يقدم لكم موقع إقرأ أقوى تعبير عن نظافة المدرسة ، و أهمية النظافة في المدرسة ، و كلمة قصيرة عن نظافة المدرسة ، و خاتمة عن نظافة المدرسة ، و ما اهمية الحفاظ على نظافة المدرسة؟ ، و اجمل ما قيل عن نظافة المدرسة؟ ، و كيف نحافظ على البيئة في المدرسة؟ ، و ما هي فوائد الحفاظ على البيئة؟ ، و المدرسة بيئة تربوية هامة للطفل، لذا لا بُد من تهيئتها بشكل جيد، مما يسمح للطلاب اكتساب السلوكيات الجيدة، والتخلص من السلوكيات غير القويمة، لأجل سير العملية التعليمية على الوجه الأكمل ، يمكن ذلك من خلال تكثيف الجهود والتعاون بين الإدارة والمدرسين وأولياء الأمور.

تعبير عن نظافة المدرسة

نموذج تعبير عن نظافة المدرسة :

تعبير عن نظافة المدرسة
تعبير عن نظافة المدرسة

تعتبر المدرسة البيت الثاني للطالب والمكان الأول الذي تبدأ منه المسيرة التعليمية، كما تعد مهمة بكل عناصرها من مدراء ومعلمين وطلاب، ولا تقل أبنية المدرسة ومرافقها أهمّية عن العناصر البشرية التي تتكون منها المدرسة، لذلك تعتبر نظافة المدرسة ضرورة في هذه المسيرة، كما أن هوية المدرسة وسمعتها تبرز من خلال النظافة.

نظافة المدرسة نظافة المدرسة كلمة يرددها الكثير من المدرسين والطلاب، فلا يجب أن تتردد هذه الكلمة بالكلام فقط، وإنما يجب أن تطبّق بالأفعال، وبما أن المدرسة هي البيت الثاني للطالب والمعلم، فإنّ نظافة المدرسة تعتبر من نظافة البيت، ونظافتها يجب أن تشابه نظافته.تعبير عن نظافة المدرسة

حيث تنقسم نظافة المدرسة إلى نظافة الحمامات، وهذه يعود الى تربية الطالب وأدبه في الحفاظ عليها بعد الاستخدام، وكذلك تعود الى جهود الآذن في التنظيف، وتبقى هي الأهم للوقاية من انتشار الأمراض والوباء بين المعلمين والطلاب. نظافة الباحة، تتمّ بعدم رمي الأكياس والعلب وتمزيق أوراق الكتب والدفاتر فيها.

نظافة الجدران، وهذا يجب أن يكون بعدم حفر الكتابات والذكريات عليها، أو الرسم عليها ورشّها بالألوان، وتقشّر الدهان ، الحفاظ على المقاعد، وذلك لأنّ المقعد النظيف والمستوي يحافظ أيضأ على صحّة الطالب وقوامه ويساعده على الكتابة، ويؤمّن وضعية الجلوس الجيدة والمريحة للطالب.

في نهاية الموضوع، ندعو أحبائنا وأطفالنا للعناية بالنظافة والبدء في الاهتمام بالنظافة من الآن فصاعدًا. هذا لن يحافظ على صحتهم فحسب، بل سيجعلهم أيضًا يشعرون بالرضا عن أنفسهم. من المهم أيضًا ملاحظة أن البيئة النظيفة ضرورية لنمط حياة صحي

قد يهمك :

أهمية النظافة في المدرسة

تسلك المدرسة طرائقَ شتى من خلال كادرها التدريسيّ والإداريّ في ترغيبِ الأطفال بالقيام بالأعمالِ التي تنمّي الشعور بالمسؤولية من قِبَل كل طالبٍ من طلابها، فتضعُ إرشاداتٍ عن النظافة في المدرسة ينبغي على كل طالبٍ أن يلتزم بها، وتضعُ مقابلها مجموعة من المحظوراتِ التي يجب على الطلبةِ ألا ترتكبَ شيئًا منها، لتَخلُصَ من خلال ذلك إلى تنظيم خطّة برنامج النظافة المدرسية.

بالإضافةِ إلى الخطط الثانويةِ التي توضعُ خلال العام، والتي تكونُ بمثابة حملة شاملة لتنظيف المدرسةِ بالكامل، حيثُ يتساعدُ جميعُ الطلبة بتنظيف الباحات والجدرانِ والمقاعد في يومٍ واحد، تجهيزًا لاحتفالٍ رسميّ أو مهرجانٍ غذائي أو ثقافيّ. لا شكَّ أنّ الاهتمام بنظافة المدرسة يصنعُ فرقًا شاسعًا في مستوى فهم الطلاب لدروسهم، لأنه يزيد نسبة تركيزهم ويعلي من استيعابهم بالتخلص مما قد يشتت الانتباه، كما أنه يحافظُ على صحّتهم ويقيهم من الأمراضِ التي تتسببُ الأوساخ بنسبةٍ كبيرةٍ منها، ويحدّ من انتشار العدوى بالنسبة للأمراضِ المُعدية، ويعطي الشعور بالراحة والهدوء، لأنها الصورة الصحيحة التي ينبغي للإنسانِ أن يعيش في أكنافها.

