.عن معدلها الطبيعي وتتجمع الخلايا الميتة وتتراكم على سطح الجلد مكونة قشور سميكة بيضاء ، و لعلاج الصدفية اخترنا لكم ادعية مستجابة بإذن الله للشفاء ، تابعوا معنا دعاء لشفاء الصدفيه .

دعاء لشفاء الصدفيه

دعاء لشفاء الصدفيه ، باعتبار الصدفية مرض مناعي ذاتي فذلك يجعل الجسم يهاجم نفسه، بمعنى تتشكل أضداد داخل الجسم تهاجم خلايا معينة من الجسم معتبرة اياها خلايا غريبة عن الجسم. ذلك يؤدي الى هجرة خلايا الجلد قبل نضوجها وخلال عدة ايام بدل شهر الى سطح الجلد لتتراكم فوق بعضها مسببة التقرنات البيضاء التي نلاحظها لدى مرضى الصدفية، اليكم دعاء لشفاء الصدفيه من ادعية الشفاء و علاج الصدفية بإذن الله.

دعاء لشفاء الصدفيه
دعاء لشفاء الصدفيه
  • اللهم عوِّضني بالأجمل في كل أمر ألقاه وأرح قلبي بما أنت أعلم به وانزل السكينة على روحي.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب اجعل الجنة دار السلام هي داري وغايتي ومصيري، وأبعدني عن النار. اللهم اجعلني قريبًا منك، جاهز للقائك، واشف كلَّ ألم بي وارحمني وارحني.
  • اللهم لا تجعل ابتلائي في جسدي أو في أهلي أو في مالي.
  • ادعية للشفاء اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما ابدا..اللهم خذ بيده اللهم احرسه بعينيك التى لا تنام و اكفه بركنك الذى لا يرام و احفظه بعزك الذى لا يُضام و اكلأه فى الليل و فى النهار و ارحمه بقدرتك عليه ّأنت ثقته و رجائه يا كاشف الهم . يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين .
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم يا مسهّل الشديد، ومليّن الحديد، ويا منجز الوعيد ويا من توكل كل يوم في أمر جديد .. أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين.

قد يهمك :

علاج الصدفية بالقران

الصدفية مرضٌ مزمنٌ له علاج، وأي دواء يحسنه، لكن ليس له شفاء، أي دواء كافي يمنعه إلى الأبد، وهو كما يقول البعض يُعتبر قدراً ملازماً تتفاوت شدته حسب العوامل والظروف المثيرة له، لا يعني كل ما ذكرت أن الأمل ضعيف في الشفاء، ولكن الأمل بالله هو الأقوى والأكبر، لذلك يمكن الاستعانة بالقران من خلال اياته لعلاج الصدفية.

 علاج الصدفية بالقران
علاج الصدفية بالقران
  • { وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى }
  • { تَبَارَكَ الّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * الّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ * الّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مّا تَرَىَ فِي خَلْقِ الرّحْمَنِ مِن تَفَاوُتِ فَارْجِعِ الْبَصَرَ
  • سورة التوبة (قَاتِلُوهُمْ يُعَذّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مّؤْمِنِينَ وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَىَ مَن يَشَآءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) الاية 14-15
  • { أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً }
  • سورة يونس (يَأَيّهَا النّاسُ قَدْ جَآءَتْكُمْ مّوْعِظَةٌ مّن رّبّكُمْ وَشِفَآءٌ لّمَا فِي الصّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ) الاية “57“
  • سورة النحل (وَأَوْحَىَ رَبّكَ إِلَىَ النّحْلِ أَنِ اتّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشّجَرِ وَمِمّا يَعْرِشُونَ *ثُمّ كُلِي مِن كُلّ الثّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَآءٌ لِلنّاسِ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُونَ الاية “68-69“
  • {وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً } :الكهف:39]
  • سورة الاسراء (وَنُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظّالِمِينَ إَلاّ خَسَاراً) الاية 82

حالات شفيت من الصدفية

تعتمد العلاجات التي تستخدمها على مدى شدة الصدفية ومدى استجابتها للعلاج السابق. قد تحتاج إلى تجربة أدوية مختلفة أو مجموعة من العلاجات قبل أن تجد نهجًا علاجيًا مناسبًا لك. بيد أن المرض عادةً ما يعود مرةً أخرى ، فيما يلي حالات شفيت من الصدفية.

