يقدم لكم موقع إقرأ أفضل مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع ، و مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع للصف الخامس ، و مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة ، و مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع بالانجليزي ، و مقدمة تعبير قصيرة ، و مقدمة تعبير سهلة الحفظ ، فالمقدّمة هي نافذة الدّخول الأولى التي تجذب المُستمع، وعبر مقالنا التالي نقوم على طرح باقة من أجمل نماذج مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع .

مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع

من أفضل المقدمات والخاتمات التي يمكن عرضها في مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع نجد الآتي :

مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع
مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع

نماذج مقدمة قصيرة لكل المواضيع :

  • المقدمة الاولى : الله عز وجل قد رزقني اللسان الذي يساعدني على التحدث والتعبير عن أفكاري، وعن ما يدور في داخل خاطري، كما أنه عز وجل رزقني أيضًا بنعمة العقل التي تساعدني على التفكير والإبداع قبل أن يعبر بذلك لساني، ولذلك فإنني أقوم باستخدام عقلي، لكي أمد لساني بالطاقة التي تجعله يتكلم، ويتمكن من الكتابة في هذا الموضوع الشيق والهام، والذي هو من المواضيع التي طالما تمنيت أن أقوم بالكتابة فيه والآن حان الوقت لأعبر عن ما يدور في داخلي عن هذا الموضوع.
  • المقدمة الثانية : يعد هذا الموضوع من المواضيع الهامة جدا في حياتنا، فهو موضوع يتناول الموضوعات العلمية الشيقة، وهذا الموضوع يمكنه أن يغير الكثير من الأمور في جميع أنحاء العالم، لذلك فإنني سوف أقوم بترك أفكاري وجعلها تنطلق وتعبر عن ما تعلمته من العلوم الدراسية، وأجعلها تتناول جميع عناصر الموضوع وتعبر عن كل جزء من أجزائه، وسوف أحاول جاهدا أن أقوم بعرض هذا الموضوع بشكل مفصل وأعطيه الكثير من التركيز.
  • المقدمة الثالثة : موضوعنا اليوم هو من الموضوعات الحيوية والهامة، والتي لابد من الكتابة عنها، ويسعدني أنني سوف أقوم بالكتابة اليوم عن هذا الموضوع المميز، والذي هو بعنوان (…..) وقد أعطيه قدر كبير من التركيز، وأضيف فيه كل ما علمته وتعلمته على مدار السنوات الماضية، وأحاول جاهدا أن أعرض جميع عناصر هذا الموضوع الهام، وإني أعلم أن ما أكتبه سوف يكون نقطة صغيرة لا تذكر في بحور وأنهار العلم والمعرفة. إني من دواعي سروري أن أقوم بترك قلمي لكي يقوم بالكتابة في ذلك الموضوع الذي يعد واحد من المواضيع الشائكة والتي تؤثر بشكل كبير على أفراد المجتمع بأسره.

نماذج خاتمة قصيرة لكل المواضيع :

  • الخاتمة الاولى : في خاتمة كتابتي لهذا الموضوع، أتمنى أن أكون قد عرضت لكم كافة أفكاري ومعلوماتي المتعلقة بهذا الموضوع الهام، كما وأرجو أن تكوني كلماتي قد شملت كافة تفاصيل وجوانب الموضوع والله ولي التوفيق.
  • الخاتمة الثانية : وبعد كل ما كتبت، وكل ما عبرت به في هذا الموضوع فإني أعجز أن أعطي هذا الموضوع حقه، ولكن هذا ما تذكره العقل، وما وصلت إليه البصيرة، من معلومات في هذا الموضوع المهم الذي انحنت لأهميته الجباه.
  • الخاتمة الثالثة : أتمنى من الله أن تكون نال كلماتي إعجابكم، فإن كنت أصبت فهذا من الله، وإن كنت أخطأت فهذا من نفسي ومن الشيطان.
  • الخاتمة الرابعة : استعرضنا من خلال هذا الموضوع كل ما يتعلق بهذا الموضوع، فقدمنا عرض شامل لجوانب الموضوع، ونتمنى أن ينال إعجاب مدرسي، وأن يوفقني وإياكم لصالح الأعمال.

قد يهمك :

مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع للصف الخامس

نماذج مقدمة قصيرة لكل المواضيع للصف الخامس :

  • المقدمة الاولى : لقد استعنت بالله ممسكا بالقلم، لأقدم لكم كلمات ذهبية، تسطع منها نور المعرفة، والعلم بلغتنا العربية الجميلة، لغة القرآن الكريم.
  • المقدمة الثانية : الحمد لله الذي انعم علي بنعمة العقل والفكر، والحمد لله الذي وهبني لساناً ينطق ويعبر، عما بداخلي من خواطر، تجاه هذا الموضوع الهام “اذكر اسم الموضوع “.
  • المقدمة الثالثة : هي بداية وافتتاح أي موضوع تعبير، ومن الممكن كتابة هذه الافتتاحية بعدد من الأساليب، ومنها استخدام الشواهد مثل الآيات القرآنية والأحاديث النبوية. وكذلك بعض ابيات الشعر، وأيضًا يمكنك ان تبدأ المقدمة بسؤال مثل: لماذا، كيف وهل وغيره، وهي لا تتجاوز عدة اسطر.

نماذج خاتمة قصيرة لكل المواضيع للصف الخامس :

  • الخاتمة الاولى : وهكذا ترنم القلم على قيثارة الفكر والشجن ، متجولا حينا ، ومتأملا أحيانا ؛ فالموضوع كالدوحة المثمرة ، أغصانها وارفة ، وثمارها متعة لذيذة ، فحقا تحتاج إلى صفحات وصفحات كي نأتي على ثمارها ، فما بالنا بظلالها الوارفة . فهذا جهد متواضع ، لعله أنار غصنا من أغصانها ، وهفا عبر أشجان وأفكار متدافعة ، لعلني قدمت شيئا نافعا . والله أسأل : أن يوفقنا عبر صفحات الحياة لتغدو خرائط الأمل زاهية متألقة في عالم الحقيقة ، ليسعد الجميع.
  • الخاتمة الثانية : وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت فد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله عزوجل.

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

المقدمة والخاتمة من عناصر موضوع التعبير، لذا يجب على الكاتب الاهتمام بهم جيدًا، وفيما يلي مقدمة وخاتمة موضوع تعبير مرحلة ثانوية عامة :

  • المقدمة : بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على النعم التي منّ الله بها علينا، سوف أبدأ الكتابة عن هذا الموضوع علمًا بأن لن أستطع الإلمام بكافة جوانبه المهمة، لهذا فإنني سوف أترك الحرية لقلمي كي تنساب حروفي على ورقتي البيضاء، وتعبّر عن مدى اهتمامي بالموضوع وكيف يمكننا أن نتعامل معه في وقتنا الحاضر وفقًا لمستجدات العصر.
  • الخاتمة : وفي ختام موضوعي هذا “نرفق اسم الموضوع”، ينبغي التطرق إلى أهمية هذا الموضوع، وآمل أن أكون أوجزت وتحدثت واستطعت أن أوصل الفكرة الرئيسية إليكم.

مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع بالانجليزي

تعد المقدمات والخواتيم من أهم العناصر في موضوع التعبير، وفيما يأتي وقفة مع مقدمة وخاتمة قصيرة لكل المواضيع بالانجليزي :

  • المقدمة: يعد “هذا الموضوع” من أهم الأمور التي كانت وما زالت تشغل الإنسان وتجعله يبحث عنها، وفيما يلي تلخيصٌ للجهود والدراسات بالإضافة للوقوف على دراسة مبسّطة عمّا يتعلّق بها.
  • Introduction: “This topic” is one of the most important matters that has been and still preoccupies the human being and makes him search for it. The following is a summary of the efforts and studies, in addition to stopping with a simplified study of what is related to it.
  • الخاتمة: وهكذا نجد أنّ “هذا الموضوع” هو أمرّ يستحق الاهتمام الذي حظي به على مدار السنوات السابقة، فهو أمرٌ له دور فاعل في حياة الإنسان، إذ لا يمكن فصله عن حياة البشر.
  • Conclusion: Thus, we find that “this topic” is something that deserves the attention it has received over the previous years, as it is a matter that has an active role in human life, as it cannot be separated from human life.

مقدمة تعبير قصيرة

في كثير من الأحيان يطلب الأستاذ من الطلاب خلال الامتحان أن يكتبوا موضوعًا قصيرًا للتعبير عن قضية معينة على أن لا يتجاوز عددًا قليلًا من الأسطر وذلك نظرًا لضيق الوقت في الامتحان، فيحتاج الطلاب لكتابة مقدمة عن اي موضوع قصيرة وبسيطة، وفيما يأتي سوف نضع لكم قائمة بعدد من المقدمات القصيرة المناسبة :

  • مقدمة تعبير قصيرة جدًا وجميلة اليوم وفي هذا الموضوع سوف أترك العنان لكلماتي لتتحدث أحسن الحديث عن موضوع بات يمثل إحدى القضايا المهمة التي تواجه مجتمعاتنا، وإني سأبذل قصارى جهدي لأن أضع الكلمة في مكانها المناسب، حتى أفي هذا الموضوع ولو جزءًا مما يستحق
  • مقدمة تعبير قصيرة جدًا وأنا بصدد الحديث عن هذا الموضوع الشيق لا يسعني إلا أن أستذكر حصيلة معلوماتي وخبراتي اللغوية لأكتب فيه وأجيز وأعبر عن كل ما يعتري صدري من المشاعر تجاه هذا الموضوع المهم. مقدمة تعبير قصيرة وسهلة اليوم وأنا أكتب عن هذا الموضوع لا أشعر إلا بالفخر والاعتزاز لمنحي هذه الفرصة الرائعة التي لن أنساها أبدًا للكتابة عن هذا الموضوع الذي يشكل في قلبي مكانة متميزة، وأتمنى من الله تعالى أن يوفقني لأن أقول فيه وأحسن القول.
  • مقدمة تعبير قصيرة أبدأ وقلمي ينساب على سطور ورقتي البيضاء ليحكي شوقي ولهفتي في الكتابة عن هذا الموضوع الرائع الذي بات محط اهتمام الكثير من أفراد المجتمع في الآونة الأخيرة، متمنيًا أن أفيه ولو جزءًا بسيطًا من حقه.

مقدمة تعبير سهلة الحفظ

يوجد عدد من الطرق التي تصلح لجميع المواضيع ويمكن للمرء أن يبدأ بها موضوع التعبير ومنها :

  • هذا الموضوع من المواضيع الهامة التي لها أن تحدد مصير دول وشعوب وعلى قدر أهميته يجب أن نتحدث عنه باستفاضة في السطور التالية..
  • فرحت كثيرًا حين طلب مني معلمنا التعبير عن هذا الموضوع لأنه كان يؤرق بالِ لردح من الزمن بسبب مدى تأثيره على حياتي وحياة رفاقي الطلاب وهذا الموضوع…
  • ماذا أكتب وماذا أقول قلمي حائر بين السطور فإن هذا الموضوع له أكثر من مدخل ولكني سأقوم بشرح الأمر من بدايته وهي..
  • من خلال قراءتي واطلاعي بشأن هذا الموضوع وجدت الكثير من الأشياء اللافتة للنظر والتي تستدعي الانتباه لها والتفكير العميق بشأنها حيث إن..
  • أن موضوعنا اليوم حير العديد من العلماء وأثار فضول الكثير من الباحثين حول العالم وذلك لما له من أهمية في حياة الأفراد والمجتمع وهو..