نظافة الصفّ تجعل التركيز منحصرًا في المادة العلمية المطروحة، كما أنها توفر البيئة الصحيّة للأطفال، وكذلك نظافة المقاعد التي يعتمدون عليها في الجلوس والكتابة ووضع الحاجيّات، ونظافة الباحة تجعل اللعبَ فيها أمرًا غير مُريبٍ، لأنّ الطفل قد يقعُ على الأرضِ أثناء الركضِ، وقد يجلسُ على مقاعدِ الباحة، وقد يضعُ طعامه أثناء الاستراحةِ على رفوفٍ مخصصةٍ لا بدَّ أن تكون نظيفة حتى لا تؤثر على صحته، ونظافة الحمّاماتِ تكادُ تكونُ أكثر الأماكنِ أهميّةً، لما فيها من استهتارٍ في كثير من المدارسِ، ولما في هذا المكان من احتمالِ تكوين الأوساخِ أو الطفيليات أو الجراثيم.

كما أن نظافة المدرسةِ بكلّ تفاصيلها تجعلُ الثقة عميقة لدى أهلِ الطالبِ بأن المدرسة تعتني بالطفل كل العناية، وتخشى عليه مما قد يؤذيه كما يخشى الأهل على طفلهم، فتحافظُ عليه وتحميه بكل الوسائل التي تستطيع تقديمها، وتمنعه عن مواطنِ الأمراضِ أسبابهِ.

ولعل أهمّ سمةٍ من سماتِ المدرسةِ التي يبحث عنها الأهل قبل تسجيلهم لابنهم في مدرسةٍ ما هي نظافتها واهتمام الكادر الإداريّ بهذا الأمر، لأن خِلافهُ أمرٌ مُعيبٌ يعبّر عن الاستهتارِ، وعدم قدرة الإدارة على الضبط الصحيح والمنظّم، مما يجعل الثقة تهتزُّ بخصوصِ إيصالها للمعلوماتِ أيضًا، وتربيتها للطفلِ على العموم.

كلمة قصيرة عن نظافة المدرسة

البيئة هي المكان الذي نعيش فيه، كما أنه هو المكان الذي نشعر فيه بالدفء والراحة، والبيئة هي المكان الذي يحيط بنا، ونتعامل معه باستمرار ، وهي التي تجمع كل الأشخاص، كما أن نظافة البيئة سلوك حضاري، وهي عنوان لنظافة الشعب بصفة خاصة، كما :

  • عندما تريد تعلم السلوكيات الصحيحة، فإنها تبدأ أولًا بالحفاظ على النظافة.
  • الأناقة تبدأ من ملابسك والنظافة من تحتها.
  • اجعل دائمًا حياتك غالية، حافظ عليها من الضرر والتلوث.
  • عندما نريد رسم مستقبلنا، يجب أن نبدأه ببيئة نظيفة.
  • إذا كنت تريد العيش في بيئة خضراء نظيفة، فحافظ على البيئة وأشجارها.
  • يدًا بيد لنعمل جميعًا من أجل تنظيف بيئتنا.
  • اجعل دائمًا بسمتك صافية، وقلبك نظيفًا نقيًا، وبيئتك خضراء جميلة.
  • هيا بنا نعمل جميعًا، من أجل العيش في بيئة نظيفة.
  • عليك أن تحارب مصادر التلوث بشتى الطرق.
  • حافظ على الحي الذي تعيش فيه، حتى تحمي نفسك من الأمراض.
  • حافظ على بيئتك، ولا تقم بقطع الأشجار.
  • لا تستخدم المبيدات الحشرية، فهي تسبب الكثير من الأمراض.
  • وسائل النظافة الفكرية مجهولة في البلدان المتخلفة.
  • يجب أن نتكاتف جميعًا، ونقوم بنشر الوعى الصحي بين الناس.
  • فالحفاظ على البيئة واجب وطني للجميع.
  • ما أجمل النظافة، ولكن ما أعظمها عندما تكون في عقولنا.
  • هيا بنا جميعًا، لنرفع شعار البيئة الخضراء غايتنا.
  • ماراً في ذلك الزقاق الصغير، كنت على استعداد تام لأن أصدق أن عندنا هيئة لمكافحة النظافة.
  • يداً بيد لنعمل جميعاً من أجل تنظيف بيئتنا.

خاتمة عن نظافة المدرسة

في آخر المطاف، يجب أن يكون الاهتمام بنظافة المدرسة من أولى أولويات الطلبة والمعلمين، كما يجب أن يحرصوا على أن تكون في أبهى صورة، والحفاظ على نظافة المدرسة يجعل منها منارةً للعلم والتربية ومصدر فخرٍ للطلاب بأن تكون مدرستهم نظيفةً ومرتبةً تشعّ بالطاقة الإيجابية فهذا الأمر يدفع الطلاب إلى التعلم بجدٍ واجتهاد ونشاط، فالنظيف في بيته يكون نظيفًا في المدرسة والحي والشارع؛ لهذا تقع المسؤولية على الأهل أولًا، وعلى المعلمين في تعليم أبنائهم أساسيات النظافة وأهميتها في المدرسة بشكلٍ أساسي.

ما اهمية الحفاظ على نظافة المدرسة؟

تعتبر مسألة النظافة المدرسية من الموضوعات المدرجة على قائمة أولويات عمل إدارة المدرسة والمشرفين من المعلمين وعمال النظافة، وذلك لضرورة ضمان بيئة مدرسية نظيفة وصحية للطالب والمعلم خالية من الأوساخ والمظاهر التي تدل على قلة النظافة، كما أن لنظافة المدرسة دور كبير ومهم في حياة الطالب، لذا فإن نظافة الفصل تساعد الطالب على القيام بأشياء كثيرة، وتتمثل في الآتي نقاط زيادة التركيز وسرعة تلقي المعلومات.

يوفر جوًا هادئًا مناسبًا للراحة النفسية ، يعطي الزائرين صورة جيدة ومميزة عن المدرسة ، يشجع الوالدين ويعطي الثقة الكاملة بعد الخوف والقلق بشأن صحة أطفالهم ، تسمح نظافة المدرسة بإحياء المناسبات الوطنية والحفلات مثل عيد الاستقلال ومراسم التخرج والبيت المفتوح.

اجمل ما قيل عن نظافة المدرسة؟

أجمل وأروع العبارات عن النظافة المدرسية وأهميتها وجمال هذا الخلق الحميد إذا ما شاع بين طلابنا الأعزاء، وتاليًا أجمل العبارات :

  • نظافة المدرسة جزء من النظافة الشخصية، فنظافة مدرستك تعبر عن نظافتك أنت وحسن تربيتك.
  • النظافة هو العنوان الأول الذي يقرأه الزائر، فإذا أتى أحد الزوار للمدرسة، فإن أول ما يراه نظافتها وجمالها.
  • لنسموا بعلمنا الذي نتعلمه في هذه المدرسة علينا أن نحافظ على مدرستنا جميلة ومميزة.
  • لتحافظوا أيها الطلبة الأعزاء على مدرستكم مثل قلوبكم، نظيفة بيضاء جميلة خالية من كل سوء.
  • إذا اهتممنا بنظافة المدرسة سيبدو الطلاب أجمل في عيون الناس وعيون أنفسهم.
  • يعتني الطالب الحريص بنظافة مدرسته، ويكون بسلوكه هذا قدوة لجميع زملائه في المدرسة.
  • نظافة الباطن هي أخت نظافة الظاهر، فعلينا الحفاظ عليهما معًا.

كيف نحافظ على البيئة في المدرسة؟

هناك الكثير من الفوائد التي تتأتى من الحفاظ على المدرسة لجميع من يتواجد بها، وبشك خاص المعلمين والطلاب، ولعل من أبرز تلك الفوائد ما يلي :

Meilleure atmosphère d’apprentissage : l’un des principaux avantages de garder l’école propre est que les étudiants pourront se concentrer davantage sur les devoirs et les cours lorsque tout ce qui les entoure est organisé et propre, car ils peuvent facilement être distraits dans un environnement chaotique et trouver cela difficile se concentrer sur les tâches De plus, les enseignants et le personnel de l’école travailleront efficacement, ce qui les aidera dans leur travail tout au long de la journée, ce qui affectera positivement leur productivité, leur concentration et la façon dont les élèves apprennent.

Des enseignants et des élèves en meilleure santé : les enseignants ont un rôle clé à jouer pour que l’école fonctionne au mieux, il est donc impératif de fournir un environnement propre et sûr aux enseignants afin qu’ils puissent faire leur travail au mieux de leurs capacités et en bonne santé, en outre, il est important et sans aucun doute important de maintenir la santé des élèves Garder l’école propre aidera à éviter que les enseignants et les élèves ne tombent malades, ce qui réduira le temps qu’ils devront manquer les jours d’école et les cours.

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا