يقدم لكم موقع إقرأ أقوى دعاء الشفاء من الثعلبة ، و علاج الثعلبة نهائيا ، و علامات الشفاء من الثعلبة ، و حالات شفيت من الثعلبة ، و علاج الثعلبة بالرقية الشرعية ، و علاج الثعلبة بالطب النبوي ، و علاج الثعلبة بالخل ، عندما تتقطّع كافة السُبل ويشعر الإنسان باليأس خاصةً عند المرض، فباب الله مفتوحًا، فرحمته -عز وجل- قد وسعت كل شيء، لذلك يجب عدم الجزع من المصائب لأننا لا ندري أين الخير بالنسبة لنا، والمولى لا يمكن أن يجلب لنا الشرور، لأنه ما خلقنا ليعذبنا. والمرض فيه وجوه متعددة من الفضل والخير لمن يصبر عليه، و اليوم اخترنا لكم مقالنا عن دعاء الشفاء من الثعلبة اضافة الى معلومات اخرى عن الداء تعرفوا عليها من خلال متابعة المقال لا تفوتوه.

دعاء الشفاء من الثعلبة

دعاء الشفاء من الثعلبة ، هو داء يصيب بصيلات الشعر، فيؤدي إلى فقدانه في المنطقة المصابة. هو مرض شائع، مزعج للأشخاص الذين يعانون منه ولكن الشفاء منه ليس صعباً نسبياً ، و بما ان الثعلبة هو مرض يصيب الشعر فإن هناك مجموعة من ادعية الشفاء للمريض من كل داء و منه داء الثعلبة يمكن الدعاء لنفسك ويمكن مشاركته مع احبائك و اصدقائك تابعوه معنا.

دعاء الشفاء من الثعلبة
دعاء الشفاء من الثعلبة
  • بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • «يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صلى الله عليه وسلم وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ -صلى الله عليه وسلم- وَأَنْتَ الْمُسْتَعَانُ، وَعَلَيْكَ الْبَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللهِ».
  • اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر. اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقماً، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • «اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعوضهم خيرًا عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالمًا معافًا من كل أذى أو ضر، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين».
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

قد يهمك :

علاج الثعلبة نهائيا

علاج الثعلبة شيء ممكن والتخلص منها نهائيا بالعلاجات اصبح من المتاح لدى كل مرضى الثعلبة ولكن يجب الصبر و المثابرة على العلاجات لتكون النتيجة مرضية ، اليكم بعض علاجات الثعلبة نهائيا.

علاج الثعلبة نهائيا - دعاء الشفاء من الثعلبة
علاج الثعلبة نهائيا – دعاء الشفاء من الثعلبة
  • العلاج الأكثر شيوعًا لداء الثعلبة هو استخدام مثبطات المناعة أو مضادات الالتهابات المسمى الكورتيكوستيرويد، يمكن أخذ هذه الأدوية عن طريق الحقن، أو المرهم الموضعي، أو عن طريق الفم. الأدوية الأخرى التي يمكن وصفها والتي إما تعزز نمو الشعر أو تؤثر على الجهاز المناعي تشمل مينوكسيديل، أنثرالين، وعلى الرغم من أن بعض هذه الأدوية قد تساعد في إعادة نمو الشعر، إلا أنها لا تستطيع منع تكوين بقع صلعاء جديدة.
  • أخذ أقراص كورتيزون أو حقن فى العضل، حيث تساعد على نمو الشعر ويكون ذلك تحت أشراف الطبيب.
  • الدهانات الموضعية، حيث تسبب نوع من الإكزيما التلامسية لفروة الرأس فتسبب نمو الشعر، وتأتى بنتائج جيدة فى حال الثعلبة الكاملة، ولكن تحتاج إلى ستة أشهر للحصول على نتائج جيدة.
  • حقن مادة الستيرويد في فراغات الرأس هو أحد الأدوية المستخدمة في علاج الثعلبة. حيث يعمل على قمع التأثير المناعي المسبب لظهور تلك الفراغات. كما يساعد ذلك على تحفيز بصيلات الشعر للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى، بذلك ينمو الشعر من جديد. حقن الستيرويد هو الحل الأمثل لعلاج الثعلبة في حالة ظهورلفراغات صغيرة أو متوسطة الحجم، لكنها ليست الأفضل لعلاج الفراغات الكبيرة.

