يقدم لكم موقع إقرأ موضوع يحتوي على تعريف الفساد بالانجليزية ، و تعريف الفساد لغة واصطلاحا، و فقرة قصيرة عن محاربة الفساد بالانجليزية، و فقرة قصيرة عن الفساد بالانجليزية، و موضوع عن الفساد في التعليم، و تعبير عن الفساد باللغة العربية، و مفهوم الفساد pdf، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على المزيد عن تعريف الفساد بالانجليزية على موسوعة إقرأ.

تعريف الفساد بالانجليزية

يعد الفساد آفة كبيرة في المجتمع أنتشر بشكل كبير وملحوظ ، وهذا الوباء فهو من أكبر الأخطار علي الدولة لأنه يضربها في صميم تقدمها وتقدم مشاريعها التنموية ويعتبر الفساد وباء يجب القضاء عليه .

تعريف الفساد بالانجليزية
تعريف الفساد بالانجليزية
  • يمكن تعريف الفساد بأنه الأعمال غير نزيهة التي يقوم بها الأشخاص الذين يشغلون مناصب في السلطة، وذلك لتحقيق مكاسب خاصة، ومن الأمثلة على ظواهر الفساد إعطاء وقبول الرشاوى والهدايا غير الملائمة، والمعاملات السياسية غير القانونية، والغش أو الخداع، والتلاعب في نتائج الانتخابات، وتحويل الأموال، والاحتيال، وغسيل الأموال والتعامل المزدوج، والمعاملات السرية، والتلاعب بالانتخابات، وتحويل الأموال، والاحتيال على المستثمرين، وغيرها.
  • Examples of corruption phenomena include giving and accepting bribes and inappropriate gifts, illegal political transactions, cheating or deception, manipulation of Election Results, money transfer, fraud, money laundering and double dealing, secret transactions, election manipulation, money transfer, investor fraud, and others.

تعريف الفساد لغة واصطلاحا

إليكم في هذه الفقرة تعريف الفساد لغة واصطلاحا:

  • في اللغة : البطلان والفساد ضد الصلاح، وفسد الشيء أي تلف وعدمت صلاحيته.
  • في الاصطلاح الشرعي : هو كل ما يتنافى مع الشريعة ومقاصدها والعمل بها أي يتناول فعل جميع المحرمات والمنهيات فهو الخروج عن أمر الله عز وجل.
  • قال الزمخشري : الفساد هو الخروج بالشيء عن حال الاستقامة والنفع
  • قال بن كثير : الفساد هو العمل بالمعصية، كما قال أنه العمل بما يخالف النصوص الشرعية.

قد يهمك:

فقرة قصيرة عن محاربة الفساد بالانجليزية

نعرض عليكم في التالي فقرة قصيرة عن محاربة الفساد بالانجليزية وهي:

  • يعتبر الفساد ظاهرة مرضية تسود مجتمعاتنا في هذا الوقت، حيث أنه يقضي على روح الإبداع ويخرب أفكار المجتمعات ويدعو إلى الأعمال المفسدة والتي تطيح بقيمة الأخلاق، مثل: السرقة- الرشوة- الكذب والتزوير، ومن هذه …….-(نوع الفساد)-التي تعرف اتساعا لا محدودا في مجتمعاتنا الحالية وفي الإدارات ومناصب الشغل.
  • ولمحاربة هذه الأضرار يجب بدرجة أولى العودة إلى تعاليم الدين وطاعة الله ورسوله وإنشاء جيل مثقف يعرف مدى خطورة هذه الأضرار وتوعيته بضرورة الابتعاد عنها واكتساب منهجية جديدة في الحياة بحيث يستبدل هذه السلبيات بإيجابيات أخرى ومحاربة المفاسد المنتشرة بكل الوسائل.
  • Corruption is a phenomenon of our societies satisfactory prevail at this time, since it destroys the spirit of creativity and ideas of sabotaging societies and calls to action Harm, which DASHES value of ethics, such as: theft – bribery – lying and forgery, and this type of corruption …….-( ) – Known to widen not limited in our current and departments and jobs.
  • To combat this degree of damage must first return to the teachings of religion and obedience to God and His Prophet and the establishment of an educated generation knows how serious this damage and awareness of the need to move away from the acquisition of a new methodology in life to replace these negatives other people with the positive aspects and the fight against evil spread by all means.