حالات شفيت من الصدفية
حالات شفيت من الصدفية
  • طالب متعافون حديثاً من مرض الصدفية، وزارة الصحة بتبني علاج وجدوه في الإنترنت وأثبت فاعليته، حيث تم تجربته على عدد من المرضى وبدا عليهم تحسن واضح. ويجرى أكثر من 30 مريضا بالصدفية تجاربهم على علاج جديد اكتشفه مهندس عراقي عبر تجمع في الإنترنت يضم مرضى الصدفية من مختلف العالم العربي. وطرح العلاج بعد تجارب قام بها عدد من المصابين في العراق لتعم التجربة داخل السعودية، ويقوم 30 مصاباً بالتجارب نفسها وأعلن جميعهم بداية التحسن الواضح والكبير خلال فترات قصيرة من استخدام العلاج بقطران الفحم الحجري. ويشير المهندس قيس العبيدي باحث في مرض الصدفية إلى أنه جرب العلاج علي نفسه وشفي تماما منذ نحو سبع سنوات وهو قد استخدم العلاج مع أكثر من 150 شخصا في العراق مصابين بمرض الصدفية قد شفوا تماما من هذا المرض الجلدي.
  • أحدث العلاجات وأغلاها التي هي العلاجات الحيوية يفتخر أصحابها قائلين إنها تمكنت من إخفاء الصدفية أكثر من (70%) لمدة تزيد عن السنة أو السنتين، كما يقولون أيضاً إن هناك أملاً أن يستمر اختفاء المرض باستمرار العلاج، أي يشبه ذلك علاج السكري الذي يُسيطر على نسبة السكر بالدم، ويعيدها إلى المستوى الطبيعي، ويخفف الأضرار دون أن يسمى ذلك شفاءً.
  • تقول سيدة انها الحمد لله انك شفيت من صدفية الجسم يبقى صدفية الشعر عليك باستعمال شامبو الذي يحتوي على مادةزيت القطران ربما موجود عندكم في الجزائر واستعمله مرتان في الاسبوع هذه المادة تسمى huile de cade

كيف أتخلص من مرض الصدفية

توجد مجموعة نصائح متعددة لعلاج مرض الصدفية اومنع انتشاره فى جميع أجزاء الجسم، حيث تختلف طرق العلاج من حالة إلى أخرى، لذلك يجب تشخيص حالة مريض الصدفية جيدا ومعرفه نوع هذا المرض قبل اتخاذ إجراء العلاج ، لأنه عند استخدام الوصفات بطريقة خاطئة سوف يؤدى ذلك إلى نتائج سلبية.

كيف أتخلص من مرض الصدفية
كيف أتخلص من مرض الصدفية
  • هناك العديد من الخيارات لمعالجة الصدفية، لكن العثور على العلاج الفعال والناجع يشكل، في بعض الأحيان، تحدياَ حقيقياً فهذا المرض غير متوقع ولا يمكن التنبؤ به، يتأرجح بحركة دائرية بين تحسن وتفاقم، بشكل عشوائي كذلك تأثير العلاج غير متوقع ولا يمكن التنبؤ به، إذ إن علاجا ما قد يكون نافعا وناجعا لمريض معين، بينما لا يكون كذلك بالنسبة لمريض آخر.
  • من بين الامور التي يجب القيام بها تعرض لبعض أشعة الشمس التعرض لأشعة الشمس يساعد في تبطيء عملية نمو الجلد، بالتالي تحسين أعراض إصابتك بمرض الصدفية ولكن من المهم التعرض لهذه الأشعة باعتدال، أي حوالي 20 دقيقة فقط يومياً، مع استخدام الكريم الواقي للشمس الجدير بالذكر أن التعرض الكثير لأشعة الشمس وإصابة الجلد بالحروق يثير الصدفية، لذا عليك الحذر من ذلك.
  • تجنب العطور، معظم الصابون والعطور التى تحتوى على أصباغ ومواد كيميائية تؤدى الى تهيج البشرة وزيادة الاعراض.
  • تجنب الطقس البارد والجاف للطقس أثر كبير على إصابتك بالصدفية، فالجو البارد والجاف يزيد من أعراض المرض سوءاً حاول تجنب البقاء بهذا الطقس لفترة طويلة، فالجو الدافئ والحار أفضل لك عادة من البارد والجاف بإمكانك الإستعانة بجهاز لزيادة رطوبة جو المنزل في حال جفافه.
  • النظام الغذائى سبب رئيسى فى التخلص من الصدفية، وذلك عن طريق تجنب اللحوم الحمراء والأطعمة الدهنية والحارة والمقليات واستبدالها بتناول الخضروات والفواكه والعصائر الطبيعية.
  • الابتعاد عن الكحول من غير الواضح حتى الان العلاقة ما بين الكحول والصدفية، ولكن يعتقد أن تناولها يزيد من أعراض المرض سوءاً وبالأخص لدى الرجال ابتعد عن تناول الكحول وبالأخص في حال وصف لك الطبيب بعض الادوية لعلاج إصابتك.

علاج الصدفية نهائيا

جدير بالذكر أن مرض الصدفية هو مرض جلدى مزمن ناتج عن خلل فى الجهاز المناعى ويظهر على هيئة مساحات حمراء سميكة تكسوها قشور فضية اللون تشبه الصدف، هذه المساحات تظهر عادة فى بداية المرض فى مناطق الكوعين والركبتين وفروة الرأس وقد تنتشر لتشمل أجزاء عديدة من الجسم لا يوجد علاج يشفي تمامًا من الصدفية؛ لكن يتم استخدام الأدوية للتحكم بالأعراض، والتي تختلف حسب نوع وشدة الحالة والمنطقة المصابة بالصدفية، حيث يبدأ الطبيب بالأدوية البسيطة ويتدرج إلى الأدوية الأقوى حسب الحاجة.

علاج الصدفية نهائيا
علاج الصدفية نهائيا
  • قد تكون إصابة كثير من المرضى إصابة خفيفة يمكن علاجها بزيارة طبيب الأمراض الجلدية والحصول على وصفة طبية بعقاقير موضعية، مثل الستيرويدات أو المستحضرات المرطبة أو قطران الفحم.
  • ويمكن علاج الصدفية المتوسطة إلى الشديدة بالأشعة فوق البنفسجية من النوع “ب” UVB، وعقاقير الريتينويد المرتبطة بفيتامين “أ”، والميثوتريكسات، التي يمكنها أيضا علاج التهاب المفاصل، والسيكلوسبورين المثبط للمناعة.
  • ويرى أطباء كليفلاند كلينك أن معظم الحالات المتوسطة إلى الشديدة تخضع لسيطرة مُحكمة في غضون ثلاثة أشهر لتبدأ حياة المرضى في التحسن بصورة ملحوظة. وقد شهدت الأبحاث الطبية اكتشافات أدت إلى تطوير علاجات جديدة مثل مثبطات عامل نخر الورم، وعلاجات بيولوجية أخرى قابلة للحقن، وحبوب التعديل المناعي الجزيئي.
  • خضع المرضى للعلاج بحقن “آيكسيزوماب” بجرعات مختلفة، واستمرت التجارب لأكثر من عام ووجد الباحثون، أن نحو 80% من المرضى، عولجوا تمامًا من الصّدفية، وتخلصوا من التقرحات المصاحبة للمرض بشكل كامل، بعد تلقي دواء “آيكسيزوماب”، بالمقارنة بالمجموعة التي تلقت دواءً وهميًا.
  • مثبطات الكالسينورين، يُلجأ إلى استخدام هذا النوع من العلاجات في حال عدم فعالية الكريمات الستيرودية، وتقوم آلية عملها على تثبيط نشاط الجهاز المناعي والتقليل من الالتهابات التي قد تحدث في الجلد.
  • نظائر فيتامين د ، تستخدم هذه الكريمات بالإضافة إلى الكريمات الستيرويدية أو كبديل لها، حيث إنها تبطئ انتاج الخلايا كما أن لها تأثير مضاد للالتهاب.

اختفت الصدفية

تعد الصدفية من الأمراض ‫الجلدية المزمنة التي لا يمكن الشفاء منها. ولا تعتبر الصدفية مجردل ‫مشكلة جلدية، إذ إنها يمكن أن تصيب أعضاء الجسم الأخرى عبر الأوعية ‫الدموية. ومن خلال العلاج المناسب يمكن السيطرة على الأعراض والتخفيف من ‫حدة المتاعب ، وفي الفقرة التالية نجد بعض الحالات التي شفيت من الصدفية من خلال تجاربها الخاصة.

اختفت الصدفية
اختفت الصدفية
  • تقول سيدة بعد بحث عن الصدفية وطرق علاجها المختلفة ركبت علاجي الخاص بالصدفية وبدأت بإستخدامه استخدمته يوميا ثلاث مرات لمدة شهر ثم مرة يوميا لمدة شهر حتى اختفت الصدفية وبقي مكانها اثار لجلد لونه اغمق قليلا من لون بشرتي واستممرت باستعمال العلاج مرتين اسبوعيا لمدة شهر ثم مرة اسبوعيا لمدة شهر ثم مرة كل شهر ولازلت استعمله مرة او مرتين شهريا للآن ولم تعد لي الصدفية سوى مرتين كنت فيهما قد تركت دهن منطقة الصدفية لمدة شهرين والحمد لله الان وانا استعمل العلاج مرة شهريا تبقى الصدفية مختفية وبدون اي الم او تقشر او نزل للدم او تقرح كأنه لا يوجد صدفية اصلا
  • لقد عانت روز فوريمان البالغة من العمر 56 عاماً عندما تم إجراء هذا الحديث معها – من حالة مزمنة من داء الصدفية منذ الطفولة قالت روز “لقد حدث التغيير عندما كنت في بداية العشرينات من عمري، عندما حصل زوجي على فرصة عمل وانتقلنا إلى كاليفورنيا الجنوبية. وفي غضون ستة أشهر من وصولي اختفى داء الصدفية إلى حد ما. حيث ساعد الجفاف والجو المشمس والدافئ – والقدرة على التجول بسروال القصير وتي شيرت طوال الوقت – حقاً في اختفاء داء الصدفية””وبعد سبع سنوات، عدنا إلى المملكة المتحدة وفي غضون أشهر قليلة عاد داء الصدفية – وبشكل انتقامي. وما زلت أعاني من داء الصدفية من وقتها””ولقد أجريت جلسات للعلاج بالأشعة فوق البنفسجية، والتي كانت نتائجها مؤقتة، كما أني الان اخذ علاجاً فموياً مثل ميثوتريكسات Methotrexate الذي يقوم حقا بتخفيف الأعراض. ولكني لا أعلم ماذا سيحدث في المستقبل. ويبدو أن داء الصدفية سيزداد سوءاً مع تقدم السن.”