علامات الشفاء من الثعلبة

تعد الثعلبة هي أحد أمراض المناعة الذاتية والتي يبدأ الجهاز المناعي في مهاجمة بصيلات الشعر وإتلافها عن طريق الخطأ، فتبدأ خصلات الشعر في التساقط لتخلف وراءها بعض البقع الصلعاء على مناطق متفرقة من الجلد. قد تظهر الثعلبة على فروة الرأس، الذقن أو أي منطقة أخرى من الجسم. في أغلب الأحيان لا يكون الضرر الواقع على بصيلات الشعر دائم، لكن يظل السبب وراء الإصابة بالثعلبة غير معلوم.

علامات الشفاء من الثعلبة
علامات الشفاء من الثعلبة
  • لو أنه تم اكتشاف مرض الثعلبة ، وهو في بدايته ، فمن الشائع ، أن يتم شفاء المريض ، عقب تناول الأدوية المناسبة له ، بشكل منتظم ، ويكون ذلك في حدود عام واحد ، على الأكثر ، ومن الممكن أن تقل هذه المدة ، عن ذلك المعدل ، وذلك تبعًا لدرجة الإصابة .
  • يمكن استخدام أدوية لرفع كفاءة الجهاز المناعي ، ولكن هذا العلاج من الممكن ، أن يكون طويل المدى ، ولكن على الرغم من ذلك ، فإن مفعوله أكيد ، لا محالة ، في ظهور ، وكذلك نمو الشعر مرة ثانية .
  • قد يحتاج المريض بالثعلبة ، إلى العلاج بالاستعانة بحقن الكورتيزون ، ويتم أخذ هذه الحقن ، في فروة الرأس وتكرار ذلك كل أربعة أسابيع متتالية ، أو عقب كل ستة أسابيع متتالية ، حسب الحالة ، وحسب ما يحدده الطبيب المعالج ، حتى تبدأ النتائج في الظهور ، ومن ثم يبدأ الشعر مرة أخرى في الظهور ، والنمو .
  • توجد بعض الأدوية ، التي يتم إعطاؤها في فروة الرأس ، وذلك لمرة واحدة فقط ، في الأسبوع ، ذلك لأن الإكثار منها ، من الممكن أن يؤدي إلى تهيج فروة الرأس .
  • من الممكن أن ينمو الشعر بدون علاج، خاصة ان كان عامل التوترات النفسية هو المسبب لظهور الثعلبة غالبا يعود الشعر للنمو مرة أخرى، لكنه يكون بطيئا، لذلك يستخدم العلاج لإسراع إعادة نمو الشعر، والمطلوب استخدام دهان مرتين يوميا على المناطق الخالية من الشعر إلى أن ينبت الشعر في تلك المناطق، مع تناول كبسولات بيوتين 500 ميلجرام حبة واحدة يوميا لمدة شهرين.

حالات شفيت من الثعلبة

هناك كثيرا من الإنجازات التي سجلت عن الشفاء من مرض الثعلبة والذي يعتبر من أمراض الصلع المزمن، حيث تظهر أعراض مرض الثعلبة بشكل بقع على فروة الرأس ثم ينتشر على أجزاء الجسم مثل الرموش أو الحواجب ويمكن ان يصل للشوارب عند الرجال ، تعرفوا معنا على بعض حالات شفيت من التعلبة عن تجربة.

حالات شفيت من الثعلبة
حالات شفيت من الثعلبة
  • الحالة الاولى : اذكر لكم قصتى مع الثعلبة حيث انى عانيت كثير منها وكنت اتحرج من زميلاتى فى فى الكلية وفى المناسبات وراجعت عدة مستوصفات خاصة وعملت الليزر ولكن لم اجد النتيجه المطلوبة . وروحت ابحث عن علاج فى النت من الاعشاب وبصدفه وجدت وشفت ناس كثير يمدحون به فقولت خلينى اتصل علية وبعد ما كلمته وشرح لى قررت ان اذهب له ولما روحت أعطاني مرهم من الاعشاب الطبيعية وطلب منى الاستعمال لمدة ثلاثة أسابيع والحمد لله شفت نتيجة ما كنت اتوقعها بس انا استمريت على الخلطة زى ما قالى والله حبيت اذكر لكم هدى القصة لانى اعرف شعور اللى مصاب يتضايق وينحرج بس والله لما استعملته ارتحت من الاحراجات واسالكم بالله ان تنشروا هدا الموضوع لاجل الاستفاده من تجربتى ولكي يستفيد صديقاتي بمنتدى عدلات النسائي ويعطيكم ألف عافية.
  • الحالة الثانية : في بداية ثاني ثانوي قرأت مدونة فتاه تقول فيها انها شفيت تماما من الثعلبه عندما ذهبت لتتعالج في الرياض عند الدكتور احمد العيسى في عيادات ديرما ! كنت اقرأ واقرأ واحاول ان ابحث عن حلول اخرى ! وفي منتصف ثاني ثانوي اخبرت والدي بأني اريد ان استمر بالعلاج واذهب الى ذلك الدكتور المشهور الكشخه ! كنت متحمسه ومتفائله وسعيده بقراري ! اول جلسة علاج ! رأى الدكتور حالتي قال كلمتين اراحتني ! بصيلات الشعر موجوده وفترة بسيط وستعود للظهور مره اخرى ! في اجمل ؟ المهم اول جلسه علاج هي 9 ابر تقريبا في فروة الرأس ! ووكانت الفكره هي ان اذهب اليه كل شهر وفعلا استمريت معه وعاد الي شعري ! وكل جلسه كنت اتحمس معها اكثر رغم ان الأبر فعلاااا مؤلمه لكني كنت اخبر نفسي بان اتألم جسدياُ ليذهب ذلك الألم النفسي بدلاً عنه.
  • الحالة الثالثة : حكت سيدة أن ابنتها أصيبت بمرض الثعلبة وأنها أصيبت بهذا المرض وهي في عمر الخمسة سنوات واستغرقت عملية الشفاء فترة ثلاثة سنوات، وأنها لم تجد سبب علمي وراء إصابة بنتها بهذا المرض إلا أنها تظن أنه بسبب العين أو الحسد. مرت الفتاة بمراحل كثيرة من العلاج أولها هو فرك الأماكن المصابة بالثوم ولكنه لم يجدي نفع، ثم استخدامت الحجامه في أعلى الرأس لكنها لم تجدي نفع، استخدامت الخل الأحمر ولكنه أيضاً لم يجدي نفع. ظلت المرأة تسير وراء الأقاويل والعلاجات المزيفة لحين أن أنعمها الله بالطريق الصحيح للعلاج والطريقة الأولى جاءت في عمل تحاليل كاملة للدم وجميع العناصر المرتبطة بالدم. كان السبب وراء إصابة الفتاة بهذا المرض هو تواجد خلل في الغدة الكظرية التي تسببت في خلل في مادة الكرتيزول الطبيعي في الجسم وبفضل الله تابعت مع الأطباء لعلاج هذه الحالة وذلك من خلال تناول الفتاة العسل الأصلي والأطعمة التي تنتج الكرتيزول.

علاج الثعلبة بالرقية الشرعية

إن مرض الثعلبة، أو الحاصة البقعية، من أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا وانتشارًا ومن الأمراض الجلدية المترددة على العيادات، وكثير من المرضى المصابين به يعانون من القلق والخوف والتوتر بسببه، فتجدهم يهرعون للعيادات محاولين إيجاد حل لمشكلتهم، وهذا القلق الذي لا داعي له يكون عائقًا أمام استجابة المريض للعلاج ، لذلك اخترنا في هذه الفقرة طريقة علاج الثعلبة بالرقية الشرعية لتخفيف التوتر و العلاج.

علاج الثعلبة بالرقية الشرعية
علاج الثعلبة بالرقية الشرعية
  • قراءة سورة الفاتحة (سبع مرات) وهذه أولى الخطوات المهمة في أي علاج لأن سورة الفاتحة هي أعظم سور القرآن الكريم. وقد أودع الله في كلماتها أسرارًا لا تُعد ولا تُحصى
  • قراءة آيه الكرسي (ثلاث مرات)، وهذه أعظم آية من القرآن كما أخبرنا بذلك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ولذلك فهي مهمة جداً في الشفاء، لأن الله تعالى سيحفظ من يقرؤها من كل سوء أو مرض أو شر.
  • قراءة آخر آيتين من سورة البقرة (مرة واحدة)، وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه من قرأ هاتين الآيتين في ليلة كفتاه من أي شر ومرض وهم وغم. “آَمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آَمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”
  • قراءة الآيات {191 – 192} من سورة آل عمران (مرة واحدة) “إِنَّ فِي خَلْقِ السَّماواتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهارِ لَآياتٍ لِأُولِي الألباب * الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيامًا وَقُعُودًا وَعَلى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّماواتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنا ما خَلَقْتَ هذا باطِلًا سُبْحانَكَ فَقِنا عَذابَ النَّارِ”
  • قراءة الآيه 81 من سورة يونس (سبع مرات)” فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ ۖ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ”
  • الآية 28 من سورة الرعد (سبع مرات) “الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ”

علاج الثعلبة بالطب النبوي

علاج الثعلبة بالطب النبوي
علاج الثعلبة بالطب النبوي
  • الكثير من الاشخاص يلجئون الى الطب النبوي الشريف لعلاج الثعلبة بالحبة السوداء ومن خلال 3 جلسات علاجية في البيت والعلاج يكون ملعقة كبيرة من الحبة السوداء المطحونة يضاف لها ملعقتان من زيت زيتون اصلي خالي من الغش ، وتخلط جيدا حتى يتجانس الخليط ، فابدأ اولا بحك او تدليك قوي على مكان الثعلبة حتى يخرج دم بسيط ثم تطهر المكان وتضع اللبخة وتربط من بداية النوم الى الصباح لمدة ثلاثة ايام وبعد ذلك سيبدأ الشهر في الظهور.
  • وتستمر بتدليك المكان بزيت الزيتوم مع زيت الجرجير لمدة اسبوع (مجرب) وهناك علاج اخر جلسة واحدة: احصل على ورقة حنظل من الوادي تكون خضراء وفيها جانب خشن وجانب املس وقم بفرك الثعلبة بالجانب الخشن حتى تدمى ثم قم بعصر الورقة على المكان مع تدليك بسيط فبإذن الله ثاني يوم ينبت الشعر واستمر بدها زيت الزيتون وزيت الجرجير لمدة اسبوع.
  • هُناك الكثير من الوصفات الطبيعية ، كاستخدام العسل الطبيعي بوضعه على مناطق الإصابة، ومن افضل الطرق هي طريقة الثوم، وسوف نتحدث عنها بما أنها أفضل الوصفات الطبيعية حيث يتم تقشير الثوم ويتم عصره وذلك لاستخلاص الزيت منه ,ويتم بعد ذلك مزج عصير أوزيت الثوم مع عسل النحل, وضع الخليط في الثلاجة. · يتم بعد ذلك غلي الماء مع البابونج لمدة تتراوح من 25 إلى 100 دقيقة بعد ذلك نخرج الخليط من الثلاجة و خلط صفار بيضة واحدة فقط مع الخليط، ونقوم بتقليبه بشكل جيد ومستمرو إضافة خلاصة زيت الصبار.
  • اما طريقة الاستخدام : يتم تدليك فروة الرأس من خلال وضع الخليط عليها، ويجب التدليك بلطف و نستمر في التدليك حتى ينتهي الخليط أو المزيج. بعد التدليك يتم لف الرأس بمنشفة نظيفة لمدة تتراوح حتى 200 دقيقة. يتم بعد ذلك غسل الشعر باستخدام الشامبو مرة واحدة فقط، ويُنصح باستخدام شامبو جونسون للأطفال. يتم بعد ذلك فرك صفار البيضة الأخرى على الشعر. يتم بعد ذلك غسل الشعر بالماء الدافىء فقط. بعد ذلك يتم غسل الشعر باستخدام البابونج الذي تم إعداده من قبل و بعد ذلك نتركه قليلاً ومن ثم يُغسل بالماء الدافىء.

علاج الثعلبة بالخل

يرتبط الخل بعلاج مشكلات متعددة للشعر، أهمها القشر وفطريات الرأس والشعر الباهت، واستخدام الخل موضعيًا وبانتظام على المناطق المصابة بالثعلبة قد يساعد على نمو الشعر من جديد بعد فترة، اليكم طريقة علاج الثعلبة بالخل

علاج الثعلبة بالخل
علاج الثعلبة بالخل
  • دلكي المناطق المصابة بقطعة من القطن المبللة بالخل الأبيض أو خل التفاح المركز، واتركيها 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر، كما يمكنكِ استخدام خل التفاح المخفف بالماء في شطف الشعر بعد غسله، إذ تعمل الطبيعة الحمضية للخل على وقاية الشعر من الإصابة بالفطريات، كما يساعد على التخلص من القشرة وإكساب الشعر الباهت اللمعان.
  • كما تُعتبر وصفة خل التفاح من الوصفات الفعالة لعلاج الثعلبة، حيثُ تمنع تساقط الشعر وتعمل على تحفيز نموه، ويُمكن الإستفادة منه في ذلك من خلال وضع الخل بعد تدفئته وتوزيعه على أنحاء فروة الرأس، ثمّ يُترك لمدة ساعة كاملة ثمّ يُغسل باستعمال الماء الدافئ.
  • وهناك طريقة اخرى و هي ثوم يقسم نصفين وينقع في الخل ويستخدم مثل الطريقة السابقة حتى يظهر الشعر من جديد. مع هذا العلاج الخارجي يوجد علاج داخلي وهو: كوب زيت كتان، كوب عسل، ربع كوب ليمون (عصير)، ثلاث فصوص ثوم مهروس، تخلط وتحفظ جيدًا ونتناول منها ملعقة 3 مرات يوميًا.