فقرة قصيرة عن الفساد بالانجليزية

نعرض عليكم في التالي فقرة قصيرة عن الفساد بالانجليزية وهي:

  • each country suffers from different problems,political,social,economic and cultural…etc,and from the most various problems we can mention corruption,this phenomenon has spread all over the world and especially in the underdeveloped countries
  • however,corruption is to use dishonestly your position or power for you own advantage and to give the priority to your family or rich people and even to your friends,and this is what made a war between people living in one country just like what happened in Tunisia,Libya..because of the conditions of life which are applied only an a category of people,fortunately,many persons have became aware about their rights and their duties and they started asking for them in civilized ways
  • so,every one of us must be conscious about this phenomenon and we should put the suitable person in the right place as we should also use our power and capacities for the benefits of our country and all the humanity.i

موضوع عن الفساد في التعليم

يواجه العالم اليوم عددًا كبيرًا من المشاكل التي تهدد بقاءنا على هذا الكوكب، ومع ذلك لا تتساوى جميع مناطق العالم مع المشاكل التي تصنف من بين أخطر التهديدات للجنس البشري: ارتفاع معدلات البطالة، والفقر، وانخفاض مستوى التعليم، والفساد على مستوى عال، وتتعدد تهديدات بقاء العالم الحديث ومن أخطرها الفساد في التعليم فهو يضر بالتعليم.

  • يقصد بالفساد في قطاع التعليم على أنه الاستخدام المنهجي للمنصب العام من أجل القيام على تحقيق المنفعة الخاصة، والذي يكون له تأثير كبير على توافر وجودة السلع والخدمات التعليمية، وله تأثير على الوصول إلى التعليم أو جودته أو المساواة في التعليم، ولسوء الحظ تم إجراء القليل من الأبحاث لمقارنة تكاليف الفساد في قطاع التعليم.
  • يمثل الاحتيال والفساد الأكاديمي بجميع أشكالهما مصدر قلق واضح للمعلمين في كل المستويات، ومما يثير القلق أيضًا التأثيرات الأوسع على مستوى المجتمع التي ينتج عنها سوء السلوك في السلالات والناتج، وبالنظر إلى الدور الحاسم الذي يلعبه التعليم في تشكيل القيم الأخلاقية ومعايير المجتمعات.

تعبير عن الفساد باللغة العربية

تعتبر ظاهرة الفساد والفساد الإداري والمالي بصورة خاصة ظاهرة عالمية شديدة الانتشار ذات جذور عميقة تأخذ إبعاداً واسعة تتداخل فيها عوامل مختلفة يصعب التمييز بينها، وتختلف درجة شموليتها من مجتمع إلى آخر.

  • إذ حظيت ظاهرة الفساد في الآونة الأخيرة باهتمام الباحثين في مختلف الاختصاصات كالاقتصاد والقانون وعلم السياسة والاجتماع، كذلك تم تعريفه وفقاً لبعض المنظمات العالمية حتى أضحت ظاهرة لا يكاد يخلو مجتمع أو نظام سياسي منها.
  • وهنا نسلط الضوء على مفهوم الفساد، مظاهره، أسبابه والآثار والانعكاسات المؤثرة ثم نعرج على تجربة العراق في الفساد الإداري محاولين تسليط الضوء على خصائص وإبعاد هذه التجربة والآثار السلبية الناتجة عنها ثم نأتي إلى وضع ابرز الحلول والمعالجات الموضوعية للحد من تأثير هذه الظاهرة على المجتمعات البشرية.

مفهوم الفساد pdf

  • بإمكانكم تحميل مفهوم الفساد pdf من خلال الرابط التالي من هنا.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا